يرغب العديد من الأشخاص في معرفة كيفية الوصول إلى الويب المظلم من هواتفهم من باب الفضول، مما يدفعهم إلى معرفة ما يحدث داخل هذه الشبكة، التي تعتبر من أكثر الشبكات غموضًا، حيث لا يمكن تتبع الهوية في هذه الشبكات. المواقع، ويتميز بدرجة عالية من الخصوصية، فمن خلاله سنتعلم كيفية الوصول إلى ما يسمى بالويب المظلم أيضاً من الهاتف والكمبيوتر.

كيفية الوصول إلى الويب المظلم من هاتفك

يستخدم مصطلح Dark Web أو Dark Web للإشارة إلى كافة المواقع التي تم حجبها من محركات البحث المختلفة، ومن أبرزها محرك البحث جوجل، وتبلغ نسبة هذه المواقع المحجوبة حوالي 85%، أي أننا لا نعرف سوى 15% من شبكات الإنترنت. لا شك أن الإنترنت المظلم هو أحد أهم أجزاء نظام الإنترنت، حيث يمكن الاستفادة منه بشكل كبير من قبل المؤسسات التي تحتاج إلى درجة عالية من الخصوصية والسرية التامة، مثل المؤسسات العسكرية والسياسية. المنظمات.

ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يستخدمونها للبقاء مجهولين على مواقع الويب المختلفة، حيث يمكنهم إيذاء أشخاص آخرين، من خلال مواقع الويب التي يمكن أن يستخدمها الأشخاص الذين يمارسون أنشطة غير قانونية، مثل بيع الأسلحة وتعليم القرصنة وبيع المخدرات.

وهذا هو الجانب السلبي لمعرفة كيفية الوصول إلى الويب المظلم من الهاتف، وهو ما دفع العديد من الدول إلى حجب هذه المواقع لمنع سهولة الوصول إليها من قبل المواطن العادي، ولكن بشكل عام، حتى يتمكن المستخدم من الدخول إلى هذه الشبكة ، يجب عليك أولاً استخدام بعض المواقع التي تساعدك على إخفاء هويتك، وهو ما سيتم شرحه بشيء من التفصيل في الفقرات التالية.

كيفية الوصول إلى الويب المظلم من هاتف أندرويد

كيفية الوصول إلى الويب المظلم من هاتف أندرويد هو تنزيل بعض البرامج التي تعمل على إخفاء هوية المستخدم، والتي يجب عليك تثبيتها على هاتفك حتى لا يتابعك عند البدء في الوصول إلى المواقع المذكورة، والطريقة هي كما يلي:

1- قم بتثبيت متصفح Tor متصفح تور

تكمن أهمية هذا المتصفح في علم التشفير متعدد الطبقات على الهاتف، والذي يحمي هاتفك من التتبع عند دخولك إلى أي موقع ويب وبالتالي لا يمكن لإعلانات الطرف الثالث تتبعك، بالإضافة إلى ميزة مسح أي ملفات تعريف الارتباط عند الانتهاء من التصفح التلقائي بنجاح، ويعتبر متصفح Tor هو المتصفح الرسمي الوحيد على الأجهزة المحمولة الذي يدعم مشروع Tor، لذا يمكن تحميله بسهولة من خلال متجر جوجل بلاي ومن ثم تثبيته، أو تحميله مباشرة بالضغط عليه.

بعد تنزيله، سيظهر إشعار ينبهك بضرورة الانتقال إلى الإعدادات لإكمال الموافقة على تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة. في هذه المرحلة، يجب عليك القبول على أي حال، وبمجرد القيام بذلك، ستتمكن من فتح التطبيق بشكل طبيعي، وبمجرد فتح التطبيق، سيظهر زر، اتصل، انقر عليه وانتظر قليلاً، هذا سوف اتصل بشبكة Tor، مما سيفتح المتصفح بسهولة.

