يمكن قراءة أو تشغيل آيات طرد الفئران من المنزل على هواتفهم الذكية من قبل أولئك الذين يعانون من هذه الحيوانات المزعجة ويخافون من التعرض للأذى منها، وخاصة نقل البكتيريا والأوساخ، ويريدون أن يكونوا محصنين تماما ضدها. ولا شك أن هذه المشكلة مقلقة للغاية، ولهذا من خلال… نذكر مجموعة من الآيات لطرد الفئران من المنزل.

آيات لطرد الفئران من المنزل

يشكل وجود الفئران داخل المنزل العديد من المخاطر على أفراده، فهي حيوانات تنقل البكتيريا بسهولة بين الأسطح المختلفة، ناهيك عن أنها تتسبب في تلف أثاث المنزل.

وذلك لحاجتهم الدائمة للقضم بسبب أسنانهم القوية. في الواقع، لا يقتصر هذا الضرر على الأثاث فقط، إذ يمكن أن يسبب أضرارًا مادية جسيمة من خلال تدمير خطوط الكهرباء وبالتالي التسبب في نشوب حريق أو تسرب المياه. الأنابيب والتسبب في الفيضانات.

كما أنه من الشائع في العصور القديمة أن الفئران علامة على الحسد والضيق. ولأن الاستعانة بالله تساعد دائماً على التخلص من المشاكل المزعجة المختلفة، سنشير في النقاط التالية إلى الآيات الخاصة بطرد الفئران من المنزل:

  • الفاتحة ( بسم الله الرحمن الرحيم (1) الحمد لله رب العالمين (2) الرحمن الرحيم (3) مالك يوم الدين (4) أنت وحدك نحن الآن نعبد ونستعينك (5) هذا هو الصراط المستقيم (6) صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين (7) )) .
  • سورة الكرسي (الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا يدركه نوم ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من يشفع عنده؟) وما هو إلا بإذنه أن يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما يريد وسعه السماوات والأرض ولا يؤقه وهو العلي ، العظيم.) [البقرة، 255].
  • المعوذتان هما سورة الفلققل أعوذ برب العالمين (1) من شر ما خلق (2) ومن شر غاسق إذا وقب (3) ومن شر النفث في العقد (4) ومن شر النفث في العقد (4) من الحاسد عند الحسد (5)).

وكذلك سورة الناس (قل أعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) إله الناس (3) من شر الوسواس الخناس (4) الذي يوسوس في قلوب الناس (5) من السماء والمدينة (6)).

  • بيت شعر (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه، وكذلك آمن المؤمنون بالله وملائكته وكتبه ورسله. ولا نفرق بين أحد من رسله. “. نحن وأطعنا. غفرانك ربنا وإليك المصير.) [البقرة، 285].
  • بيت شعر (فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها. أخذته على الذين من قبلنا ۚ ربنا ولا نصبر على ما لا طاقة لنا به فانصرنا على القوم الكافرين.) [البقرة، 286].
  • ويستحسن قراءة سورة البقرة كاملة يوميا.

أدعية وأحاديث للتخلص من الفئران داخل المنزل.

بالإضافة إلى أهمية تلاوة بعض آيات طرد الفئران من المنزل، لا بد من ذكر أدعية الوقاية وهي كما يلي:

  • عن عثمان بن عفان، عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم..
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق..
  • تقويت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شيء، ولجأت إلى ربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت وهو يحفظني من الشر. كل هذا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل. حسبي الرب في عباده الخالق. يكفيني رازق تلك المقدمة. إن حسبي هو الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو القيوم وليس هو. يمكن دحض واحد. حسبنا الله. انها كافية بالنسبة لي. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم..
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجهلهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق ونشر وغفر، من شر ما ينزل من السماء، من شر ما يعرج. هناك، من شر ما بث في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر الليل والنهار، ومن شر كل طارق، إلا طارق محسن يا رحمن..

أسباب دخول الفئران للمنزل

واستمرارًا لموضوعنا الذي يذكر آيات طرد الفئران من المنزل، هناك العديد من الأمور التي من شأنها جذب الفئران إلى المنازل، والتي يجب أن تعلمي أنه يجب عليك الحذر منها، وهي ما يلي:

  • تخزين أدوات المطبخ القديمة دون الحاجة إليها، لأن الفئران تتكاثر في غرف التخزين.
  • تراكم الملابس لفترات طويلة على الأرض، أو وضعها داخل صناديق خشبية أو بلاستيكية وتخزينها.
  • وجود كومة من الصحف أو الأوراق أو المجلات أو الصناديق الكرتونية.
  • تصبح الأسطح مليئة ببقايا وفتات الطعام، وخاصة السجاد والأرضيات، حيث تجد الفئران هذه البيئة خصبة للنمو والتكاثر.
  • إهمال التنظيف وانتشار العفن على النوافذ والأبواب.
  • إذا لم تقم بإغلاق الفتحات الموجودة في الجدران، فإن الفئران ستدخل المنزل بسهولة، خاصة في الليل.
  • يمكن أن تعمل منافذ التكييف والصرف الصحي على جذب الفئران إلى المنزل، خاصة في فصل الشتاء، حيث تلجأ إليها.

