نموذج إلغاء تأشيرة الخروج النهائي هو أحد الأمور التي يجب على المقيمين العاملين في المملكة العربية السعودية معرفتها حتى يتم إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، كما يجب على المقيم الالتزام بالشروط التي تحددها مصلحة الجوازات في السعودية. ومن خلال هذا سنتعرف على نموذج إلغاء تأشيرة الخروج النهائي.

نموذج إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

أعلنت هيئة الجوازات الرد على الاستفسارات الواردة بشأن نموذج الإلغاء النهائي لتأشيرة الخروج، كما تم التوضيح أنه يمكن للعامل المقيم سحب قرار الخروج النهائي من أراضي المملكة العربية السعودية.

وذلك بعد التأكد من استيفاء شروط الإلغاء والعمل على تقديم الطلب خلال المدة الزمنية المحددة. والآن سوف نتعرف على نموذج إلغاء تأشيرة الخروج النهائي كما يلي:

“تعترف الشركة / …

أن/………، يحمل الجنسية/……………، والبطاقة المدنية رقم/……………، عمل لدينا في دائرة/…………… لمدة / … ……سنوات من يوم/……… حتى يوم/………

وقد أعطيت له هذه الشهادة بعد أن طلبها.

التوقيع/………”

كيفية إلغاء تأشيرة الخروج الدائم

من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، يمكن للعامل المقيم الذي يرغب في العودة للعمل مرة أخرى داخل أراضي المملكة العربية السعودية تعبئة نموذج إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، وذلك باتباع ما يلي: خطوات بسيطة:

  1. يجب عليك الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي من “”.
  2. الضغط على أيقونة “أبشر أفراد”.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع، وإدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الخاص بك، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  4. أدخل رمز التحقق ثم قم بتسجيل الدخول.
  5. بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة الخدمة ثم الضغط على كلمة “الجوازات”.
  6. أدخل “التأشيرات السعودية”.
  7. الضغط على أيقونة “إلغاء تأشيرة الخروج النهائي”، ثم الضغط على كلمة تأكيد.
  8. تحميل نموذج إلغاء تأشيرة الخروج النهائي واستكمال البيانات المطلوبة ثم طباعته وتوقيعه من قبل الكفيل، ويلزم تصديق النموذج من الغرفة التجارية.
  9. بعد ذلك يتم تقديم الطلب إلى مكتب العمل بحضور الكفيل أو من ينوب عنه.

نقترح عليك أن تقرأ

شروط إلغاء تأشيرة الخروج الدائم

بعد معرفة ضرورة استكمال استمارة إلغاء تأشيرة الخروج النهائي لا بد أن نذكر شروط إتمام هذا الإلغاء، حيث وضعت المملكة العربية السعودية بعض الشروط والضوابط التي يجب على العامل الوافد الالتزام بها من أجل إلغاء المغادرة. سواء من الوافد أو من يعوله، وكانت هذه الشروط على النحو التالي:

  • يجب تقديم طلب إلغاء تأشيرة الخروج خلال فترة السماح التي تصل إلى 60 يومًا من تاريخ إصدار تأشيرة الخروج النهائي.
  • يشترط أن تكون إقامة المقيم سارية المفعول.
  • يجب سداد جميع المستحقات والفواتير، بما في ذلك فاتورة الهاتف المحمول.
  • تمنح أنظمة العمل الزوج المقيم في المملكة العربية السعودية إمكانية إلغاء تأشيرة الخروج النهائي للزوجة من المملكة.
  • وفي حالة انتهاء مدة الإقامة يجب تجديدها ودفع الغرامة المستحقة.
  • إذا رغب العامل في العودة إلى العمل في المملكة العربية السعودية، فسوف يحتاج إلى إصدار تأشيرة جديدة، وفقًا لشروط وقواعد هيئة الجوازات.
  • من الممكن للوافد إلغاء تأشيرة الخروج الدائم الخاصة به.
  • في حال مغادرة المقيم المملكة العربية السعودية، لا يمكنه إلغاء تأشيرة الخروج الدائم، حتى لو كانت لا تزال في فترة السماح.

قواعد المغادرة النهائية للسعودية

وفي سياق ذكر نموذج إلغاء تأشيرة الخروج الدائم، لا بد من معرفة القواعد والقوانين التي تسهل عملية المغادرة النهائية للوافد بطريقة قانونية وبسيطة حفاظاً على حقوق العامل، وحتى لا يقوم العامل بذلك عدم مخالفة الأنظمة والقوانين، وإليكم القواعد كما يلي:

  • للحصول على تأشيرة خروج نهائية يجب التوجه إلى مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية، ومن الممكن الحصول عليها إلكترونياً من خلال منصة أبشر الإلكترونية.
  • وتكون الإقامة بعد إصدار التأشيرة لمدة ستين يومًا، وفي حال تأخرت الرحلة يدفع الشخص غرامة للعمل على إصدار تأشيرة خروج جديدة.
  • في حال سفر العامل، يجوز له العودة إلى المملكة العربية السعودية عند إصدار تأشيرة دخول جديدة، بشرط عدم وجود رسوم أو مخالفات غير مدفوعة.
  • أما إذا غادر المقيم بتأشيرة عودة وحدثت مشكلة خارج إقليم المملكة العربية السعودية ولم يتمكن من العودة، فسيتم تصنيفه في فئة “غادر ولم يعد”، وإذا تم إدراجه في وبهذا المفهوم، فإنه لن يتمكن من العودة إلى المملكة إلا بعد مرور ثلاث سنوات، ما دام هناك كفيل آخر.

كيفية إلغاء تأشيرة الخروج الدائم للمكفولين

والآن سنتعرف على كيفية إلغاء تأشيرة الخروج الدائم للأشخاص المكفولين من المملكة العربية السعودية، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية بالضغط على الرابط المباشر التالي من “”
  2. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة “أبشر أعمال”.
  3. ثم اتبع الخطوات لتسجيل الدخول بشكل صحيح، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  4. بعد الانتهاء من التسجيل، اضغط على أيقونة “التأشيرة” ثم اختر “خدمة المكفولين”.
  5. الضغط على خيار “إلغاء تأشيرة الخروج النهائي”.
  6. وأخيراً قم بالضغط على كلمة تأكيد وسيتم إتمام عملية الإلغاء بنجاح.

لاستكمال إجراءات طلب الإلغاء النهائي لتأشيرة الخروج من المملكة العربية السعودية، يجب أن تتوفر في مقدم الطلب بعض الشروط اللازمة.