قد لا يدرك البعض أهمية تطبيق طريقة تلميع مصابيح السيارة البلاستيكية ويعتقدون أنها غير ضرورية، ولكن من المفيد معرفة أن أضواء السيارة المتسخة يمكن أن تسبب تأثيراً سلبياً بمخاطر كبيرة، بالإضافة إلى المظهر القبيح الذي تنطفئ به أضواء السيارة على أن قدرتها على الإضاءة ليلاً تتناقص بشكل ملحوظ مع مرور الوقت، لذلك سنتعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف المصابيح الأمامية للسيارة.

كيفية تلميع أضواء السيارة البلاستيكية

نتيجة للتغيرات المناخية التي تحدث في أوقات مختلفة من العام، تصبح السيارة أكثر عرضة للغبار والأوساخ، وعندما تتراكم هذه المواد عليها فلا شك أن مظهرها يزداد سوءاً، فهذه مشكلة لديها. العديد من الحلول. لكن المشكلة الحقيقية تكمن في تراكم الغبار والأوساخ في المصابيح الأمامية للسيارة.

وهذا يمكن أن يؤدي إلى العديد من العواقب السلبية التي تشكل خطراً على حياة الآخرين، ولهذا السبب من المهم معرفة كيفية تلميع أضواء السيارات البلاستيكية لتجنب أي مشاكل، وفي نفس الوقت هذا مهم لإطالة عمرها. بقدر الإمكان. .

تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية يمكن الحصول عليها وتحضيرها في المنزل بسهولة وسرعة، كما أنها فعالة جداً في إزالة الأوساخ المتراكمة على مصابيح السيارة، ومن أبرز هذه الوصفات: وصفها بالتفصيل أقل:

1- استخدم معجون الأسنان

يُعرف معجون الأسنان بقدرته الفعالة على تنظيف الأسنان والحفاظ على صحتها، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدامه كوسيلة لتلميع مصابيح السيارات البلاستيكية، ولا تتطلب هذه الطريقة سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة، المذكورة أدناه:

  1. وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على المصابيح الأمامية للسيارة.
  2. قم بتوزيع المعجون بالتساوي على سطح المصباح، ولكن احرص على عدم ملامسة المعجون لسطح السيارة.
  3. استخدمي فرشاة أسنان لفرك المصباح بالمعجون، ويمكنك استخدام قطعة قماش للقيام بذلك بدلاً من الفرشاة.
  4. اشطف المصباح بالماء لإزالة أي معجون متبقٍ تمامًا.
  5. امسح المصباح بقطعة قماش نظيفة وجافة.

2- استخدمي الخل الأبيض مع صودا الخبز

وعند ذكر طريقة تلميع مصابيح السيارات البلاستيكية، لا يمكننا أن نتجاهل مدى فعالية خليط الخل الأبيض وصودا الخبز في ذلك، حيث تعتبر هذه الطريقة من أبرز الطرق المستخدمة في تنظيف مصابيح السيارات الأمامية.

ولتطبيق هذه الطريقة ما عليك سوى إحضار كميات محددة من بعض المكونات، وهي نصف كوب من صودا الخبز، وكوب من الخل، ويفضل إضافة نصف كوب من الصابون السائل، ومن ثم خلط جميع المكونات. ، ومن ثم يمكنك وضع الخليط على المصابيح، وفركها جيداً بفرشاة صغيرة أو قطعة قماش مناسبة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تعتبر من أفضل الطرق المستخدمة لتنظيف المصابيح الأمامية للسيارة، حيث أن هذا الخليط فعال للغاية في إزالة البقع والشحوم والغبار المتراكم عليها.

3- تلميع أضواء السيارة بالورنيش

El método de pulir las luces del auto se puede aplicar usando barniz, pero luego de agregarle un poco de laca, mezclar bien la mezcla hasta que quede homogénea, luego colocarla sobre las luces del auto, y continuar lijándola suavemente, y se puede repetir el الموضوع. أكثر من مرة حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

نقترح عليك أن تقرأ

4- استخدام المبيدات الحشرية

وعلى الرغم من خطورة استخدام هذه الطريقة وعدم تفضيلها من قبل الكثيرين، إلا أنها فعالة لتلميع مصابيح السيارة ويمكن استخدامها بحذر شديد لتجنب التعرض لآثارها الصحية السلبية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. احمل طارد الحشرات بقطعة قماش نظيفة وارتدي قناعًا وقفازات للبقاء آمنًا.
  2. رش كمية سخية من المبيد الحشري على القماش.
  3. افركي مصابيح السيارة الأمامية بقطعة قماش تحتوي على كمية من المبيد الحشري وستلاحظين الفرق بعد أن تصبح المصابيح الأمامية لامعة ونظيفة.

