كريم جليسوليد للبشرة الدهنية فعال للغاية حيث أنه من أهم المنتجات التي تساعد على علاج مشاكل البشرة المختلفة وخاصة البشرة الدهنية لأنها من أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمشاكل الصحية لأن تركيبته مختلفة . وغيرها من الأنواع، فاهتم بالمساهمة اليوم. وفي السطور التالية ستتعرفين على فوائد استخدام كريم جليسوليد للبشرة.

كريم جليسوليد للبشرة الدهنية.

للبشرة الدهنية طبيعتها الخاصة التي تجعلها تواجه العديد من المشاكل، والسبب هو وجود نسبة كبيرة من الدهون والمواد الدهنية التي تفرز في مسام الجلد، وبالتالي تعرض البشرة للعديد من المشاكل الصحية المختلفة. وخاصة حب الشباب وظهور الرؤوس البيضاء والسوداء، بالإضافة إلى الالتهابات المختلفة.

لذلك لا بد في هذه الحالة من استخدام أنواع مختلفة من الكريمات والأدوية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة الدهنية، وقد تبين من خلال التجارب المختلفة أن كريم جليسوليد هو الأنسب للبشرة الدهنية لاحتوائه على المادة المرطبة. والجليسرين، والعديد من المواد الطبيعية الأخرى التي تساعد على تزويد البشرة باحتياجاتها الأساسية.

فوائد كريم جليسوليد للبشرة الدهنية

يستخدم كريم جليسوليد على نطاق واسع لجميع أنواع البشرة، وليس فقط البشرة الدهنية، ومن الفوائد التي يمكن أن يجلبها هذا الكريم للبشرة ما يلي:

1- يرطب البشرة من الداخل

عندما نبحث عن منتج لترطيب البشرة نجد أن كريم جليسوليد هو الأول وهذا لأنه يحتوي في تركيبته على أعلى نسبة من الجلسرين بالإضافة إلى مواد طبيعية أخرى تتغلغل بين طبقات الجلد و وبالتالي تزويدها بالاحتياجات الأساسية التي تحتاجها.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على تقليل الإصابة بالالتهابات الجلدية الفطرية، والتي تنتج عن استخدام المنتجات التي تهيج الجلد، ويساعد في التخلص من جفاف الجلد الذي يمكن أن يسبب التشققات أو الخشونة أو ظهور الجلد بحالة سيئة.

2- تفتيح المناطق الداكنة في البشرة

بالإضافة إلى الفوائد الرائعة لكريم جليسوليد نجد أنه يساعد على تفتيح البشرة، حيث أن أشعة الشمس الضارة يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية مثل ظهور البقع على الوجه أو التصبغات الداكنة، والتي يمكن التغلب عليها مع الاستخدام. كريم جليسوليد على الجلد.

في هذه الحالة، يمكنك استخدام كريم جليسوليد في الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بدرجة كافية، وذلك بوضع حوالي 3 ملاعق كبيرة من كريم جليسوليد بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على الخليط. من الاتساق المتجانس.

يستخدم الخليط السابق لتطبيقه على المناطق الداكنة من الجلد، مع الحرص على أداء بعض حركات التدليك حتى يتغلغل الكريم في مسام الجلد، ويترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة. ساعة، ثم تُغسل البشرة بالماء البارد. ستلاحظين بشرة بيضاء مع تكرار استخدام هذه الوصفة.

3- تغذية البشرة

ما زلنا نتعرف على فوائد كريم جليسوليد للبشرة الدهنية، ونجد أن هذا الكريم يحتوي على تركيبة قوية وفعالة تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد الطبيعية التي من شأنها تزويد البشرة بالقدر اللازم من التغذية والترطيب. . .

ويمكن التغلب على فقدان البشرة لعناصرها الأساسية، وذلك بوضع القليل من كريم جليسوليد مع كمية مناسبة من زيت الخروع، والقليل من زيت اللوز ومسحوق النشا، وخلط المكونات جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس وجيد.

توزيع الخليط بلطف على مناطق مختلفة من الجلد، مع تجنب منطقة العين بالكامل، وتركه لبعض الوقت ثم غسل الوجه بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج لحيوية ونشاط الوجه. ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك استخدام هذه الطريقة أكثر من مرة على مدار الأسبوع.

4-تقشير طبقات الجلد الميت

وفي سياق الجدل الحالي حول كريم جليسوليد للبشرة الدهنية، تبين أن هذا الكريم يساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت التي من شأنها أن تترسب داخل مسام البشرة الدهنية وتسبب انسداد المسام، وبالتالي ظهور العديد من الجلود. مشاكل.

كما يعمل على التقليل من وجود الشوائب والأتربة على البشرة، التي يتعرض لها الوجه يومياً بسبب العوامل الخارجية طوال اليوم، مما يؤدي إلى ظهور البثور الكبيرة على البشرة، بالإضافة إلى إزالة الميتة.

