تتنوع أقنعة تفتيح البشرة المختلطة، سواء كانت محلية الصنع أو يتم شراؤها من الصيدلية، فكل نوع يعمل بشكل مختلف للحصول على بشرة نقية وصافية، من خلال المكونات التي يحتوي عليها كل نوع، ولهذا سنعرفك على جميع أنواع الأقنعة. لتفتيح البشرة المختلطة.

أقنعة لتفتيح البشرة المختلطة.

ربما تريدين أن تبدو بشرتك المختلطة صافية ومشرقة، لكن البهتان والمشاكل الأخرى، مثل البثور وآثارها، تقف حائلاً بينك وبين نقاء بشرتك، لكن عليك أن تعلمي أن الأقنعة وحدها لا تكفي لتحقيق هذا الهدف. عليك البدء باستخدام روتين يومي وأسبوعي لتحفيز البشرة على تجديد خلاياها ومع مرور الوقت تصبح ناعمة ومشرقة، بالإضافة إلى استخدام أقنعة لتفتيح البشرة المختلطة.

1- قناع الليمون والكركم

قناع الليمون والكركم من أفضل الأقنعة لتفتيح البشرة المختلطة، فهو يحتوي على الليمون والكركم، وهي مكونات تساعد على تنقية البشرة من الشوائب التي تسبب البثور وبهتان البشرة، ولكن يجب إجراء اختبار الحساسية.

أولاً، قبل استخدام هذه المكونات على بشرتك، ضعي بعضاً من الخليط على جزء صغير من وجهك، وانتظري 15 دقيقة، ثم اشطفيه، ثم انتظري 24 ساعة أخرى، إذا لم تحدث أي مضاعفات، يمكنك استخدام القناع بأمان. لأن في هذه الحالة بشرتك ليست حساسة.

ولتحضير قناع الليمون والكركم عليكِ استخدام عصير ليمونة كاملة متوسطة الحجم وإضافة ملعقة صغيرة من الكركم إليها، وخلطها جيداً ووضعها على وجهك لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة، ثم اشطفيه. بالماء البارد، ولا تنسي ترطيب بشرتك واحرصي على عدم تعريض نفسك للشمس مباشرة بعد وضع هذا القناع لتجنب الالتهابات وحساسية الجلد.

2- قناع الشوفان والطماطم

يعتبر الشوفان من أشهر المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما تساعد الطماطم على تنقية البشرة وتنظيفها من البثور، ولعمل هذا القناع يجب وضع نصف حبة طماطم في الخلاط مع ملعقة كبيرة من الشوفان والخلط جيداً. حتى تحصلي على قوام كريمي.

ثم وزعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، ثم جففي وجهك وضعي كريم مرطب للبشرة المختلطة، يمكنك تكرار هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

3- قناع الحليب واللوز

يعتبر قناع الحليب واللوز من أكثر الأقنعة الفعالة لتفتيح البشرة المختلطة، حيث يساعد اللوز على تفتيح البشرة وترطيبها، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر المغذية للبشرة، كما أنه يساعد على الترطيب لاحتوائه على زيوت مرطبة للبشرة. الجلد، مما يساعد أيضًا في علاج البثور واحمرار الجلد.

لتحضير قناع اللوز والحليب، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون وملعقتين كبيرتين من الحليب السائل ووضعهما في الخلاط حتى يختلطا، استخدمي هذا القناع على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه وتمتعي ببشرة نضرة وناعمة، يمكنك تكرار هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

4- قناع العسل والقهوة

يعد هذا القناع من أشهر أقنعة تفتيح البشرة المختلطة والدهنية، حيث تساعد القهوة على تقشير الجلد الميت، مما يجعل البشرة باهتة وداكنة ويسبب البثور، كما يعمل العسل على ترطيبها، لما يعمل هذا القناع على تنقية البشرة. ويصفيها ويشدها ويحميها من التجاعيد.

لعمل هذا القناع كل ما عليك فعله هو خلط كميات متساوية من العسل والقهوة وتطبيقه على وجهك بحركات دائرية، يمكنك تركه لمدة 10 دقائق أو شطفه على الفور، ثم رطبي بشرتك جيداً ولا تعرضيها للشمس. الشمس مباشرة بعد ذلك من هذا القناع.

5- قناع بياض البيض

يساعد بياض البيض على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما يساعد على تنقية البشرة من البثور دون تجفيفها، مما يجعله مناسباً جداً لأصحاب البشرة المختلطة الحساسة.

لتحضير قناع بياض البيض عليك أولاً فصل البياض عن الصفار، ثم اخفقي البياض حتى يتحول لونه من الشفاف إلى الأبيض، ضعي هذه الرغوة الناتجة عن الضرب على وجهك بقطعة من القطن واتركيها حتى تنضج. يجف. ، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد وجففيه بلطف.

6- قناع الصبار ودقيق الأرز

يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة وتفتيحها، وذلك لأن الصبار يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل أكسدة الجلد، كما أنه مليء بالفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، لإبقائها شابة وحمايتها من التجاعيد. وكذلك دقيق الأرز. فهو يساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها، وللقيام بذلك يمكنك استخدام الأرز المطحون لهذا القناع أو شراء الأرز المطحون من العطار.

كل ما عليك فعله هو تقشير الصبار واستخراج الجزء الأبيض منه، ثم ضعيه في الخلاط حتى يصبح سائلاً وأضيفي إليه القليل من دقيق الأرز حتى يتكون لديك خليط متجانس، ضعي هذا القناع على وجهك حتى يجف. افركيه بحركات دائرية، ثم اشطفي وجهك بالماء ولا تنسي ترطيبه.

