كيفية تحديد عدد الأشخاص المتصلين بالراوتر نوضح هل تم اختراق الراوتر الخاص بنا أم لا، لأنه في حالة وجود أشخاص غير معروفين على الراوتر الخاص بك، فإن ذلك سيؤدي إلى ضعف سرعة الإنترنت في المكان، لذلك سنعرض لك طريقة طريقة معرفة عدد المتصلين.

كيفية تحديد عدد الأشخاص المتصلين بالراوتر نحن

لمنع اختراق جهاز الراوتر الخاص بك مما يؤدي إلى ضعف سرعة الإنترنت، يمكنك تحديد عدد الأشخاص الذين لهم حق الاتصال بالإنترنت، لذلك سنوضح لك كيفية الحد من عدد الأشخاص المتصلين بالراوتر من خلال ما يلي خطوات:

  1. أولاً، تحتاج إلى فتح المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويجب أن يكون هذا الجهاز متصلاً بالإنترنت الخاص بجهاز التوجيه.
  2. ثم عليك كتابة العنوان 192.168.1.1.
  3. سيطلب منك الموقع كتابة كلمة المرور واسم المستخدم الذي من خلاله ستتمكن من الدخول إلى الشبكة، وإذا لم تقم بتغييرهما على الإطلاق، يمكنك العثور عليهما في الجزء الخلفي من الجهاز.
  4. ستظهر قائمة جانبية، اضغط على “الشبكة المحلية”.
  5. ثم انقر فوق تحديد شبكة WLAN.
  6. ستظهر لك بعض الخيارات والتي يجب أن نختار من بينها خيار Wireless، وذلك حسب لغة جهازك.
  7. بعد ذلك سيعرض الموقع قائمة منسدلة في الأعلى. اختر خيار الإحصائيات اللاسلكية.
  8. في النهاية سوف ترى المشتركين الذين يمكنك تحديد أسمائهم وأسماء أجهزتهم بحيث يكونون من الأشخاص المشتركين في الإنترنت ويقتصرون على الوصول إلى الشبكة فقط.

كيفية تحديد عدد مستخدمي الواي فاي

بعد أن تعلمنا كيفية تحديد عدد الأشخاص المتصلين بالراوتر كما قلنا أعلاه، يمكننا تحديد عدد المستخدمين على شبكة الراوتر، إذا حددت 5 أشخاص مثلاً.

لن تسمح لك الشبكة بإدخال رقم أكبر من هذا، وهذه الطريقة جيدة جدًا إذا كان لديك باقة إنترنت صغيرة، والآن سنوضح لك كيفية تحديد الرقم كما يلي:

نقترح عليك أن تقرأ

  1. أولاً، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى إعدادات جهاز التوجيه Wi الخاص بك عن طريق كتابة الرمز الموجود على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه.
  2. بعد ذلك عليك الضغط على خيار Home Network.
  3. ستظهر قائمة أخرى، اختر منها إعدادات WLAN.
  4. ثم اختر تشفير WLAN.
  5. ستجد أمامك مربعًا مكتوبًا عليه الحد الأقصى للعملاء، أو حدد عدد الأجهزة، حدد الرقم الذي تريده.
  6. وأخيرا، انقر فوق حفظ.

شركة لنا نحن

خلال حديثنا حول كيفية تحديد عدد الأشخاص المتصلين براوتر WE كان علينا أن نوضح لهم بعض البيانات عن هذه الشركة، حيث أنها شركة مساهمة مصرية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلا عن كونها إحدى الشركات التي تعتبر أول مشغل اتصالات متكامل في مصر.

تقدم خدمات عديدة منها: خدمات الهاتف الأرضي، خدمات استضافة المواقع، خدمات الهاتف المحمول وخدمات الإنترنت سواء السكنية أو للهواتف المحمولة وبطاقات SIM على سبيل المثال.

تأسست في ديسمبر 2014م وكان إطلاق خدماتها في عام 2017م، ومنذ ذلك الحين أصبحت أول مشغل متكامل ورابع شركة اتصالات محمول في مصر حتى الآن.

قدمت شركة نحن العديد من الخدمات التي تسهل على المستهلكين التحكم في قوة باقتهم بشكل أو بآخر، ومن أهم هذه الخدمات تحديد عدد وكمية مشتركي الإنترنت.