كيف أقوم بإلغاء حظر شخص قام بحظر مكالماتي؟ هل يختلف إذا كان الهاتف Android أو iPhone؟ أول ما يتبادر إلى ذهن المتصل الذي يجد نفسه محجوبًا عن الاتصال بشخص ما، هو شراء خط هاتف جديد، حتى يتمكن من الاتصال بالطرف الآخر دون مشاكل، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هناك حل آخر. والتي يمكن استخدامها دون تغيير رقم الهاتف، وهو ما سنتحدث عنه بشيء من التفصيل.

كيف أقوم بإلغاء حظر شخص منعني من الاتصال؟

تتوفر خدمة الحظر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت مكالمات هاتفية أو رسائل نصية وصوتية على البرامج الإلكترونية المختلفة، ولا شك أنها من أهم الميزات التي تحمي خصوصية المستخدم لتجنب إزعاج الأشخاص غير المرغوب فيهم.

لكن في بعض الأحيان قد يحدث سوء فهم يمنع المتصل من التواصل هاتفيا مع شخص آخر، حيث أنه محظور، وبالتالي لا يستطيع الاتصال بك على الهاتف المحمول، مما يدفعك إلى طرح السؤال: كيف أقوم بإلغاء الحظر على شخص ما؟ من منعني من إجراء المكالمات؟

قد يظن البعض أن الطريقة تختلف من هاتف لآخر، لكن الأمر غير منطقي، فإذا كان ذلك صحيحا، فكل هاتف يحتاج إلى طريقة معينة لإكمال الأمر والسماح لصاحبه بالاتصال بالجهة التي قامت بحظره. وفي السطور التالية سنشرح الخطوات التي يجب اتباعها لفتحه.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوات يمكن تطبيقها على الهواتف من أي فئة، فهي لا تقتصر فقط على هواتف أندرويد، بل يمكن أن يستخدمها أصحاب هواتف آيفون، ولن يجد المستخدم أي صعوبة فيها، فهي واحدة من أبسط الطرق التي يمكن اتباعها لحل هذه المشاكل.

السبب وراء هذه البساطة هو أن المستخدم يحتاج فقط إلى إخفاء هوية رقمه، حتى لا يتم تطبيق الحظر، فيظهر كرقم مخفي، وبالتالي لن يتعرف عليه هاتف الشخص الذي قام بحظره. . للقيام بذلك بشكل صحيح، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل إلى الصفحة لإجراء مكالمات من الهاتف المحمول.
  2. أدخل رمز فتح المكالمات #31#.
  3. اكتب رقم الشخص الذي تريد الاتصال به مباشرة بعد الرمز.
  4. اضغط على زر الاتصال وسترى أن الاتصال يتم بشكل طبيعي دون أي مشكلة.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان الشخص الذي قام بحظر مكالماتك الهاتفية موجودًا في بلد آخر غير بلدك، فهناك خطوة إضافية ستتخذها لتتمكن من إلغاء حظره والتمكن من الاتصال به بشكل طبيعي. خطوات هذه الطريقة هي كما يلي:

  1. أدخل إلى الصفحة لإجراء مكالمات هاتفية.
  2. اكتب رمز إلغاء حظر المكالمات #31# ثم اكتب الرمز الدولي للدولة الأخرى التي يتواجد بها الشخص الذي تريد الاتصال به.
  3. قم بكتابة رقم الشخص بعد رمز الإلغاء ورمز الدولة الدولي.
  4. اضغط على زر الاتصال.

كيف أقوم بإلغاء حظر شخص منعني من إجراء المكالمات على هاتف سامسونج؟

وتجدر الإشارة إلى أن هاتف سامسونج هو الوحيد الذي يتطلب خطوات معينة تختلف عن الهواتف الأخرى حتى يتمكن صاحبه من الاتصال بالشخص الذي قام بحظره، وهذه الخطوات موضحة أدناه:

  1. انتقل إلى الصفحة لإجراء مكالمات على هاتف سامسونج.
  2. اضغط على النقطتين الموجودتين في أعلى يمين أو يسار الشاشة، حيث يختلف ذلك حسب لغة الهاتف.
  3. اختر “الإعدادات”.
  4. انقر على “الخدمات الإضافية”.
  5. انقر فوق “إظهار هويتي عند الاتصال” أو “إظهار معرف المتصل”.
  6. اختر “أبدًا” أو “أبدًا”.
  7. بإتمام الخطوات المذكورة أعلاه بنجاح، سيتمكن صاحب الهاتف من الاتصال بالشخص الذي قام بحظره على الهاتف.

