مراحل التشطيب بالتفصيل توضح لنا أهمية تشطيب المنزل قبل الإقامة فيه، حيث إذا لم تقم بهذه العملية سيكون منزلك في حالة يرثى لها، تجدر الإشارة إلى أن التشطيب هو المرحلة الثانية لتأسيس المنزل. المرحلة الأولى تشير إلى الشراء، ويجب أن تعلم أن سعر هذه المرحلة قد يتجاوز سعر شراء الشقة في المقام الأول، والآن سنعرض لك مراحلها من خلال…

الانتهاء من المراحل بالتفصيل

تتكون هذه العملية من العديد من الخطوات، ويجب أن تمر الشقة بجميعها حتى تكون جاهزة للسكن فيها، إلا أن بعض الشقق قد تتطلب مراحل بسيطة، ولكن ليس كلها، الآن سنعرض لك هذه المراحل النهائية بالتفصيل من خلال الفقرات التالية :

1- مرحلة الكهرباء

Esta etapa es la primera etapa de terminar en detalle, ya que debemos instalar electricidad antes de comenzar a decorar el departamento, debido a que tiene algunas tuberías y cables en mal estado, por lo que quedan cubiertos con la pintura que cubrirás las paredes de tu منزل. مع.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب عليك إعداد مخطط الكهرباء والإضاءة حتى تتمكن من إحضار كافة المستلزمات التي تحتاجها الشقة بشكل عام، بالإضافة إلى توفير أماكن للأنابيب المذكورة في الفقرة السابقة والتي تمر من خلالها الكابلات عبر الجدران. بعد تنفيذ عملية سحق المحارة.

أولاً يجب على العامل كسر المحارة بحيث يكون لديه مساحة كافية لوضع الكابلات حسب الرغبة، ثم يتم وضع الأنابيب أو الخراطيم الكهربائية التي يتم بعد ذلك مد الكابلات فيها، في هذه المرحلة يتم وضع مأخذ التيار الكهربائي ومآخذ الإضاءة. وهي مصنوعة أيضًا في جميع الغرف.

يجب أن تكون هذه المنافذ في المنطقة التي تريد بالفعل وضع الإضاءة فيها، حيث لن تتمكن من تغيير الموقع إلا إذا عدت إلى السيناريو الأول مرة أخرى، وهو كسر المحارة.

قم أيضًا بوضع المفاتيح الكهربائية في المناطق التي تريدها، مع إمكانية وضع المفاتيح الاحتياطية حتى تتمكن من استخدامها ويمكن للعمال القيام بذلك أيضًا، مع ضرورة عمل مقابس للمفاتيح الكهربائية الاحتياطية حتى تتمكن من تغيير الموقع. من المفاتيح حسب الرغبة لاحقا.

2- أعمال السباكة

تتوافق هذه المرحلة مع مرحلة الكهرباء، وهي أقل من مراحل التشطيب بالتفصيل، حيث يجب علينا وضع أساس السباكة قبل البدء في عمل أي شيء في الشقة، كما يتم ذلك أيضاً بعد كسر المحارة، وهنا بالنسبة للسباكة. نشير إلى كل ما يتعلق بالمياه والصرف الصحي.

كما يجب عليك تحديد وأخذ مقاسات الأجهزة الكهربائية التي ستستخدمها، مثل الثلاجة والغسالة والموقد على سبيل المثال، حيث لا يمكن تغيير مكان وحجم هذه العناصر على الإطلاق، إلا في حالة تشقق الغلاف. مرة أخرى، وهذا سوف يتطلب الكثير من المتاعب والمال.

تشمل أعمال السباكة أيضًا تركيب الأدوات الصحية، بما في ذلك حوض المطبخ وحوض الاستحمام وأنابيبه وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب عليك الحذر من نوع المادة العازلة التي ستعزل بها الحمام، لأنها رخيصة الثمن و مادة سيئة.

في المستقبل، سيتعين عليك تفتيت السيراميك المستخدم لإصلاح هيكل الحمام الذي أصبح مبللا أو متسربا بسبب سوء المواد العازلة.

3-أعمال الجبس والأسقف

وهي من أهم مراحل التشطيب التفصيلي، لأن الكثير من الأشخاص يفضلون عمل الأشكال التي يتم عملها بالجبس على الأسقف، لأنها ذات شكل ومظهر رائع، مثل الحوائط الجافة، أو الكرانيش على سبيل المثال.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأعمال تتنوع بشكل كبير في أشكالها وأنواعها وكذلك في تكلفتها، فمنها ما هو رخيص ومكلف ومعقول، لذلك يمكنك اختيار الأشكال التي تناسب ذوقك وميزانيتك.

