كيفية تغيير كلمة مرور حسابك على انستقرام دون معرفة كلمة المرور السابقة هي أهم ما يجب أن تعرفه، حيث أن مشكلة نسيان كلمة مرور حسابك على انستقرام شائعة، وهي إحدى شبكات التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة ميتا، حيث يقوم الأشخاص بمشاركة صورهم وصور فوتوغرافية لهم ومقاطع فيديو، كما يشاركون بعضًا من أخبارهم، لذا نتعرف فيما يلي على كيفية تغيير كلمة مرور Instagram دون معرفة كلمة المرور السابقة أثناء…

كيفية تغيير كلمة مرور Instagram دون معرفة كلمة المرور السابقة

الحصول على كلمة مرور جديدة دون معرفة السابقة لم يصبح صعباً، وذلك بفضل التحديثات التي تضيفها منصة إنستغرام لتسهيل العملية على المستخدمين. وكيفية تغيير كلمة المرور الخاصة بذلك التطبيق دون معرفة كلمة المرور السابقة تخضع لعدة خطوات وهي كما يلي:

1-اذهب إلى الإعدادات

تتم الخطوات الأولى من خلال الذهاب إلى أيقونة الملف الشخصي بعد فتح التطبيق أو الموقع، ثم الضغط على الإعدادات في قائمة الصفحة التي ستظهر، وبعدها ستكون إعدادات حسابك وإعدادات النظام الأساسي أو التطبيق متاحة لك.

2-اختر تغيير كلمة المرور

بعد الدخول إلى الإعدادات ستجد من بين الخيارات المعروضة خيار يسمى تغيير كلمة المرور، اضغط عليه وسينقلك موقع التطبيق أو المنصة إلى صفحة أخرى لمتابعة خطوات كيفية تغيير كلمة مرور Instagram دون معرفة كلمة المرور السابقة.

3- قم بتعبئة الحقول المطلوبة

قم بكتابة كلمة المرور القديمة ثم كلمة المرور الجديدة التي تريد استخدامها بعد ذلك للدخول إلى حسابك على Instagram، ولكن هنا نتحدث عن مواجهة مشكلة نسيان كلمة المرور القديمة. ثم اضغط على نسيت كلمة المرور، وسيسألك Instagram. يجب عليك إدخال رقم هاتفك أو حساب Gmail. لاستعادة كلمة المرور القديمة، يمكنك بعد ذلك تعيين كلمة المرور الجديدة بشكل صحيح.

نصائح لكلمة مرور أفضل

سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك كمستخدم للانستغرام والمنصات الأخرى على تقوية كلمة المرور الخاصة بك وفي نفس الوقت تجعل من الصعب نسيانها، حيث أن نسيانها على أي حساب من حسابات التواصل الاجتماعي يسبب الملل، نلخص النصائح أدناه :

1- اجعل كلمة المرور مكونة من حروف وأرقام

يعد الجمع بين الحروف والأرقام أحد أقوى الطرق لتعيين كلمة مرور قوية لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي، ومن الأفضل أن لا تحمل الحروف أي معنى خاص أو ذات صلة بالنسبة لك.

على سبيل المثال، اسمك أو اسم أحد أفراد العائلة أو صديق. الأرقام أيضًا ليس لها معنى محدد، مثل تاريخ ميلادك لتجنب التخمين، أو تاريخ ميلاد أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء، أو تاريخ حدث مهم في حياتك.

نقترح عليك أن تقرأ

2-استخدم الرموز

يعد استخدام الرموز مثل الفواصل والنقاط والخطوط المائلة أقوى إضافة يمكن استخدامها عند إنشاء كلمة مرور لحسابات الوسائط الاجتماعية. على سبيل المثال، يمكنك وضع فاصلة بين كلمتين إذا كانت كلمة المرور تحتوي على كلمتين أو فاصلة أو نقطة أو شرطة مائلة.

يمكنك أيضًا فصل الكلمات والأرقام باستخدام نفس الرموز واستخدام المسافة بين الكلمات أو بين الأرقام أو بين كليهما، ولكن يجب الانتباه إلى أن هناك بعض المواقع التي تطلب منك تسجيل حساب بها وكلمة مرور. لا يقبلون استخدام الرموز في كلمة المرور، وفي هذه الحالة نتخلى عن التطبيق. هذه النصيحة.

3-التنوع بين الحروف

والمقصد هنا هو استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة عند كتابة كلمة مرور تحتوي على أحرف، حيث أن الجمع بينهما يعد خدعة يصعب تخمينها ومتابعتها إذا حاول شخص ما اختراق حسابك.

4- لا تستخدم حسابك على مواقع وتطبيقات غير موثوقة

تطلب منك بعض تطبيقات الألعاب ومواقع الويب استخدام حسابك على Gmail أو Facebook أو Instagram تحت ذرائع مختلفة، فعندما تصادف تلك الأنواع من التطبيقات أو المنصات لا تستجيب لها لأنها قد تكون حيلًا للوصول إلى حسابك وسرقته أو التجسس عليه أنت

5- كرر كلمة المرور

لا تستخدم كلمة مرور واحدة لجميع المواقع والتطبيقات، حيث أن استخدام كلمة مرور واحدة يعرض جميع حساباتك لخطر الاختراق، وذلك في حالة اختراق أحد حساباتك واكتشاف أنك تستخدم كلمة مرور واحدة.

6-الابتعاد عن تبديل الحروف

يعد استخدام بدائل الأحرف، مثل استخدام الرمز @ بدلاً من a، ممارسة شائعة بين المستخدمين عند تعيين كلمة مرور لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن اكتشاف هذه الطريقة عن طريق أدوات الاختراق.

7- تغيير كلمة المرور باستمرار

من الطرق الأمنية والاحترازية تغيير كلمة المرور باستمرار على فترات متكررة، ويجب ألا تتجاوز فترة استخدام نفس كلمة المرور للحساب بضعة أشهر، حيث أن تغييرها ينهي عملية الاختراق إذا كانت جارية بالفعل و تم اختراق جهاز الكمبيوتر أو يتم اختراقه.

8- احتفظ بكلمة المرور في عقلك فقط

يكتب العديد من المستخدمين كلمات مرور حساباتهم على قطعة من الورق ويحفظونها في مكان ما. هذا الإجراء ليس آمنًا على الإطلاق، حيث يمكن أن تقع الورقة بسهولة في أيدي شخص ما. لكن أفضل طريقة للحفاظ على كلمة المرور الخاصة بك هي الاحتفاظ بها في عقلك فقط. أو اكتبها في دفترك، قطعة من الورق لا يستطيع أحد الوصول إليها إلا أنت.

9- تجنب استخدام رقم هاتفك

لا تستخدم رقم هاتفك الشخصي لإنشاء كلمة مرور على Instagram أو أي منصة تواصل اجتماعي، ولا تستخدم جزءًا منه حيث أنه من السهل تخمين كلمة مرور حسابك حيث أن معلوماتك الشخصية معروفة. لعدد كبير من الأشخاص، مما يزيد من فرص اكتشاف كلمة المرور الخاصة بحسابك وبالتالي اختراقه.

تعد كيفية تغيير كلمة مرور Instagram دون معرفة كلمة المرور السابقة من أهم المشكلات التي يجب على مستخدمي تلك المنصة أخذها في الاعتبار، ففقدان الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك على Instagram يعني فقدان الصور ومقاطع الفيديو التي تمثل التاريخ والذكريات للعديد من المستخدمين. . وهو أمر مؤلم بالنسبة لهم.