يختلف علاج ترهلات الوجه في سن الأربعين حسب حالة هذه الوجوه المترهلة. ولكل شدة ترهل يمكن استخدام علاج مختلف يتناسب مع شدته، نظرا لأن النساء في أوائل الأربعينات يشعرن بعدم الراحة. بسبب ترهل الوجه، نوضح الطرق المستخدمة للتخلص منه من خلال:

علاج ترهل الوجه عند سن الأربعين.

ترهل الوجه هو مجموعة من التغيرات التي تطرأ على بشرة المرأة مع تقدم العمر. هذه التغيرات عبارة عن خطوط على الوجه، بعضها عميق وبعضها ليس كذلك، ولكنها في جميع الحالات تسبب ترهل الجلد، مما يؤدي إلى ترهل الجلد. مما يجعلها غير مرنة ويفقدها نعومتها السابقة.

تحدث هذه الحالة بسبب نقص الترطيب الطبيعي في الجلد في سن الأربعين. كما أن نقص الكولاجين في الجلد يساعد على زيادة التجاعيد. يبدأ الكولاجين بالتحلل في الجسم بعد سن الثلاثين. وينخفض ​​بنسبة 1% كل عام، وعندما تصل إلى الثلاثين يبدأ الكولاجين في الانخفاض بنسبة 10% كل عام.

إن نقص مكونات الجلد الطبيعية ليس هو السبب الوحيد لذلك. تساهم التغيرات في عظام الوجه أيضًا بشكل كبير في تكوين التجاعيد ولا تبقى خطوط التعبير لدى الشخص كما هي طوال الوقت.

فقدان الوزن المفاجئ يساهم أيضًا في ظهور التجاعيد بشكل مفاجئ، لذلك ينصح الأطباء كل من يريد إنقاص وزنه أن يحاول ذلك تدريجيًا ويبتعد عن الأساليب التي تجعلك تفقد وزنك بسرعة حتى لا ينتهي بك الأمر بالتعب والتجاعيد. الفراء.

ترهل الوجه مشكلة تؤرق الكثير من النساء فوق سن الأربعين. تحب النساء دائمًا أن يظلن جميلات، بغض النظر عن عمرهن. ويجب على النساء تجنب هذه المشكلة قبل حدوثها من خلال استخدام الكريمات المرطبة والعناية ببشرتهن حتى لا تحدث. مرحلة يصعب فيها العلاج. وفيما يلي نوضح الطرق المختلفة لعلاج ترهل الوجه عند الأربعين:

1- استخدام العمليات الجراحية

تعتبر الجراحة من أقدم الطرق لعلاج ترهل الوجه في سن الأربعين وهي ليست طريقة جديدة. تم استخدامه في الماضي وما زال يستخدم. في الماضي، كانت العمليات الجراحية تتطلب الكثير من التفكير، أما الآن. ومع التقدم الطبي، لم يعد الأمر صعبا كما كان من قبل.

لكي يقوم الطبيب بإجراء هذه الجراحة التجميلية، فإنه يبدأ أولاً بالتخدير العام للمريض. يبدأ الطبيب بعد ذلك بعمل شقوق في الجزء السفلي من الوجه ثم يقوم بشد الجلد من خلال تلك الشقوق. يعتمد نجاح هذه العملية على مهارة الطبيب. في هذه الخطوة.

ثم يقوم الطبيب بخياطة هذه الشقوق بغرز تجميلية ويضع عليها الضمادات. وبعد فترة تتم إزالة هذه الضمادات ولا يبقى أي أثر لهذه الشقوق بسبب الخياطة التجميلية التي تم إجراؤها عليها.

2- استخدام الحقن

هناك نوعان من الحقن: حقن البوتوكس وحقن الفيلر. تقوم حقن الفيلر بملء الفراغات التي خلفتها التجاعيد عن طريق استخدامها تحت الجلد للحصول على بشرة ممتلئة. البوتوكس عبارة عن سموم مستخرجة من مصادر طبيعية يتم حقنها تحت الجلد للتخلص منها. التجاعيد استرخاء العضلات.

وهناك أيضًا نوع من الحقن يسمى الحقن الذاتي. تؤثر التجاعيد على الوجه بسبب قلة الدهون فيه، لذا يمكن علاج المشكلة عن طريق حقن بعض الدهون في الجلد، وذلك عن طريق استخراج بعض الدهون من مناطق محددة في الجسم وحقنها. مرة أخرى على بشرة الوجه بعد تنقيتها وتعقيمها من الشوائب.

