كيف أقوم بإغلاق Messenger على هاتفي؟ وهو سؤال له معاني كثيرة، فمن الممكن أن يكون كيفية تسجيل الخروج من الهاتف، ويمكن أن يكون إغلاق الماسنجر نهائيا، أي إغلاق حساب المستخدم في تطبيق الماسنجر وحذفه بالكامل. ، وقد يكون المقصود إغلاق حساب الماسنجر مؤقتًا لفترة من الوقت، فالأمر يتطلب شرحًا تفصيليًا لكل منهما على حدة، وهو ما سنفعله في السطور التالية من خلال…

كيف أقوم بإغلاق Messenger على هاتفي؟

يعد تطبيق ماسنجر من أفضل وأهم التطبيقات المستخدمة للتواصل الاجتماعي مع الأشخاص الآخرين بشكل منفصل عن الفيسبوك، وهذه الميزة هي التي جعلت الكثير من المستخدمين يقومون بإنشاء حسابات عليه، ولهذا نجد الكثيرين يتساءلون: كيف يمكنني إغلاق ماسنجر؟ عبر الهاتف، وهو ما سنتحدث عنه في الفقرات التالية بناء على أغراض السؤال المختلفة، كما أوضحنا في المقدمة.

كيفية تسجيل الخروج من حساب ماسنجر على الهاتف

كان من الممكن تسجيل الخروج من ماسنجر بسهولة، ولكن بعد أن جعلت إدارة فيسبوك ماسنجر مستقلاً، اختفى زر تسجيل الخروج من ماسنجر، مما يجعل من الصعب على بعض الأشخاص تسجيل الخروج من حساب ماسنجر الخاص بهم، حيث لا توجد طريقة لتسجيل الخروج. تسجيل الخروج من Messenger يحتاج فقط إلى مسح بياناتك من الإعدادات، إذا كان الهاتف يعمل بنظام Android، ولكننا سنقدم الطريقة بطريقة سهلة وسريعة حيث لا تتطلب من المستخدم سوى اتباع الخطوات المذكورة أدناه:

  1. أدخل إعدادات الهاتف.
  2. انقر على خيار “إعدادات التطبيق”.
  3. ابحث عن تطبيق ماسنجر.
  4. انقر على خيار “التخزين”.
  5. اختر “مسح البيانات” أو “مسح ملفات تعريف الارتباط” أو “مسح البيانات”.
  6. افتح تطبيق ماسنجر على هاتفك وستجد أنك قمت بتسجيل الخروج من حسابك، لذا عليك تسجيل الدخول مرة أخرى، وهي الطريقة الوحيدة لتسجيل الخروج من ماسنجر بشكل منفصل عن فيسبوك.

كيفية إغلاق الماسنجر مؤقتا

تجدر الإشارة إلى أن إجابة سؤال كيفية إغلاق تطبيق Messenger على الهاتف مؤقتًا تختلف باختلاف قيام المستخدم بتسجيل الدخول إلى Messenger بشكل منفصل عن حسابه على Facebook، بينما يكون حساب Messenger مرتبطًا بحساب Facebook ويجب التمييز بين الأمرين، كما هو الحال في حالة كون حساب Messenger منفصلاً عن حساب Facebook. لن يتم إلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا إلا إذا اتبعت الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق Messenger على هاتفك.
  2. الضغط على الصورة الشخصية المعروضة أعلى التطبيق.
  3. قم بالتمرير إلى أسفل قائمة الخيارات المرئية حتى يظهر خيار “السياسات والشروط” أو “السياسات القانونية والسياسات”، ثم اضغط عليه.
  4. انقر على خيار “إلغاء تنشيط Messenger”.

من خلال استكمال الخطوات المذكورة أعلاه، سيتم تعطيل حساب Messenger الخاص بك. ومع ذلك، إذا كان حساب Messenger مرتبطًا بفيسبوك، يلزم اتخاذ خطوات أخرى لتعطيل الحساب في Messenger. تحتاج أولاً إلى تعطيل حساب Facebook. باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق Messenger على هاتفك.
  2. اضغط على صورة الملف الشخصي التي تظهر أمامك.
  3. قم بالتمرير إلى أسفل القائمة حتى تصل إلى خيار “إعدادات الحساب” وانقر عليه.
  4. ستظهر لك صفحة مشابهة لصفحة الفيسبوك.
  5. قم بالتمرير إلى أسفل قائمة الخيارات الموجودة أمامك حتى تصل إلى خيار “معلوماتك”، اضغط عليه.
  6. انقر على خيار “ملكية الحساب والتحكم فيه”.
  7. اختر “إلغاء التنشيط والحذف”.
  8. ستظهر لك قائمة من خيارين، وقبل أن تنقر على خيار “إلغاء تنشيط Messenger”، ستجد شيئًا مشابهًا لإشعار في الأسفل يخبرك بأنك بحاجة إلى إلغاء تنشيط حسابك على Facebook أولاً. انقر فوق السهم المجاور له. إشعار.
  9. اختر “إلغاء تنشيط الحساب” أو “إلغاء تنشيط الحساب”، ثم اضغط على “متابعة لتعطيل الحساب” أو “متابعة لإلغاء وحذف حساب فيسبوك” الذي يظهر أمامك في المربع الأزرق.
  • سيُطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك في المكان المخصص لأغراض أمنية، ثم انقر فوق “متابعة”.
  • سيُطلب منك إظهار سبب إلغاء تنشيط حسابك، فأدخله ثم اضغط على “متابعة” مرة أخرى. وبذلك تكون قد قمت بإغلاق حسابك على فيسبوك، مما يسمح لك بإلغاء تنشيط حسابك على ماسنجر أيضًا.

