تجربتي مع فيتامين سي لخسارة الوزن كانت من أكثر التجارب المؤثرة في حياتي، لأنني عانيت من السمنة المفرطة، مما قوض إحساسي بهويتي وثقتي بنفسي، لأن التخلص من الدهون والوصول إلى الوزن المثالي ليس بالأمر السهل. تعتبر سهلة كما يتصورها البعض، فمن خلالها ستتمكن من معرفة كافة التفاصيل عن تجربتي مع فيتامين سي لإنقاص الوزن.

تجربتي مع فيتامين سي للتخسيس

ومن المعروف أن فيتامين C مفيد في الوقاية من نزلات البرد من خلال تقوية جهاز المناعة، وكذلك تحسين الجلد، وهذا ما تأكده ملاحظة أن منتجات العناية بالبشرة من الماركات الشهيرة تحتوي على فيتامين C، الذي يعمل على ترميم البشرة وإعادة لمعانها.

ولكنني لم أكن أكثر من الكثير من الناس قبل أن أقوم بتجربة فيتامين سي لإنقاص الوزن، والذي كان فعالاً جداً في التخلص من الدهون الزائدة والوصول إلى الوزن المثالي، حيث كان وزني طبيعياً حتى وصلت إلى المدرسة الثانوية، ولكن بعد ذلك بدأ وزني لتزداد بسرعة كبيرة بسبب التواجد في المنزل لفترة طويلة وتناول الطعام بكميات كبيرة.

بعد دخولي الجامعة، كان وزني زائدًا جدًا مقارنة بزملائي وكان مظهري مختلفًا. حتى وجهي كان ممتلئًا بشكل مرضي. كان هذا الأمر يسبب لي الانزعاج وبدأت بالبحث عن أهم الطرق التي يمكنني القيام بها للتخلص منه. تلك الكيلوغرامات الزائدة. لم أهتم أبدًا بمظهري. بغض النظر عن مدى اهتمامي، كان مظهري. المظهر الخارجي لا يرضيني.

كنت أجرب بعض الأنظمة للتقليل من تناولي للطعام واتباع وجبات صحية خالية من الدهون والكربوهيدرات، كنت أتبع التعليمات اللازمة لمدة شهر واكتشفت أنني تخلصت من 3 كيلوجرامات فقط، وهذا ما جعلني أشعر بالملل لأن الثلاثة كيلو جرامات كانت لا يستحق الأمر يستحق جهدي وتعبي لمدة شهر كامل.

لقد جربت أنواعًا مختلفة من الحميات الغذائية عدة مرات وفشلت جميع التجارب حتى سمعت بالصدفة أن فيتامين سي يساعد في التخلص من الدهون الزائدة في طريقي إلى الكلية. وبعد ما وصلت فاجأتني صديقتي لأنها خطبت الشهر القادم وأحبتني. كوني وصيفة الشرف لها في حفل الخطوبة.

تبادرت إلى ذهني المعلومات التي سمعتها طوال الطريق، وهي أن فيتامين سي يساعدك على إنقاص الوزن، فقررت تجربة فيتامين سي لإنقاص الوزن، حيث اعتمدت على تناول البرتقال واليوسفي لمدة 5 أيام متتالية. بالإضافة إلى شرب المشروبات الحارة مثل القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر والشاي الأحمر بدون إضافات.

خلال اليومين التاليين، تناولت أطعمة مختلفة ولكنها صحية ولا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، حيث كانت تعتبر ناقصة السعرات الحرارية لأنني لا أعتمد على تناول الأطعمة الدهنية أو الكربوهيدراتية. قمت بفحص وزني واكتشفت أنني خسرت ستة كيلوغرامات، مما دفعني إلى استكمال الرجيم.

واصلت تجربتي مع فيتامين سي لإنقاص الوزن لمدة شهر كامل حتى تمكنت من خسارة ما يصل إلى 20 كيلو جرامًا، ثم شعرت بألم في المعدة واستشرت طبيب التغذية مرة أخرى، والذي أخبرني أنني أتناول كميات زائدة من المواد الحمضية وذلك حيث كان ذلك يؤدي إلى تأثر المعدة ويمكن التقليل من تلك الأطعمة الغنية بالمواد الحمضية واستبدالها بالأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المتعددة.

وبالفعل قمت بتعديل بسيط على التجربة ولكني واصلت بها حتى وصلت إلى الوزن المثالي الذي حلمت به وظهرت في حفلة خطوبة صديقتي بفستان مميز للغاية لفت انتباه الجميع ولهذا السبب أوصي به الكثير من الناس جربوها تجربتي مع فيتامين سي للتخسيس.

