هل هناك مخلوقات أخرى غيرنا في الكون؟ هل من الممكن الاتصال بهم؟ وهذه بعض الخواطر التي تخطر على ذهن كثير من الناس، كما جاءت على أذهان كثير من العلماء، والتفكر في مثل هذه الأمور من العبادة. لقد أمرنا الله بالتأمل، لكن التأمل في خلق الله تعالى يجب ألا يبقى دون إجابة. لذلك سنتعرف على هذا الموضوع بالتفصيل من خلال…

هل هناك مخلوقات أخرى غيرنا في الكون؟

لقد خلق الله تعالى الإنسان وسخر له الحيوان والحيوان، كما خلق الملائكة وخلق الجن والشياطين وغيرهم من الكائنات التي لا نعرف عنها شيئا ولا نراها. الجواب على السؤال السابق هو : نعم هناك مخلوقات أخرى غيرنا في الكون..

دليل على وجود آخرين في الكون.

وهناك مجموعة من الأدلة التي توصل إليها المفكرون تبين أن الكون يحتوي على مخلوقات كثيرة غير الإنسان. وهذه الأدلة مبنية على أسس قانونية وعلمية. ومن أمثلة هذه الأدلة ما يلي:

1- آيات قرآنية

ومن الأدلة آيات من القرآن تؤكد وجود مجموعة من الأماكن الأخرى التي لا نعرفها وأن هناك حياة فيها. على سبيل المثال يقول الله تعالى:
(ولم يقدروا الله حق قدره، وقد قبضته الأرض كلها يوم القيامة، والسماوات خاضعة عن يمينه. سبحانه وتعالى عما يشرك به. ) [سورة الزمر الآية 67]
علاوة على ذلك يقول الله تعالى:
(وهو الله الذي خلق مثلهن السماوات السبع والأرض. وينزل الأمر بينهما لتعلم أن الله قد انتهى. إن كل شيء قادر على ذلك، وقد أحاط الله بكل شيء علما). [سورة الطلاق الآية 12]
, ولما سئل ابن عباس -رضي الله عنه- عن تفسير هذه الآية، قال إن الله خلق سبع أرضين، في كل أرض نبي مثل نبيكم، ونوح مثل نوح، وعيسى مثل عيسى، وإبراهيم. مثل ابراهيم .

2- سفينة الفضاء الفايكنج

إحدى المركبات الفضائية التي هبطت على المريخ عام 1976 واكتشفت وجود عناصر كيميائية ذات أساس كربوني صالحة للحياة على الأرض.

3- تلسكوب جامعة أوهايو

وفي عام 1977، تمكن التلسكوب الراديوي من رصد إشارة راديوية قادمة من مصدر ذكي ليس بعيدًا عن كوكب الأرض، وهي الحادثة التي كانت أحد الأسس التي بنيت عليها فرضية وجود حياة خارج الأرض.

4- اكتشاف وكالة ناسا

في ظل الشائعات حول ما إذا كان هناك كائنات أخرى غيرنا في الكون، لا بد من معرفة الاكتشاف الذي قامت به وكالة ناسا عام 1996، وهو عبارة عن آثار لميكروبات حية رافقت أحد النيازك التي سقطت في القارة القطبية الجنوبية. وكان من الاكتشافات التي دلت على وجود حياة وكائنات حية بالإضافة إلينا خارج الأرض.

نقترح عليك أن تقرأ

5- معادلة فرانك دريك

وفي عام 2001 تم تطوير المعادلة عالم الفلك فرانك دريك. وفيما يتعلق بوجود حياة خارج الأرض، وبعد الاكتشافات الحديثة، ارتفع احتمال وجود كواكب أخرى عليها حياة من مئات الكواكب إلى أكثر من عشرين ألف كوكب.

6- الجمعية الفلكية الروسية

هناك اعتقاد بوجود حياة على كوكب المريخ، وكان ذلك عام 2002، وذلك بناءً على الميكروبات التي تم العثور عليها على الكوكب من الصور والعينات، بالإضافة إلى ما كشفته وكالة ناسا عن وجود الجراثيم وأبخرة الطائرات حوله. كوكب البندقية.

7- سطح أوروبا

وفي عام 2003، تم اكتشاف آثار للكبريت، مما يدل على وجود مستعمرات كبيرة من البكتيريا تعيش تحت سطح الكوكب.

8- كوكب المريخ

وقد تم التوصل إلى وجود حياة ميكروبية على سطح المريخ منذ ملايين السنين، وذلك بناءً على تحليل عينات غاز الميثان المأخوذة من الكوكب عام 2004م، وفي نفس العام، مشروع SETI الذي يرصد الفضاء بجهاز راديوي كبير. واستطاعت التلسكوبات رصد إشارة الراديو المنطلقة من خمسين جنرالا.

هل هناك كائنات فضائية؟

من الأفكار التي تتبادر إلى الذهن عند الحديث عن وجود مخلوقات غيرنا في الكون هو وجود كائنات خارج الأرض في العالم أو على الأرض، وهو أحد الأسئلة التي حيرت العلماء منذ بداية القرن الماضي. وبفضل التقدم والتطور التكنولوجي الكبير، تمكن العلماء من متابعة الكواكب البعيدة ورصد ما هو غريب.

ولمحاولة الوصول إلى هذه القضية أو فهمها لا بد من معرفة بداية الخليقة والأرض التي خلقها الله لتكون صالحة وممهدة ليعيش عليها ابن آدم. يعتقد بعض العلماء أنه من الممكن أن يكون هناك بالفعل كائنات فضائية تعيش معنا. على الكوكب، وهناك مجموعة أخرى تقول إنه من المستبعد تمامًا أن تكون هناك أشياء أيضًا.

علاوة على ذلك، إذا كانت موجودة فمن المستحيل أن تصل إلى كوكب الأرض حتى لو كانت موجودة بالفعل، لأن المجرة الأقرب إلى كوكب الأرض تحتاج إلى مليارات السنين من السفر للوصول إلى الأرض. واستمرت التحقيقات والفحوصات، ولكن لم يتم تأكيد أي شيء. أو نفي وجوده أم لا.

ومن الجيد للإنسان أن يتفكر ويتفكر ويتفحص خلق الله تعالى. فالتفكر من العبادات ومن الصفات المحمودة، ولكن لا ينبغي للإنسان أن يشتغل بما لا ينفع.