ما هو الحل لمشكلة انعكاس شاشة الايفون؟ ما هي خطوات تفعيل انعكاس الشاشة للآيفون؟ انعكاس الشاشة من خلال نظام AirPlay هي ميزة أتاحتها شركة أبل لأنواع متعددة من أجهزتها الخاصة مثل iPhone وiPad وiPod touch، والغرض منها هو تشغيل مقاطع الفيديو أو عرض الصور على شاشة تلك الأجهزة على شاشة التلفاز. دون الحاجة إلى استخدام الكابلات، لكن قد تواجه مشاكل مختلفة عند تفعيل هذه الميزة، فمن خلاله سنوضح حل هذه المشكلة.

حل مشكلة انعكاس الشاشة على الايفون

إذا كان هاتفك iPhone يعمل بنظام iOS 13 أو iOS 14، فيمكنك حل مشكلة انعكاس الشاشة على iPhone بطريقة بسيطة وسهلة، والتي تتمثل في التأكد من عدة أشياء حتى يتم استيفاء متطلبات استخدام الجهاز بالكامل ، القيام بما يلي:

  • تأكد من اتصال كلا الجهازين، الهاتف والتلفزيون، بنفس شبكة Wi-Fi.
  • تأكد من أن الاتصال بالإنترنت مفعل بالفعل، حيث قد يبدو أن الجهاز متصل بالإنترنت ولكنه غير متصل، لذلك يجب عليك التأكد من توصيل كابل الشبكة اللاسلكية بشكل آمن.
  • قم بإيقاف تشغيل وظيفة البلوتوث من خلال الدخول إلى الإعدادات وإيقاف تشغيلها.
  • قم بتعطيل برامج الأمان وجدار الحماية لأنها قد تكون السبب في حظر AirPlay.
  • قم بتقصير المسافة بين الايفون والتلفزيون، بحيث يكونا قريبين من بعضهما البعض.
  • تأكد من تحديث أجهزتك وبرامجك إلى أحدث الإصدارات.
  • تأكد من أن مكبرات الصوت تدعم AirPlay 2 حتى لا تواجه صعوبة في بث الصوت.

بعد التأكد من استيفاء جميع متطلبات استخدام AirPlay ولكن المشكلة لا تزال قائمة، حاول إعادة تشغيل هاتفك والتلفزيون مرة أخرى وإذا لم ينجح ذلك، فستحتاج إلى إجراء إعادة ضبط المصنع لجهاز AirPlay حتى تتمكن من حل المشكلة مشكلة. . مشكلة انعكاس الشاشة على iPhone بشكل خاص.

خطوات عمل انعكاس الشاشة للايفون

وبعد معرفة حل مشكلة انعكاس شاشة الأيفون، يجب أن تعرف بالتفصيل كيفية استخدام هذه الوظيفة على هواتف الأيفون من خلال Apple TV، والتي نوضح خطواتها في السطور التالية:

  1. قم بتوصيل جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch الخاص بك بشبكة Wi-Fi الخاصة بجهاز Apple TV أو Smart TV المتوافق مع Airplay 2.
  2. إذا كان هاتفك آيفون
  3. إذا كان هاتفك iPhone 8 أو أقدم، أو iPad iOS 11 أو أقدم، فيجب عليك فتح مركز التحكم عن طريق سحب الشاشة لأعلى من حافتها السفلية.
  4. انقر فوق “انعكاس الشاشة”.
  5. اختر Apple TV من القائمة التي ستظهر أمامك، أو اختر تلفزيونًا ذكيًا يدعم Air Play 2 أو Mac.
  6. أدخل رمز الوصول إلى Air Play الذي سيظهر على شاشة التلفزيون لجهاز iPhone أو iPad.
  7. لإيقاف انعكاس الشاشة على جهازك، افتح مركز التحكم بنفس الطريقة وانقر على “Screen Mirroring” ثم انقر على “Stop Mirroring”.

ستتمكن من حل المشاكل التي تواجهها عند تفعيل وظيفة انعكاس الشاشة على جهاز iPhone الخاص بك مع Apple TV بطريقة بسيطة وسريعة دون الحاجة إلى مساعدة فنية.