اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس. الألوان لغة وعلم موجود بذاته، وهي ما يعطي طابعاً وطعماً مميزاً ومختلفاً للأشياء والأمكنة، وكذلك للناس من حيث الجوهر غير المرئي. وسنشرح كل ذلك بالتفصيل حسب آراء ونظريات علماء النفس حول العالم، ليتمكن كل شخص من… تحديد طبيعة وجوهر شخصيته وطبيعة الشخصيات من حوله من خلال ألوانه المفضلة. .

اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس

ولكل شخصية أمزجة وميول وآراء ووجهات نظر مختلفة، والذوق في اختيار الألوان مؤشر ملموس على طبيعة الشخصية، وهذا ما أكده المختصون في علم النفس العام، الذين يعتبرون الألوان مؤشرات وقوى. التي تتحكم في مزاج الشخص أثناء القيادة.

من الممكن بالطبع أن لا يتمكن الإنسان من تحديد نوع شخصيته بدقة وتحليلها، وهذا ما يدفعنا إلى القول في علم النفس: “اعرف شخصيتك من لونك المفضل”، حيث يرى علم النفس أن كل لون لكل شخص لون مفضل والألوان المفضلة لديه تعكس خصائصه الشخصية، ولكل لون شخصية، وهذا ما يلي:

1- اللون البني

الأشخاص الذين يفضلون اللون البني عادة ما يكونون هادئين جداً، فهم خائفون جداً من الدخول في علاقات بكافة أنواعها، سواء كانت صداقة أو ارتباط عاطفي أو أي شيء آخر، وهذا لأنهم ليس لديهم حس المبادرة بسبب قلة المبادرة. يتمتعون بثقة كافية بالنفس أو ربما بالخجل الشديد، إلا أنهم شخصيات محبة ومتطورة وحساسة للغاية.

2- لون فستقي

عاشق هذا اللون شخصية مرحة جداً، تتميز بالعفوية والتلقائية، بالإضافة إلى أنه متوازن جداً ومتقلب إلى حد ما، أو يمكن أن نقول أنه مختلف، أحياناً نجده هادئاً وودوداً ولا يحب أي أحد. الضوضاء، وفي مناسبات أخرى نتفاجأ بأنه منفتح ويحب الضوضاء والأضواء والاجتماعات.

3- اللون البيج

يتميز محبو هذا اللون عادة بالثقة الزائدة بالنفس، ويحبون الهدوء ويتميزون بالذوق الرفيع والرقي في التعامل مع الجميع بما فيهم أنفسهم، لديهم احترام الذات والبهجة والأمان والبساطة، مما يجعلهم محل إعجاب الجميع. الجميع، بالإضافة إلى تمتعهم بالذوق والحس الفني واللمسة الجمالية المميزة إلى أقصى حد.

4- اللون الوردي

يتميز الشخص الذي يفضل اللون الوردي بأنه يتمتع بشخصية رومانسية وحساسة، وكثيراً ما نجد أن الشخص الذي يحب هذا اللون عاطفي جداً، لطيف بطبيعته، حساس في التعامل مع الآخرين، لطيف للغاية، سعيد جداً ويسعى إلى إسعاد الجميع ورضاهم، حتى لو كان إسعادهم على حساب فقدانها، من أجل سعادتهم وراحتهم.

من يحب اللون الوردي ويفضله كثيراً نجده كريماً وكريماً، وطموحاً جداً في العلاقات العاطفية. يحبون العلاقات العاطفية المنفتحة أو المريحة، التي لا توجد فيها قيود أو شروط أو أي نوع من القيود. وفي المقابل لا يتوقعون إلا مشاعر الحب الصادقة والرعاية والتقدير والشعور بالأمان.

يمتلك هذا الشخص مشاعر فياضة ولا يمكن تحديد درجة معينة في حبه للآخرين، فهو خجول وعفوي وطبيعي جداً، لا يحب التظاهر، كما يتميز بروح طفولية جميلة بريئة. الذي يرى الحياة كلها بهذا اللون، خالية من أي تعقيد أو حزن، وهذا بالضبط ما يجعله محط اهتمام وإعجاب وانجذاب الكثيرين من حوله.

