إزالة الصبغة من بعض الملابس قد تكون مهمة صعبة وتتطلب محاولات عديدة، خاصة إذا كانت هذه الصبغات قد اكتسبت بقعاً داكنة، كما أن إزالتها ستؤثر بشكل كبير على اللون الأصلي للملابس. خلط الألوان في الملابس يمكن أن يكون لعدة أسباب. والتي تكمن في العادات السيئة التي تعتمدها المرأة أثناء الاغتسال لهذا السبب، اليوم نشرحها لك عبر.

إزالة الصبغة من بعض الملابس

تعتبر معظم النساء الأكبر سناً أن ظهور الملابس النظيفة وألوانها الزاهية المتناسقة هو فن يجب على كل امرأة أن تتقنه، وإذا لم تتعلم هذا تعتبر غير جديرة بإدارة شؤون المنزل، وهو ما يمثل عدم قدرتك على إدارة شؤون المنزل. يحضر. وغسل الملابس جيداً.

ويعتقدون أيضًا أن جميع الغسالات، بغض النظر عن مدى تقدم التقنيات التي تحتوي عليها، يمكن أن تلحق الضرر بالأقمشة؛ في الواقع، لا يتمكنون من ترك الملابس نظيفة كما لو تم غسلها يدويًا.

وللإنصاف بين الحق وهذه الأقوال تجدر الإشارة إلى أن المرأة اليوم قد تتجاهل بعض الأساسيات التي يمكنها من خلالها الحصول على مظهر جيد ونظيف لملابسها، وهي من الأعمال المنزلية. وذلك يشمل مجموعة أمور إذا أتقنتها المرأة أصبحت كما يقولون عنها “امرأة البيت”.

وحتى يومنا هذا، لا تزال بعض النساء لا يدركن كيف يمكن غسل الثوب يدويًا أو إزالة تلك البقع الناتجة عن طبعات وألوان الملابس معًا، أو حتى في أي درجة حرارة يمكن غسل كل نوع من الملابس. وقد تم تشجيع هذا إلى حد كبير. وأعظم هذه التقنيات الحديثة هي الغسالات التي لا تحتاج إلا إلى وضع مسحوق الغسيل وكمية الماء والملابس فقط، الأمر الذي أصبح السبب وراء فشل الكثير من النساء في إزالة تلك الملابس التي تغير لونها بسرعة. البقع دون الإضرار بنسيج الملابس، لذلك سأشرح في السطور التالية الطرق التي يمكنك من خلالها إصلاح الملابس، مجموعة من الطرق والحيل التي اتبعتها جداتنا، من خلال الخطوات التالية:

  1. توقف عن الغسيل تمامًا بمجرد أن تجد بقعًا متغيرة اللون من لون ثوب آخر تم غسله به.
  2. قم بإزالة البقعة باستخدام أحد منتجات إزالة البقع أو هذه الحيل المنزلية التي سأعرضها لك أدناه باستخدام الليمون أو الكلور المخفف أو المبيض أو غيرها من الطرق التي تختلف حسب لون الملابس التي تعرضت للبقع الباهتة.
  3. اغسلي الملابس مرة أخرى في الحوض إذا كانت بيضاء، فمن الممكن غليها لإزالة هذه البقع، أو استخدمي المبيض الذي يتكون من الأكسجين أو الكلور مع مسحوق الأومو، إذا كانت تلك الملابس قطنية وليس لديك أكسجين، فلا مشكلة. . يمكنك غلي هذه الملابس عند درجة حرارة لا تقل عن 60 درجة مئوية.

كيفية إزالة اختلاط الألوان من الملابس البيضاء

ولا نزال نشرح لك كيفية إزالة الصبغة من بعض الملابس، إذا تعرضت الملابس البيضاء لهذه البقع الباهتة بسبب نسيان إحدى الملابس الملونة في الغسالة بين الملابس القطنية البيضاء، وطبعاً اكتشفت هذا بعد لقد غسلت، مما ترك بعض بقع الملابس ذات الألوان الزاهية. لا تقلق، يمكن حل هذه المشكلة بسهولة باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. عزل العنصر الذي سبب اختلاط الألوان (الملابس الملونة).
  2. إذا كانت تلك الملابس البيضاء المتغيرة اللون والملطخة لا تزال رطبة، فلا تضعها في المجفف، لأن ذلك لن يتسبب في جفاف البقع وثباتها، مما يجعل إزالتها صعبة.
  3. بل من الأفضل شطفه تحت الماء الجاري كالمعتاد ومن ثم وضعه بمفرده في دورة غسيل جديدة في الغسالة مع إضافة القليل من الكلور أو مبيض الأكسجين.
  4. لكن إذا لم تكتشفي تلك البقعة إلا بعد جفاف الملابس، فمن الممكن أن تكون تلك البقع قد استقرت قليلاً، لذا يفضل في تلك الحالة نقع الملابس في الكلوروكس لمدة كافية حتى تختفي تلك البقع. ثم اغسلهم بمفردهم.

