النصائح الهامة للتخلص من الكرش بعد الولادة كثيرة ومتنوعة، حيث أن فقدان الوزن لا يرتبط بسلوك معين أو طعام معين يمكن تناوله للتخلص من الدهون، ولكن خسارة الوزن تتطلب أن يكون الشخص أن يكون نمط الحياة صحياً وخالياً من استهلاك السعرات الحرارية، لذلك سنذكر بعض النصائح إذا اتبعها الشخص سيتمكن من فقدان الوزن تدريجياً والحفاظ على الوزن المثالي والصحة الجيدة.

نصائح هامة للتخلص من البطن بعد الولادة

أصبح التخلص من البطن الذي يبقى بعد الولادة سواء بعملية قيصرية أو طبيعية، أحد التحديات التي تواجهها المرأة، حيث أن البطن يتوسع كثيراً أثناء الحمل، ومن ثم بعد الولادة يصعب عودة البطن إلى ما كان عليه. ما كان عليه. كان قبل الحمل، وهو ما يسبب عدم الراحة للكثير من النساء، خاصة فيما يلي النساء اللواتي حافظن على وزنهن المثالي طوال حياتهن، لذلك سنذكر بعض النصائح الهامة للتخلص من البطن بعد الولادة، والتي تحتاجها كل امرأة. من خلال السطور التالية:

1-شرب كميات كبيرة من الماء

الماء هو سر الحياة فهو يساعد على تحسين الدورة الدموية ويعمل على ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة عن طريق العرق أو البول أو حتى الدم المفقود خلال فترة ما بعد الولادة. علاوة على ذلك، فإن اتباع الحميات الغذائية يفقد الجسم الكثير. من السوائل وفي نفس الوقت حرق السعرات الحرارية، ولهذا من المهم شرب كميات كبيرة من الماء، بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، أو على الأقل 2 لتر يومياً، فهو يساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من الإمساك الناتج عن بدل الإقامة.

2- تناول منتجات الألبان الخالية من الدهون

لا حرج من تناول جميع منتجات الألبان خلال الرجيم، لكن يجب التأكد من أن هذه المنتجات خالية من الدهون. يمكنك أيضًا إضافة الحليب مع الأعشاب الطبيعية في المشروبات مثل: القرفة مع الحليب، والكاكاو والزنجبيل مع الحليب. مثل مشروب التلبينة، وهو مشروب شعير الحليب يضاف إليه نكهة القرفة أو الزنجبيل.

كما يجب عليك مراعاة شرب هذه المشروبات مع السكر الخفيف أو الخالي من السكر، كما يمكنك تناول الزبادي قليل الدسم والزبادي غير المحلى خلال النظام الغذائي، فهذه نصائح مهمة للتخلص من المعدة بعد الولادة ينصح بها خبراء التغذية.

3- تناول الفواكه والخضروات الطازجة

يعتبر التفاح والخرشوف من أكثر الفواكه والخضروات التي تعوض فقدان الدم الذي يحدث خلال فترة ما بعد الولادة، وذلك لأن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يحتاجه جسم المرأة، كما أنها تجعل الإنسان يشعر بالجوع لفترة طويلة. مما يؤدي إلى انخفاض كمية الطعام المتناولة، مما يساعد بدوره على إنقاص الوزن.

كما يمكن شرب العصائر الطبيعية والمشروبات التي يتم تحضيرها في المنزل، مع مراعاة عدم إضافة السكر، أو إضافة كمية قليلة من السكر، أو إضافة سكر غذائي. إذا كنت تحضر العصائر بإضافة الحليب أو الزبادي، فتأكد. بحيث يتم دهنها بحيث لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة.

4- شرب الكثير من المشروبات العشبية

تعتبر مشروبات الأعشاب من أكثر المشروبات المفيدة للجسم بشكل عام ولجسم المرأة بعد الولادة بشكل خاص. فهي تساعد على تحسين الدورة الدموية الصحية وتساعد النساء على استعادة رفاهيتهن وصحتهن بعد الولادة. وبالتالي التخلص من البطن الكبير (الكرش)، مثل النعناع، ​​واليانسون، والكراوية، والمريمية.

ولكن يجب الحرص على عدم الإكثار من تناول النعناع والمريمية، فهما من المشروبات التي تؤثر على إدرار الحليب في الثديين. ويمكن استبدالها بمشروبات أخرى مثل اليانسون وغيره، مع مراعاة أن تكون هذه المشروبات خالية من السكر.

5- تناول كمية كبيرة من الخضار الورقية

من النصائح المهمة للتخلص من البطن بعد الولادة، تناول الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ والجرجير والخس وغيرها من الأطعمة، فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لجسم المرأة، خاصة في فترة ما بعد الولادة. كما أنها تساعد على تقليل الشهية عند تناولها قبل الوجبات، فتقلل كمية الطعام المتناولة في الوجبة دون تغيير العناصر الغذائية التي تدخل الجسم، ومن هنا تبدأ المرأة بالتخلص من الوزن الذي اكتسبته خلال فترة الحمل.

6- الحد من استهلاك الكافيين

إذا كانت المرأة من هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون قضاء يومهم بدون فنجان من قهوة الصباح، فاشربها بدون سكر أو استخدم السكر الغذائي. إذا كنت تشربين القهوة مع الحليب، عليك استخدام الحليب منزوع الدسم أو شربه بدون حليب حتى تحتوي القهوة على أقل عدد من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أن المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين تؤثر بشكل كبير على حليب الثدي، سواء من حيث الكمية أو من حيث التأثير لديه في الرضيع.

