يعد برنامج التجسس عن طريق رقم الجوال من كوارث هذا العصر، حيث أن الشخص الذي يستخدم هذا البرنامج يمكنه كشف جميع أسرار صاحب الهاتف المحمول، وكثير من الناس يفعلون ذلك من أجل ابتزاز الطرف الآخر. المال أو إتمام أي فائدة أخرى، لكن كيف يعمل البرنامج؟التجسس عن طريق رقم الجوال؟ هذا ما سوف نتعلمه

برامج التجسس عن طريق رقم الجوال

يتم إنشاء برنامج تجسس باستخدام رقم الهاتف المحمول فقط للوصول إلى معلومات حول الشخص المستهدف، حيث يتم الاطلاع على جميع المحادثات التي تجري بين الشخص والأشخاص المحيطين به على مواقع التواصل الاجتماعي. تحتوي بعض هذه المناقشات على معلومات سرية عن الشخص الذي لا يريدون أن يعرفها أحد…

يستخدم بعض الأشخاص هذه الطريقة للوصول إلى الصور الموجودة على الهواتف المحمولة الخاصة ببعض الفتيات ومن ثم ابتزازهم بتلك الصور لأخذ الأموال منهم عن طريق اختراق بطاقة SIM الخاصة بالهاتف المحمول وإرسال رسالة تحتوي على رابط إلكتروني.

أعلاه يكتب مثلا أنه إذا قمت بالدخول إلى هذا الرابط سوف تربح مبلغا كبيرا من المال، وبالتالي سيتمكن هذا الشخص من استخدام بطاقة SIM الخاصة بالهاتف والتجسس، ويتم ذلك من خلال بطاقة SIM الخاصة بالهاتف، وهي عبارة عن يعتبر سوء استخدام للبرمجة وهو السبب الرئيسي لاختراق الأجهزة المحمولة.

هناك العديد من التطبيقات التي تستخدم لاختراق أجهزة الهاتف المحمول، واختراق الشريحة الإلكترونية الخاصة بصاحب الهاتف، ومن أمثلة هذه التطبيقات:

1- البرنامج جاسوس

Spyera هو برنامج تجسس على أرقام الهواتف المحمولة، حيث يتيح للمتطفل التجسس على كافة الاتصالات اللاسلكية سواء كان المالك هو من أجرى المكالمة أو الشخص الذي يتحدث معه هو من أجرى المكالمة.

بل ويمكن للمتطفل الوصول إلى جميع مقاطع الفيديو الخاصة بصاحب الهاتف المحمول، وعرض جميع مناقشات الشخص وإشعاراته على شبكات التواصل الاجتماعي، وحفظ الاتصالات اللاسلكية والاستماع إليها مرة أخرى، كما يمكن حجب هذا الموقع. تستخدم عن طريق النقر.

2- الموقع فليكسيسبي

ويعد هذا الموقع أبرز برامج التجسس عبر رقم الهاتف المحمول، حيث يستطيع المتسلل من خلاله تشغيل كاميرا الهاتف ومعرفة ما يفعله صاحب الهاتف. كما يتيح للمتطفل التجسس على كافة الاتصالات اللاسلكية، سواء كان المالك هو من قام بالمكالمة أو كان الشخص الذي كنت تتحدث معه هو من أجرى هذه الاتصالات وحفظها.

يمكنك أيضًا الوصول إلى الرموز السرية لفتح هاتفك والتطبيقات الموجودة عليه. فهو يسمح للمتطفل بالوصول إلى أحدث المعلومات التي بحث عنها الشخص في المواقع المختلفة. يتيح لك الوصول إلى مناقشات صاحب الهاتف على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي. مواقع. يمكن الوصول إلى هذا الموقع بالضغط على .

3- الموقع mSpy

من خلال هذا الموقع يمكن للشخص الوصول إلى الرسائل الخاصة على الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وإذا أراد ذلك فيمكنه الدخول إلى الموقع عن طريق النقر.

4- موقع الجوال

من خلال هذا البرنامج يمكن لأي شخص أن يحاول أن يكون متطفلاً على هاتف شخص آخر، قبل دفع المال والانضمام إلى الموقع. يمكنك تحديد موقع صاحب الهاتف وحفظ المكالمات اللاسلكية وعرض جميع محادثات صاحب الهاتف على شبكات التواصل الاجتماعي. .

نقترح عليك أن تقرأ

5- الموقع جاسوس الحقيقة

يمكن تحميل هذا البرنامج على الهاتف المحمول، حيث يتم تحميله على الهاتف المحمول للشخص الذي تريد اختراق هاتفه ومراقبته، ومن ثم الدخول إلى الموقع لمعرفة كل شيء عن صاحب الهاتف.

