كيف أعرف شكل وجهي؟ كيف أغير مظهرك؟ يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية معرفة شكل وجوههم، فالوجه هو مرآة الشخصية. يمكنك الحصول على العديد من الانطباعات منه بمجرد رؤية وجهه، من خلال التعبيرات التي يصدرها. ومن المهم أيضًا أن نعرف ذلك جميعًا. أن شكل الوجه يحدد العديد من الأمور المتعلقة بالأناقة والمظهر. وهذا ما سنتعرف عليه في موضوعنا.

كيف أعرف شكل وجهي؟

للإجابة على السؤال: كيف أعرف شكل وجهي؟ يجب أن نوضح أن هناك عدة أنواع من أشكال الوجه، ولكي نعرف شكل وجهنا يجب علينا أولاً قياس الوجه، ثم معرفة أشكال الوجه الممكنة وتحديد النوع الذي ينتمي إليه شكل وجهنا، وهذا ما سنشرح لك أدناه:

أولاً: قياس الوجه

لكي نقوم بقياس الوجه يجب أن نتبع إحدى طريقتين للقياس، وسنقوم بتحليل كل منهما بالتفصيل فيما يلي:

1- طريقة شريط القياس

تعتمد هذه الطريقة على شريط قياس ناعم يستخدم في صناعة الملابس، ويتم اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتمشيط كل شعرك للخلف لجعل وجهك يبدو ممتلئًا وواضحًا.
  • قف بثبات أمام المرآة حتى تتمكن من قياس وجهك بدقة.
  • من أجل قياس عرض وجهك، يجب عليك وضع شريط القياس بين الحافة الخارجية لعينك، مروراً بأعلى منطقة الأنف، إلى الحافة الخارجية لعينك الأخرى، وكذلك قياس المساحة بين الخدين. .
  • اقرأ شريط القياس واكتبه على قطعة من الورق.
  • بعد ذلك، قم بقياس محيط فكك مروراً بـ 2 سم تحت الأذن وضع شريط القياس من هذه النقطة إلى منتصف الذقن، ثم اضرب القياس الذي ستجده على الشريط في 2 حتى تحصل على المحيط الكامل. محيط الفك.
  • ستحتاج بعد ذلك إلى قياس جبهتك عن طريق وضع شريط القياس بين جانبي جبهتك بحيث يكون متصلاً بجانب واحد ومتصلاً بالجانب الآخر.
  • لقياس طول وجهك، عليك أن تمسك الشريط من أعلى وجهك عند خط شعرك إلى منتصف عقلك، حيث آخر نقطة في فكك.
  • ومن الضروري أن تكتبي كل هذه القياسات على ورقة حتى تعرفي شكل وجهك.

2-أناورقة رسم

إذا كنت تريد معرفة طريقة سريعة وسهلة يمكنك من خلالها تحديد شكل وجهك، فعليك اتباع طريقة الرسم وهي كما يلي:

  • قف بثبات أمام المرآة حتى تكون قريبًا منها وتتمكن من الرسم بدقة. يجب أيضًا أن تكون الغرفة مضاءة جيدًا.
  • قم بتمشيط كل شعرك إلى الخلف بحيث لا يتبقى شعر في منطقة الجبين قدر الإمكان.
  • قف بشكل مستقيم، وارفع رأسك، وثبته في هذا الوضع، ثم ارجع كتفيك إلى الخلف.
  • يجب أن تبدأي برسم وجهك في المرآة من أسفل ذقنك، مع التحرك على طول جانب وجهك حتى تصل إلى أعلى وجهك في منطقة خط الشعر، ثم التراجع إلى الجانب الآخر من الوجه حتى تصل إلى الأسفل. من الذقن مرة أخرى.
  • بعد رسم وجهك في المرآة، خذ خطوة إلى الوراء وانظر إلى شكل وجهك. سوف تعرف شكل وجهك.

على الرغم من أن طريقة الرسم أسهل وأسرع، إلا أن طريقة القياس هي الطريقة الأكثر دقة التي ننصح باستخدامها لتحديد شكل وجهك.