كيفية إزالة الألوان المختلطة من الملابس زاهى الألوان

إزالة الصبغة من بعض الملابس في حالة وجود بقع لونية على الملابس ذات الألوان الأخرى يمكن أن تكون من أكثر المشاكل التي تؤثر على اللون الأصلي للملابس، ويمكن اعتبار إزالتها من الطرق التي تتطلب الحذر الشديد، لذا يمكنك اتباعها هذه الخطوات أدناه لإزالتها.

  1. عزل الجزء الذي تسبب في الإنذار.
  2. أحضري كلوركس للملابس الملونة، أو مزيل البقع، أو أي نوع من أنواع المبيضات، طالما أنه لا يحتوي على نسبة عالية من الكلور الذي يمكن أن يلحق الضرر بالملابس الملونة، أو المبيض المعتمد على نسبة من الأكسجين.
  3. إذا لم تتمكني من إزالة هذه البقع، يمكنك استخدام أحد المنتجات التي تساعد على إزالة البقع من الملابس الملونة، ولا تخاطري بأي من الطرق الأخرى التي من الممكن أن تؤثر على لون الملابس حتى لا تفقدها أو تتعرض لها. ضرر لهم.

كيفية إزالة اختلاط الألوان من الملابس السوداء أو الداكنة

إزالة الصبغة من الملابس معاً إذا كانت الملابس داكنة أو سوداء أو زرقاء داكنة، من أصعب الملابس لأنه من الصعب التخلص من خليط الألوان الذي قد يكون حصل، إذ أن هناك حيل يمكن أن تساعد في ذلك. ، وهي ما يلي:

  • ومن الممكن إرسال هذه القطعة إلى المغسلة أو المغسلة لتحديد نفس درجة لون الملابس في منطقة الملابس التي تعرضت للذبول.
  • يمكنك شراء نفس لون صبغ الملابس باللون الأسود أو الأزرق الداكن وإعادة صبغ الملابس.
  • وبغض النظر عن الطريقة التي يمكن من خلالها إزالة البقعة من الملابس الداكنة، يجب نقع الملابس المصبوغة مرة أخرى في الماء الممزوج بكمية من الخل للمساعدة في تثبيت لون الصبغة على الملابس.

أسباب خلط الألوان في الملابس

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ذوبان صبغات الملابس الأخرى على بعضها البعض، فمن الممكن أن تجد إحدى الملابس ذات لون زاهٍ، مثل اللون الأحمر، مما قد يتسبب في تلون ثوب آخر بشكل كامل، نتيجة أن يذوب لونه في الأقمشة الأخرى، والسبب في ذلك أصلاً هو حدوث ذلك.

  • بعض الملابس تُصبغ بأنواع من الأصباغ لا تتناسب مع نوعها الرديئة.
  • وضع قطعة ملابس فاتحة مع قطعة داكنة، مما يساعد على نقل اللون وصبغ الملابس الفاتحة.
  • وقد ساعد غلي الملابس أو غسلها في ماء عالي الحرارة على كسر تلك الروابط بين الأصباغ، حتى لو كانت لا تنتج اللون في العادة.

طرق منزلية لإزالة البقع من الملابس.

وأثناء شرح الطرق التي يمكنك من خلالها إزالة الصبغة من بعض الملابس، ذكرت أن هناك بعض الحيل التي كانت تستخدمها النساء قديماً لإزالة البقع من الملابس وتلك الألوان الباهتة التي تنتقل من الملابس الأخرى، وهذه إحدى الطرق التي يمكنها يكون مفيداً مع بعض أنواع البقع، لذا أشرحها لك فيما يلي:

  • استخدمي الملح لإزالة بقع الشحوم تلك عن الملابس قبل نقعها في الماء أو غسلها، ومن الممكن أيضاً استخدامه على بقع الصلصة عن طريق رش القليل من الملح على المنطقة الملطخة وتنظيفها بأصابعك أو باستخدام فرشاة الأسنان. وهو غير مناسب للاستخدام المنتظم.
  • يمكن استخدام معجون الأسنان على هذا النوع من البقع الناتجة عن فرك العشب أو الحبر على إحدى الملابس، وذلك بوضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة التي تعرضت للبقعة، وتركها حتى تجف، وتكرار هذه الطريقة حتى تختفي البقعة. . ، ثم اغسليه.
  • استخدمي صابون الوجه لإزالة البقع الخفيفة المختلطة وأيضاً لإزالة بعض البقع الصعبة مثل الدم، وذلك بوضعه بشكل دائري على المنطقة التي تعرضت للبقع، حتى يغمر بالرغوة، ثم افركيه واغسليه. مع الماء.

فرز الملابس قبل غسلها هو الخطوة الأولى لتجنب اختلاط الألوان قبل غسلها، لذا فإن الأفضل عند غسلها هو تقسيم الملابس حسب لونها لتجنب هذه المشكلة.