نقترح عليك أن تقرأ

كيفية إلغاء حظر شخص قام بحظري من الاتصال على جهاز Android

هناك العديد من موديلات الهواتف المختلفة التي تعمل بنظام الأندرويد، لذلك على الرغم من تقديم طريقة يمكن تطبيقها على كل من هواتف الأندرويد والأيفون، والطريقة المحددة لهواتف سامسونج، إلا أنه يجب أن نذكر الطريقة التي يمكن تطبيقها على هواتف الأندرويد المختلفة الهواتف حيث تختلف الأسماء من هاتف لآخر لذلك قد يجد المستخدم صعوبة في تطبيق الطريقة المذكورة أعلاه لذا فإن خطوات هذه الطريقة هي كما يلي:

  1. انتقل إلى قائمة الإعدادات واضبط الهاتف أو الإعدادات.
  2. اختر قائمة جهات الاتصال أو الاتصال.
  3. انقر فوق إعدادات إضافية.
  4. انقر فوق معرف المتصل.
  5. تفعيل وظيفة إخفاء الرقم.
  6. ولذلك تمكنت من إخفاء هوية رقمك بحيث عندما تتصل برقم الشخص الذي قام بحظر مكالماتك فلن تجد أي مشكلة في ذلك وستتم المكالمة بشكل طبيعي بعد ظهور الرقم لك كما هو موضح في الصورة رقم غريب.

كيف أقوم بإلغاء حظر شخص منعني من إجراء المكالمات على iPhone؟

تشتهر هواتف الأيفون بمميزاتها وإمكانياتها التي تختلف عن أي هاتف آخر. وكثيراً ما نجد أن التعامل مع هواتف هذه الفئة يختلف عن التعامل مع الآخرين، وفي ظل الحديث عن إجابة السؤال: كيف أقوم بإلغاء حظر شخص قام بحظر المكالمات عني؟ ومن الجدير بالذكر الطريقة الخاصة بذلك، ولكن على هواتف الأيفون، إلا على غيرها.

بالرغم من أن الطريقة الموضحة أعلاه يمكن استخدامها باستخدام هواتف أندرويد أو آيفون بشكل عام، إلا أن الطريقة التالية تعتبر أسهل وأسرع، وهي خاصة بالآيفون فقط، وخطواتها هي كما يلي:

  1. انتقل إلى صفحة الإعدادات.
  2. ابحث عن خيار “الهاتف” وانقر عليه.
  3. قم بإلغاء تفعيل وظيفة “إظهار معرف المتصل” ليختفي اللون الأخضر الذي يظهر عليها.
  4. يمكنك الاتصال برقم الشخص الذي قام بحظرك دون أي مشكلة، الدخول إلى الصفحة لإجراء مكالمات هاتفية.
  5. قم بعد ذلك بالاتصال بالرقم مباشرة، ولكن من المفيد معرفة أن هذه الميزة تنطبق على المكالمات الهاتفية فقط ولا يمكن استخدامها لإرسال رسائل نصية قصيرة إلى رقم الشخص الذي قام بحظرك.

كيف أعرف إذا قام شخص ما بحظري؟

قبل طرح السؤال: كيف أقوم بإلغاء حظر الشخص الذي قام بحظري من إجراء المكالمات؟ يجب التأكد من أنه قام بذلك بالفعل، حيث من الممكن أن يكون هناك خلل في بطاقة SIM الخاصة بأي منا، أو تلف مؤقت في البطاقة. شبكة الهاتف، لذا من المهم معرفة العلامات التي تؤكد أن الشخص… قد قام بحظرك بالفعل، وهي المذكورة أدناه:

  • الرقم الذي تتصل به مشغول دائمًا عندما تتصل به في أي وقت وفي أي مكان.
  • استمع بينما يطالبك صندوق البريد الخاص بك بترك بريد صوتي للرقم الذي تحاول الاتصال به.
  • يظهر الرقم مرة واحدة لفترة زمنية قصيرة عند محاولة الاتصال به ثم يتم قطع الاتصال فجأة.

قد يتعرض بعض الأشخاص لحظر مكالمات الآخرين دون معرفة السبب، وهو بالضبط ما يدفعهم إلى معرفة كيفية فك الحظر دون شراء رقم هاتف آخر، لذا عليهم اتباع الطريقة التي تناسب نوع هاتفهم.