بالإضافة إلى أداء التمارين الرياضية المهمة لتوحيد الجسم وتجنب الترهلات والمشاكل الناتجة عن ترهل الجلد، حيث قد تظهر الخطوط البيضاء المعروفة بالسيلوليت، فإن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على إنقاص الوزن مع الحفاظ على الجلد.

تجربتي مع فيتامين سي لنزلات البرد.

نقترح عليك أن تقرأ

ومع أنني أعرف تجربتي مع فيتامين سي لإنقاص الوزن، إلا أنني أستطيع أن أذكر ما فعلته للوقاية من نزلات البرد، إذ كنت أصاب دائما بنزلات البرد في الشتاء وأعاني من نزلات البرد الشديدة إذا التزمت بعد تعرضي لعدوى أو إذا لم ألتزم، لأن لدي جهاز مناعي ضعيف مما يحافظ على صحتي. كانت مصابة بالأنفلونزا طوال فصل الشتاء.

كنت أذهب إلى الطبيب المختص وأحصل على لقاح البرد للوقاية منه في الشتاء، لكنه لم يحميني بنسبة 100%، بل خفف من أعراضي حتى نصحني الطبيب بالاستمرار في تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي بالإضافة إلى العناصر الغذائية. المكملات.

قررت وقتها أن أجرب فيتامين سي للبرد، وبدأت أتناول برتقالة كاملة كل يوم كدواء، إذ لم يكن ذلك مرتبطا برغبتي في تناول البرتقال، بل كان إلزاميا بالنسبة لي، وأدركت ذلك. وبعد ذلك لم أعاني من نزلة برد واحدة طيلة الشهر بأكمله واكتشفت مدى تأثير فيتامين C. C على جهاز المناعة.

لقد اتبعت ذلك طوال فصل الشتاء، والجدير بالذكر أنني لم أعاني من نزلة برد واحدة خلال ذلك الفصل بأكمله، وكان ذلك بمثابة معجزة لحالتي، لذا أنصح كل من يعاني من نزلات البرد الشديدة بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي بشكل مستمر. للحد من الإصابة.

يمكن لمن لا يعاني من نزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي المتكررة أن يلتزم بتناول هذه الأطعمة، إلا أنها تساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة الأمراض والفيروسات المختلفة التي تستمر في مهاجمة الجسم ومحاولة إصابته.

فوائد فيتامين سي

خلال تجربتي مع فيتامين سي لخسارة الوزن، اكتشفت العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال الحصول على الحصة المناسبة منه، ومن الفوائد ما يلي:

  • تعزيز جهاز المناعة: يساعد فيتامين C على تقوية جهاز المناعة، لذا فإن الشخص الذي يتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C يكون أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد لأنه يساهم في تكوين خلايا الدم البيضاء التي تعمل على التخلص من الأمراض الفيروسية والقضاء عليها، فيعمل على التخلص منها. الأمراض الفيروسية بشكل عام بشكل أسرع. .
  • تحسين صحة العين: تساعد المستويات المستقرة من فيتامين C على الوقاية من الضمور البقعي المرتبط بالعمر، بالإضافة إلى تأثير المستويات المنخفضة على تطور إعتام عدسة العين النووي، لكن الحصول على جرعة يومية يعمل على تثبيط المرض ومنع الحالة من التدهور.
  • تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني: تناول المكملات الغذائية الغنية بفيتامين C يقلل من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حيث يساعد على ضبط مستويات الجلوكوز وتركيز الأنسولين في الدم.
  • تعزيز صحة الكلى: تقليل بروتينات الزلال في البول. فيتامين C يقلل من بروتين الزلال في البول ويحسن مستويات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. وهذا يعمل على تحسين وظائف الكلى، وخاصة لدى مرضى السكري من النوع الثاني.
  • ويحسن المزاج: فيتامين C هو أحد الفيتامينات المسؤولة عن تكوين النواقل العصبية التي تعمل على تحسين المزاج، لذلك يمكن الحصول على حالة مزاجية أفضل من خلال الحصول على الحصة اليومية من فيتامين C. وبالتالي فإن الحصول على حصة كافية من فيتامين C يعمل على تخفيف أعراض مرض التوحد.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: إن الحصول على كمية كافية من فيتامين C، خاصة في فترة ما قبل الدورة الشهرية، يجعل المرأة أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى دوره في الحفاظ على الخلايا من الانقسامات المتعددة نتيجة الإصابة بالسرطان.
  • تحسين الأداء الرياضي: وأكدت الأبحاث أن فيتامين C يحسن الأداء الرياضي، ويزيد من القدرة على التحمل البدني، ويقلل من تلف العضلات والإصابات الناتجة عن التعرض لأنواع الأكسجين التفاعلية الناتجة عن التمارين المختلفة.
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض المرارة: زيادة مستويات حمض الاسكوربيك تقلل من الإصابة بأمراض المرارة بنسبة تصل إلى 15%، بالإضافة إلى تقليل تكون حصوات المرارة.
  • ضبط مستويات الفوسفات في الدم: زيادة مستوى الفوسفات في الدم يزيد من خطر الإصابة بسوء تغذية العظام الكلوية وأمراض الأوعية الدموية، لذلك لا يحتاج المريض إلى غسيل الكلى.
  • تقليل الإصابة بهشاشة العظام: تناول فيتامين C يقلل من الإصابة بالكسور، ويزيد من كثافة العظام ويحافظ على نسبة المعادن الغذائية التي يحتوي عليها.
  • زيادة الكولاجين: يحفز فيتامين C إنتاج الكولاجين المهم للبشرة والشعر والأوتار واللثة، كما يعمل على الحفاظ على أنسجة الجلد وتحسين تدفق الأوعية الدموية فيه.
  • منع مستويات نقص الحديد: يساعد وجود فيتامين C في الدم على زيادة القدرة على امتصاص الحديد والمعادن الغذائية المختلفة، وبالتالي يعمل على تقليل الإصابة بفقر الدم.