تتضمن عملية التجصيص إنشاء الجبس أو الملاط الذي يتم من خلاله بناء الشكل المطلوب، ثم تصميم الشكل وتثبيته على السقف. كما يمكن استخدام هذه التصاميم في صناعة بيوت الإنارة، أو أماكن وضع التلفاز وديكورات الجدران على سبيل المثال.

4- أعمال المناقشة الأولية

نقترح عليك أن تقرأ

من المعروف أن أعمال التشطيب من أهم وأكبر مراحل التشطيب بالتفصيل، وذلك لأن إنجازها يستغرق وقتاً طويلاً، حيث يتم تنفيذها من عدة جوانب، ويكون العمل الأولي عن طريق إنشاء أسقلوب ل كامل الجدران بدلاً من الإسكالوب الذي انكسر لحين الانتهاء من أعمال الكهرباء والسباكة.

بعد ذلك يجب أن نقوم بطلاء الجدار بطبقة من المعجون، ثم ننتظر حتى تجف هذه الطبقة، ومن ثم نعطي الجدار طبقة أخرى من المعجون، وفي هذه المرحلة يجب علينا أيضاً تركيب الحلقات الخشبية للمقابس في المنزل.

5- أعمال الرصف

تشير هذه الخطوة إلى تركيب الأرضية التي تريدها، سواء كنت تريد تركيب السيراميك أو البورسلين أو أي من الأنواع الشائعة التي يعتمد اختيارها على رغبتك.

بالإضافة إلى أنها تشمل تركيب طلاءات السيراميك لجدران الحمام والمطبخ أيضاً، ويجب المتابعة مع العمال تحديداً في هذه المرحلة، لأن الكثير من الأخطاء الشائعة تحدث بين العمال.

مثل تركيب ألوان غير متناسقة مع بعضها البعض مثلاً، مما يؤدي إلى تخريب التصميم الذي كان المراد عمله بشكل عام، لذا يجب أن نتابع عملهم خطوة بخطوة.

6- المرحلة الثانية من المناقشة

في هذه المرحلة يتم الانتهاء من العمل الذي تم في مرحلة المناقشة الأولية، حيث تقوم باختيار ألوان الطلاء التي تريد طلاء منزلك بها، وتجدر الإشارة إلى أنه في هذه الخطوة يجب عليك اختيار أثاثك، حتى تتمكن من اختر الألوان التي تريدها والتي تناسبك. لطلاء الجدران.

لكن قبل البدء في طلاء الجدران يجب عمل وجه ثالث من المعجون كتدعيم لها، وبعد ذلك بعد أن تجف طبقة المعجون يجب أن نبدأ بالطلاء فوراً، وتجدر الإشارة إلى أنه في هذه الخطوة يجب أيضاً الاستمرار مع العمال كما هو الحال دائمًا، تحدث أخطاء. في تدرجات الألوان.

يمكنك أيضًا شراء الألوان التي تريدها بدرجاتك المفضلة من البداية، بحيث تكون جاهزة للطلاء فورًا، مما يقلل من ظهور المشاكل، من الممكن جعل جميع الجدران ناعمة وجدار واحد به نتوءات، أو ألوان متداخلة ، وما إلى ذلك، سيكون مظهر المنزل جميلًا جدًا.

7- المرحلة النهائية للكهرباء

بالطبع كما أن هناك مرحلتين للكهرباء، سيكون هناك أيضًا مرحلتين للسباكة، كما ذكرنا أعلاه، فهما عادة مرحلتين متتابعتين، حيث أننا في المراحل النهائية لكل منهما نضع اللمسات النهائية. المنزل الخاص بهم.

من حيث تركيب الثريا وتركيب الكراسي واغلاق صناديق الكهرباء والانارة في المنزل وهذا خاص بالكهرباء وكذلك اغلاق مكونات الحمام التي تم وضعها مثل الحوض والحوض وغيرها .، على سبيل المثال، حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

8- تركيب النوافذ والأبواب

كما تعتبر هذه المرحلة من اللمسات النهائية التي تتم في مراحل التشطيب التفصيلية، لأنها تتطلب منا تركيب النوافذ والأبواب بعد الانتهاء من المنزل بالكامل، حتى لا تتعارض مع اللوحة أو عملها.

ومن المعروف أن هناك أنواع كثيرة من الأبواب والشبابيك مثل الألومنيوم ونوافذ الألمنيوم على سبيل المثال يمكنك اختيار الأشكال والأنواع التي تريدها ولكن يجب أن تكون الألوان متوافقة مع ألوان الغرف والشقة بشكل عام .

المراحل التفصيلية لتشطيب شقة لا تختلف كثيراً عن أخرى، لأن جميع الشقق يجب أن تمر بنفس المراحل، لتكون ذات تشطيب جيد بشكل عام، ولا يمكن الاستغناء عن أي شيء يتم تركيبه خلال هذه المراحل أثناء فترة البقاء في المنزل. .