متى يتقشر الجلد بعد التجزئة؟ ما هو مدى تأثيرها؟ الفراكشنال من التقنيات الحديثة والمتطورة التي تهدف إلى علاج فرط تصبغ البشرة، كما يعالج الخطوط والتجاعيد والآثار المختلفة على البشرة، يمكن استخدامه لبشرة الوجه والرقبة واليدين. المزيد عن الوقت الذي يستغرقه التقشير…

متى يتقشر الجلد بعد التجزئة؟

يستغرق الجلد بعض الوقت بعد خضوعه لتقنية الفراكشنال ليزر، يمر خلالها بسلسلة من المراحل، وتستغرق فترة تتراوح ما بين خمسة إلى سبعة أيام تقريبًا يجف خلالها الجلد ثم يبدأ بالتقشير، وبعدها يظهر تجدد البشرة. الجلد وخلايا الجلد والقضاء على كافة البقع والآثار والشوائب التي سبقت العملية.

ستتمكن بعد ذلك من الاستمتاع بوجه مشرق ونضر ومشرق، خالي من البقع والخطوط المختلفة على الجلد. الوقت الذي يستغرقه الجلد للتعافي وتحقيق ذلك لا يتجاوز أسبوعين. يتم تحديد الفترة أيضًا على حسب مساحة المنطقة التي يتم وضع الليزر عليها، فكلما كانت المنطقة المعالجة أكبر وعمق الضرر الذي حدث، كلما طالت فترة الاستشفاء.

العناية بالبشرة بعد الكسور

دعنا نجيب على سؤالك: متى يتقشر الجلد بعد إجراء الكسور؟ لتجنب تعريض الجلد لمشاكل أخرى أو إتلاف عملية التكسير، من الضروري العناية بالجلد في فترة ما بعد الجراحة وتجنب الأخطاء. ممارسات تؤدي إلى إتلاف الجلد من جديد، وهي كالآتي:

  • حاول قدر الإمكان تجنب الخروج في الأوقات التي تكون فيها أشعة الشمس شديدة، وإذا خرجت، ضع واقي الشمس وارتدي النظارات الشمسية.
  • قومي بتدليك الوجه باستخدام رقائق الثلج.
  • تجنب استخدام أي مستحضرات تجميل باستثناء تلك التي وصفها الطبيب والكريم المسموح به للترطيب اليومي.
  • يجب عليك التأكد من إبقاء وجهك بزاوية عالية لتجنب التورم أو تجمع الدم بعد العملية، خاصة عند النوم.
  • من الضروري الاهتمام بترطيب البشرة يومياً، والإنتباه إلى الروتين الذي يحدده الطبيب.
  • تجنب المناطق التي ترتفع فيها درجات الحرارة لمدة شهر على الأقل بعد العملية، لتجنب الالتهابات، مثل مناطق الساونا.
  • تنظيف البشرة بخليط من الماء المثلج والحليب كامل الدسم، حيث أن هذا الخليط والعناصر التي يحتوي عليها مثل حمض اللاكتيك وغيرها تعمل على تهدئة البشرة بعد العملية.

كيف يعمل الكسر

الآلية التي تعمل بها تقنية الفراكشنال هي نفسها، على الرغم من اختلاف أجهزة الليزر التي تعمل على تحقيقها: فهي تبعث أشعة تحفز الجلد على تجديد خلايا الوجه وإنتاج خلايا أكثر صحة وقوة، كما تهدف إلى التخلص من المتضررة. وخلايا الجلد الميتة واستبدالها بخلايا جديدة، وهذا بدوره يحفز ويضاعف إنتاج الكولاجين، مما يزيد من قدرة الجلد على الشفاء بشكل طبيعي.

تستمر كل جلسة جراحة الفراكشنال حوالي 20 إلى 30 دقيقة، ويتم تطبيق مخدر موضعي لتخفيف الوخز الناتج عن جهاز الليزر، كما قد يسبب بعض الاحمرار، لكن هذا التأثير يختفي بسرعة بعد استخدام الكريمات المتخصصة، والتي تختفي بعد فترة قليلة. دقائق. أيام من استخدام العملية.

