يعتبر غسول حب الشباب بالبرتقال من نيوتروجينا من أهم المنتجات التي ينصح بها لأصحاب البشرة الدهنية، حيث تعاني البشرة الدهنية من مجموعة من المشاكل التي يستطيع هذا الغسول التعامل معها والقضاء عليها، لذا من خلال السطور التالية وخلالها سنوضح لكم الدور المهم الذي يلعبه هذا المستحضر في الحفاظ على بشرة صحية ودهنية.

غسول نيوتروجينا البرتقالي لحب الشباب

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من العديد من المشاكل، منها حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء، ناهيك عن الالتهابات المختلفة. والسبب هو أن البشرة الدهنية تفرز الكثير من الدهون والمواد الدهنية في المسام الداخلية للبشرة. ‎وينصح باستخدام المستحضرات الطبية المختلفة التي من شأنها التخفيف من هذه الأعراض وعلاجها.

من أهم المنتجات التي يمكنك الاعتماد عليها هو الغسول الطبي، في هذه الحالة ينصح باستخدام غسول نيوتروجينا البرتقالي الطبي، لأنه يحتوي على تركيبة مميزة وفعالة تساعد في علاج مشكلة حب الشباب.

تعود فعالية هذا المستحضر إلى احتوائه على مكونات تمد البشرة باحتياجاتها الأساسية دون تعريضها للتلف، وهذه المكونات هي ما يلي:

  • يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الساليسيليك الذي يساعد على تحفيز خلايا الجلد ويعمل على إزالة الجلد الميت الزائد والشوائب التي تستقر في المسام الداخلية للبشرة، وبالتالي يقلل من ظهور حب الشباب.
  • كما أنه يحتوي على كبريتات لوريال الصوديوم، التي تعمل على تقليل إفرازات البشرة الدهنية بطريقة قوية وفعالة، مما يمكن أن يساعد في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية التي لا تعد ولا تحصى.
  • دون أن ننسى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من جل الصبار الذي يساعد في علاج التهابات الجلد والتخلص من الجلد الميت الملتصق به.
  • تعتبر زهور البابونج من أهم المواد التي تساعد على ترطيب البشرة وتهدئة الالتهابات التي يمكن أن تصيبها، بالإضافة إلى زيادة نضارة وحيوية البشرة.
  • أما حمض الستريك فهو من المركبات التي لها تأثير قوي وفعال في إزالة الطبقات العليا من الجلد وتنظيف المسام والعمل على التخلص من كافة الشوائب التي تترسب بداخلها.
  • كما يحتوي لوشن نيوتروجينا على نسبة كبيرة من مركب كوكاميدوبروبيل الذي له تأثير لطيف على البشرة كما يساهم في تكوين المزيد من الرغوة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المستحضر على البروبيلين غليكول، الذي يساعد على تحسين ترطيب البشرة.

فوائد غسول نيوتروجينا بالبرتقال

في نطاق التعرف على لوشن البرتقال لحب الشباب من نيوتروجينا، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدام هذا اللوشن على البشرة، وتتمثل هذه الفوائد فيما يلي:

  • يساعد على التنظيف العميق للمسام الداخلية للبشرة حيث يحتوي على رغوة خفيفة تعمل على طرد الشوائب والزيوت الزائدة من الجلد وتساعد على إزالة الجلد الميت.
  • كما يعمل هذا المستحضر على التقليل من ظهور حب الشباب في المستقبل.
  • ذو ملمس مناسب وبالتالي لا يسد البشرة الدهنية.
  • يساعد على تقليل وجود الزيوت الزائدة في الجلد، دون التسبب في جفافه.
  • لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل البارابين والكحول والسيليكون، مما يجعله من أفضل أنواع المنظفات للبشرة الدهنية.
  • يمكنه القضاء على التهابات البشرة الدهنية خلال 3 أشهر.

الآثار الجانبية لغسول نيوتروجينا البرتقالي

على الرغم من الفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها من منظف الوجه والبشرة الدهنية من نيتروجينا بشكل خاص، إلا أننا يجب أن نعرفك على عدة أضرار يمكن أن يسببها للبشرة، وهذه الأضرار هي كما يلي:

  • تصبح العديد من مناطق الجلد حمراء ومنتفخة.
  • إذا تم استخدامه بكميات زائدة، أكثر من الجرعة المحددة، فقد يسبب آثارًا جلدية ضارة والتهابات.
  • كما يمكن أن يسبب زيادة أعراض الحساسية والطفح الجلدي في بعض الحالات.
  • ولا يفضل استخدامه على البشرة إذا كنت تستخدم نوعاً آخر من العلاج للقضاء على حب الشباب.
  • ولا ينبغي أن يكون قريباً من منطقة العين، وإذا حدث ذلك يجب غسل العين فوراً بالماء البارد.
  • ومن الجدير بالذكر أن هذا المستحضر مناسب فقط للبشرة الدهنية ولا يناسب أي نوع من أنواع البشرة.

