تجربتي في علاج الحمى أتمنى أن تكون مفيدة لك، حيث أن الحمى من أعراض الحمل البارزة، وتسبب رغبة كبيرة في تناول أنواع معينة من الأطعمة سواء كانت مألوفة أو غير مألوفة، وتظهر الحاجة أيضاً . تناول بعض المجموعات من الأطعمة غير المعروفة أو غير الغذائية، لذا أقدم لك تجربتي في القضاء على هذا الطريق.

تجربتي في علاج الحمى.

يعد الحمل من أبرز التحولات الجسدية التي تمر بها المرأة خلال حياتها. سيتغير كل جزء منه مع تغير السلوكيات بشكل أو بآخر، بما في ذلك الشهية. سوف تتغير نظرة المرأة الحامل للطعام تماماً. ستدرك أنك لا تحب الأطعمة التي تحبها، والأطعمة التي تكرهها تحبها وتأكلها كثيرًا.

وهي من أبرز أعراض الحمل التي شعرت بها خلال فترة حملي، بالإضافة إلى انقطاع الدورة الشهرية وألم في الثديين ودوخة وغثيان ورغبة قوية في النوم، شعرت بهذه الرغبة خلال الأسابيع الأولى من حملي حمل. الحمل وتعرضت له بسبب الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، وهنا بدأت الشائعات من حولي بأنني سأرزق ببنت.

ولسوء الحظ، كان لهذه الشراهة الشديدة تأثير سلبي على صحتي، لأن كثرة تناول الحلويات تزيد من نسبة السكر في الدم. أخبرني الطبيب أنني معرضة لخطر الإصابة بسكري الحمل، وأخبرني أن هذه الحالة لا يمكن علاجها بشكل كامل، ولكن من الممكن التخفيف منها، فنصحني بما يلي:

  • لا أمتنع عن وجبة الإفطار لأنها بداية التغذية الكافية، فهي تمدني بالطاقة وتشعرني بالشبع لفترات طويلة.
  • ونصحني بتناول الطعام على فترات منتظمة ولكن بكميات قليلة، لأن ذلك من شأنه أن يقلل من الوجبات السريعة، وأنني أستطيع أن أتناول أربع إلى ست وجبات صغيرة في اليوم.
  • تساهم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في إفراز مادة الإندورفين التي تتحكم في مستويات الهرمونات لدى المرأة الحامل، وتخفف الحاجة العاطفية لتناول الطعام.
  • تناول وجبات خفيفة صحية، مثل الفواكه والمكسرات، واحتفظ بها بالقرب مني حتى أتمكن من الوصول إليها عندما أشعر بالجوع بدلاً من تناول الأطعمة الضارة.
  • وإذا أردت أن أتناول نوعاً معيناً من الطعام، أخبرني الطبيب أن آكل جزءاً منه، وليس كله.
  • وكان شرب الكثير من السوائل والماء من أكبر العوامل التي ساعدتني على التخلص من الحمى. لأنها تزيد من الشعور بالترطيب، مع تقليل علامات التمدد أثناء الحمل على البطن والأرداف، مع تقليل الحاجة الملحة لتناول الحلويات، نصحني الطبيب بألا تقل الكميات عن 12 كوبًا يوميًا، مع تناول الأطعمة التي تزيد من الشعور بالترطيب. تحتوي على سوائل، مثل: ماء جوز الهند الطازج، والحساء.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية التي يعتقد أنها تقلل الرغبة في تناول الطعام، مثل: زيت السمك، ومكملات زيت بذور الكتان.
  • – تجنب الوجبات السريعة عن طريق إبقائها بعيدة عن متناول اليد.
  • اللجوء إلى البدائل الصحية، مثل استبدلت الكعك والحلويات بالفواكه، وشوكولاتة الحليب بالشوكولاتة الداكنة، كما استبدلت الكافيين بماء جوز الهند.
  • الحصول على قسط كاف من النوم؛ بسبب تأثير قلة النوم على مستويات الجوع وبالتالي زيادة الحاجة إلى تناول الأطعمة غير الصحية.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل تجنبها، مثل: البيض النيئ، والأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، والحليب غير المبستر.
  • لقد نجحت هذه الحيلة كثيرًا بالنسبة لي عندما كنت أصرف نفسي عن الطعام عن طريق المشي أو قراءة كتاب أو التحدث على الهاتف.

تأثير اللحام على الجنين

خلال تجربتي في علاج الحمى سألت طبيبي عن تأثير الحمى على الجنين فقال لي إنها لا تسبب أي ضرر وهي آمنة وطبيعية طالما تحصلين على ما يكفي من العناصر الغذائية.