غالباً ما تتم عملية الفراكشنال من خلال عدة جلسات فقط، وذلك للقضاء على المشكلة، إلا أن عدد الجلسات يختلف من سيدة إلى أخرى حسب الحالة الصحية للجلد، ومدى التأثيرات عليه، ومدى تأثيره. فترة العلاج التي تحتاج إلى تغييرها، ويلزم فترة على الأقل جلسة واحدة بين كل جلسة، ثلاثة أيام، وغالبا ما بين 3 و 5.

الحالات التي تحتاج إلى علاج أقل وعدد جلسات هي للتخلص من تأثير أشعة الشمس، ويتم ذلك في جلسة أو جلستين كحد أقصى، بينما هناك حاجة إلى المزيد لعلاج الندبات وحب الشباب والقضاء على التجاعيد، وهي ما يقرب من 3 جلسات. إلى 5 جلسات حسب استجابة الجلد.

ما قبل كسور

هناك بعض الإجراءات التي يجب الاستعداد لها في حال قررت الخضوع لتقنية الفراكشنال، وتتمثل في بعض النقاط التالية، بحسب ما يحدده الطبيب أيضًا:

  • ومن الضروري التأكد من أن الجلد لا يعاني من أي مرض أو حالة حساسية، أو أن تكون بشرة الوجه مصابة بأي عدوى، لتجنب تلف الوجه أثناء التفاعلات التي تحدث نتيجة التعرض للفراكشنال ليزر.
  • لا يمكن البدء بالجلسات في حالة وجود جروح غير ملتئمة على بشرة الوجه، لذا يجب معالجة الجروح أولاً قبل الخضوع لهذه التقنية.
  • ويفضل أيضًا استخدام المنتجات التي تحتوي على الرتينوئيدات قبل أسبوع على الأقل من الجلسة الجزئية الأولى.

الاستخدامات الكسرية

تلجأ النساء إلى تطبيق تقنية الفراكشنال لما توفره من مميزات رائعة، وهي بعضًا مما يلي:

  • تعمل تقنية الفراكشنال على إزالة العلامات الموجودة على الوجه الناتجة عن عدة عوامل مختلفة، مثل ندبات حب الشباب والحروق والجروح وغيرها من العوامل.
  • كما يهدف أيضاً إلى القضاء على عيوب الوجه وخطوط التجاعيد، واستعادة الحالة الشبابية للوجه، والقضاء على آثار الشيخوخة، مما يمنح الوجه فترة جديدة من الشباب، وأيضاً التخلص من تعابير الوجه السيئة الناتجة عن العبوس. خطوط الوجه.
  • تعمل أشعة الليزر الفراكشنال على إغلاق مسام الجلد المفتوحة وعلاجها بشكل دائم.
  • كما يعمل على إزالة البقع الداكنة من الوجه وزيادة نضارة البشرة ويمنحك بشرة صافية نضرة بخلايا جديدة وصحية.

أفضل كريمات ما بعد التجزئة التي يمكنك استخدامها

وبعد معرفة متى يتقشر الجلد بعد جلسة الفراكشنال، وكذلك أهمية العناية بالبشرة بالكريمات المناسبة لها خلال تلك الفترة والتي يجب استشارة الطبيب بشأنها، نقدم بعض الاقتراحات لأفضل الكريمات. خلال فترة ما بعد الجلسة لتقليل الالتهاب والمساعدة في التقشير:

1- كريم نيوفا لإصلاح الأنسجة المكثفة

وهو من أكثر الكريمات استخداماً لهذا الغرض، فهو فعال وآمن جداً، وهدفه هو تقليل الالتهابات والقضاء على القشور، وتحتوي معظم تركيبته على عناصر طبيعية تماماً.

نقترح عليك أن تقرأ

2- كريم إينو-ديرما للعناية اللاحقة بالبشرة

أما هذا الكريم فهو ذو قيمة كبيرة لأنه يزيل آثار استخدام الليزر على الجلد، كما أنه يعمل على تخدير المناطق المؤلمة من الجلد ويساعد خلايا الجلد على الحصول على الأكسجين بطريقة صحية.