ثانياً: أشكال الوجه

وبما أننا نوضح إجابة السؤال: كيف أعرف شكل وجهي؟ يجب أن نعرف أشكال الوجه الممكنة لنتمكن من تحديد شكل وجهنا، ولهذا سنشرح لكم هذه الأشكال فيما يلي:

1- وجه مستطيل

يتميز شكل الوجه المستطيل بأن طول الوجه هو الأكبر، بينما قياس الجبهة يساوي قياس الخدين، وكذلك قياس الفك. الوجه المستطيل يشبه في الشكل الوجه البيضاوي، لكن ما يميز الوجه المستطيل هو أن زوايا فكه حادة.

2- الوجه الدائري

إذا كان حجم عظام الخد يساوي طول الوجه وكانتا أكبر من حجم الجبهة والفك، وهما متساويان أيضاً، فإن هذا الوجه مستدير. بالإضافة إلى ذلك، يتميز هذا الشكل الدائري بزوايا الفك السفلي الناعمة. .

3- شكل الوجه المربع

الوجه المربع يشبه الوجه المستدير من حيث أن طول الوجه وقياس عظام الوجنة متساويان وأكبر من قياس الجبهة، وهو ما يساوي قياس الفك. لكن الوجه المربع يختلف. للوجه المستدير الذي تكون فيه زواياه محددة، على عكس الوجه المستدير الذي يتميز بأن له زوايا ناعمة.

4- وجه القلب

الشخص الذي له وجه على شكل قلب يكون له عقل صغير وجبهة واسعة، في حين أن قياس الفك والخدين أصغر من قياس الجبهة. ونلاحظ على وجه القلب تدرجاً في القياسات يبدأ من الجبهة. القياس وهو القياس الأكبر، إلى القياس الفكي وهو القياس الأصغر.

5- شكل الوجه الثلاثي

ويتميز أصحاب الوجه المثلث بقياس الفك الأكبر، يليه قياس الخد، ثم قياس الجبين وهو القياس الأصغر.

6- الوجه البيضاوي

ومن خلال إجابتنا على سؤال: كيف أعرف شكل وجهي؟ يمكننا القول أن شكل الوجه البيضاوي هو أحد أشكال الوجه التي يمكنك الحصول عليها إذا كان طول وجهك هو الأطول وحجم الفك والخدود والجبهة متماثلين، بالإضافة إلى زوايا وجهك الناعمة . إذن لديك حقًا وجه بيضاوي.

7- الوجه على شكل الماسة

شكل الوجه الماسي هو أحد أشكال الوجه التي يمكن لأي شخص أن يمتلكها. ويتميز هذا الوجه بأن قياس طوله هو القياس الأكبر، ثم يتم تدرج القياسات تنازلياً، بحيث يكون للخدود القياس الأكبر، ثم يأتي. قياس الجبهة، وأخيراً قياس الفك، وهو القياس الأصغر. أما… أما الذقن فهو مدبب نوعاً ما.

أهمية معرفة شكل الوجه

ومن خلال إجابتنا على سؤال: كيف أعرف شكل وجهي؟ ولا بد أن نقول أنه من الضروري أن يعرف كل إنسان شكل المصير، لأن ذلك سيعني أموراً كثيرة، وهي ما يلي:

  • اختاري قصة الشعر التي تناسب شكل وجهك وتظهره بأفضل شكل.
  • اختاري الملابس التي تناسب شكل وجهك، خاصة إذا كنت امرأة محجبة.
  • إبراز نقاط الجمال في الوجه وإخفاء عيوبه قدر الإمكان بالمكياج أو باستخدام القبعة لإخفاء الجبهة العريضة مثلاً.

يظهر جمال الوجه حسب شكله.

