كيفية تسريع الهاتف البطيء أمر سهل التنفيذ. يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف من بطء عمل هواتفهم، مما يجعلهم يشعرون بالقلق من تعطل الهاتف رغم حداثته. ومع ذلك، غالبًا ما يرجع ذلك إلى عدة أسباب يمكن علاجها. بسيطة، والآن سنعرض لك أسهل الطرق لتسريع الهواتف عبر…

كيفية تسريع الهاتف البطيء

تعد سرعة الهاتف من أهم الأشياء بالنسبة للمستخدمين لأنها تبرز قدرة الهاتف على التعامل مع العمليات عالية الجودة. تعد سرعة المعالج ومساحة التخزين وحجم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من أهم المكونات التي تؤثر على أداء الهاتف. سرعة.

إذا انخفض أداء أي منها يمكن أن يؤدي ذلك إلى تأخير الأداء العام للهاتف، مما يولد الإحباط لدى المستخدم بسبب الانتظار لفترة طويلة عند فتح التطبيقات أو تعطل صفحة المتصفح، ولهذا نعرض إليك كيفية تسريع الهاتف البطيء من خلال الفقرات التالية:

1- مسح التطبيقات معززة ذاكرة الوصول العشوائي

وهو أحد التطبيقات الشهيرة الموصوفة للهواتف البطيئة، لكنه في الواقع يتسبب في تشغيل التطبيقات بشكل أبطأ بعد استخدامها، كما أن تشغيله في الخلفية يؤدي إلى استهلاك أعلى للبطارية، لذا فإن إلغاء تثبيته يؤدي إلى تسريع أداء الهاتف.

2- حذف التطبيقات الزائدة عن الحاجة

كثير من الأشخاص يحتفظون بتطبيقات غير مفيدة في هواتفهم ولا يستخدمونها، لذلك لا يقومون إلا بزيادة مساحة التخزين الداخلية للهاتف، وهو ما يعرف بـ bloatware ويأخذ مساحة كبيرة، لذلك لتسريع الهاتف يجب على التطبيقات يتم تحديد التطبيقات المفيدة وإزالة التطبيقات غير المفيدة.

3- استخدم بطاقات الذاكرة جنوب داكوتا

تساهم هذه البطاقات في إدارة الملفات المخزنة في الهاتف وبالتالي إمكانية نقل الملفات الكبيرة إليها، مما يتيح لك توفير مساحة كبيرة في الذاكرة الأصلية للهاتف وجعلها تعمل بسرعة.

4- تحرير مساحة على الهاتف

قد يكون سبب البطء هو امتلاء الذاكرة الداخلية للهاتف مما يؤدي إلى استنزاف النظام. الذاكرة الكاملة تنتج من وجود العديد من الأشياء المخزنة على الهاتف مثل: التطبيقات ذات قاعدة البيانات الكبيرة بالإضافة إلى النسخ الاحتياطية المحلية.

عالج هذه المشكلة عن طريق حذف بعض تلك البيانات، مثل حذف مقاطع الفيديو والموسيقى التي لم تستمع إليها منذ أشهر، وكذلك النظر في الملفات وتحديد ما لا تستخدمه لحذفه في محاولة للتسريع. هاتف بطيء.

5- استغلال وضع حفظ البيانات

وفي سياق كيفية تسريع الهاتف البطيء، أثناء تصفح الإنترنت غالبًا ما تعاني من بطء الصفحات وبالتالي تأثير سلبي على أداء الهاتف، لذلك يمكنك اللجوء إلى وضع حفظ البيانات الذي يقوم بتحميل الصفحات بسرعة.

وفي حالة استخدام جوجل كروم يمكنك اختيار حفظ البيانات لنقلها في إعداداته، ثم الانتقال إلى الخيارات المتقدمة، ثم التمرير للأسفل للعثور على الوضع البسيط أو حفظ البيانات، حيث سيؤدي ذلك إلى تسريع الهاتف.

6- تنظيف شاشة العرض

قد يعود سبب بطء الهاتف إلى وجود العديد من النوافذ الصغيرة للتطبيقات على الشاشة الرئيسية، مثل: المنشورات الاجتماعية، الأخبار، البريد الإلكتروني، الطقس والتقويم، هنا يعمل الهاتف على تنزيل كافة المحتويات. مما يؤدي إلى استهلاك مواردها.

ولذلك فإن تقليل هذه الاختصارات يقلل من عمل الهاتف، ولهذا نوضح لك كيفية التخلص منها في النقاط التالية:

  1. انقر لفترة طويلة على تلك النوافذ.
  2. اسحبه إلى أيقونة الحذف الموجودة أعلى الشاشة الموجودة عند علامة x أو علامة سلة المهملات.
  3. ارفع إصبعك عن الشاشة.

7- إغلاق نظام تحديد المواقع

نقترح عليك أن تقرأ

تحدثنا عن كيفية تسريع الهاتف البطيء، ويمكن ذلك عن طريق إغلاق الخريطة أو صفحات GPS بسبب استهلاكها العالي للبطارية، مما يؤثر سلباً على سرعة الهاتف، وهذا بسبب الطاقة العالية المطلوبة بسبب التصميم المستمر . للموقع، فإذا لم يكن من الضروري استخدامه، فيجب إلغاء تنشيطه باتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل إعدادات الهاتف.
  2. انتقل إلى الخصوصية.
  3. تسجيل الدخول إلى الموقع.
  4. قم بإيقاف تشغيل موقع الوصول.