طريقة اغلاق الماسنجر نهائيا

الغرض من السؤال: كيف أقوم بإغلاق الماسنجر على الهاتف؟ قد يكون حذف الحساب من الموقع بشكل كامل، حيث لا يمكن للمستخدم استخدام الحساب مرة أخرى لأي سبب، حيث تختلف الأسباب من شخص لآخر. والجدير بالذكر أن الخطوات المطلوبة لحذف الحساب نهائيًا لن تختلف كثيرًا عن الخطوات المطلوبة لإلغاء الحساب والتي ذكرناها بشيء من التفصيل في الفقرات السابقة، ولتوضيح الأمر نذكر الخطوات. لإغلاق الحساب نهائياً، وهي المذكورة أدناه:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق Messenger على هاتفك المحمول.
  2. انقر على صورة الملف الشخصي أعلاه.
  3. انقر فوق خيار “ملكية الحساب والتحكم فيه” الموجود في قائمة الخيارات تحت عنوان “معلوماتك”.
  4. اختر “إلغاء التنشيط والحذف”.
  5. اضغط على “متابعة إلغاء وحذف حساب الفيسبوك” في أسفل الصفحة. يجب حذف حساب Facebook أولاً وبالتالي سيتم حذف حساب Messenger المرتبط به.
  6. اختر “حذف الحساب”، ثم اضغط على “متابعة حذف الحساب”، مما يعني أنك لن تتمكن من الدخول إلى هذا الحساب مرة أخرى أو استعادة أي بيانات منه سواء كانت محتوى أو معلومات أو رسائل.
  7. ستظهر لك صفحة تخبرك أن فيسبوك يمكنه مساعدتك في حل مشكلتك بدلا من حذف الحساب، مع تحديد سبب رغبتك في حذف الحساب.
  8. إذا كنت لا تريد المساعدة وتريد حذف الحساب نهائيًا، فيرجى تجاهل هذه الخيارات ثم النقر فوق “متابعة حذف الحساب”.
  9. قبل أن تبدأ عملية الحذف الدائم للحساب، سيقدم لك فيسبوك وينبهك عدة خيارات أخرى، مثل إمكانية إلغاء تنشيط الحساب بدلاً من حذفه، أو تنزيل المعلومات التي نشرتها على فيسبوك، بما في ذلك الصور والمشاركات. وعناصر أخرى، أو إضافة مسؤول آخر إلى الصفحة.
  10. في النهاية، سينبهك فيسبوك بشأن التطبيقات التي قمت بتسجيل الدخول إليها عبر فيسبوك، حيث لن تتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدامه، وفي بعض الحالات، قد تتم إزالة حسابك من هذه التطبيقات بعد حسابك على فيسبوك. يتم حذف الحساب.
  11. إذا كنت لا تريد اختيار أي من الحلول الموضحة وتريد حذف الحساب نهائيًا، فانقر على “حذف الحساب” في أسفل الصفحة في المربع الأزرق للتأكيد.
  12. أدخل كلمة المرور الخاصة بك للتأكد من هويتك وأنك لست شخصًا آخر قام باختراق حسابك.
  13. انقر فوق “متابعة” ثم انقر فوق “حذف الحساب” للمرة الأخيرة.

كيفية إخفاء حالة النشاط في الماسنجر

بما أن السؤال “كيف أغلق ماسنجر في هاتفي له معاني كثيرة؟”، فلا بد من توضيح كافة المسائل المتعلقة بإغلاق ماسنجر، والتي قد يجدها كبار السن صعبة كما قد يبدو قصدهم من هذا السؤال كما لو كنت لقد أغلقت Messenger على هاتفك.

يتيح برنامج Messenger إمكانية إخفاء حالة النشاط، وهي الحالة التي يمكن للمستخدم فيها استخدام Messenger بشكل طبيعي ولكن دون أن يرى الآخرون أنه قام بتسجيل الدخول بالفعل، مما يجعلها تظهر كما لو لم يقوم بتسجيل الدخول. لتطبيق هذه الطريقة، يحتاج المستخدم. للقيام ببعض الخطوات المذكورة أدناه:

  1. افتح تطبيق Messenger على هاتفك المحمول.
  2. الضغط على الصورة الشخصية الموضحة في الدائرة الموجودة أعلى الصفحة.
  3. انقر فوق خيار “الحالة النشطة” في قائمة “الملف الشخصي”.
  4. قم بإيقاف تشغيل Show When Active من خلال النقر على علامة الاختيار الزرقاء الموجودة أمام كلمة Show When Active، والتي ستتحرك في الاتجاه المعاكس عند القيام بذلك.
  5. وبالتالي، تم إلغاء حالة النشاط في Messenger، ولكن من الجدير معرفة أن هذا الخيار سيمنع المستخدم من رؤية حالة نشاط الآخرين أيضًا.

في كثير من الأحيان يحتاج المستخدم إلى تعطيل حسابه في ماسنجر، قد يكون ذلك لأسباب نفسية أو لأسباب أخرى، ولكن يجب الانتباه للتمييز بين تعطيل الحساب بشكل مؤقت ودائم، حيث أن كل حالة لها خطواتها الخاصة التي يجب اتباعها لإكمالها المادة. بشكل صحيح.