أفضل كريم حب الشباب المجرب والمتوفر في السوق، حيث أن حب الشباب الذي ينتشر على الوجه وخاصة في فترة المراهقة له جوانب سلبية على الجانب الجسدي للشخص، ولكنها لا تقارن بالسلبيات التي تترتب على الصحة النفسية، لذلك نحن وسوف نرى شرح الكريمات التي تم تجربتها من قبل مجموعة كبيرة من الأشخاص وأثبتت فاعليتها في علاج حب الشباب وآثارها من خلال

أفضل كريم حب الشباب مجرب.

يتطور مجال العناية بالبشرة باستمرار كل يوم، لذا فإن الحصول على كريم لعلاج البثور أمر سهل، ولكن ما ليس بالسهل هو أنه ليست كل الكريمات متوافقة مع جميع أنواع البشرة.

لذلك، للحصول على أفضل كريم لحب الشباب تم اختباره من قبل بعض الأشخاص، عليك أولاً استشارة الطبيب والبحث بعناية عما إذا كان يناسب نوع بشرتك أم لا، حتى تتمكن من الحصول على النتيجة المرجوة دون الإضرار ببشرة الفراء. وستتعرفين على هذه الكريمات في السطور التالية:

1- كريم ديفرين للقضاء على حب الشباب

يعتبر كريم ديفرين من أفضل كريمات حب الشباب التي تم اختبارها واعتمادها من قبل الأطباء حيث يستخدم لحل العديد من مشاكل البشرة مثل البثور أو البقع الداكنة وآثارها وغيرها لأنه مكون من فيتامين أ والأدابالين.

كونه من أكثر المواد استخداماً في علاج تقشر الجلد، وتعمل هذه المادة أيضاً على حماية الوجه من التجاعيد، ولا يقتصر كريم ديفرين على كونه علاجاً أساسياً للبثور أو الندبات، بل له أيضاً فوائد عديدة تتمثل في النقاط التالية:

  • يحتوي كريم ديفرين على مادة أدابالين التي تعمل على تجفيف البثور أولاً ومن ثم تقشيرها.
  • كما أنه يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر على الوجه، أي أنه يقلل من التجاعيد.
  • كما يستخدم كريم ديفرين لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه، من خلال الاستخدام المنتظم.
  • يقلل من ظهور ندبات الوجه أو البقع الداكنة.
  • يساعد على تقشير البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة من الوجه.
  • يساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء عن طريق تجفيف الزيت المتراكم في المسام.
  • كما أنه يستخدم لتنظيف المسام الواسعة بعمق.
  • يزيل البقع الداكنة في الوجه.

2- كريم أككرتين للقضاء على حب الشباب

يعتبر كريم أكريتين من أفضل كريمات حب الشباب التي أثبتت فعاليتها في فئة كبيرة، وذلك لاحتوائه على العديد من العوامل التي تساعد البشرة على استعادة نضارتها السابقة، ومن هذه العوامل:

  • يحتوي على مادة الأدابالين المهمة لتقشير الوجه وعلاج الندبات السوداء.
  • بالإضافة إلى التركيز العالي من مادة التريتينوين التي تعتبر من العوامل التي تساعد على منع انسداد الجلد وتحفيز الكولاجين فيه.
  • تعمل هذه المادة على التخلص من البقع الداكنة والرؤوس السوداء، كما تعمل على شد الوجه وإعطائه اللمعان والنضارة.
  • يتمتع كريم أكريتين بالقدرة على القضاء على تصبغات الوجه وتوحيد لون البشرة.
  • يستخدم في علاج الصدفية بسبب قدرته القوية على التقشير.

3- كريم خالي من حب الشباب لعلاج حب الشباب

يعتبر هذا الكريم من الكريمات المهمة في علاج حب الشباب في الوجه، وذلك لاحتوائه على مادة التريتينوين مما يجعله كريم سريع الامتصاص، فهو يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة في الوجه والقضاء على حب الشباب وآثاره التي تترك بعض التصبغات. والندوب على الوجه. يمكن استخدامه لإزالة الرؤوس السوداء في الوجه. الوجه أيضا.

4- كريم ريتين أ للتخلص من آثار حب الشباب

نقترح عليك أن تقرأ

يعد هذا الكريم أحد أنواع الكريمات التي تعمل على تفتيح البشرة، وذلك لوجود تركيزات عالية من مادة التريتينوين فيها، مما يساعد في التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء. يُقدم لك كريم الريتينون على شكل كريم أو جل في عبوة تحتوي على 30 جرامًا تقريبًا.

