خط التبخر الموجود في اختبار الحمل بالصور يساعدك على التفريق بينه وبين خط الحمل، حيث أن الكثير من النساء يختلط عليهم الأمر وهذا الخط يجعلهم في حيرة: هل يوجد حمل أم لا؟ ولذلك سنعرض صوراً لهذا الخط مع معلومات هامة تتعلق بالحمل.

خط التبخر في اختبار الحمل بالصور.

تستخدم الكثير من النساء الاختبار المنزلي للكشف عن الحمل، حيث أنه من الطرق التي تؤكد حدوث الحمل إلا بعد الذهاب إلى طبيب النساء، وبعض النساء لا تعرف ما هو خط التبخر، وعند إجراء الاختبار في المنزل يكون خطين يظهر. . فيظهر أن أحد كل خط يكون فاتح اللون ولا يظهر، كما يظهر الخط الآخر، وهو ما يسمى بخط التبخر.

كما هو موضح في الصورة، ستجد أن هناك خطين، أحدهما يظهر بوضوح والآخر يبدو أخف.

ويجب التوضيح أن هناك نوعين من اختبارات الحمل: الشريط أو جهاز اختبار الحمل، ويقيس الاختبار نسبة هرمون الحمل الذي بدأ إفرازه بكثرة في الجسم نتيجة الحمل. متوفر في جميع الصيدليات ويتميز بأنه سهل الاستخدام.

لاستخدام الجهاز يجب على المرأة وضع قطرة بول في المكان المخصص على جهاز الاختبار، طالما أن البول (بول الصباح)، أي عند الاستيقاظ من النوم، لأنه خلال تلك الفترة يكون هرمون الحمل مرئي. ويظهر نتيجة تركيزك خلال فترة النوم.

إقرأ أيضاً:

ما معنى ظهور خط التبخر في اختبار الحمل؟

عند طرح موضوع خط التبخر في اختبار الحمل بالصور يجب أن نوضح أن ظهور خطين في اختبار الحمل كما هو موضح في الصورة التالية دليل على حدوث الحمل وأن الاختبار كشف وجود حمل نسبة جيدة من هرمون الحمل (HCG)، مما يؤكد بداية الحمل.

في الصورة التالية لا يظهر خط الحمل الثاني بشكل واضح، وهذا يدل على عدم وجود حمل أو أن هناك احتمالية للإجهاض التلقائي.

خط التبخر لا يؤكد حدوث الحمل، لذا يجب التوجه إلى الطبيب لإجراء فحص الدم للتأكد من وجود حمل من عدمه.

أسباب ظهور خط التبخر رغم وجود الحمل.

يظهر خط التبخر في الاختبار المنزلي نتيجة لعدة عوامل:

  • قد لا تكون الكمية التي استخدمتها المرأة أثناء الاختبار كافية.
  • إذا جف البول، فإنه يتبخر بسرعة من جهاز اختبار الحمل المنزلي.
  • إذا أجرت المرأة اختبار الحمل في وقت أبكر من المعتاد، فهذا يعني أن هرمون الحمل لم يبدأ في الإفراز بشكل جيد، مما يعطي نتيجة غير صحيحة.
  • إذا كانت المرأة التي قامت بالتحليل استغرقت بعض الوقت حتى ترى النتيجة التي أوضحتها الشركة في المعلومات المكتوبة على الاختبار.

كيفية تجنب وجود خط التبخر

لإجراء اختبار الحمل بشكل صحيح يجب عليك اتباع النصائح التالية:

