البطاقة السوداء كم بقي؟ ما هي شروط الحصول على بطاقة الراجحي السوداء؟ هذه الاستفسارات هي إحدى النقاط المرتبطة بالبطاقة البلاتينية أو السوداء لمصرف الراجحي، وقد أتاح المصرف التعرف عليها من خلال أكثر من طريقة، وهو ما سنشرحه لكم اليوم.

البطاقة السوداء كم رصيد

لقد قام مصرف الراجحي بتوفير أكثر من نوع من البطاقات والتي يمكن توفرها بمجموعة من الشروط، وتتميز كل بطاقة من هذه البطاقات بالعديد من الميزات التي يتمتع بها العميل ضمن الصلاحيات التي يمنحها له البنك. ولعل أفضل هذه البطاقات هي البطاقة السوداء أو البلاتينية التي تلقت العديد من الأسئلة المميزة والتي كان أكثرها تكراراً البطاقة السوداء وكم رصيدها أو كيف يمكنك معرفة رصيد البطاقة البلاتينية.

أعلن مصرف الراجحي لجميع عملائه عن إمكانية الحصول على بطاقة ائتمانية ذات حد مرتفع، يمكن من خلالها الحصول على مبلغ تمويل في حساب البطاقة، والتي توفر إمكانية سحب مبالغ مالية نقدا أو سداد مجموعة من المشتريات وذلك وفق مجموعة من الضوابط الخاضعة للشريعة الإسلامية.

وفيما يتعلق بالطرق التي يمكن من خلالها معرفة قيمة رصيد البطاقة، فقد قدم البنك أكثر من طريقة يمكن من خلالها التحقق من رصيد البطاقة البلاتينية، وهو ما يجيب على السؤال حول مبلغ رصيد البطاقة السوداء. وهي التالية:

الاستعلام عن رصيد البطاقة السوداء للصراف الآلي صراف آلي

ويمكن معرفة رصيد البطاقة السوداء لمصرف الراجحي من خلال التوجه إلى أقرب صراف آلي وإدخال بطاقة الراجحي البلاتينية في المكان المخصص لها في الجهاز ومن ثم كتابة الرقم السري.

بعد تلك الخطوة يمكنك الضغط على قائمة الاستعلام وطلب الاستعلام عن الرصيد بداخلها، سيوفر لك الجهاز إمكانية طباعة إيصال يتضمن القيمة أو لا يتضمنها، والذي يحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية . فيما يتعلق بالوقت الذي قمت فيه بالاستعلام والتاريخ وكذلك القيمة المالية داخل البطاقة.

الاستعلام عن رصيد البطاقة السوداء من تطبيق الراجحي

إذا كان لديك تطبيق مصرف الراجحي فهذا سيوفر عليك الكثير من الإجراءات التي يمكنك القيام بها لمعرفة الرصيد داخله بسهولة وأنت في مكانك دون الحاجة للذهاب إلى فرع أو حتى ماكينة صراف آلي.

حتى لو لم تقم بتنزيله، يمكنك الضغط على إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android أو الضغط على إذا كان هاتفك iPhone لبدء عملية التنزيل والتحقق من الرصيد بكل سهولة والبدء في اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق.
  2. اضغط على أيقونة تسجيل الدخول ضمن تلك المعلومات المباشرة، ومن هناك قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك إذا كان لديك حساب، وإذا لم يكن لديك واحد، فمن الممكن إنشاء حساب لإكمال بقية المعلومات.
  3. بعد إدخال بياناتك بشكل صحيح عند تسجيل الدخول، سيظهر لك التطبيق كافة البيانات المرتبطة ببطاقتك السوداء.

الاستفسار عن الرصيد من الموقع الرسمي لمصرف الراجحي

في حالة عدم إمكانية تحميل تطبيق مصرف الراجحي، يمكن معرفة رصيد البطاقة السوداء من خلال الموقع الرسمي للمصرف من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع مصرف الراجحي مباشرة بالضغط على
  2. اضغط على مربع “خدمة مباشر”، ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. انقر على مربع “تسجيل الدخول”، ثم انقر على مربع “الحسابات”.
  4. بعد فتح الموقع للحصول على قائمة الحسابات، ستتمكن من معرفة الرصيد المتبقي في بطاقة فيزا بلاتينوم الخاصة بك.

