هل ضم الشفتين يسبب فض البكارة؟ ما هي الطرق التي تؤدي إلى تمزق الغشاء؟؟ ولأن الفتاة تؤمن بأن الغشاء لا يتمزق إلا عن طريق الجماع، سنتعرف على إجابة السؤال بشكل صحيح، كما سنتناول كافة الطرق التي يتم بها تمزق الغشاء، من خلال السطور التالية.

هل ضم الشفتين يسبب فض البكارة؟

غشاء البكارة هو القطعة الرقيقة التي تغطي سطح المهبل، والتي يمكن أن تتمزق لأسباب مختلفة، لكن الزواج أو العلاقة الجنسية ليس السبب الوحيد لتمزقها.

لكن في حالة خلع شفاه العضو التناسلي للفتاة فإن الأمر لا يصل إلى غشاء البكارة، لذا فإن إجابة السؤال: هل يؤدي شد الشفاه إلى تمزق غشاء البكارة هو لا، لأن الشفاه بعيدة تماماً عن ذلك فهي لا تسبب تمزقاً أو تلفاً، ولكن هذا لا يعني أنها لا يمكن أن تسبب أياً من الأعراض، حيث أن قبض شفتيك ليس جيداً، مما يسبب ما يلي:

  • الإحساس بالحرقان عند التبول.
  • التهاب المهبل من الخارج، نتيجة ملامسة الفرج باليد دون التأكد من خلوه من الجراثيم والفيروسات.
  • يتغير شكل العضو التناسلي لدى الفتاة ويكتسب لوناً غامقاً.

طرق فض غشاء البكارة.

وبعد معرفة إجابة سؤال: هل تصلب الشفتين يسبب فض البكارة؟ لا بد من التطرق إلى كافة الطرق التي قد تؤدي إلى فقدان الفتاة لعذريتها، وهي كما يلي:

1- إقامة علاقة حميمة

إن اختراق القضيب للمرة الأولى سيكون سبباً كافياً لتمزق غشاء البكارة، خاصة إذا لم يكن من النوع المطاطي، وهو ما يتطلب التدخل الجراحي لكسره. ضروري لخروج الدم من المهبل نتيجة تمزق غشاء البكارة، وهناك أنواع كثيرة لا تسبب ذلك.

علاوة على ذلك فإن من الأمور المهمة التي يجب أن تعرفها الفتاة أن المداعبة التي تسبق الجماع ليس لها علاقة بغشاء البكارة، وفي هذه الحالة تبقى عذراء حتى يدخل القضيب في المهبل مسافة 2.5 سم على الأقل إلى الداخل. . وهو مكان غشاء البكارة: إذا أدخل الرجل الحشفة أقل من ذلك فلا يمكن ثقب غشاء البكارة.

لكن في حالة حدوث نزيف يهدد المرأة بتمزق الغشاء، أو شعرت باختراق الأنسجة، يبدأ الجماع كالمعتاد، إلا أنها يجب أن تحاول الجلوس في ماء دافئ يحتوي على كمية من أي مما يلي: : المطهرات التي تساعد على التئام الجروح.

كما يجب عليك تجنب إتمام العلاقة في نفس اليوم حتى يلتئم الجرح في أسرع وقت ممكن.

2- استخدام الألعاب الجنسية

شغف الفتاة بالعلاقات الحميمة، ورغبتها في ممارستها، أمور طبيعية، خاصة في فترة المراهقة، لكن إذا تصاعد الأمر معها دون أن يشرف أحد على الأمر، فسيكون الأمر في غاية الخطورة، حيث أن الفتاة تبدأ بالتعلم. عن الألعاب الجنسية التي لا يعرف ماهيتها أو أسباب استخدامها.

