أفضل أنواع بطاريات السيارات يمكن العثور عليها في مصر والمملكة العربية السعودية، تعتبر بطارية السيارة من أهم أجزاء السيارة، حيث أنها الجزء المسؤول عن إمداد السيارة بالطاقة الكهربائية، لذلك نشرح اليوم من خلال أفضل أنواع بطاريات السيارات وأسعارها.

أفضل أنواع بطاريات السيارات.

يوجد في المملكة العربية السعودية أنواع عديدة من بطاريات السيارات التي تباع في الأسواق، وتختلف كل بطارية عن الأخرى حسب قدرتها التشغيلية، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

1-البطارية تعمل دائمًا

تتوفر مجموعة متنوعة من المعلومات حول بطارية Everstart، ومن أبرزها ما يلي:

  • العلامة التجارية الأشهر لصناعة بطاريات السيارات في المملكة العربية السعودية.
  • تتميز بسعة كبيرة وكفاءة عالية للتحكم بشكل واضح في أداء السيارة.
  • لديها القدرة على تحمل درجات الحرارة العالية وبالتالي يمكنها تحمل جميع الظروف القياسية.
  • ويبلغ سعر بطارية Ever Start حوالي 340 ريال سعودي فقط.

2- بطارية سي اس بي

يتمتع هذا النوع من البطاريات بقاعدة جماهيرية كبيرة في السعودية لأنها تعمل بكفاءة عالية وسعرها مناسب للجميع حيث يبلغ هذا السعر حوالي 140 ريال سعودي.

3- بطارية نابا

تعتبر هذه البطارية من البطاريات الأكثر استخداماً في المملكة العربية السعودية لأنها تتميز بكفاءتها العالية، وتتميز هذه البطارية بعمر خدمة طويل قد يصل إلى أكثر من عامين، بالإضافة إلى كل هذا السعر سعر البطارية 340 ريال سعودي، وستجد أن سعر البطارية يزيد مع زيادة الحجم.

4- بطارية بقادر

وهي بطارية يابانية الصنع، مما يثير اهتماماً كبيراً ومبالغاً فيه من قبل التجار والعديد من العلماء في المملكة العربية السعودية. ويصل سعر هذه البطارية إلى 400 ريال سعودي.

5- بطارية مشتركة

أما بطارية موتلو فتتميز بالكفاءة العالية والعمر الطويل، ويتراوح سعرها بين سعر بطاريات إيفرستارت وبطاريات أوبتيما، ومتوسط ​​سعرها 168 ريال سعودي.

6- بطارية الكلوريد

تعتبر هذه البطارية من أشهر البطاريات في المملكة العربية السعودية والتي تتميز بسعتها الكبيرة وقدرتها العالية على تحمل درجات الحرارة. سعره حوالي 162 ريال سعودي.

أفضل أنواع البطاريات المصرية للسيارات.

هناك العديد من أنواع البطاريات المتوفرة في مصر والتي تستخدم بشكل مستمر للسيارات، ويختلف استخدام كل نوع وطلبه حسب بعض المعايير، أبرزها الجودة والسعر، لذلك سنهتم بعرض الأفضل أنواع بطاريات السيارات على النحو التالي:

  • بطاريات النسر: يصلح لجميع أنواع السيارات سواء البنزين أو الديزل ومتوفر لدى جميع تجار قطع غيار السيارات.
  • بطاريات الكلوريد: وتعد من أشهر البطاريات في مصر لكثرة الطلب على مبيعاتها.
  • بطاريات هانكوك: وهي بطارية سيارة مصرية الصنع وموجودة في جميع محلات قطع غيار السيارات.
  • البطارية المحتضنة: هذا النوع من البطاريات موجود في جميع متاجر قطع غيار السيارات لأنه شائع الاستخدام.
  • بطاريات فارتا: هذه بطارية مصرية موجودة في جميع الأسواق محليا.

أسعار البطاريات

نقترح عليك أن تقرأ

وبعد أن عرضنا مجموعة من أفضل أنواع بطاريات السيارات، فيما يلي سنوضح أسعار البطاريات، والتي تعتمد على نوع السيارة التي تحتاج إلى البطارية، وفيما يلي مثال لأحد أنواع السيارات والسعر. من بطاريتك:

  • سيارة فيرناويتراوح سعر بطاريتها بين 1140 و1200 جنيه، وذلك لأنها تنتمي لفئة السيدان، بالإضافة إلى أن محركها تبلغ إزاحته 1600 سي سي.