8- إيقاف التحديث التلقائي

تؤدي سرعة الهاتف البطيئة الناتجة عن تحديث التطبيقات إلى إهدار طاقة البطارية تلقائيًا ويؤدي أيضًا إلى استهلاك حزم إنترنت ضخمة، لذا للحصول على سرعة رائعة للهاتف والإنترنت عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل إعدادات الهاتف.
  2. التحقق من وجود تحديثات تلقائية للتطبيق.
  3. انقر على عدم تحديث التطبيقات تلقائيًا.

9- التخلص من الفيروسات

تعمل الفيروسات على إبطاء سرعة الهاتف ويمكن أن تسبب أضرارًا بحيث لا يعمل الهاتف مرة أخرى، تظهر هذه الفيروسات عند تنزيل التطبيقات من مكان غير معروف لأنها تحتوي على ملفات ضارة، لذلك يجب الحذر وتنزيل التطبيقات من متجر الهاتف. نفسك أثناء استخدام تطبيقات مكافحة الفيروسات.

10- أعد تشغيل الهاتف

من أسوأ العادات التي يمارسها مستخدمو الهواتف هي إبقاء هواتفهم قيد التشغيل لفترة طويلة دون إيقاف تشغيلها أو إعادة تشغيلها، وبالتالي يعانون من بطء الأداء. تعمل عن طريق تحريك مكونات الأجهزة عند وجود الكهرباء فيها، مما يؤدي إلى ارتفاع في درجة الحرارة قد يحدث بعد مرور بعض الوقت. وفي هذه الحالة، يمكن أن تساعد إعادة تشغيل هاتفك في تسريعه.

11- تحديث النظام

واستمرارًا للحديث عن كيفية تسريع الهاتف البطيء، غالبًا ما يرجع السبب في ذلك إلى عمر نظام الهاتف، وهنا يجب الانتقال إلى الإعدادات ومن هناك إلى حول الهاتف، ثم التحقق من تحديثات النظام وهي المتاحة، اضغط عليها مع اتباع كافة التعليمات الموجودة على الهاتف.

12- إيقاف عمل الرسوم المتحركة.

تعمل هذه الرسومات على تحسين جماليات الهاتف وهي الأجمل في الحركة، ولكن هذا الشيء الجميل يمكن أن يعطل أداء الهاتف، لذا لتعطيله اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى إعدادات الهاتف.
  2. ابحث عن “حول الهاتف” وأدخله.
  3. انقر فوق “إنشاء” سبع مرات حتى يتمكن المطور من القيام بذلك.
  4. انتقل إلى خيارات المطور في الإعدادات.
  5. ابحث عن مقياس الرسوم المتحركة للنافذة ثم قم بإيقاف تشغيله.
  6. قم بتنفيذ نفس الخطوات على مقياس الرسوم المتحركة الانتقالية ومقياس مدة الرسوم المتحركة مع الاحتفاظ بخيارات المطور قيد التشغيل لأن إيقافها سيؤدي إلى إرجاع التغيير.

13- ضبط المصنع

في كثير من الحالات يكون الحل الوحيد لتسريع الهاتف هو كافة الملفات والتطبيقات التي يحتوي عليها لتسريع الهاتف، ولكن يجب التأكد من توفر نسخة احتياطية لجميع البيانات الأساسية قبل إجراء التعديل، ويتم ذلك من خلال اتباع ما يلي خطوات:

  1. أدخل إعدادات الهاتف.
  2. ابحث عن النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين واضغط عليه.
  3. ابحث عن إعادة التعيين الثابت.
  4. اتبع جميع التعليمات الموجودة على الهاتف.

14- التطبيق منظف

عند عرض كيفية تسريع الهاتف البطيء ذكرنا أن البرنامج يبرز في موضوع تسريع الهاتف لأنه يزيل العمليات الزائدة على الهاتف ويمكن استخدامه عن طريق تحميله للاستمتاع بوظائفه. ونذكر في النقاط التالية:

  • تحميل النسخة الكاملة مجانا.
  • الأمان وخالي من جميع البرامج الضارة.
  • عمل سهل بنقرة واحدة فقط.
  • حذف كافة الملفات المكررة والفارغة من الهاتف.
  • إمكانية العمل تلقائيا.
  • تشغيل التطبيقات في خلفية هاتفك في وضع السبات.
  • الحفاظ على البطارية.
  • مساحة صغيرة مقارنة بالعمل بكفاءة عالية.
  • تخلص من ملفات التتبع والارتباط، بالإضافة إلى ذاكرة التخزين المؤقت وإهدار التصفح في التطبيقات.

عملية تسريع الهاتف البطيء تتم بسهولة من خلال اتباع بعض الإجراءات التي تساعد على تسريع الهاتف مع تقليل استهلاك البطارية وحزم الإنترنت، لذلك يجب عليك فحص هاتفك باستمرار لمعرفة ما الذي يقاطعه في كل لحظة.