3- العلاج بالليزر

كما يستخدم الليزر في شد الوجه عن طريق تحفيز المواد المسؤولة عن مرونة الجلد وهي الكولاجين والإيلاستين، فيستعيد الجلد مرونته وتختفي التجاعيد. هذه الطريقة مناسبة أكثر للأشخاص الذين تكون نسبة تجاعيدهم في مراحلها الأولى. وهي الطريقة الأبرز لعلاج ترهل الوجه في سن الأربعين.

4- ماسكات لعلاج ترهلات الوجه

يمكنك صنع قناع منزلي لتحفيز الكولاجين الموجود في بشرتك وجعلها أكثر نضارة، كما هو موضح أدناه:

أولاً: قناع بياض البيض

من المعروف أن البيض هو أحد المكونات التي تفيد البشرة بشكل كبير، ويمكن اتباع القناع بما يلي:

  1. نخلط البياض بدون الصفار حتى يصبح لونه أبيض.
  2. يتم إضافة القليل من النشا حتى الحصول على قوام متماسك.
  3. انشرها على وجهك.
  4. اتركها لتجف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفها جيدًا.

ثانياً: العسل والتوت.

يمكنك علاج ترهلات الوجه في سن الأربعين بالعسل والتوت. التوت غني بالفيتامينات التي ترطب البشرة وتساعد على شدها، خاصة في منطقة الشفاه. كما أن العسل مفيد للبشرة ويساعد على ترطيبها. قناع العسل والتوت البري، قومي بما يلي:

  1. امزجي ملعقتين كبيرتين من التوت البري في الخلاط حتى يصبح القوام ناعمًا.
  2. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل.
  3. يقلب جيدا حتى يصبح الخليط ناعما.
  4. ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء.

ثالثاً: البطاطس والحليب.

يمكنك أيضًا استخدام البطاطس والحليب، حيث يساعدان على شد الوجه وتقليل التجاعيد. كما تساعد البطاطس على تفتيح الوجه. لتحضير قناع البطاطس والحليب اتبعي الخطوات التالية:

  1. ضعي نصف حبة بطاطس في الخلاط واخلطيها جيدًا.
  2. ثم أضيفي 3 ملاعق كبيرة من الحليب البارد.
  3. اخلطي المكونات جيداً ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً ورطبي وجهك.

5- اتبع بعض النصائح

للحصول على نتيجة جيدة وعلاج ترهل الوجه في سن الأربعين، بالإضافة إلى الطرق السابقة، هناك بعض النصائح التي يمكنك استبدالها بها، وهي ما يلي:

  • يجب أن تبدأي باستخدام مستحضر يحتوي على حمض الجليكوليك إذا لم تستخدمي ذلك من قبل، فهو يساعد على تقشير البشرة مما يمنح بشرتك النضارة والجمال، كما سيساعد على شد الجلد.
  • يُنصح باستخدام كريم مرطب للوجه يحتوي على حمض الهيالورونيك والأحماض الأمينية والكولاجين. كل ذلك يساعد على تجديد خلايا البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد.
  • يمكنك استخدام سيروم الكولاجين وفيتامين A وC، اللذين يساعدان على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها.
  • الحرص على استخدام واقي الشمس، فهو يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تزيد من الخطوط والتجاعيد.
  • من الجيد استخدام كريم الليل لأن بشرتك تجدد نفسها ليلاً، لذا عليك مساعدتها على تجديد نفسها ومكافحة الشيخوخة.
  • يمكنك استخدام أقنعة شد البشرة التي تحتوي على مكونات مثل الكولاجين.
  • يمكنك اتباع نظام غذائي في الأربعينات يساعد على تجديد خلايا الجلد، مثل تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 مثل السردين والسلمون. كما يجب عليك الحذر من تناول الأطعمة الغنية بالسيليكا، والخضروات والفواكه المليئة بالسيليكا. ماء.
  • تجنب تناول السكريات بعد سن الأربعين، لأنها تزيد من ظهور التجاعيد في هذا العمر، لأن السكر هو عدو الكولاجين. عندما يرتفع مستوى السكر، يبدأ بمهاجمة الكولاجين وخلايا الجلد، مما يسبب التجاعيد.
  • يجب الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون، فهي تزيد من التجاعيد لأن هذه الدهون تحتوي على الكثير من الهيدروجين الذي بدوره يؤثر على الجلد ويحد من كمية الكولاجين التي يحتوي عليها.
  • يجب عليك التمرن. إذا نظرت إلى النساء فوق الأربعين ممن يمارسن الرياضة، ستجد أن عدد العيوب والتجاعيد على بشرتهن أقل بكثير.

ترهل الوجه هو أمر يزعج معظم النساء، ولكن كل امرأة جميلة بغض النظر عن ذلك. لا تحتاج إلى عملية جراحية لأن جمالك الداخلي يغطي كل شيء.