هل دعاء الزوج لزوجته مستجاب؟ ما هو أفضل دعاء الزوج لزوجته؟ الدعاء هو عبادة تقرب العبد من ربه، وكثير من الناس يقعون في متاعب كثيرة ثم يلجأون إلى الله عز وجل للمساعدة، وخاصة الزوج الذي يستجيب لزوجته إذا تعرضت لحالة صحية أو حزينة الحالة، الدعاء لها بالشفاء، ثم سنجيب على السؤال: هل دعاء الزوج لزوجته مستجاب، من خلال…

هل دعاء الزوج لزوجته مستجاب؟؟

الدعاء من أفضل الطرق للتخلص من الهموم والمشاكل، وعلى المسلم أن يحرص على الدعاء إلى الله، فإن ذلك يقرب العبد من ربه، والإصرار على الدعاء من الأمور التي يحبها الله عز وجل، الجواب على سؤال هل دعاء الزوج لزوجته مستجاب بالطبع. وإذا وقعت الزوجة في مشكلة أو تعرضت لمواقف حزينة، فعلى زوجها أن يقترب منها ويدعو لها، عسى الله أن يريح قلبها.

وعلى الزوجين أن يحرصا على الدعاء لبعضهما البعض، فالحياة الزوجية يغلب عليها المودة والرحمة، وهذا يدل على شدة المحبة التي تسود تلك العلاقة. ومن رحمة الله بنا أن خلق لنا وسيلة نطلب من خلالها المساعدة. ولذلك ينبغي على جميع المسلمين، وليس الأزواج فقط، أن يحرصوا على الدعاء لبعضهم البعض والدعاء والتقرب إلى الله عز وجل، وعليهم أيضًا اختيار الوقت الأمثل لإجابة الدعاء.

دعاء الزوج لزوجته.

وبعد أن تمكنا من الإجابة على السؤال: هل دعاء الزوج لزوجته مستجاب، تجدر الإشارة إلى أن الدعاء عبادة مرسلة إلى الله عز وجل، ودعاء الزوج لزوجته خير دليل على شدة دعاءه. حبها والالتزام بها، والله يحب العبد الدائم الدعاء، ولهذا سنقدم لك مجموعة من أفضل الأدعية: من الزوج إلى الزوجة.

  • اللهم احفظ زوجتي بعينك التي لا تنام، وبارك لي فيها واخلق بيننا مودة ورحمة. اللهم اجمعنا في الفردوس الأعلى واجمعنا مع النبيين والصالحين. اللهم ابعد عنا الحسد . بعيدة عنا، رب وفقها لما يرضيك، واجعلها أحب خلقك إليّ يا رب العالمين.
  • يا رب احفظ زوجتي من كل سوء، وأسألك يا الله أن تطرد الشيطان من بيتنا. لقد بني هذا البيت على طاعتك فاحفظه من كل سوء. يا رب، يجب أن تعلم أنني أغمض عيني عن كل فترات بعد الظهر في العالم للحفاظ على حبه. اللهم لا تحرمني منها وأعد لها سعادتها الغامرة.
  • اللهم اهد زوجتي في كل خطوة تخطوها. اللهمّ أدخل الطمأنينة إلى قلبه ولا تحرمني منها. لقد علمت أني أبقيتها لرضاك فاجعلها لي عذرة في الجنة يا رب. من العوالم. إنك أنت السميع العليم.
  • ربي إني أحببت أحد عبادك فاجعلني أسعده. اللهم أسكن بيني وبين زوجتي مودة ورحمة وطمأنينة، وأنزل الطمأنينة في قلوبنا. أنت ربي لا إله إلا أنت القادر على صنع المعجزات.
  • رب اهد زوجتي واهدها إلى الطريق الصحيح. اللهم ثبتنا على دينك. أسألك يا الله أن ترزقنا الرضا وتبعد عنا الحزن والكسل والكرب، وارزقنا سعادة تبكينا من شدة حدتها، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم بارك لي ولزوجتي في ذريتنا كما باركت على إبراهيم عليه السلام، وأبعد عن حياتنا الشيطان والحاسدين والحاقدين.
  • ربي أعوذ ما في رحمه وأحفظه في كل شهر، نسأل الله العفو والعافية له ولزوجتي، إنك أنت العلي القدير.
  • أسألك ربي أن تحسن إلى زوجتي أينما حلت، وأن ترزقنا الصبر والسلوان. بك ربي أعوذ من شر القدر، وارحمها في الأرض وفي النهار. عرض لك.
  • اللهم إني أسألك خير الدنيا وخير ما جاءت بها، وأعوذ بك ربي من شرها وشر ما جاءت بها، احفظ زوجتي وبيتي، أخرجها من كربتهم وخفف همومنا يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير.

نقترح عليك أن تقرأ

فضل الدعاء

وفي ضوء الجواب على سؤال: هل دعاء الزوج مستجاب لزوجته؟ يجب أن نعلم أن الدعاء أمر من رب العالمين، وقد أمرنا الله تعالى بالدعاء في كل وقت سواء لحظة أو في الليل. الشدة أو الفرج، لأنها من أهم ما يقرب العبد من ربه، وقد ورد الدليل على ذلك. أهمية الدعاء في القرآن الكريم قال الله تعالى.“وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يهتدون.” [البقرة: 186].

بالإضافة إلى قال الإمام ابن جرير الطبري -رحمه الله-: وإذا سألك يا محمد عبادي عني: أين أنا؟ ولأني قريب منهم أسمع دعاءهم وأجيب دعاء المصلين بينهم. (تفسير الطبري ج3 ص222).

ولذلك فإن دعاء المسلم من أفضل ما ينبغي أن يستمر عليه. قال الله تعالى“من يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء في الأرض إلهاً مع الله إنكم لا تذكرون إلا قليلاً”. [النمل: 62].

قال الإمام ابن كثير -رحمه الله-: وينبه تعالى إلى أنه هو الذي يُدعى عند الشدائد، ويُرجى عند البلاء. كما قال: “وإذا جاءكم الضر في البحر ضل كل من تدعون إلا إياه”. [الإسراء: 67]وقال الله تعالى: “فإذا أصابتك سيئة فالجأ إليها”. [النحل: 53].

كما أن هناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على ضرورة الدعاء. ولذلك فمن المهم الحرص على الدعاء في كل وقت وعندما تقترب السعادة والفرح من الداعي. ومن أفضل الدعاء أن يدعو المسلم لأخيه ويقول: “تبارك له، ولك ما أريد”. لذلك، لا ينبغي لأحد أن يتمنى أي شيء سيئ لأي شخص. أو سيئا، ويحدث له نفس الشيء.

والمداومة على الدعاء والإلحاح على الله فيه يعتبر من الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في ذلك.كما روى الإمام مسلم في صحيحه عن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنهما – أن النبي – صلى الله عليه وسلم -: (إذا دعا دعا ثلاثا، وإذا دعا دعا ثلاثا، وإذا دعا دعا ثلاثا، وإذا سأل، سأل ثلاثا).