7- تجنب الحلويات والأطعمة السريعة

إذا قررنا الحديث عن نصائح مهمة للتخلص من البطن بعد الولادة، فلا يمكننا تجنب الحديث عن الحلويات والأطعمة السكرية، وكذلك الوجبات الجاهزة والوجبات السريعة، لأن هذه الأطعمة هي الأساس لزيادة الوزن. وزيادة حجم البطن والأرداف. لذلك، إذا أرادت المرأة إنقاص وزنها وتصغير حجم بطنها، عليها الابتعاد عن كل هذه الأطعمة، فهي تضر بجسمها ويمكن أن تؤثر على الثديين. ‘إفراز الحليب إلا أن بعض الأطباء يسمحون بتناول الوجبات الجاهزة مرة واحدة في الأسبوع ويسمحون أيضاً بتناول مكعب من الشوكولاتة يومياً، ويفضل الشوكولاتة الداكنة.

8- تناول وجبات صغيرة

يفضل تقسيم الوجبات التي تتناولها يومياً إلى 6 أو 7 وجبات صغيرة، مع مراعاة ترك فترة ساعتين ونصف بين الوجبة والأخرى، لتجنب الشعور بالجوع الشديد الذي يدفعك إلى تناول كميات كبيرة من الأكل. وجبات صغيرة على فترات قصيرة سوف تمنع الدوار والدوخة. يؤثر انخفاض نسبة السكر في الدم على معظم متبعي الحمية الغذائية، واتباع هذه الطريقة يضع الجسم في حالة حرق مستمر للسعرات الحرارية والدهون.

9- ممارسة الرياضة

بعد مرور أسبوعين على الولادة الطبيعية، وشهر أو أكثر إذا كانت الولادة بعملية قيصرية، للتأكد من التئام الجرح تماماً، ابدأي بممارسة التمارين الرياضية، لكن عليك البدء بتمارين خفيفة مثل المشي وتمارين التمدد. ممارسة التمارين الرياضية لمدة ربع ساعة يومياً كبداية، ثم زيادة شدة التمارين ومدتها تدريجياً مع التمارين التي تركز على منطقة البطن حتى تتمكني من الحصول على بطن مشدودة ومسطحة.

وصفات طبيعية للتخلص من البطن بعد الولادة

وفي سياق حديثنا عن نصائح مهمة للتخلص من المعدة بعد الولادة، سننتقل إلى الوصفات الطبيعية التي يمكن للمرأة تحضيرها بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل ثم تناولها حسب الجرعة المخصصة لها، و وسوف نشير إلى بعض هذه الوصفات أدناه:

1- مشروب اليانسون والكمون

يتم تحضير مشروب اليانسون والكمون بوضع كوب من الماء في وعاء، ثم إضافة ملعقة كبيرة من اليانسون، وملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من الحبة السوداء، وملعقة كبيرة من الشمر، مع مراعاة عدم تغيير الملعقة . الذي تقيسين به، وأن جميع المكونات عبارة عن حبوب وليست مساحيق.

ثم أضيفي أوراق النعناع الطبيعية غير المجففة، ثم اغلي المشروب على نار خفيفة، ثم غطيه واتركيه ينقع طوال الليل. في صباح اليوم التالي، قومي بتصفيته وشربه على معدة فارغة. شرب هذه الوصفة كل صباح يمكن أن يساعد. التخلص من انتفاخ البطن بعد الولادة، مع أنه يجب شربه على الريق.

2- مشروب قشر البصل

ويضيف معظم خبراء التغذية هذه الوصفة إلى النصائح المهمة للتخلص من المعدة بعد الولادة، لما لهذه الوصفة من تأثير كبير على الجسم وخاصة البطن. نحضر وعاء ونضع فيه ربع كوب من الماء مع كوب من النبيذ الأحمر. قشري البصل واتركيه على نار خفيفة لمدة ربع ساعة، ثم أطفئي النار واتركيه طوال الليل، ثم في صباح اليوم التالي أضيفي نصف كوب من عصير الليمون، ثم تناولي الجرعة المناسبة. شرب كوب واحد قبل خمس دقائق من وجبات الطعام وكوب آخر بعد عشر دقائق من الوجبة.

3- مشروب بذور الكتان

لتحضير هذا المشروب أحضري الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان المطحونة مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المفروم أو الزنجبيل المبشور، ثم أضيفي نصف كوب من السبانخ وكوب من التوت المجمد، ثم أضيفي كوباً متوسطاً من الموز، تخلط المكونات مع بعضها، ويستخدم بعضها حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ويتم تناولها بدلاً من إحدى الوجبات الثلاث: الإفطار، أو الغداء، أو العشاء.

4- مشروب الكمون والزنجبيل

من المهم نصائح التخلص من المعدة بعد الولادة، والتي تنصح بها النساء بعضهن البعض أو ينصح الأطباء النساء الراغبات في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن، والتي لا يمكن الاستغناء عنها دون وصفات طبيعية، خاصة تلك التي تحتوي على الكمون، حيث أن هذا . يعد من أفضل المشروبات التي تعمل على إذابة الدهون في منطقة البطن، وبالتالي يؤدي إلى النتيجة التي تحتاجها المرأة.

لتحضير مشروب الزنجبيل بالكمون، أحضري وعاءً، ثم ضعي فيه ملعقة كبيرة من الكمون المطحون مع نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وأضيفي ليمونة بعد تقطيعها، ثم غطي الوعاء واتركيه ينقع طوال الليل. في صباح اليوم التالي، يصفى ويشرب كوبًا قبل الوجبات. الثلاثة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.

هناك العديد من الطرق للحصول على الجسم المثالي لك، لكن عليك أن تعلم أن فقدان الوزن يستغرق وقتاً طويلاً، وعندما لا تلاحظ تغيراً فهذا لا يعني أن الوصفة فاشلة، بل أنك لم تقم بها. . لقد تابعته لفترة كافية لإظهار التغيير حتى الآن.