كما أنه يساعد على إنتاج المزيد من الكولاجين في البشرة، وبالتالي الحصول على مزيد من الحيوية والنشاط في البشرة، دون أن ننسى الملمس الناعم الذي تكتسبه البشرة بشكل مستمر في حال استخدام الكريم.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك استخدام الكريم بوصفة طبيعية لتقشير خلايا الجلد الميتة بشكل فعال، وذلك بوضع القليل من كريم جليسوليد مع عصير الليمون، وتوزيع الكريم على البشرة الدهنية وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ومن ثم يتم اغسلي بشرتك بشكل صحيح وشامل بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.

نقترح عليك أن تقرأ

5- علاج مشكلة حب الشباب

ومن المعروف أيضاً أن حب الشباب ينجم عن تعرض الجلد للجفاف وتأثير العوامل الخارجية الضارة، بالإضافة إلى ترسب الكثير من الجلد الميت على الجلد، وهو ما ذكرناه سابقاً عن قدرة كريم جليسوليد على التخلص من الجلد الميت. منه ومن هذه المشاكل بشكل عام.

الآثار الضارة للكريم جليكوسيد للبشرة الدهنية

على الرغم من الفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها من استخدام كريم جليسوليد للبشرة، إلا أن هناك عدة أضرار يمكن أن يسببها، وهذه الأضرار هي كما يلي:

  • في حالة الإفراط في استخدام كريم جليسوليد للبشرة الدهنية قد يسبب زيادة الرغبة في حك الجلد.
  • ظهور مناطق حمراء على الجلد والتعرض للحساسية المفرطة.
  • انسداد المسام إذا تم استخدامه بشكل متكرر على البشرة الدهنية.
  • الحصول على نتائج عكسية في ظهور حب الشباب على الجلد.
  • قد يصبح الجلد داكنًا إذا تم تطبيقه وتركه تحت أشعة الشمس المباشرة.

أنواع كريم جليسوليد في الصيدلية.

ومن الجدير بالذكر أن هناك أنواع مختلفة من كريم جليسوليد متوفرة في العديد من الصيدليات، وسوف نتعرف على كل منها بالتفصيل من خلال هذه الفقرة كما يلي:

1- جليسوليد كريم أحمر

هو النسخة الأصلية من كريم جليسوليد، ومن أفضل أنواع كريم جليسوليد للبشرة الدهنية، والذي تم إنتاجه لأول مرة في أوروبا ولا يحتوي إلا على كمية قليلة تتناسب مع حجم الوجه، كما أنه مناسب. للاستخدام في منطقة اليدين والركبتين والمرفقين والساقين.

كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الجلسرين وهي 50%، ويمكن العثور عليه في الصيدليات المختلفة بسعر قد يصل إلى 20 جنيهًا مصريًا.

2- سوفت جليسوليد

ويعرف بالجليكوسيد الأبيض ولا يختلف كثيرا عن النوع السابق حيث أنه يحتوي على نفس كمية الجلسرين بالإضافة إلى مكونات فعالة أخرى، كما أنه سريع الامتصاص عند المقارنة بين النوعين، ولكنه على الجانب الآخر فهو ذو قوام أكثر كثافة، لذلك لا ينصح باستخدامه بانتظام، مباشرة على البشرة الدهنية حتى لا يلحق بها الضرر.

3- جليسوليد لوشن

إذا كان جسمك يعاني من الجفاف عليك الوقاية منه باستخدام لوشن الجسم جليسوليد، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية التي تقلل من جفاف الجلد ويعمل أيضًا على تقشير الجلد والقضاء على المناطق الخشنة، ناهيك عن احتوائه على خلاصة المسك. ‎لتعطير الجسم جيداً من أعمق الأعماق.

وقد ثبت من خلال العديد من التجارب أنه يعمل على موازنة حموضة بشرة الجسم بالكامل، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من زيت البابونج وهو زيت طبيعي مضاد للحساسية، مما يجعله من أنسب المنتجات. يستخدم للبشرة الجافة والعادية ويمكن شراؤه من الصيدليات المصرية. الكبيرة تصل تكلفتها إلى 40 جنيهًا مصريًا.

نصائح هامة عند استخدام كريم جليسوليد للبشرة

في ظل الحديث المستمر حول كريم جليسوليد للبشرة الدهنية، علينا أن نقدم لك أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها في حالة استخدام كريم جليسوليد للبشرة الدهنية، وهي ما يلي:

  • ومن الأفضل استخدامه خارجيًا فقط، بعيدًا عن منطقة العين.
  • كما لا ينصح باستخدامه في حالة تعرضه لأشعة الشمس المباشرة أو درجات الحرارة المرتفعة.
  • ويفضل تجربته على مساحة صغيرة من الجلد قبل استخدامه، للتأكد من أنه لا يسبب حساسية على الجلد.
  • وفي حالة ظهور آثار جانبية عليك التوقف عن استخدامه فورًا.
  • لا ينبغي استخدامه بشكل مفرط على البشرة الدهنية، لأنه يمكن أن يسبب انسداد المسام بسبب قوامه السميك إلى حد ما.

عليك الحذر عند التعامل مع البشرة الدهنية بشكل عام لأنها تفرز المزيد من الدهون والمواد الدهنية في مسامها الداخلية مقارنة بالبشرة العادية والجافة.