2- قم بتثبيت تطبيق Orbot Proxy أوربوت

هذا التطبيق مسؤول عن إخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدم، ويعمل أيضًا كبوابة يمكن للمستخدم من خلالها الوصول إلى التطبيقات الأخرى، بالإضافة إلى وظيفته في تشفير حركة المرور على الإنترنت، حيث لا يمكن الوصول إلى المواقع المظلمة من خلال Tor. المتصفح.على أساس فردي، بسبب حظر الاتصالات.

لذلك يجب تثبيت تطبيق Orbot لإخفاء الهوية، وينطبق ذلك على هواتف أندرويد، وفي ظل الكشف عن كيفية الوصول إلى الويب المظلم من الهاتف، قد يحتار البعض حول الفرق بين متصفح Tor. وتطبيق Orbot، فما الفرق إذا كان كلاهما يعمل على إخفاء الهوية ومنع التتبع؟

لذلك تجدر الإشارة إلى أن متصفح Tor يستخدم لإخفاء الهوية داخل مواقع الويب ومنع التتبع من قبل أي طرف ثالث سواء داخل شبكة Tor أو خارجها. أما تطبيق Orbot فهو المسؤول عن إخفاء هوية الاتصال الأساسي. إلى الإنترنت من الهاتف نفسه ويخفي مصدره، ويرتد عبر سلسلة من الشبكات.

يمكنك تنزيل تطبيق Orbot بالنقر المباشر ثم تثبيته على الهاتف. يتضمن ذلك قبول جميع الأذونات التي ستظهر في الإشعارات بعد تثبيت التطبيق. يمكنك تشغيله بعد التثبيت بالضغط على البصل البني. والذي يتحول إلى اللون الأصفر أو الأخضر فور إطلاقه.

يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كان التطبيق يعمل بسلاسة من خلال الإشعار الذي سيظهر أعلى شاشة الهاتف للإشارة إلى سرعة اتصال VPN. في حالة وجود مشكلة في الاتصال أو السرعة، بلد الاتصال. يمكن تغييره من التطبيق أو تعيينه كأقصى سرعة افتراضية.

3- قم بتثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات

بعد استكمال الخطوات المذكورة أعلاه حول كيفية الوصول إلى الإنترنت المظلم من هاتف أندرويد، سيتمكن المستخدم من الوصول إليه والتصفح كما يشاء بسرية بعد أن يصبح مجهولاً فيما يتعلق بتلك المواقع.

ولكن هناك خطوة إضافية تضمن حماية الهاتف من الملفات والرسائل الفيروسية التي قد تظهر عند الدخول إلى موقع مظلم، وهي تثبيت تطبيق مضاد للفيروسات، لذلك من المهم تنزيل أي تطبيق مضاد فيروسات مثل AVG، والذي يمكنه يتم التحميل مباشرة بالضغط على .

نقترح عليك أن تقرأ

أو برنامج Avast والذي يمكن استخدامه وتثبيته مباشرة على الهاتف من خلال الضغط عليه، ومن ثم تشغيل التطبيق قبل الدخول وتصفح الويب المظلم، وبالتالي حماية الجهاز من أي ضرر ناتج عن الدخول إلى المواقع أو الملفات الضارة. o تلقي تنبيه قبل حدوث أي ضرر أو حدوث شيء غريب، مثل تنزيل ملف قد يؤدي إلى اختراق الهاتف دون علم صاحبه.

4- ابدأ بالبحث في الويب المظلم

قد يبدو غريبًا أن بدء البحث على الويب المظلم هو إحدى خطوات تنفيذ كيفية الوصول إلى الويب المظلم من هاتفك، لكن يمكن فهم الأمر ببساطة عندما تعلم أن البحث على تلك الشبكة ليس مثل البحث على أي محرك محرك بحث عادي مثل جوجل.

حيث أنه لا يمكن الوصول إلى أي عنوان على المواقع المظلمة إلا بعد تثبيت برنامج البروكسي المناسب، أي أنه يجب أولاً لصق رابط الموقع المنتهي بـ (.onion) في متصفح Tor، ثم الدخول إلى الموقع والنقر على سيتمكن المستخدم من الحصول على عناوين المواقع المظلمة.

