علاج ترهل الشفاه المهبلية الخارجية يهم شريحة كبيرة من النساء نظرا لانتشار هذه المشكلة بشكل كبير سواء كانت متزوجة أو غير متزوجة، وقد بدأت تثار العديد من الشكوك المتعلقة بهذا الموضوع، وهذا ما سنتناوله اليوم . . من خلال عرضنا لكيفية علاج الترهلات المهبلية الخارجية في السطور التالية.

علاج ترهل الشفاه المهبلية الخارجية

تنتشر مشكلة التهابات الشفاه المهبلية الخارجية بشكل كبير بين النساء، والتي يمكن أن تسبب مضاعفات وأضرار مختلفة، ولكن في البداية دعنا نتعرف بالتفصيل على علاج ترهل الشفاه المهبلية الخارجية، وذلك باتباع ما يلي:

  • من الممكن في هذه الحالة إجراء عمليات جمالية مختلفة بهدف تصغير الشفاه المهبلية، والعمل على التخلص من الترهل وشدها، والقضاء على الجزء المتورم، وكذلك التخلص من الجلد الداكن الذي يظهر على الحواف الخارجية للشفاه . المهبل. عادة ما يتم إجراء هذه العمليات تحت التخدير الموضعي.
  • الخضوع لعملية تجميل الشفرين، والتي تساعد على شد الترهلات المهبلية، في هذه الحالة عادة ما ينصح بها للنساء اللاتي يعانين من عمر متقدم، أي اللاتي لديهن الكثير من الترهل الشديد في منطقة شفاه المهبل الخارجية.
  • يعود استخدام البلازما في حقن الشفرين إلى أنها من المواد التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصفائح الدموية وبالتالي تحسن تدفق الدم في المهبل، وتساهم في إعادة تنشيط أنسجة المهبل من جديد، وبالتالي القضاء على الترهل في الشفة. منطقة. الشفاه الخارجية للمهبل.
  • ومن الممكن أيضًا استخدام نوع خاص من الجل الذي يساعد على شد المهبل المترهل، وتوجد أنواع كثيرة ومختلفة في الصيدليات، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية عضلاتك.
  • يمكنك الاعتماد على ممارسة بعض التمارين الرياضية المختلفة التي تساعد على شد الترهلات المهبلية من الخارج، ومن أهم هذه التمارين “تمارين كيجل”، بالإضافة إلى تمارين الضغط والقرفصاء.
  • وفي هذه الحالة ينصح الأطباء باتباع بعض الأنظمة الصحية التي تساعد على تزويد الجسم بالمزيد من هرمون الاستروجين النباتي، والذي يفقده الجسم بشكل طبيعي مع التقدم في السن، وهذا يسبب الكثير من الترهل في شفاه المهبل الخارجية.
  • ويفضل في هذه الحالة استخدام غسول مهبلي يعتمد على مواد طبيعية مثل العصائر أو الماء والخل، والذي يستخدم بشكل عام لشد شفاه المهبل الخارجية المترهلة.

علاج ترهلات المهبل بالوصفات الطبيعية

هل تعانين من ترهلات المهبل؟ لا داعي للقلق من ذلك، لأنه بعد معرفة الأسباب المشتقة من هذه المشكلة التي تعاني منها الكثير من النساء في مختلف الأعمار، نقدم لك أهم طرق علاج الترهل المهبلي بالوصفات الطبيعية، وذلك باتباع ما يلي:

1- خل التفاح والبخور

من أكثر الوصفات التي يشاع عنها والتي تساعد في التخلص من ترهل المهبل والمنطقة الحساسة بشكل عام، وضمن عرضنا اليوم لعلاج ترهل شفاه المهبل الخارجية سنقدم لكِ طريقة تحضير هذه الوصفة من خلال اتباع ما يلي: :

  1. تحضير القليل من البخور أولاً، ثم طحنه إلى مسحوق ناعم، ثم وضعه في نصف كوب من ماء الورد، ومن الأفضل تركه لمدة ساعتين على الأقل.
  2. بعد ذلك، استخدمي الخليط لتدليك المهبل والمنطقة الحساسة باستخدام قطعة صغيرة من القطن، ولكن يجب الحرص على أن يذوب اللبان الذكر تماماً.
  3. عليك تكرار هذه الوصفة يومياً، لمدة 10 دقائق على مدار اليوم، مع الحرص على غسل المنطقة الحساسة بالماء البارد عند الانتهاء.

