هل البطاطس المقلية تزيد الوزن أم لا؟ هذا السؤال من الأسئلة التي يبحث الكثير من الأشخاص الذين يحبون تناول البطاطس المقلية بكميات كبيرة عن إجابات لها، خاصة بعد أن أشارت بعض الدراسات إلى العلاقة بين استهلاك البطاطس المقلية وزيادة نسبة السمنة لدى الأشخاص، ولهذا السبب قمنا سيتم الرد عليك على الموقع.

هل البطاطس المقلية تزيد الوزن؟

وهناك العديد من الدراسات والأبحاث التي تشير إلى ذلك البطاطس المقلية تزيد الوزن، ودورها في زيادة الوزن يتجاوز دور المشروبات الغازية وتناول الحلويات وغيرها من المشروبات التي نعتقد أنها تسبب زيادة الوزن.

وقد أجريت دراسة على بعض الأشخاص المشاركين ولوحظ تأثير تناول البطاطس المقلية على الزيادة المفرطة في الوزن لدى هؤلاء الأشخاص.

كما لاحظنا أن تناول رقائق البطاطس يحتوي على 160 سعرة حرارية، أي بزيادة قدرها 1.69 رطل تقريبًا، على الرغم من أن الحلويات قد تسبب زيادة قدرها 0.4 رطل فقط.

كما أشارت بعض الدراسات إلى أن رقائق البطاطس وغيرها من الأطعمة لا يمكن أن تسبب زيادة الوزن إلا عند تناولها بشكل زائد ومستمر.

ولذلك يمكن القول أن جسمنا يستطيع التعامل مع هذه الأطعمة بسهولة، خاصة عند تناولها لفترة قصيرة من الزمن دون الإفراط في تناولها.

يؤدي الإفراط في تناولها إلى تخزين الدهون المعقدة في الجسم بشكل يصعب التخلص منه.

كذلك، وبحسب دراسة أجريت في جامعة ويلز الأسترالية، أوضح الباحثون الذين أجروا التجربة على ما يقرب من 8 أشخاص، أنهم يتمتعون بوزن مثالي، ويبلغ متوسط ​​أعمارهم 22 عاماً.

تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين وطلب منهم تناول 1000 سعرة حرارية في شهر واحد والمجموعة الثانية في حوالي 5 أيام.

وبعد هذه التجربة تم قياس وزن المشاركين في كلا القسمين واتضح أن المجموعة التي استهلكت 1000 سعرة حرارية على مدار شهر اكتسبت متوسط ​​زيادة قدره 1.6 كيلوجرام تقريبًا.

على عكس المجموعة الأخرى، التي عانت من زيادة كبيرة في الوزن مع ارتفاع مستويات السكر والأنسولين في الجسم.

نقترح عليك أن تقرأ

القيمة الغذائية للبطاطس المقلية

ويمكن القول أن البطاطس المقلية التي تزن 30 جرامًا من البطاطس تحتوي على 164 سعرة حرارية و11.24 جرامًا من المواد الدهنية.

كما يحتوي على 14.92 كربوهيدرات والتي تحتوي على الكثير من الدهون والصوديوم.

لماذا تسبب البطاطس المقلية زيادة الوزن؟

وفي سياق الإجابة على سؤال: هل الحلاقة تزيد الوزن؟، من المهم معرفة سبب زيادة الوزن، والإجابة هي:

يتم طهي البطاطس الجاهزة أو البطاطس المقلية في الزيوت المهدرجة، وهي دهون متحولة ضارة جدًا بالصحة لأنها تزيد من مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

كما يزيد من فرصة إصابة الإنسان بأمراض القلب المزمنة، بالإضافة إلى دوره في زيادة الوزن الزائد، وذلك لاحتوائه على سعرات حرارية عالية.

وبعد أن عرضنا ما سبق، نشير إلى أن هناك بعض أنواع رقائق البطاطس المتوفرة في الأسواق يتم خبزها باستخدام كمية قليلة جدًا من الدهون.

ولذلك يعتبر من أفضل الأنواع، خاصة للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً ويريدون خسارة الوزن الزائد.

لكن ننصحك بالتقليل من تناول البطاطس المقلية بشكل عام، لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

وفي نهاية المقال: هل البطاطس المقلية تزيد الوزن؟ ونشير إلى ضرورة الوعي بأهمية الأكل الصحي ودوره في تشكيل جسمنا بطريقة خالية من الأمراض، ولهذا من المهم استبدال البطاطس المقلية بأنواع أخرى مخبوزة بطريقة صحية. لقد أعجبك المقال ووجدت فيه ما كنت تبحث عنه.