5- كريم تنظيف الوجه La Roche-Posay Duo

كما يعتبر هذا الكريم من أفضل كريمات حب الشباب التي اختبرها الكثير من الشباب، حيث أن تركيبته سهلة الامتصاص كما أنها غير دهنية، فهو كريم فرنسي ويحتوي على العديد من المكونات النشطة مثل السيراميد وحمض الساليسيليك وحمض اللينوليك.

وبصرف النظر عن ذلك، فإن كريم La Roche-Posay Duo لا يحتوي على أي مركبات ضارة أو بارابين. آمن جداً على بشرة الوجه حيث يعمل على القضاء على البثور من جذورها بشكل كامل. باتباعك الكريم بعد إزالة البثور ستتوقفين عن المعاناة من آثار البثور والعيوب، وبالتالي علاج جميع أنواع مشاكل البشرة.

6- كريم ماربالين لإزالة البقع

يعد هذا الكريم أحد أنواع الكريمات التي تحتوي على الأدابالين، لذا فهو يساعد على علاج البقع أو البثور وآثارها على الوجه، ويساعد البشرة الدهنية على التخلص من البثور من الوجه بالإضافة إلى تنظيف المسام، والقضاء على التجاعيد المستقبلية عن طريق تقليلها. ظهور الخطوط الدقيقة.

كيفية استخدام الكريمات للقضاء على حب الشباب

في حال استخدام أي من الكريمات المذكورة أعلاه لعلاج الوجه من حب الشباب أو العيوب، يجب فهم الطريقة الصحيحة لاستخدامها لتجنب آثارها الجانبية والحصول على النتيجة المرجوة، والتي تتمثل في الخطوات التالية:

  1. قبل استخدام أي نوع من كريمات حب الشباب، يجب استشارة الطبيب.
  2. ويجب غسل اليدين أولاً بالماء والصابون قبل لمس وجهك.
  3. ضعي القليل من الكريم على منطقة البثور أو العلامات لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة حتى يمتصه الوجه.
  4. بعد ذلك يجب عليك غسل وجهك بالغسول المناسب لطبيعة بشرتك، وترطيبه، ويمكنك استخدام هذا الكريم مرتين في اليوم تماماً كما تغسلين وجهك بالغسول مرتين صباحاً ومساءً.
  5. إذا كان لديك حساسية من كريمات حب الشباب، فيجب استخدامها باستشارة طبية، ويجب أن يكون استخدامها مرة أو مرتين فقط في الأسبوع.

احتياطات عند استخدام كريمات علاج حب الشباب

هناك بعض الاحتياطات الداخلية التي يجب على الشخص الانتباه إليها قبل استخدام أي من أنواع الكريمات المذكورة أعلاه وغيرها من الكريمات التي تعمل على تفتيح البشرة وتقشيرها وعلاجها بالكامل، لذا اتبعي هذه النقاط المهمة على النحو التالي:

  • إذا كان لديك حساسية تجاه أدابالين أو أي من مكونات الكريم، يجب عليك التوقف عن استخدام الكريم فورًا واستخدام شيء آخر بدلاً منه.
  • إذا كنتِ حاملاً فلا ينصح إطلاقاً باستخدام أي نوع من هذه الكريمات خلال هذه الفترة إلا تحت إشراف الطبيب المختص.
  • عند استخدام هذه الكريمات يجب الحرص على عدم استخدام أدوات التجميل خلال هذه الفترة، لذلك يجب تجنب استخدام المكياج خلال فترة وضع الكريم حتى لا تسبب التهابات خطيرة.
  • جميع الأنواع السابقة تستخدم فقط على الجلد السطحي، ويجب الحذر من عدم استخدامها على المناطق الملتهبة أو المجروحة.
  • أثناء وضع الكريم على وجهك، يجب عدم تعريض نفسك لأشعة الشمس أو أي إضاءة قوية.
  • يجب عدم ملامسة الكريم لمنطقة العين أو الفم لأنها مناطق حساسة.

هناك العديد من الكريمات لعلاج حب الشباب وعيوب الوجه، ولكن يجب أن تضعي في اعتبارك أن جميع أنواع البشرة مختلفة، لذلك لن تكون جميع الكريمات مناسبة لجميع الأشخاص.