كيفية إنشاء مجموعة في الماسنجر الجديد؟ ما هي فائدتها؟ يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعا بين مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي، وتحديدا المستخدمين الجدد لهذه البرامج، حيث يبحثون عن تطبيقات تتيح لهم التواصل مع بعضهم البعض، سواء كان هذا التواصل فرديا أو جماعيا. الخيار الأفضل، ولكن كيف يمكنك الاستفادة منه؟ وهذا ما سنوضحه لكم من خلاله.

كيفية إنشاء مجموعة في الماسنجر الجديد

فائدة إنشاء مجموعة على ماسنجر هي توفير الوقت والجهد من خلال جمع عدد قليل من الأصدقاء لنشر موضوع ما، أو التحدث عن شيء مهم، أو حتى إرسال رسائل تهنئة لبعضهم البعض. وقد وفر تطبيق Messenger مثل هذه الميزة، وهي إنشاء غرفة دردشة جماعية يمكن للأصدقاء التجمع من خلالها. تريد التحدث معهم وإرسال الرسائل لهم. يمكن لمستخدمي تطبيق Messenger إنشاء مجموعتهم الخاصة في التطبيق من خلال القيام ببعض الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق Messenger وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  2. بالنسبة لمستخدمي التطبيق عبر خاصية الأندرويد، انقر فوق علامة القلم الرصاص الموجودة أعلى متصفح التطبيق ثم اختر إنشاء مجموعة جديدة من الخيارات المتاحة.
  3. بعد النقر، سيُطلب منك اختيار الأعضاء الذين تريد ضمهم إلى المجموعة من قائمة الأصدقاء في حسابك.
  4. اختر ما تريد منهم واربطهم ببعضهم البعض في المجموعة من خلال الضغط على أسمائهم. كما يمكنك البحث عنها في مربع البحث الذي يظهر أمامك أعلى البرنامج.
  5. يجب أن تتكون المجموعة من أكثر من شخصين حتى يتم تفعيل خاصية تكوين المجموعة، حيث لن تتم الموافقة على إنشاء مجموعة تضم أقل من شخصين.
  6. بمجرد الانتهاء من تحديد أعضاء المجموعة، انقر فوق “التالي” للانتقال إلى صفحة تحديد اسم المجموعة.
  7. سيظهر أمامك طلب لتأكيد تفعيل مجموعتك، بالضغط عليه سيتم تفعيل المجموعة ومن خلاله ستتمكن من التحدث مع أعضاء المجموعة بسهولة وأمان.

لمغادرة المجموعة، افتح المجموعة، ثم انقر على النقاط الثلاث الموجودة على الجانب الأيسر في الأعلى. ستظهر أمامك خيارات منها خيار مغادرة المجموعة. اضغط عليها وسوف تترك المجموعة.

كيفية إنشاء مجموعة في الماسنجر الجديد عبر الكمبيوتر

يفضل بعض مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامها من خلال جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، مما يتيح لهم فرصة التعامل مع هذه التطبيقات بكل سهولة ويسر، لذا يجب عليهم اتباع الخطوات التالية للتعرف على كيفية إنشاء مجموعة في الماسنجر من خلال هذه الأجهزة . :

نقترح عليك أن تقرأ

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك.
  2. ثم انقر على أيقونة الدردشة أو المراسلة الخاصة بحسابك في الزاوية العلوية.
  3. اضغط على خيار “رؤية كافة الرسائل”، ستجده في نهاية القائمة التي تظهر أمامك.
  4. الضغط على خيار إنشاء رسالة جديدة والموجود على شكل قلم في قائمة الدردشة.
  5. قم بإضافة من تريد من قائمة أصدقائك الموجودين في حسابك إلى المجموعة التي قمت بإنشائها، ثم قم بتنشيط المجموعة وإرسال الرسائل من خلال تلك المجموعة إلى أصدقائك الموجودين.

ما هي مميزات برنامج ماسنجر المجموعة؟

يتضمن برنامج Group Messenger العديد من الميزات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص حيث أنه يحتوي على كل ما يلي:

  • يوجد في المجموعة وسيط يقوم بتنظيم عمل المجموعة ومراقبة كافة المحادثات التي تجري فيها، كما يسمح للأعضاء الجدد بالدخول إلى المجموعة.
  • تختلف مجموعة Messenger عن غيرها من حيث أن المجموعة يمكن أن تضم العديد من الأعضاء، بما يصل إلى مائتين وخمسين شخصًا، أو خمسين شخصًا في مجموعة دردشة صوتية أو مرئية.
  • – يوجد خاصية عدم السماح للعضو بالدخول مرة أخرى إلى المجموعة في حالة قيامه بأي سلوك محرج.
  • من الممكن استخدام المجموعة لعقد مؤتمرات جماعية وتلقي الأسئلة والإجابة عليها.
  • يمكن استغلال المجموعة اقتصاديا من خلال عرض وبيع منتج معين للأعضاء وزيادة الأرباح الشخصية.

يعتبر برنامج Facebook Messenger من أشهر برامج الدردشة على وسائل التواصل الاجتماعي نظراً لسهولة استخدامه واحتوائه على العديد من الميزات التي يبحث عنها الجميع، ولكنه مجاني أيضاً.