كيفية فتح ملفات APK؟ ما هو سبب تحويل الملفات إلى هذا التنسيق؟ إذا كنت تريد تثبيت تطبيق على هاتفك المحمول يتبع نظام الأندرويد ولكن هذا التطبيق غير متوفر في المتجر، أي أنك ستقوم بتحميله من موقع أو منصة، ستواجه بعض المشاكل في هذا الأمر، إذن سنعرض لكم الإجابة على هذا السؤال عبر…

كيفية فتح الملفات apk

قبل الإجابة على هذا السؤال، يجب أن نعلم أن apk هو اختصار لـ Android Package وهي التوزيعة الرئيسية لحظر التطبيقات، لذلك عندما تقوم بتثبيت تطبيق من أي موقع أو شيء بدون متجر الهاتف، ستكون الملفات بهذا التنسيق. والآن سنوضح لك كيفية فتح ملفات APK من خلال الفقرات التالية:

1- فتح الملفات باستخدام أحد التطبيقات ميكسبلورر

تعتبر MiXplorer إحدى الأدوات المدمجة التي تقوم بفتح وعرض الملفات التي تتبع صيغة apk، وذلك عن طريق تحميل هذه الأداة على هاتفك، والآن سنوضح لك خطوات هذه الطريقة أدناه:

  1. في البداية علينا تحميل تطبيق MiXplorer، ويمكنك تحميله مباشرة بالضغط على.
  2. بعد تثبيت هذا التطبيق على هاتفك المحمول، افتحه ثم انتقل إلى المجلد الذي يوجد به الملف الذي يتبع هذه الصيغة والذي تريد فتحه.
  3. عند النقر فوق الملف، ستظهر أمامك قائمة بالسياقات المتعددة. سوف تحتاج إلى اختيار اكتشف. وهنا سيظهر أمامك التطبيق واضح الرؤية والمزيد من الخيارات.
  4. لذلك، تعلمنا كيفية فتح الملفات باستخدام MiXplorer.
  5. لكن إذا أردت تثبيت هذا الملف بعد القيام بذلك، فسيتعين عليك الذهاب إلى الإعدادات وفتح عنصر الأمان، أو كما يطلق عليه في بعض الهواتف، إعدادات الأمان.
  6. ابحث عن مصادر غير معروفة ثم اختر التطبيق الذي تريد تثبيته، من الممكن اختيار أكثر من تطبيق من خلال تفعيل زر التحديد.
  7. بعد الاختيار، عليك الذهاب إلى تطبيق MiXplorer، ومنه أدخل الدليل حيث ستجد الحزمة المثبتة بتنسيق APK، انقر عليها، ستظهر أمامك على الفور قائمة قصيرة مألوفة، والتي ستحتاج منها لإختيار. حزمة التثبيت.
  8. بعد الضغط على هذا التحديد، ستجد أن التطبيق الذي تريد تثبيته مثبت بالفعل، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك أيضًا اختيار أكثر من تطبيق.

نقترح عليك أن تقرأ

2- طريقة البرنامج القائد الكلي

خصوصية هذه الطريقة هي أنه ليس من الضروري تنزيل تطبيق ما، ولكنه برنامج موجود بالفعل على الهاتف، حيث يقوم هذا البرنامج بعرض جميع أنظمة تخزين الملفات المعروفة، سواء لبطاقة الذاكرة الداخلية أو الخارجية. بطاقة ذاكرة SD، أو متصلة عبر ذاكرة USB OTG.

ومن مميزات هذا البرنامج أنه يوفر إدارة متقدمة للملفات ونقلها ونسخها وحذفها. كما أنه يدعم العديد من أنواع الفيديوهات التي تتبع صيغة avi، أما كيفية فتح ملفات apk من خلالها.

وهي نفس الطريقة الموضحة أعلاه عند الحديث عن فتح الملفات باستخدام تطبيق MiXplorer في الفقرة السابقة، تجدر الإشارة إلى أنه إذا لم يكن لديك هذا البرنامج على هاتفك المحمول، يمكنك تنزيله من خلال النقر.

هناك طريقتان للإجابة على سؤال كيفية فتح ملفات APK، إذ لا يمكن للهاتف القيام بذلك دون وجود برنامج أو تطبيق خاص بهذا الأمر.