2- زيت الزيتون والليمون

لقد ثبت من خلال العديد من التجارب المختلفة أن زيت الزيتون يعد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في التخلص من ترهل الجلد حيث يحتوي على تركيبة فعالة ومميزة.

ناهيك عن أنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم بشكل عام، وكجزء من معرفتنا اليوم عن علاج ترهل الشفاه المهبلية الخارجية، سنتعرف على كيفية استخدام الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

  1. ضعي القليل من عصير الليمون مع زيت الزيتون واخلطي المكونات جيداً حتى تمتزج تماماً.
  2. يتم استخدام قطعة من القطن لتدليك المنطقة الحساسة والشفاه المهبلية، ومن الأفضل ترك الخليط على هذه المنطقة لمدة تصل إلى ساعة أو أكثر، ومن ثم غسل المنطقة بالماء البارد.

3- النشا وماء الورد

وبما أن الشفاه المهبلية تتأثر بالترهل، فهذا يدل على أنها تعاني من لون غامق، لذا من خلال تقديم اليوم طرق مختلفة لعلاج ترهل الشفاه المهبلية الخارجية، سنتعرف على وصفة تساعد على شد ترهل هذه المنطقة بالإضافة إلى توضيح الأمر بشكل كبير، اتبع الخطوات التالية:

  1. ضعي ربع كوب من مسحوق النشا، بالإضافة إلى ربع كوب من الحليب المجفف مع القليل من ماء الورد، واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط متماسك.
  2. توضع المكونات على النار، وتترك حتى تصل إلى مرحلة الغليان، ثم ترفع عن النار وتترك حتى تبرد قليلاً، ومن الأفضل إضافة بياض بيضة والاستمرار في خلط المكونات بلطف.
  3. يستخدم الخليط لتطبيق المنطقة المترهلة على المنطقة الحساسة من الشفرات، ومن الأفضل تركه لمدة ساعة على الأقل، أو حتى يجف تماماً، وبعد مرور الوقت غسل المنطقة جيداً.

تمارين لشد المنطقة الحساسة المترهلة.

وفي نطاق الحديث الحالي عن كيفية علاج ترهل شفاه المهبل الخارجية، وجدنا أن هناك العديد من التمارين المختلفة التي من شأنها علاج ترهل المنطقة الحساسة وتساعد على تحسين شكل المهبل بشكل عام، وهذا ما سوف تقوم به تعرف عليها بالتفصيل من خلال الفقرات التالية:

1- تمارين كيجل

نقترح عليك أن تقرأ

من أفضل التمارين التي تساعد على شد الشفاه المهبلية المترهلة لدى المرأة، بالإضافة إلى تحسين عضلات الحوض والمنطقة الحساسة بشكل عام، حيث تساهم في زيادة مرونة هذه المنطقة والتحكم بها بشكل عام.

واليوم، وبينما نتعلم كيفية علاج ترهل الشفاه المهبلية الخارجية، نقدم كيفية ممارسة هذا التمرين من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية عليك التأكد من أن المثانة فارغة تماماً من البول ومن ثم البدء بممارسة الرياضة.
  2. عليك اختيار الوضعية المناسبة لك، حيث يمكنك الاستلقاء على ظهرك، ومن ثم تكرار ذلك أكثر من مرة حتى تجد أنه من السهل الجلوس أو النهوض مرة أخرى بكل سهولة.
  3. قومي بقبض عضلات الحوض كما لو كنت تحبسين الغازات في بطنك خوفا من خروجها، أو خروج البول بشكل عام، واستمري على هذه الخطوة لمدة 5 ثواني على الأقل.
  4. بعد ذلك، قم بإرخاء عضلات جسمك بما يكفي لبضع ثوان ثم كرر هذه الخطوة مرة أخرى 3 مرات على مدار اليوم.

2- تمارين القرفصاء

كما تبين أن تمارين القرفصاء تساهم في شد منطقة المهبل المترهلة بالإضافة إلى المنطقة الحساسة بشكل عام، ناهيك عن أنها تساهم في الحفاظ على تماسك عضلات الفخذين والأرداف، وبالتالي الحصول على جسم رشيق ومتناسق. ويمكن ممارستها باتباع الخطوات التالية:

  1. قف على مسافة كافية ومتساوية بين قدميك تساوي المسافة بين كتفيك، ثم عليك ثني ركبتيك للأمام بحيث تكون موازية للأرض.
  2. ارجعي حتى تصلي إلى وضعية البداية بأخرى، مع الحرص على تكرار هذه الخطوات لمدة دقيقة على الأقل.
  3. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، استريحي أكثر ثم كرري نفس الخطوات مرة أخرى لمدة دقيقة واحدة.