ومن الممكن أن تحاول إدخال بعضها في المهبل مما يؤدي إلى فقدان غشائها بشكل لا رجعة فيه، والسؤال هنا ليس كإجابة سؤال: هل تصلب الشفرين يسبب فسخ البكارة؟ ويجب على الأم أن تحرص بشدة على أن تكون قريبة قدر الإمكان من ابنتها، وتتحدث معها في هذه الأمور، حتى لا تؤذي نفسها دون أن تدرك ذلك.

نقترح عليك أن تقرأ

3- ركوب الدراجة

ومن الممكن أن يكون ركوب الدراجة هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى تمزق غشاء البكارة، حيث أن الفتاة في وضع يسمح لأي تصادم أن يفعل ذلك، لذلك يجب أن تضع الفتاة في اعتبارها أنها يمكن أن تخسر مستقبلها. لممارسته الرياضة بشكل غير صحيح.

إذا كنت من هواة ركوب الدراجات، يمكنك اختيار الأماكن التي تحتوي على مقاعد مريحة وأيضًا اختيار الأماكن التي لا تحتوي على العديد من الثقوب التي تجعلك تشعرين بالتكتل في تلك المنطقة، مما قد يكون سببًا لفض غشاء البكارة.

4- ممارسة الرياضة بعنف

كما أن هناك بعض أنواع الرياضات الثقيلة التي يمكن أن تتسبب في حدوث ذلك، حيث أن هذه الأنواع تتضمن ألعاب القوة التي لا تتناسب مع الطبيعة الجسدية للفتاة، لذلك يجب أن تكون الأم على علم بالأمر، حتى تنصح ابنتك إذا انت تتمنى. للقيام بذلك واطلب منه. هناك العديد من الخيارات لها للاختيار من بينها.

ومن الجدير بالذكر أن السباحة، على الرغم من فوائدها العديدة، يمكن أن تتسبب في فقدان الفتاة لعذريتها، حيث أن ارتفاع ضغط الماء لفترات طويلة يخلق قوة تضغط على الغشاء، مما قد يؤدي إلى تمزقه، ولكن يحدث هذا في حالات نادرة. حالات. .

5- التعرض لحادث

وفي إطار البحث عن الإجابة الدقيقة لسؤال: هل تصلب الشفتين يسبب فض البكارة؟، وجدنا أنه من الممكن أن تتعرض الفتاة لأي من الحوادث التي تؤثر على الحوض أو المنطقة التناسلية، وفي تلك الحالة قد تفقدين الغشاء، لكن لا ينبغي أن تحزني، لأن ذلك أمر الله عز وجل.

ومن الضروري أيضاً في هذه الحالة أن تعلم الفتاة أن عذريتها لا تكمن في ذلك النسيج، فهو مجرد جزء من الجسم، أما العذرية الحقيقية فهي عدم المشاركة في أي فعل جنسي سواء المداعبة أو العلاقة بأكملها.

6- العمليات الجراحية

كما أن هناك العديد من العمليات الجراحية التي يمكن أن تسبب تمزق غشاء البكارة، ومن أمثلة هذه العمليات ما يلي:

  • استئصال سرطان المهبل.
  • منظار المهبل.
  • إجراء مسحة للمهبل من الداخل للتعرف على نوع العدوى في الحالات الشديدة، والتي لا يجد الطبيب طريقة أخرى لها سوى الدخول عبر الفرج.
  • إزالة سرطان عنق الرحم.

وفي هذه الحالة يحتاج الطبيب إلى إجراء تدخل جراحي على جانب المهبل، وهي مسألة طبية ليس لها سيطرة، تجدر الإشارة إلى أن غشاء البكارة هو أحد الأغشية التي لا تلتئم بعد ثقبها، لذلك لا يمكن أن يتم ثقبها. خياطته أو العمل على إعادته مرة أخرى.
ويجب أن تدرك الفتاة أن لمس الأعضاء التناسلية، رغم أنه لا يضر بغشاء البكارة، إلا أنه قد يسبب مشاكل صحية عديدة.