وفيما يتعلق باتصالاتهم اللاسلكية ومحادثاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي والوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، يمكنك التجسس على الهاتف المحمول لأي شخص عن طريق النقر.

طرق أخرى للتجسس على الهاتف

هناك طرق أخرى لمراقبة الأشخاص إلى جانب اختراق بطاقة SIM الخاصة بالهاتف باستخدام برامج التجسس من خلال رقم الهاتف المحمول، ومن هذه الطرق:

  • تتيح المراقبة من خلال IMEI للتجسس تحديد موقع صاحب الهاتف بشكل فعال للغاية، وهي طريقة مستخدمة في وزارة الداخلية للعثور على موقع المجرمين.
  • في مجال الاستخبارات، يمكن للعملاء مراقبة الهاتف المحمول لشخص ما فقط من خلال معرفة اسمه الأخير واسم العائلة.

التجسس على الهاتف عن طريق تبادل البطاقات

في هذه الطريقة، يتم ذلك عن طريق جعل الشخص يحمل رقم SIM الخاص به، ثم يتصل بخدمة العملاء ويتصرف كما لو كان مالك بطاقة SIM ويريد إصدار بطاقة SIM أخرى، مما يسمح للشخص بالتجسس. كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالشخص.

يحمي البطاقة من هجمات الضعف موصل SIM

لقد تسبب هذا البرنامج في العديد من المشاكل للأشخاص الذين تعرضوا للابتزاز من قبل الجواسيس، لذلك جاءت البرمجة لتحل المشكلة التي سببها لنا، ومن هذه الحلول ما يلي:

  • يجب استبدال بطاقة SIM الخاصة بالهاتف ببطاقة SIM أخرى مؤمنة بواسطة برنامج SIM Jaker.
  • يتم الاتصال بالشركة التي تم شراء بطاقة SIM الخاصة بالهاتف بها ويقومون بتنقيتها من رسائل SIM jaker. يمكنك استخدام موقع SIM jaker للتجسس على الهاتف المحمول الخاص بشخص آخر من خلال النقر على.

طرق تجنب التجسس على هاتفك

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لحماية الهاتف المحمول من برامج التجسس عبر رقم الهاتف المحمول، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • اتصل بخبير برمجة يمكنه حماية هاتفك المحمول من رسائل أحرف البدل SIM.
  • أو يجب تعيين كلمة مرور لبطاقة SIM الخاصة بالهاتف.
  • إذا شعر الشخص أن هناك من يراقبه، يقوم بحذف جميع الأرقام من هاتفه وإزالة بطاقة SIM من الهاتف المحمول.
  • إذا شعر شخص ما أن هناك من يراقبه، فأوقف تشغيل بطاقة SIM وأوقف تشغيل الهاتف المحمول.
  • إعادة الهاتف المحمول إلى الحالة التي اشتريته بها، أي حذف جميع البيانات الموجودة على الهاتف.
  • يتم تنزيل برنامج لتنظيف الجهاز من أي فيروسات متطفلة.
  • لا تنقر على أي رابط يرسله شخص ما.
  • للاتصال ببطاقة SIM الخاصة بك، للتأكد من عدم استقبال أي شخص آخر للمكالمة.
  • احذف البرامج غير المستخدمة على هاتفك وقم بتأكيدها بشكل دوري.

علامات التجسس على الهاتف.

هناك العديد من العلامات التي تدل على قيام شخص ما بمراقبة هاتفك المحمول باستخدام برامج التجسس عبر رقم الهاتف المحمول، ومن هذه العلامات:

  • رصيد الهاتف ينفد بسرعة كبيرة.
  • عدم القدرة على إرسال المكالمة إلى شخص آخر.
  • سماع صوت شخص ما أثناء الاتصال بشخص ما على الهاتف.
  • تمت إزالة بعض البرامج من الهاتف المحمول أو هناك بعض البرامج الجديدة التي لم ينزلها صاحب الهاتف المحمول على الهاتف.
  • تنخفض سرعة الهاتف المحمول، وأحياناً يتوقف عن العمل بدون سبب.
  • عدم القدرة على مشاهدة مناقشات صاحب الهاتف المحمول على مواقع التواصل الاجتماعي.

حدثت مشاكل كثيرة لبعض الأشخاص، مثل إرسال رسائل تهديد أو نشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب برامج التجسس على أرقام الهواتف المحمولة.