3- تمرين تمديد الحوض

يمكن ممارسة هذا التمرين من خلال الجلوس على حافة الكرسي، ثم ثني الركبتين، مع مراعاة شد عضلات قدميك وترك مسافة كافية بينهما، ومن ثم مد ذراعيك إلى الأمام. يمكنك الاستعانة بأحد الأشخاص المحيطين بك لتتمكن من التخلص من الكرسي، مع البقاء ثابتًا في نفس الوضع لمدة دقيقة على الأقل.

يجب عليك تكرار الخطوات السابقة بانتظام لتتمكني من شد المنطقة الحساسة، بالإضافة إلى شد المنطقة المترهلة في الأرداف والفخذين وغيرها من مناطق جسم المرأة.

أسباب ترهل الشفاه المهبلية الخارجية

وبعد الحديث بالتفصيل عن علاج ترهل الشفرين الخارجيين، نقدم لكم أهم الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الشفرين الخارجيين على النحو التالي:

  • يمكن أن تلعب العوامل الوراثية دوراً مهماً وفعالاً في إصابة المرأة بالتهابات الأوراق المهبلية الخارجية.
  • وصول المرأة إلى سن اليأس، بالإضافة إلى توقف الدورة الشهرية، مما يسبب تغيرات هرمونية عديدة تؤثر سلباً على صحة صفائح المهبل الخارجية ويمكن أن تسبب ترهلها بشكل كبير.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتعرض المرأة للولادة المتكررة، مما قد يسبب صعوبة في عودة المهبل إلى شكله الطبيعي، مما يؤدي إلى ترهل الشفرين الخارجيين.
  • إن فقدان وزن الجسم بشكل مفاجئ من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على جسم المرأة بشكل عام، بالإضافة إلى التأثير سلباً على شكل الصفائح المهبلية الخارجية.
  • يمكن أن تؤدي إزالة الشعر بشكل غير صحيح إلى ترهل الشفاه المهبلية الخارجية.
  • تتعرض المرأة بشكل عام إلى العديد من التغيرات الهرمونية في حياتها، والتي تنتج عن الحمل والرضاعة والدورة الشهرية، وبالتالي تؤثر سلباً على الشفرين.
  • التعرض لجفاف المهبل، ومن الجدير بالذكر أن هذا السبب شائع بسبب التهابات وترهل شفاه المهبل الخارجية.

كيفية منع ترهل الشفاه المهبلية

تتعرض الكثير من النساء إلى ترهل الشفاه المهبلية والمنطقة الحساسة بشكل عام، مما قد يسبب الألم والقلق والإزعاج، لذلك، كجزء من معرفتنا اليوم عن علاج ترهل الشفاه المهبلية الخارجية، إليك الطريقة للوقاية من ظهور الشفرين المترهلين من خلال: القيام بما يلي:

  • يجب على المرأة أن تحافظ على وزنها المثالي، لأن فقدان الكثير من الوزن بشكل مفاجئ يؤدي إلى ترهل الجسم بشكل عام، وليس فقط في المهبل.
  • تساعد التمارين الرياضية بشكل عام على شد أجزاء الجسم المترهلة المختلفة.
  • يساعد اتباع نظام غذائي متكامل في الحفاظ على شكل الجسم والتخلص من الترهلات التي يمكن أن تظهر في مختلف المناطق.
  • شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر والسوائل المختلفة على مدار اليوم للوقاية من الجفاف.
  • يجب عليك الراحة والنوم بشكل كافي طوال اليوم.
  • تجنب العادات السيئة مثل التدخين أو الجلوس مع الأشخاص المدخنين.
  • التعرض لمواقف القلق والتوتر بشكل مستمر لأنها تؤثر سلباً على الحالة النفسية.
  • تناول كميات كافية من الفيتامينات تحت إشراف طبي.
  • تجنب إزالة الشعر من المنطقة الحساسة باستخدام الطرق التقليدية وهي التمليس.
  • احرصي على ترطيب المنطقة الحساسة باستخدام الكريمات الطبيعية يومياً.

يظهر الترهل في المنطقة الحساسة عند النساء نتيجة العديد من العوامل المختلفة، ولكن يمكن التغلب عليه بممارسة الرياضة أو استخدام الوصفات الطبيعية، بالإضافة إلى اتباع النصائح المهمة.