5- تنزيل محرك بحث بصلة

بعد تعلم جميع الخطوات السابقة ستتمكن من الوصول إلى الويب المظلم من هاتفك، ولكن يمكنك اللجوء إلى تنزيل محرك البحث البصلي لتسهيل الأمر، فهي خطوة بسيطة يمكن إكمالها بالضغط عليها، وسهولة الوصول إليها. الأمر عند تنزيل هذا المحرك هو أنه يجعل السؤال مشابهًا للبحث، ففي محرك بحث جوجل يمكنك كتابة الكلمة المفتاحية ومن ثم تظهر نتائج البحث فورًا، تمامًا كما يحدث في جوجل.

كيفية الوصول إلى الويب المظلم من هاتف iPhone

قد يسعى البعض لمعرفة كيفية الدخول إلى الإنترنت المظلم من هاتف آيفون، ويعتقدون أن هناك خطوات ستسمح لهم بالدخول إلى هذه الشبكة السرية، لكن الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من القيود التي تمنع صاحب آيفون من الدخول الإنترنت.مظلم.

تستخدم شركة آبل بعض المتصفحات الخارجية على نظام iOS، ولكن قد يستخدم مالك iPhone نفس الخطوات المذكورة أعلاه للوصول إلى الويب المظلم، ولكن يمكن توضيح الأمر بالتفصيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل Onion Browser وتثبيته على هاتفك بالنقر فوق .
  2. انتقل من خلال عملية الإعداد.
  3. انقر فوق “متابعة” عندما يظهر شيء يتعلق بالجسور.
  4. بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه، سيتم ربطك بشبكة Tor من خلال التطبيق.
  5. بمجرد ظهور المتصل، يمكنك النقر فوق ابدأ للتنقل.
  6. إذا نجح الأمر، فسيتم إعلامك بأنك قد قمت بالاتصال بنجاح بمتصفح Onion عبر Tor.

أسباب إخفاء الويب المظلم عن شبكات الإنترنت العادية

ومن الجدير بالذكر أن الويب المظلم هو أسوأ جزء في الويب العميق، حيث يرتبك الكثير من الأشخاص عند التفريق بينهم، ومن السهل معرفة سبب حجب مواقعهم، ويمكن ملاحظة ذلك عند البحث عن طريقة للالتزام الانتحار من خلال أحد محركات البحث الشائعة مثل Google.

بفعلك هذا ستجد العديد من المواقع التي تمنعك من القيام بذلك، بل إن هناك بعضها يمكن أن يؤثر على تفكيرك ويغير قرارك، ومع ذلك، إذا بحثت عن ذلك باستخدام الويب المظلم، فستجد العديد من النتائج السلبية التي قم بمطابقة رأيك وشرح لك كيفية إكمال الأمر بطرق مختلفة، حتى أنهم سيعرضون لك العديد من مقاطع الفيديو التي توضح لك كيفية القيام بذلك بشكل صحيح وتشجع المزيد من الأشخاص على القيام بذلك.

كما أن هناك العديد من المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت المظلم التي تنشر حقائق وأسرار عن بعض الشخصيات المهمة من مختلف البلدان. وهذا من أهم الأسباب التي تدفع العديد من الدول إلى حجب هذه المواقع، حيث لا يمكن للدولة أن تسمح بكشف الحقائق السرية لعامة الناس.

ومن أهم أسباب إخفاء هذه المواقع، والذي قد يكون معروفا لدى الكثيرين، هو وجود العديد من الفيديوهات والصور الدموية التي تتضمن أشخاصا حقيقيين، تم تعذيبهم بطرق لا يستطيع أي شخص عادي أن يتحمل رؤيتها.

في الواقع، هناك العديد من المواقع التي تشرح كيفية تعذيب الأطفال بشكل خاص، بالإضافة إلى العديد من المواضيع المشابهة التي لا يمكن العثور عليها عادة في المواقع العادية التي لم يتم حجبها.

يعد الويب المظلم أحد أخطر أجزاء الإنترنت في العالم، لذلك يفضل دائمًا التحكم في الفضول الذي يدفع المرء للدخول إليه واكتشاف المواقع التي يحتوي عليها.