كيفية تنظيف أضواء السيارة من الداخل

تختلف أضواء السيارة في الشكل والنوع والقوة من سيارة إلى أخرى، لكن يجب أن تعلم أن تنظيفها مهم لجميع الأطراف، وليس السائق فقط، حيث يساعدهم على الرؤية بوضوح في الليل.

الأمر نفسه ينطبق على السائقين الآخرين من حولك والأشخاص المارة، حيث أن مالك المركبة مسؤول قانونًا إذا لم يتم تشغيل الأضواء ليلاً، أو إذا تركت الأضواء التالفة غير مضاءة، وبالتالي، إذا كانت هذه الأضواء متسخة، فإن المشكلة تؤثر بشكل واضح مستوى الرؤية.

وهذا بالضبط ما يدفعنا إلى تقديم طريقة لتلميع مصابيح السيارة البلاستيكية، لكن يجدر العلم أن الطرق المذكورة أعلاه قد لا تنجح في ذلك، حيث أن المشكلة تكمن في المصابيح الداخلية للسيارة وليس في المصابيح الخارجية. في هذه الحالة، من الأفضل اتباع الطريقة الموضحة أدناه لحل المشكلة:

  1. أحضري قطعتين من المغناطيس القوي، وقطعتين من القماش القوي، وأداة التقطيع.
  2. ضع كل قطعة مغناطيس على قطعة من القماش، ثم قم بخياطتها حولها لتثبيتها بالداخل.
  3. قم بقص القماش الزائد للحصول على قطع قماش تحتوي على مغناطيس.
  4. استخدم أداة الالتقاط لإدخال أحد المغناطيسات في المصباح من خلال فتحة شمعة المصباح.
  5. ضع القطعة الأخرى من القماش المغناطيسي على الجزء الخارجي من المصباح، بحيث تلتصق القطعتان معًا، بحيث تكون إحداهما من الخارج والأخرى من الداخل.
  6. تحريك قطعة القماش الخارجية في اتجاهات مختلفة لتغطي كامل مساحة المصباح، وبالتالي تحريك القطعة الأخرى الداخلية معها، وهذا تحديداً ما يكون فعالاً جداً في تنظيف الأوساخ المتراكمة داخل المصباح. .

نصائح عند تنظيف المصابيح الأمامية للسيارة

بعد معرفة أكثر من طريقة لتلميع مصابيح السيارة، عليك أن تعلم أن هناك بعض النصائح التي من الأفضل اتباعها لمنع حدوث مشاكل أو تلف السيارة أو نفسك أثناء القيام بذلك، كما تساعد هذه النصائح في الحصول على الأفضل النتائج على تنظيف أضواء السيارة، وكذلك على الطريقة المتبعة لإتمام الأمر، وهي النصائح التالية:

  • اقرأ التعليمات المرفقة مع السيارة حول الطريقة الصحيحة لتنظيف مصابيح السيارة الأمامية قبل البدء بأي طريقة تنظيف أو تلميع، وذلك حفاظاً على السيارة وإطالة عمرها.
  • تجنب استخدام المنظفات الكيميائية لتنظيف المصابيح الأمامية البلاستيكية للسيارة، لأن ذلك يزيد المشكلة سوءًا وقد يؤدي إلى تلف المصابيح الأمامية بدلًا من إصلاحها.
  • للحصول على أفضل النتائج في حماية المصابيح، يجب وضع طبقة شفافة بعد الانتهاء من عملية الصنفرة والتلميع.
  • ارتدِ القفازات عند صنفرة أضواء السيارة.
  • اختاري منتجات التلميع التي تحتوي على ورق صنفرة ناعم جدًا، لأن ذلك يجعل عملية التلميع والتنظيف أسهل.
  • قم بوضع طبقة مقاومة للحرارة العالية بعد الصنفرة، للحفاظ على نظافة المصباح لأطول فترة ممكنة.

هناك العديد من الطرق لتلميع أضواء السيارة، بعضها غالي الثمن والبعض الآخر أقل تكلفة، ولكن في النهاية يجب اتباع الطرق الآمنة التي لا تشكل خطراً على الصحة أو السيارة.