كيفية استخدام غسول حب الشباب من نيوتروجينا بالبرتقال

واستمراراً لعرضنا لوشن نيوتروجينا البرتقالي لحب الشباب، نتعرف في هذه الفقرة على طريقة استخدام الغسول للبشرة الدهنية.

  1. أولاً، اغسلي يديك جيداً، ثم اسكبي بعض المستحضر في راحة يدك وأضيفي القليل من الماء للحصول على رغوة كافية.
  2. تطبيق الغسول على الوجه، واتباع خطوات تدليك الوجه باستخدام بعض الحركات الدائرية التي تساعد على وصول الغسول إلى المسام من الداخل.
  3. بعد ذلك، اغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ، ومن ثم ضعي القليل من المرطب المناسب للبشرة الدهنية ليلاً.
  4. أثناء النهار، يُنصح بوضع كريم الوقاية من الشمس.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام هذا المستحضر مرتين على مدار اليوم، في الصباح وفي الليل.

نقترح عليك أن تقرأ

طريقة تحضير غسول طبيعي لعلاج حب الشباب

وفي إطار تعرفنا اليوم على فوائد لوشن نيوتروجينا البرتقالي لحب الشباب، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم أنواع المستحضرات المنزلية التي ستساهم في علاج حب الشباب، وذلك على النحو التالي:

1- غسول خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات، مما سيساهم في علاج مشاكل البشرة الدهنية، ومن أهمها التخلص من حب الشباب، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح بالإضافة إلى 3 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ وترطيب وجهك أولاً بالماء.
  2. ضعي كرة قطنية صغيرة في غسول خل التفاح ثم قومي بتوزيعها على البشرة باستخدام حركات دائرية لطيفة.
  3. من الأفضل ترك غسول خل التفاح على بشرتك لفترة قصيرة ثم غسله بالماء.
  4. تأكد من تجفيف وجهك بلطف بمنشفة ناعمة.
  5. من الأفضل استخدام غسول خل التفاح مرتين على البشرة الدهنية.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا كان الجلد يعاني من فرط الحساسية، ففي هذه الحالة يجب وضع كمية أكبر من الماء لتقليل تركيز خل التفاح بشكل كامل.

2- الحليب والبرتقال لعلاج حب الشباب

يعتبر الحليب من أهم المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للبشرة، وذلك بفضل احتوائه على العديد من المركبات الطبيعية التي تمد البشرة بالاحتياجات الضرورية، ناهيك عن أن البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن وبالتالي تساعدك على التخلص من العديد من مشاكل البشرة، ويتحقق ذلك من خلال القيام بما يلي:

  1. أضيفي القليل من عصير البرتقال إلى كمية مناسبة من الحليب البارد واخلطي المكونات جيداً.
  2. استخدمي الخليط السابق لتدليك وجهك، وخاصة المناطق التي تحتوي على حب الشباب، وذلك باستخدام حركات دائرية لطيفة، واستخدمي قطعة من القطن للقيام بذلك.
  3. عليك الانتظار عدة دقائق ثم غسل وجهك بالماء الدافئ والتأكد من تجفيفه جيداً، استخدمي هذه الوصفة على البشرة الدهنية يومياً للحصول على نتائج مذهلة.

3- غسول زيت الخروع

تعتبر الزيوت الطبيعية من أهم المواد التي يمكنها القضاء على مشاكل البشرة بشكل فوري وبقوة وفعالية، حيث تحتوي على نسبة عالية من المواد الطبيعية التي تساعد على تلبية الاحتياجات الأساسية للبشرة. من خلال ما يلي:

  1. أضيفي القليل من زيت الخروع إلى زيت الزيتون واحصلي على خليط متجانس.
  2. تأكدي من تدليك وجهك بحركات دائرية لطيفة تستمر لعدة دقائق.
  3. اتركي الخليط على بشرتك لعدة دقائق، ثم استخدمي منشفة ناعمة على وجهك وامسحي الخليط.
  4. اغسلي وجهك بالماء الدافئ وضعي القليل من المرطب المناسب للبشرة الدهنية.

4- الخيار والطماطم لعلاج حب الشباب

كما ذكرنا أعلاه، هناك العديد من أنواع المنظفات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية والتي عادة ما تتمثل في حب الشباب، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في عرضنا لغسول حب الشباب بالبرتقال من نيوتروجينا كما يتبع:

  1. كل ما عليك فعله هو طحن نصف خيارة مع عصير الطماطم حتى تحصلي على معجون مناسب.
  2. ويفضل أيضاً وضع القليل من عصير الليمون على المعجون ويخلط جيداً، ثم يوضع المعجون على البشرة الدهنية ويوزعه جيداً على المناطق التي تعاني من حب الشباب، ويترك حتى يجف تماماً، ثم يغسل الوجه جيداً.
  3. وفي هذه الحالة يفضل استخدام هذه الوصفة مرة واحدة يومياً للقضاء على حب الشباب نهائياً.

يتطلب حب الشباب نظاماً خاصاً للعناية بالبشرة للقضاء عليه دون ترك آثار أو ندبات، ويعتبر الغسول من أهم المنتجات التي من شأنها علاج هذه المشكلة بشكل فوري وفعال.