كما أنها لا تؤثر على المظهر، وقال إنه حتى الآن لا يوجد دليل على أن وسائل منع الحمل لها تأثير سلبي على سلوك الجنين أو مظهره، لكن بعض العلماء خلصوا إلى أن طعم الطفل في الطعام يشبه طعم الأم. . الذوق أثناء الحمل. نظرًا لأن جميع النكهات المبتلعة تنتقل عبر مجرى الدم إلى السائل الأمنيوسي وتتطور حاسة الشم والذوق في الرحم، فمن المرجح أن يحب الطفل نفس الأطعمة مع نموه.

هل من الممكن تناول شيء آخر غير الطعام؟

وبينما أقدم لكم تجربتي في علاج الوحمات، فإن هذا السؤال هو أحد الأسئلة التي طرحتها على طبيبي، وأخبرني أنه ممكن، حيث أن بعض النساء تحب الأشياء غير الطبيعية، وتعرف هذه الحالة بالرغبة الغريبة. أو حكة، وتحب الحامل أكل التراب أو الفحم أو معجون الأسنان.

وقال إن ذلك سيكون خطيراً على الجنين، إذ سيكون عرضة للتسمم، كما تشير هذه الحالة إلى نقص حاد في المعادن والفيتامينات لدى الأم، مثل فقر الدم، فقال الطبيب إن هذه الحالة ليست طبيعية وتتطلب مراجعة طبية لعلاج أي نقص بسرعة.

نقترح عليك أن تقرأ

كما أخبرني أن أخطر حالات مرض البيكا هو التسمم بالرصاص الموجود في الطين والتراب، مما يؤدي إلى انخفاض معدل ذكاء الطفل في وقت لاحق من الحياة، فضلا عن إضعاف سمعه، وإبطاء مهاراته الحركية. انتباه. اضطراب العجز وصعوبات التعلم.

ما هي المدة الطبيعية للحام؟

ومن تجربتي في علاج الوحمات أقول لك إنها تختفي تماماً عند دخولك الفترة الأخيرة من الحمل. لأنه يبدأ في الأشهر الثلاثة الأولى منه ويصل إلى ذروته في الثلث الثاني منه.

أبرز أطعمة الوهام

قرأت على الإنترنت خلال تجربتي في علاج الوحمات أن هناك العديد من الأطعمة المسببة للوحمات سواء كانت حلوة أو مالحة، لذا سأذكرها لك في النقاط التالية:

  • اللحوم الحمراء، لكن تناولها مفيد لأن بعض النساء يعانين من فقر الدم أثناء الحمل.
  • لقد أردت الشوكولاتة بشدة لذلك اتجهت إلى اللون الداكن لأنها تحتوي على مستويات عالية من الكاكاو.
  • المخللات، هذا فاجأني حقاً فهو من المخللات ويحتوي على نسبة عالية من الملح، فكيف يمكنك تناوله لوحدك، خاصة أنني قرأت أن بعض الناس يلجأون إلى المخللات أكثر من الأنواع الأخرى، ولكن هناك اعتقاد بأن أنهم يعانون من نقص الصوديوم.
  • الأطعمة الحارة، مثل تلك الغنية بالبهارات والفلفل الحلو، تفسر وفق إحدى النظريات: السبب هو حاجة المرأة إلى تبريد أجسامها من خلال العرق.
  • الآيس كريم من أكثر الأطعمة المرغوبة أثناء الحمل وقد جربته خاصة مع نكهة الشوكولاتة والمانجو.
  • البطاطس المقلية والبيتزا وأي طعام يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.
  • جميع أنواع منتجات الألبان.

الفرق بين لحام البنت والولد .

بسبب الإشاعات التي تتطاير حولي بأنني حامل بفتاة بسبب رغبتي في تناول الحلويات خلال تجربتي في علاج الحمى، سألت الطبيب عنها، فأخبرني أنها من الخرافات والعادات والتقاليد السائدة حتى الآن ولم تكن هناك أي دراسات علمية تثبت صحتها، وأن التنبؤ الصحيح في هذا الصدد لا يأتي إلا عن طريق الصدفة.

احتمال الحمل ببنت يساوي احتمال الحمل بولد عندما أشتهي أي نوع من الطعام، وهذا ما حدث لي، الجميع أخبرني أنني حامل ببنت، لكني أنجبت ولداً.

ويرون أن حمل الصبي يصاحبه اشتهاء للأطعمة المالحة، مع تحسن في شعر الأم وبشرتها، مقارنة بحمل الفتاة، مما يضعف الشعر ويجعل البشرة قبيحة، اعتقادا منهم. أن البنت تسرق جمال أمها .

تجربتي في علاج الوحمات كانت مثمرة، كل تعليمات الطبيب نفعتني كثيرا ومن أخبرتهم، ولكن من الأفضل أن تستشيري طبيبك الخاص بشأنها. لأن مدى ملاءمتها تختلف من حالة إلى أخرى.