كيفية حظر صفحة فيسبوك للأشخاص الذين ليسوا أصدقاء للحد من المشاكل المرتبطة بالإنترنت، مثل ابتزاز الأشخاص أو انتحال شخصيتهم عن طريق اختراق حساباتهم ومراقبتها. ولذلك، هناك حاليا العديد من الطرق للحفاظ على الصفحة. خصوصية كل شخص لديه حساب على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل من خلاله

كيفية حظر صفحة الفيسبوك من الأشخاص الذين ليسوا أصدقاء

في كثير من الأحيان يضطر الشخص إلى اللجوء إلى إغلاق حسابه أمام الغرباء لأسباب مختلفة، وخاصة الفتيات، لأنهم يتعرضون للكثير من المشاكل، لذلك يلجأون إلى معرفة طرق إغلاق صفحة الفيسبوك لمن ليسوا أصدقاء أما الصفحة بمنشوراتها وكلها تبقى أمام الأصدقاء فقط، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب عليك فتح حسابك على الفيسبوك من نفس التطبيق الموجود على هاتفك، أو من أي متصفح في حالة الكمبيوتر.
  2. في الزاوية اليسرى العليا، ستجد رمز السهم الذي يشير إلى الأسفل.
  3. انقر على الأيقونة التي تشير للأسفل، ثم انقر على الإعدادات.
  4. ستظهر لك صفحة مليئة بالخيارات، قم باختيار كلمة الخصوصية.
  5. ثم يجب عليك اختيار تعديل خصوصية المنشورات والصور.
  6. كما يمنع البحث عنك في المقام الأول، أو الاستمرار في البحث عنك باستخدام بريدك الإلكتروني أو رقمك، يمكنك اختيار الحالة التي تفضلها.
  7. يجب عليك اختيار الخيارات المناسبة لك، أي إذا كنت لا تريد أن يرى أحد عدد أصدقائك على الفيسبوك، حتى لو كانوا أصدقاء، فيمكنك إخفاء أصدقائك أيضًا.
  8. إذا كنت تريد تغيير خصوصية من يرى منشوراتك، فيمكنك تغيير خصوصية نشر منشوراتك إلى الأصدقاء، أو أصدقاء محددين، أو لنفسك فقط.

بعد هذه الخطوات ستكون صفحتك آمنة تمامًا، بحيث لن يتمكن أحد من رؤية أي من منشوراتك سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو أو ما شابه ذلك، باستثناء أصدقائك فقط، وستحتاج أيضًا إلى تصفية أصدقائك، حتى لو كان بينهم غرباء . فبهذه الطريقة ستتخلصين منه بحيث لا يتمكن من رؤية صفحتك الخاصة أو متابعتها.

استخدم ميزة قفل الملف الشخصي

في يومنا هذا، أصبح اليوم فيه العديد من الاختراعات والاكتشافات، خاصة على شبكة الإنترنت، لأنه الآن هو الأكثر استخدامًا في كل شيء، لذلك قدم لنا الفيسبوك مؤخرًا طريقة لحماية الحساب، وهي طريقة سهلة وبسيطة. باستخدام خاصية قفل الملف الشخصي حيث تعتبر إحدى طرق حماية الحساب، قم بحظر صفحة الفيسبوك لمن ليس من الأصدقاء ومن خلال الخطوات التالية سنتعرف على كيفية تفعيلها باستخدام الهاتف المحمول:

  1. افتح تطبيق الفيسبوك على هاتفك، إذا كنت قد قمت بحذفه مسبقًا فيجب عليك تنزيله من هناك.
  2. انتقل إلى صفحتك الرئيسية.
  3. ستجد أيقونة مكونة من ثلاث نقاط بجوار اسمك.
  4. انقر على هذا الرمز.
  5. ستظهر لك عدة خيارات، بما في ذلك خيار قفل الملف الشخصي.
  6. سيعطيك هذا التحديد نظرة عامة على كيفية حظر صفحتك.
  7. انقر فوق نعم، تريد تفعيل هذه الميزة.
  8. ستظهر نافذة صغيرة تنبهك إلى أن صفحتك قد تم إغلاقها باستخدام خاصية الحجب.

أمن الفيسبوك

نقترح عليك أن تقرأ

حماية الفيسبوك تشمل العديد من الأمور التي يتم القيام بها للحفاظ على حسابك حيث أنها تعتبر إحدى طرق حظر صفحة الفيسبوك للأشخاص الذين ليسوا أصدقاء، لأنه عندما تقوم بحماية الفيسبوك لن يتبقى لك أحد سوى الأصدقاء الذين تريدهم. فقط ما عليك القيام بالعديد من الميزات مثل:

  • منع أي شخص من التقاط لقطة شاشة لحسابك.
  • حماية قوية بكلمة المرور.
  • استخدم المصادقة الثنائية.
  • قم بتشغيل تنبيهات تسجيل الدخول إلى فيسبوك.
  • يمكنك أيضًا تنزيل برنامج مكافحة الفيروسات على جهازك.
  • توخ الحذر الشديد عند تنزيل أي شيء عبر الإنترنت.

حماية قوية بكلمة المرور

عند اختيار كلمة المرور الخاصة بحسابك على الفيسبوك، لا ينبغي أن تكون كلمات مسلية، بل يجب أن تكون لها معايير خاصة، مع اتباع بعض النصائح لحماية كلمة المرور، مثل السطور التالية:

  • لا تختر كلمة المرور الخاصة بك على أي موقع آخر غير الفيسبوك.
  • اختر كلمة مرور قوية.
  • لا تشارك كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص، أنت فقط من يجب أن يعرفها.
  • يجب عليك اختيار كلمة مرور صعبة، مما يعني ألا تكون مثلاً عيد ميلادك أو اسمك أو اسم والديك أو العديد من تلك الأسماء التافهة.

قم بتشغيل تنبيهات تسجيل الدخول إلى فيسبوك.

يقترح عليك فيسبوك ميزة جيدة وهي ميزة الإشعارات، وتعني أنه عندما يقوم شخص ما بالدخول إلى حسابك على فيسبوك، ستصلك رسالة في إشعاراتك، أو رسالة نصية على هاتفك المحمول أو حتى رسالة في بريدك الإلكتروني، حسب على خياراتك المفضلة.

ينبهك فيها الفيس بوك بإن أحد أخر فتح حسابك أم محاولة فتح حسابك، وييضًا يمكنك تفعيل تلك القائمة الخاصة للأصدقاء لفترة قصيرة، حيث يتم إرسال إلى أحد ثلاثة أشهر بين لك الذين قد يتم اختيارهم من قبل في تلك القائمة، وكل ما سبق يتم التحكم فيه من خلال الدخول إلى الإعدادات.

عليك أن تأخذ كل الحذر والحماية على مواقع التواصل الاجتماعي لأن اختراق الحسابات أصبح شائعا، كما أصبح خلق المشاكل وابتزاز الغرباء أمرا شائعا، لذا عليك الحذر.