5- اللون البنفسجي

في الماضي كان اللون البنفسجي أو البنفسجي رمزا لأشياء غريبة لصعوبة الحصول عليه، لأنه كان مقتصرا على الطبقات الثرية في المجتمع، وكان الأغنياء فقط هم من يستطيعون شراء الأقمشة المصبوغة بهذا اللون ويستخدمونها في صناعة الأقمشة الخاصة بهم تيجان بهذا اللون..

وعندما يفضل الإنسان هذا اللون عن الألوان الأخرى، فاعلم أنه يتميز بطبيعته الحساسة والحساسة إلى أقصى حد يمكن تصوره. إنه عاطفي وحساس ويحب مد يد العون للأشخاص المحيطين به، لكنه قد يبدو في كثير من الأحيان غامضاً وغامضاً، والسبب وراء ذلك هو أنه شخص متحفظ وهادئ للغاية.

6- اللون الأصفر

اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس. إذا كنت تفضل اللون الأصفر لأنك شخص مميز ومثالي، فهذا اللون البهيج يرتبط بالأمل والتفاؤل ويرمز إلى وضوح الشمس. عادةً ما يتميز الأشخاص الذين يحبون اللون الأصفر بحبهم للمرح والخروج وكل ما هو سعيد، والميل إلى السعادة والانفتاح طوال الوقت.

يتميز الشخص الذي يحب اللون الأصفر بأنه يحب الاكتشاف والتعلم المستمر، كما أنه يتمتع بخيال واسع ومزدهر، ويحب تبادل أفكاره الإيجابية مع الآخرين ويسعى جاهداً لمساعدة الأشخاص من حوله. إذا وجدوا أي مشكلة.

ويتميز الشخص الذي يتمتع بهذه الشخصية بالتفاؤل والمصداقية والصدق والتفاني في العمل والوفاء الشديد تجاه العائلة والأصدقاء وحتى المعارف. يهتم بزيادة قوة التماسك الاجتماعي، لكن في بعض الأحيان نجده يميل نحو الانطواء. والخجل وعدم الرغبة في الظهور.

7-لون أسود

عندما يكون اللون الأسود هو اللون المفضل لأي شخص، فهذا مؤشر على أن ذلك الشخص يتميز بالكبرياء والغطرسة وحب السيطرة، ويسعى طوال الوقت للسيطرة على مشاعره وعواطفه من خلال الاختباء خلف اللون الأسود. . .

تميل الشخصيات التي تفضل اللون الأسود إلى خلق مسافة وحدود بينها وبين الأشخاص المحيطين بها والذين يتعاملون معهم، والسبب وراء ذلك هو رغبتهم في الحفاظ على خصوصيتهم ومساحتهم الشخصية.

على الرغم من أن هذا الشخص يتظاهر بالقوة وعدم التأثر، إلا أنه حساس إلى أقصى حد يمكن تخيله ويحب جميع الفنون التي ترمز إلى المشاعر والأحاسيس الحساسة، إلا أنه غالبًا ما يكون متقلبًا ومتقلب المزاج في تصرفاته وتعاملاته مع الناس، ولكن هذا لا يحدث لا يعني أنها المهيمنة على الإطلاق.

8- اللون الرمادي

من المعروف أن من حولهم يثقون بالأشخاص الذين يفضلون اللون الرمادي أو الرمادي، إلا أنهم يتميزون بالحذر الشديد والدقة الشديدة في اختيار الأشخاص والأشياء، كما أنهم أكثر عرضة للتعامل مع الأشخاص الذين يتمتعون بسمعة طيبة وأخلاق عالية وأخلاق عالية. معيار متطور.

يميل أصحاب هذه الشخصية إلى حب العمل والاستقلال فيه، ليعيشوا بطريقتهم الخاصة ويصبحوا مستقلين في العمل الذي يليهم لاحقاً، ويحرصون دائماً على الوصول إلى حلول عادلة لجميع المشاكل التي تواجههم أو يواجهها الآخرون. .

وهم يفعلون ذلك من خلال تحليل كافة البيانات الموجودة أمامهم، كما أنهم يتمتعون بمهارة كبيرة وقدرة على الفصل بين العقل والعاطفة لأنهم عقلانيون للغاية ومتوازنون إلى أقصى الحدود.