الأطعمة الغنية بفيتامين C

تعتبر الفواكه والخضروات الطازجة من أهم المصادر التي يمكنك الحصول منها على فيتامين سي، ويفضل تناول هذه الأطعمة الطازجة دون التعرض للحرارة أو البخار للحصول على كافة العناصر منها. فيتامين ج هو ما يلي:

  • الجوافة: تعتبر الجوافة مصدراً غنياً بفيتامين C. ويمكنك الحصول على 200 مليغرام من فيتامين C عن طريق تناول ثمرة واحدة. وأكدت الدراسات أن تناول الجوافة يومياً يساعد على ضبط مستويات الكولسترول الضار في الجسم.
  • كيوي: وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين سي بتناول حبة كيوي واحدة يومياً للحفاظ على مستويات معتدلة من فيتامين سي لتقوية جهاز المناعة وتجنب الإصابة بالأمراض الفيروسية.
  • الفلفل: يعتبر الفلفل الحلو من أفضل مصادر فيتامين سي، حيث اعتمدت على تناوله في تجربتي مع فيتامين سي لخسارة الوزن. يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتكسير الدهون الزائدة حول منطقة البطن والأرداف.
  • فاكهة البابايا: هذه الفواكه غنية بالفيتامينات المتعددة، وخاصة فيتامين C، والألياف الغذائية الطبيعية، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم والعديد من الأحماض الأمينية.
  • البرتقالي: وهي من أشهر مصادر فيتامين سي، ويمكنك الحصول على الكمية المطلوبة من فيتامين سي عن طريق تناول ثمرة واحدة يومياً أو كوب من العصير الطازج غير المحلى، حيث أن تناول الفاكهة يزود الجسم بعدة عناصر أكثر من تناول العصير.
  • بروكلي: وهو من الخضار المعروفة باحتوائها على العديد من الفيتامينات المتعددة بالإضافة إلى المعادن الغذائية، حيث يصفها خبراء التغذية للأطفال في عمر الستة أشهر.
  • بَقدونس: تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي، بالإضافة إلى تحسين مستويات الحديد في الجسم، يمكنك تناول بعض الألواح لمساعدة الجسم في الحصول على الحصة اليومية من فيتامين سي.
  • ليمون: وهو من الخضار التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C ويعمل على حماية الجسم من الأمراض المختلفة، ولكن لا يمكن تناوله بمفرده لأنه لا يسبب أمراض المعدة.
  • قرنبيط: وهو من الخضروات الغنية بفيتامين C، لأنه يعمل على تقوية جهاز المناعة.
  • الفراولة: تحتوي الفراولة اللذيذة على نسبة عالية من فيتامين C، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات المختلفة، ويمكنك تناول نصف كوب من الفراولة للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين C.
  • كرنب: تناول كوب من الملفوف يساعد في التخلص من انخفاض مستويات فيتامين C.
  • الكرز الأحمر: تناول نصف كوب من الكرز يمكن أن يساعدك في الحصول على فوائد متعددة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من السرطان.
  • زعتر: يعتبر الزعتر من الأعشاب الغنية بفيتامين C، حيث أن نسبة فيتامين C في الزعتر أعلى بثلاث مرات من نسبة فيتامين C الموجودة في البرتقال.

ويفضل الاهتمام بالأطعمة التي تزيد من مستويات فيتامين سي في الجسم من أجل الحصول على فوائد فيتامين سي المتعددة.