ومن ثم نوضح إجابة السؤال: كيف أعرف شكل وجهي؟ نحن نعلم أن الوجه له أشكال عديدة. ويجب أن نوضح أن هناك بعض الطرق التي يمكننا من خلالها إظهار جمال كل وجه حسب شكله، وكذلك إخفاء عيوبه. وفيما يلي سنشرح هذه الطرق:

1- غيري مظهرك بارتداء النظارات الشمسية

يمكن للنظارات الشمسية أن تسلط الضوء على جمال وجهك بشكل جيد. بالإضافة إلى أن اختيار النظارة المناسبة لشكل وجهك سيخفي أي عيوب تزعجك في شكل وجهك، وهو ما تعرفت عليه من خلال توضيحنا لإجابة سؤال: كيف أعرف؟ شكل وجهي؟ ولذلك سنوضح لكل وجه نوع النظارات الأنسب له، وذلك على النحو التالي:

  • ويفضل للأشخاص ذوي الوجوه الطويلة أو المستطيلة ارتداء النظارات ذات الإطارات العريضة والجسور المنخفضة.
  • تعتبر النظارات ذات الإطار البيضاوي خيارًا مناسبًا لأولئك الذين لديهم وجه ماسي.
  • إذا كان لديك وجه مثلثي، عليك اختيار النظارات ذات القمة الواسعة، مثل نظارات عين القطة، لتتمكني من كشف وجهك من الأعلى، مما يجعله أكثر تناسقاً.
  • إذا كان وجهك بيضاوياً، عليك اختيار نظارات بعرض يساوي عرض وجهك.
  • يمكننا القول أن النظارات المنحنية هي الخيار الأفضل للأشخاص ذوي الوجوه المربعة والزوايا الحادة، في حين أن النظارات ذات الزوايا مناسبة للأشخاص ذوي الوجوه المستديرة.
  • للوجه على شكل قلب من المناسب اختيار النظارات ذات القاعدة العريضة بإطارات فاتحة اللون أو بدون حواف حتى يكون شكل الوجه متوازناً.

2- تغيير شكل الوجه باستخدام الشعر

وعندما نوضح إجابة السؤال: كيف أعرف شكل وجهي؟ لقد بينا أن هناك أشكالاً للوجه متنوعة، لذا يجب أن نعرف أن اختيار قصة الشعر وتسريحة الشعر يجب أن يكون متناسباً مع شكل الوجه حتى يكون متوازناً. على سبيل المثال، إذا كان وجهك مستديرًا أو مربعًا، إذن. الشعر الطويل المستقيم هو الخيار الأمثل بالنسبة لك لأنه سيطول وجهك ويقلل عرضه، وبناء عليه يتم اختيار قصة الشعر لباقي أشكال الوجه من أجل إبراز مميزاته وإخفاء عيوبه.

3- تغيير شكل الوجه باستخدام المكياج

انتشرت في الآونة الأخيرة الطريقة التي تتيح للمرأة إخفاء عيوب وجهها وإظهار جمالها وتحقيق التوازن بين أجزائها من خلال المكياج إذا أجبنا على سؤال: كيف أعرف شكل وجهي؟ نحن نعلم أن لكل وجه شكلاً يميزه، ولهذا يجب أن نوضح أن لكل شكل وجه الطريقة المناسبة لوضع المكياج المناسب، وذلك على النحو التالي:

  • يُوضع اللون البرونزي بشكل دائري حول الوجه والفكين حتى يخفيه أو يظهر حدته. بالإضافة إلى ذلك، يتم إنشاء الإضاءة أو التركيز في المنطقة الوسطى من الجبهة، والطرف العلوي من الخدين، والجسر. من الأنف والذقن.
  • قد ترغب النساء ذوات الوجوه المثلثة أو الماسية في توسيع المسافة بين حواجبهن لإعطاء وهم منطقة جبين أكبر.
  • يمكن لأصحاب الوجه المستطيل جعل وجههم يبدو أوسع من خلال وضع أحمر الخدود على الخدين ومزجه باتجاه قاعدة الخد.
  • من الممكن جعل الوجوه المربعة تبدو أكثر نعومة من خلال تحديد الجبهة وخط الفك وإضافة إبرازات أو إضاءات على الخدين بالمكياج.
  • إذا كان وجهك على شكل قلب، فمن الممكن تقليل عرض جبهتك عن طريق تحديدها بالبرونز.

تعتبر معرفة شكل الوجه من أهم الأمور التي يجب أن يهتم الإنسان بمعرفتها لأنها تنطوي على العديد من العوامل التي يمكن من خلالها التعرف على الشخصية.