9- اللون البرتقالي

إذا كان الإنسان يحب اللون البرتقالي وهو لونه المفضل، فهو عادة متسامح مع نفسه ومع الآخرين، ويتقبل كل من حوله، بغض النظر عن اختلاف شخصياتهم وطباعهم. وأكثر ما يميز هذا الشخص أنه عامل اجتماعي من الدرجة الأولى. نجم، لذا فهو يتمتع بشعبية كبيرة بسبب كثرة أصدقائه، وتودده للآخرين، وعلاقاته الاجتماعية الكثيرة.

كما يتميز صاحب هذه الشخصية بأنه حازم جداً ولكن دون تعصب أو تسلط من جانبه، فهو سعيد جداً ويحب الأضواء والحفلات والاجتماعات وأجواء المرح والفرح والحرية. يحب التحدث بصوت عالٍ ومليء بالحماس، وينجح في كسب قلوب من حوله.

10- اللون الأخضر

يشعر الشخص الذي يحب اللون الأخضر براحة شديدة مع نفسه ومع الآخرين، وهذا ما يجعله مميزًا. وفي كثير من الأحيان نجد أن من يعشقون هذا اللون يحبون الخروج إلى الطبيعة الخضراء، ويستمتعون بالانفتاح الشديد والتواصل الجيد. سمعته بين الناس.

كما أنهم ينتمون إلى التيار المحافظ ولا يتخلون عن مبادئهم، لديهم مشاعر قوية وحب ولطف وتعاطف يكفي الجميع، بالإضافة إلى أنهم مخلصون ويحبون الصدق كثيراً ويكرهون الخيانة كثيراً. .

11- اللون الأحمر

اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس. إنه قوي وجريء ويحب الانفتاح. وإذا كان هذا اللون أحمر فإن الشخص الذي يفضل اللون الأحمر يتميز بعمق وقوة انفعالاته. إنه شخصية قيادية رفيعة المستوى ويتمتع بتأثير كبير وجاذبية طويلة الأمد أينما كان وفي أي مجال. أنها تنطوي على الحديث عن أي شيء.

عادة ما يتميز الشخص الذي يحب اللون الأحمر بالإيجابية والحضور القوي والإصرار الكبير عند السعي لتحقيق هدف محدد، كما أنه شخص متحمس ومحب للمغامرات والمخاطر.

لا يخجل من التعبير عن الأفكار التي تدور في رأسه والعواطف والمشاعر التي في قلبه، وكثيراً ما نجده مولعاً بالمثالية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالشكل والمظهر الخارجي والجسم النحيل.

12-لون أزرق

من يحب اللون الأزرق ويعتبره لونه المفضل يتميز بالسلام والطمأنينة والتصالح النفسي مع نفسه ومع الآخرين، وكثيراً ما نجدهم يحبون كل ما هو أزرق أو مزرق أو مع ظلال زرقاء كالسماء والبحر.

كما يميل هذا الشخص إلى العيش في حالة من الاستقرار والهدوء في مختلف جوانب الحياة، فهو عادة حساس عاطفياً ويعامل الناس بطريقة تحكمها مشاعر الحب والصداقة، كما أنه حنون جداً ولا ينسى الناس. يحب ويثق به الجميع. كما أنه يحب النظافة والنظام والنظام. ويحب التنسيق .

13- اللون الأبيض

اعرف شخصيتك من لونك المفضل. في علم النفس، اللون الأبيض له أكثر من معنى. يقول علماء النفس إن الشخص الذي يفضل اللون الأبيض على سائر الألوان عادة ما يتميز بالطهارة، وصفاء القلب، ويميل إلى التواضع.

بالإضافة إلى أنه يحب دائماً الاعتماد على المنطق والعقلانية والاكتفاء الذاتي التام في حل المشكلات، كما يحب النظام والنظام ولكن بطريقة بسيطة وغير مبالغ فيها.

نظرية معرفة شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس حقيقة مثبتة علميا. وقد تبنى العديد من علماء النفس مثل فرويد وفريدريك نيتشه وغيرهما هذه النظرية.