الطرق المنزلية للقضاء على الفئران.

بالطبع قراءة آيات طرد الفئران من المنزل تساهم في التحصين والوقاية من أمراضها، لكنها قد لا تعطي أفضل النتائج إذا لم يتم القضاء على الأشياء التي تجذب هذه الحيوانات المزعجة، وإذا لم يتم التخلص من الطرق التي تجذب هذه الحيوانات المزعجة القضاء عليها حقا أو القضاء عليها. لا يتم استخدامها، ولن تتم إزالتها بالكامل.

وفي السطور التالية سنشير إلى مجموعة من الطرق المنزلية الفعالة للقضاء على الفئران نهائياً:

1- تربية القطط الصغيرة

إذا لم يكن هناك فرد في الأسرة يخاف من وجود القطط أو يعاني من حساسية تجاهها، فينصح باقتناء قطة للقضاء على الفئران بشكل نهائي، حيث من المعروف أن القطط تتغذى عليها.

من الممكن أيضاً نشر فضلات القطط في أماكن مختلفة بالمنزل، حيث أن الفئران بمجرد شم رائحتها ستخاف وتهرب على الفور، لكن لا ينصح بذلك في حالة وجود أطفال لتجنب إيذائهم.

2- شريط لاصق

يمكنك التخلص من الفئران عن طريق وضع شريط لاصق على الأماكن التي تجذبها، مثل الخزانات، وتحت حوض المطبخ، وحول الأنابيب. بمجرد وقوعهم في هذا الفخ، يمكنك إما طردهم من المنزل أو قتلهم.

3- الغش

وفي سياق ذكرنا لآيات طرد الفئران من المنزل، تجدر الإشارة إلى أن الفخاخ هي من أبرز الوسائل التي تساهم في التخلص نهائياً من هذه الحيوانات. يمكن صنعها يدويًا أو شراؤها من المتاجر.

ولكن لكي تكون هذه المصائد فعالة، يجب وضع الطعام فيها لجذب الفئران، مثل الجبن وزبدة الفول السوداني. بمجرد أن يشموا رائحتك، سيدخلون إلى الفخ وسيغلق الباب عليهم تلقائيًا، وبالتالي يدخلون. يمكن أخذها وطردها من المنزل.

4- الزيوت الطبيعية

يمكنك صنع خليط من زيت القرنفل مع زيت النعناع العطري، ووضعه في زجاجة ثم رشه في جميع أنحاء المنزل، حيث أن رائحة هذا الخليط ستساعد في محاربة الفئران بشكل دائم.

5- فلفل حار

يمكنك صنع رذاذ الفلفل الحار منزليًا لطرد الفئران من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من قطع الفلفل الحار مع ربع كوب من فلفل الهابنيرو الحار في الخلاط الكهربائي، ثم وضع الخليط في دلو كبير مع 10 أكواب من الماء النقي.

ثم قومي بغلي الماء جيداً، واتركي الخليط لمدة يوم كامل، ثم في اليوم التالي ضعيه في زجاجة رذاذ وأفرغيه في الأماكن التي تجذب الفئران والشقوق. ويجب عدم وضعه على السجاد لأنه يمكن أن يسببها. لتغيير اللون.

6- استخدام النفثالين

النفثالين مادة كيميائية فعالة تستخدم كمبيد للحشرات والآفات المنزلية. من الممكن توزيع كراته في أرجاء المنزل للقضاء على الفئران، لكن يجب الحرص على عدم السماح للأطفال أو الحيوانات الأليفة بالاقتراب منه لأنه سام.

نصائح لتجنب انتشار الفئران في المنزل

ويجب اتباع النصائح التالية للوقاية من فئران المنزل:

  • وضع الطعام في أوعية محكمة الغلق حتى لا تنجذب إليه الفئران.
  • قم بالتخلص من بقايا الطعام والقمامة بانتظام، مع التأكد من عدم ترك الفتات على الأرض.
  • إذا كانت هناك مشكلة مثل تسرب المياه، فيجب إصلاحها على الفور.
  • يجب إزالة الأثاث القديم أو الصحف والأوراق غير الضرورية.
  • إذا لم يتم القضاء على الفئران فمن الأفضل الاتصال بشركات مكافحة القوارض والحيوانات المزعجة.
  • – المواظبة على تلاوة القرآن في المنزل وقراءة الهدايا التذكارية من التحصين.
  • سد الشقوق أو أي فتحات يمكن أن تجذبهم إلى المنزل.
  • التنظيف المستمر والدائم دون ترك مجال لتراكم الغبار والأوساخ.

المداومة على قراءة آية الكرسي مع المعوذتين والفاتحة وكذلك خاتمة سورة البقرة يساعد على حماية البيت من وجود الحشرات أو الحيوانات المزعجة وخاصة الفئران، ويحمي من العدوى بالجراثيم. أضرارها ومخاطرها المحتملة.