7- قناع الخميرة والزبادي

تشتهر الخميرة بأنها تساعد على تفتيح البشرة كما تساعد على شدها. يساعد الزبادي أيضًا على تحييد تأثير الخميرة، وبذلك يكون لديك قناع متوازن. ولتحضير هذا القناع، قومي بخلط قطعة صغيرة من خميرة البيرة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وإذا لم تتوفر لديك يمكنك استخدام الخميرة الصناعية.

أضيفي إليهما أيضًا ملعقة صغيرة من العسل، واخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط ناعم، ثم وزعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم افركيه بحركات دائرية ثم استخدمي مرطبك.

8- قناع البابايا والعسل

البابايا من الأشياء التي تساعد على تقليل زيوت البشرة في منطقة T للأشخاص ذوي البشرة المختلطة. لصنع قناع البابايا، يجب عليك هرس نصف ثمرة البابايا حتى تصبح ناعمة، وإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل وتقليبها. جيداً حتى يصبح الخليط ناعماً، ضعيه على وجهك النظيف لمدة أقل من 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

9- قناع الزبادي والموز

يساعد الموز على تنقية البشرة وإنعاشها وتوحيد لونها، كما أنه يحمي من الالتهابات التي قد تصيب الجلد، ويجدد خلاياه ويحسن الكولاجين الذي يحتويه، كما أنه يحتوي على فيتامين C. عند إضافته إلى الزبادي الذي يرطب البشرة، سيكون لديك القناع المثالي لبشرتك.

لعمل هذا القناع، قومي بهرس نصف موزة حتى تصبح ناعمة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي، واخلطي جيداً وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه.

10- قناع الزبادي والعسل

وهو قناع رائع يمنح وجهك الترطيب والنضارة، فهو مصنوع من العسل الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والزبادي الذي يرطب وينعش البشرة، لعمله اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة أخرى من العسل وضعيها على وجهك. لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء الدافئ.

11- قناع العسل وماء الورد

يمكنك استخدام خليط العسل وماء الورد إذا كانت بشرتك مختلطة وحساسة، فهو يحتوي على العسل الذي يرطب بشرتك ويهدئ احمرارها، كما يساعد ماء الورد على تنقية مسام البشرة وتحييد إفراز الزيوت، لتحضيره، اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من ماء الورد وضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه، يمكنك تكرار هذا القناع يوماً بعد يوم لأنه لطيف على البشرة والنتائج واضحة. مباشر.

12- قناع الخيار والعسل

يعتبر الخيار عنصراً قوياً لترطيب وتغذية البشرة، بالإضافة إلى العسل الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تقوي حاجز البشرة وتزيد نضارتها وحيويتها.

لتحضير هذا القناع ضعي نصف خيارة مع ملعقتين من العسل في الخلاط واخلطيهم جيداً حتى يمتزجوا، ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، يمكنك أيضاً تجميد باقي هذا القناع و استخدميه على شكل مكعبات ثلج، فيصبح منتعشاً وله مفعول أفضل. .

13- قناع الأعشاب الخضراء والزبادي

يحتوي هذا القناع على العديد من الأعشاب الخضراء المجففة، مثل النعناع، ​​والشاي الأخضر، والبابونج. ليس من الضروري استخدام كل منهم. نوع أو نوعين يكفي. اخلطي هذه الأعشاب المجففة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي ثم وزعي القناع. على الوجه، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه، يساعد هذا القناع على تنقية البشرة وترطيبها ويساعد على تهدئة احمرار الوجه بفضل الأعشاب الخضراء التي يحتوي عليها.

14- قناع عصير الجزر والعسل

يساعد هذا القناع على تفتيح البشرة المختلطة والحساسة، ولتحضيره قومي بخلط ملعقتين من عصير الجزر مع ملعقة كبيرة من العسل واتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه جيداً.

ما هي البشرة المختلطة وكيفية التعرف عليها؟

إذا كنت تريد معرفة نوع بشرتك، كل ما عليك فعله هو شطف بشرتك دون استخدام الصابون أو الغسول. إذا وجدت أن الدهون تتراكم فقط على الجبهة والأنف والذقن ولا توجد دهون أخرى على باقي الوجه، فبشرتك في هذه الحالة مختلطة.

إذا كنت ترغبين في تفتيح بشرتك عليك أولاً معرفة نوعها، وإذا كنت تمتلكين بشرة مختلطة فيجب عليك استخدام أقنعة لتفتيح البشرة المختلطة حتى لا تلحقي الضرر ببشرتك أو تستخدمي شيئاً لا يناسب طبيعتها.

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

معرفة نوع بشرتك يسهل عليك علاجها، لذا حاولي معرفة نوع بشرتك بدقة، لتتمكني من العناية بها جيداً، وللعناية ببشرتك المختلطة اتبعي النصائح التالية:

  • لا تستخدمي صابون اليد لتنظيف وجهك، بل يجب عليك شراء غسول مناسب لنوع بشرتك.
  • تجنبي الخروج لأشعة الشمس المباشرة دون استخدام واقي الشمس، لأنه يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • استخدمي دائمًا مقشر البشرة، مثل مقشر العسل والقهوة، لإزالة الخلايا الميتة.
  • تأكد من شرب الكثير من الماء للحفاظ على بشرتك نضرة وصحية.
  • رطبي بشرتك دائمًا بكريم مرطب يسهل امتصاصه ويتكيف مع طبيعته.

هناك أقنعة كثيرة ومتنوعة لتفتيح البشرة المختلطة، يمكنك اختيار المناسب لك ولطبيعة بشرتك حسب ما إذا كانت حساسة أم لا، لتحصلي على نتيجة جيدة وبشرة صحية.