3- ريستا كريم كريم الترطيب الذائب

يتميز هذا الكريم بمجموعة من الخصائص الطبيعية المناسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة جداً، كما أنه يترك أثراً طويل الأمد، حيث يعمل على تعميق البشرة وترطيبها بشكل جيد.

4- بلسم ما بعد العلاج بالليزر من Quench Pt

وهو مركب عضوي بالكامل يعمل على ترطيب البشرة، كما أنه يعمل كدواء علاجي يساعد أيضاً في التخلص من الندبات والتصبغات الجلدية، مما يزيد من فعالية الليزر المطبق.

5- كريم ترطيب سيرافي

يحتوي هذا الكريم على حمض الهيالورونيك مما يجعله يتمتع بقدرة هائلة على الثبات لفترة طويلة تصل إلى 24 ساعة ويعمل على تغذية البشرة.

6- كريم العلاج بالسيراميد من سكينميديكا تي إن إس

كما يعتبر كريم علاجي يساعد على تحسين أداء عملية الفراكشنال، كما يعالج التجاعيد، ويحسن البشرة بشكل عام ويزيد من قدرتها على الشفاء، كما أنه يساعد البشرة على إنتاج الكولاجين، كما أنه كريم مرطب رائع. الذي يقضي على الجفاف.

7- كريم فيوسيدين

يعتبر كريم فيوسيدين مضاد حيوي له قدرة رائعة على القضاء على البكتيريا والجراثيم والميكروبات التي تصيب الجلد، كما أنه علاج جيد للالتهابات لأنه يحتوي على مجموعة من العناصر المهمة.

8- مرهم أكوافور العلاجي المتقدم للبشرة

وكثيراً ما ينصح به الأطباء لما له من تأثير جيد على زيادة سرعة الشفاء بعد الكسور، كما أنه يمنح بشرة الوجه القدرة على امتصاص الماء والأكسجين.

9- غسول نيوفا بوست ليزر

يحتوي على نسبة عالية من الدهون في مكوناته، مما يجعله مميزاً لفئة معينة دون غيرها، لكنه يزود البشرة بحالة عالية من الترطيب.

10- كريم ميبو

وهو من الكريمات المهمة جداً للاستخدام بعد التجزئة، حيث أنه يحتوي على سلسلة من العناصر الضرورية للبشرة في تلك الفترة، وهو مكون طبيعي وآمن تماماً للبشرة، فهو يحتوي على عنصر السيتوسيرول، والذي هو مكون أساسي، ويعمل كمضاد للالتهابات، والعديد من الأعشاب مثل زيت السمسم، وشمع النحل، ويعتبر هذا الكريم من الإجراءات الأساسية المعتمدة بعد عملية الليزر، وذلك لأهميته المتمثلة في ما يلي:

  • مضاد للالتهابات مما يقلل من خطر التورم بعد الكسور.
  • يعزل النهايات العصبية المسببة للألم.
  • يوفر البيئة الرطبة اللازمة للبشرة.
  • يعمل كممتص للحرارة الناتجة عن الحروق، وبالتالي يخفف الألم، كما يزيد من سرعة عملية الشفاء وتكوين الطبقات الخارجية للجلد.

ملاحظات هامة بعد الليزر.

بالإضافة إلى التعليمات التي ذكرناها حول كيفية علاج الجلد بعد إجراء التقنية ومعرفة متى يتقشر الجلد بعد إجراء الفراكشنال، يجب الاهتمام بالنقاط التالية:

  • تجنب ملامسة الماء لوجهك لمدة يوم بعد إجراء العملية، أو على الأقل بعد 12 ساعة، وعند غسل الوجه يجب أن يكون الماء فاتراً، مع غسول مناسب يحدده الطبيب.
  • يجب عليك أيضًا تجنب المشاعر السيئة بعد العملية، ومحاولة تجنب التوتر والقلق، والتأكد من تناول الأطعمة الصحية.
  • تجنب استخدام الكريمات العلاجية لعلاج حب الشباب والالتهابات وغيرها إلا بعد استشارة الطبيب.

قبل تطبيق تقنية الفراكشنال يجب عليك القراءة ومعرفة المزيد عنها، كما يجب عليك أن تسأل الطبيب جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك، ومعرفة الخطة التي يجب اتباعها، والروتين المناسب والتحذيرات.