  • يرجى قراءة كافة التعليمات بعناية قبل البدء بالتحليل.
  • تعرف على الوقت المناسب الذي يجب أن تقرأ فيه النتيجة، ستجد ذلك مكتوبا في التعليمات، هناك اختبارات تظهر فيها النتيجة بعد دقيقتين من وضع البول، وهناك اختبارات أخرى تتطلب خمس دقائق للحصول على النتيجة الصحيحة . نتيجة. يجب أن تعلم أنه إذا تجاوزت الوقت المحدد على الجهاز، فسوف يبدأ. الخط يتبخر، حيث تعتقد بعض النساء أن الانتظار لفترة أطول سيظهر نتيجة أكثر أمانًا.
  • تأكدي من أن الجهاز الذي تشتريه ضمن تاريخ انتهاء الصلاحية، حيث أن الكثير من النساء يقعن في هذا الخطأ نتيجة انتهاء تاريخ انتهاء صلاحية الجهاز الذي يستخدمنه.
  • وفي بعض الحالات يكون التركيب الكيميائي للبول هو السبب في ظهور خط التبخر.
  • إذا كنت تريد التحقق باستخدام جهاز آخر، فيجب عليك اختيار علامة تجارية مختلفة عن تلك التي استخدمتها.
  • قم بإجراء الاختبار في وقت مبكر من الصباح، لأنه إذا قمت بذلك في وقت آخر، فسيكون مستوى HCG أقل مما كان عليه في الصباح الباكر.

إقرأ أيضاً:

أفضل أجهزة اختبار الحمل

نقترح عليك أن تقرأ

وبعد ما نعرضه بالصور عن خط التبخر في اختبار الحمل، ونظراً لأن نوع الجهاز المستخدم يمكن أن يكون أحد الأسباب التي تؤدي إلى نتيجة غير مؤكدة، سنعرض أفضل أنواع أجهزة اختبار الحمل، وما هي:

الاستجابة الأولى لاختبار الحمل للنتيجة المبكرة- 1 لاختبار الحمل

ويعتبر هذا الجهاز من أكثر الأجهزة استخداماً، حيث يمكن استخدامه قبل الدورة الشهرية بستة أيام وتظهر النتيجة خلال ثلاث دقائق.

اختبار الحمل Clearblue-2 للكشف السريع

تظهر النتيجة على هذا الجهاز على شكل (+، -) بعد دقيقة واحدة من إجراء الاختبار إذا تم إجراء الاختبار بعد فترة الحيض، أما إذا تم إجراء اختبار الحمل قبل فترة الحيض فسوف تحتاجين إلى الانتظار ثلاث دقائق.

يتميز هذا الجهاز بدقته في إعطاء نتائج آمنة، كما يمكن إجراء عملية التحلل المائي قبل الدورة الشهرية بأربعة أيام، تجدر الإشارة إلى أن النتيجة تظهر على شكل وردي.

الاستجابة الأولى لاختبار الحمل الثلاثي الفحص KiT-3

ويتميز هذا الجهاز بأنه يحتوي على ثلاث طرق لإجراء التحليل، لذلك ستجد ثلاثة أنواع من الاختبارات لضمان نتيجة آمنة. يمكن إجراء التحليل قبل الدورة بستة أيام وتصل دقة نتيجة الاختبار إلى 99%.

4- الجهاز. اختبار الحمل Clearblue الرقمي

يحتوي هذا النوع على خمسة اختبارات ويحتوي الجهاز على طرف عريض ماص لسهولة الاختبار ويمكن استخدامه قبل الدورة الشهرية بخمسة أيام.

5- الجهاز بريجمات 50 شريط كاشف للحمل

وهو أحد الشرائح المستخدمة في اختبارات الحمل، وتصل نسبة الحصول على نتيجة اختبار صحيحة إلى 99.8%، وهي نسبة عالية مما يؤكد جودته ودقته في النتائج.

إقرأ أيضاً:

6- الجهاز شرائط اختبار التبويض

تعتبر من أفضل أنواع الشرائط المستخدمة للكشف عن وجود الحمل، فالنتيجة تظهر على شكل خطين مما يعني أن الحمل قد حدث، أما إذا ظهر خط واحد فهذا يعني أن الحمل لم يحدث. ويمكن أن يتم ذلك عن طريق غمس الشريط في البول حتى ترتفع الصبغة في البول، ثم يتم وضع النتيجة والانتظار لمدة خمس أو عشر ثوان.

يعد اختبار الدم للتحقق من الحمل أحد أكثر الطرق دقة. ومن الأفضل أيضًا، إذا كنتِ تستخدمين اختبار الحمل المنزلي، أن تقومي به بعد الدورة الشهرية، حيث سيضمن ذلك نتائج أكثر دقة.