أما متوسط ​​أسعار البطاريات نفسها حسب الأنواع المذكورة أعلاه فهي كالتالي:

  • بطارية كلوريدويبلغ سعره حوالي 695 جنيهًا مصريًا.
  • بطارية فارتاسعره 1355 جنيها.
  • طبول جيفري: يصل سعره إلى حوالي 1180 جنيهًا.

يجب أن يكون صاحب المركبة على علم بأن سعر بطارية سيارته يتغير من تاجر إلى آخر، لذلك يجب أن يكون لديه ثقة في الوكيل الذي يتعامل معه، ويفضل أن يكون هناك من يتعامل معه باستمرار للتأكد من أنك لا ينخدع بالأسعار.

أنواع بطاريات السيارات

ويمكننا أن نجد بطارية السيارة بأكثر من صورة، وفيما يلي سنشرح أشهر نوعين من بطاريات السيارات ومعلومات عن كل منهما:

1- بطارية السيارة الجافة

ومن المعروف أن هذا النوع من البطاريات هو من أفضل أنواع البطاريات المتوفرة، ويرجع ذلك إلى التكنولوجيا الحديثة التي دخلت الصناعة مؤخرًا، والتي جعلت الصناعة تحتاج إلى رعاية واهتمام خاصين.

ومن الجدير بالذكر أن قطع غيار السيارات من أهم الأشياء التي تحافظ على سلامة السيارة الحديثة، وقد وجد الخبراء والمتخصصون في هذا الشأن أن نوع البطارية الجافة يعد من أفضل أنواع البطاريات التي يمكن استخدامها معها. السيارات الحديثة.

2- بطارية سيارة السابسأل

فكما أن هناك سيارات حديثة، فمن المؤكد أن هناك سيارات قديمة، ويتم استخدام قطع غيار لهذه السيارات ذات جودة متوسطة، لأنها لا تتطلب نفقات كثيرة بسبب قيمتها المنخفضة.

ولذلك يتم استخدام البطاريات السائلة في هذه المركبات والتي تلبي جميع أغراض واحتياجات صاحب المركبة، ومن الجدير بالذكر أن قطع الغيار ذات السعر المتوسط ​​والكافية لهذا الغرض يعني أن المالك لا يضطر إلى شراء بطارية باهظة الثمن.

تحتوي البطاريات السائلة على سائل حمضي يساعد على أداء وظائف النظام الكهربائي في السيارة. تجدر الإشارة إلى أن السوق المصري يمر بأزمة كبيرة بسبب نقص قطع غيار السيارات، أبرزها السائلة. بطاريات السيارات.

كيفية اختيار أفضل بطارية السيارة

وللتعرف على أفضل أنواع بطاريات السيارات، سنوضح فيما يلي سلسلة من المعايير التي يتم على أساسها اختيار بطارية السيارة. هذه المعايير هي التالية:

  • حجم البطارية: يجب أن يكون بحجم مناسب للسيارة حتى تبقى ثابتة في مكانها.
  • طاقة البطارية: وهي الأساس الذي يتم على أساسه اختيار البطارية، حيث أن كل بطارية لها السعة التي يتم على أساسها استخدام البطارية، جميع السيارات تتطابق في الجهد ولكنها تختلف في التيار، لذلك يجب عليك اختيار البطارية التي تتوافق مع أمبير السيارة. وهي 55 أمبير و 60 أمبير بالإضافة إلى 80 أمبير.
  • تاريخ إنتاج البطارية: يجب عليك معرفة تاريخ الإنتاج عند الشراء والابتعاد عن تلك البطاريات التي يصل تاريخ إنتاجها إلى 66 شهراً تقريباً، لأن البطارية تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية التي تتأثر بالوقت.
  • ضمان البطاريةعليك أن تختار شركة تعطيك البطارية مع ضمان حتى تتمكن من استعادتها في حالة تلفها.

تعتبر بطارية السيارة من الأجزاء المهمة التي لا غنى عنها في أي نوع سيارة سواء خاصة أو تاكسي أو غيرها، لذلك يجب عليك المحافظة عليها ومعرفة كيفية اختيار بطارية السيارة.