تتميز بطاقة الراجحي السوداء بمزاياها

والمميز في هذه البطاقة أنها توفر لحاملها نظام دفع مرن من خلال طريقة التقسيط الشهري لهذه المشتريات، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الأخرى وهي ما يلي:

  • يمكن إجراء السحب النقدي محلياً أو دولياً، بما يصل إلى 30% من قيمة الحد الائتماني للبطاقة.
  • ويتيح لك دفع المبلغ بسهولة، بشرط ألا يقل عن 5% من قيمة تلك الأقساط المرتبطة بكشف حساب البطاقة الشهري.
  • وتوفر البطاقة الائتمانية السوداء مجموعة متنوعة من الخدمات، أهمها قطف الكيوي، الذي يتيح الحصول على وجبة إفطار مجانية، بالإضافة إلى قسيمة تصل قيمتها إلى 25 دولاراً للمأكولات والمشروبات، والعديد من العروض الفندقية الخاصة.
  • تتيح لصاحبها الحصول على العديد من التخفيضات الفورية لدى العديد من المتاجر المختلفة، بالإضافة إلى إضافة مجانية لأفراد العائلة مع إمكانية الاشتراك بالبطاقة الائتمانية.
  • ومن خلاله يمكنك الاشتراك في برنامج المكافآت الذي يوفر إمكانية كسب عدد من النقاط مقابل كل ريال سعودي تشتري به شيئاً ما داخل المملكة.
  • زيادة الحد الائتماني لمزاولة الأعمال المصرفية تحت رقابة الشريعة الإسلامية.
  • يمكنك إيداع مبلغ على البطاقة لعمليات الشراء وسحب الأموال من البطاقة من خلال ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الذي تتعامل معه.
  • لن تستمتع بالرسوم المتأخرة ورسوم الشراء وما إلى ذلك.
  • سوف تستمتع بخصومات في العديد من المتاجر.
  • يمكنك الشراء عبر الإنترنت بأمان.
  • يسمح لك بالمشاركة في دعم الجمعيات الخيرية مثل جمعية رعاية الأيتام.

قسيمة شراء الراجحي

تقدم بطاقات الراجحي المختلفة عدة كوبونات مختلفة لإغراء العملاء بالشراء والاستمتاع بالخصومات، ومنها الكوبونات التي تقدمها البنوك على النحو التالي:

  • ويمكن شراؤها بالبطاقة البلاتينية. يرجى ملاحظة أن الحد الأدنى لقيمة الشراء يكون خلال شهرين من تاريخ الشراء.
  • قيمة البطاقة 5000 ريال وسيحصل المستخدم على قسيمة شراء بقيمة 300 ريال.
  • احصل على كوبون الراجحي البلاتيني عند الشراء بقيمة 10,000 ريال سعودي.
  • ويمكن للسيدات استخدام بطاقة خاصة للحصول على قسيمة تسوق بقيمة 500 ريال عند الشراء بمبلغ 10,000 ريال سعودي.
  • يرجى العلم أن بطاقة إنفينيت تقدم قسيمة بقيمة 1000 ريال عند الشراء بمبلغ 15000 ريال.

شروط الحصول على البطاقة السوداء

ومن الأسئلة التي تعلقت بطرح سؤال البطاقة السوداء كم هو الرصيد الزائد، هي تلك المتعلقة بالشروط الواجب توافرها للحصول على البطاقة الائتمانية أو البطاقة السوداء التي تعتبر من البطاقات الخارقة للطبيعة. لأنه يسهل العديد من العمليات، وشروط الحصول عليه تتمثل في النقاط التالية:

  • ويشترط أن يكون لديك حساب جاري تابع لمصرف الراجحي لتقديم طلب الحصول على هذه البطاقة.
  • يجب على العميل الذي يحمل الجنسية السعودية إحضار نسخة من وثيقة الهوية الوطنية، أما إذا كان وافداً فيجب عليه إحضار نسخة من إقامة الإقامة، على أن تكون إقامته سارية داخل المملكة.
  • يجب أن يكون لديك خطاب تغطية خاص من صاحب العمل الذي تعمل فيه.
  • وبعد استيفاء جميع هذه الشروط السابقة، يجب على العميل التوجه إلى أقرب فروع مصرف الراجحي للبدء بملء المعلومات المطلوبة من خلال إنشاء نموذج طلب للحصول على البطاقة المذكورة.

وبعد استكمال هذه المستندات المطلوبة، يمكن للعميل التقديم من خلال التطبيق، من خلال رقم الاتصال 8001241222 أو من خلال البريد الإلكتروني لمصرف الراجحي من خلال الضغط على تقديم طلب للحصول على البطاقة الائتمانية السوداء.

تعتبر البطاقة السوداء إحدى أنواع البطاقات التي يقدمها مصرف الراجحي لتسهيل العديد من المعاملات لصاحبها حيث أنها أفضل بطاقة ذات وظائف متعددة.