كيفية إزالة بقع الطلاء من الملابس دون الإضرار بها يمكن القيام بذلك بطريقة بسيطة وسهلة، حيث أن الملابس من الأشياء المعرضة للتلف عند تعرضها للطلاء أو غيره من المواد الكيميائية الضارة، واليوم سنشرح كيفية إزالة بقع الطلاء . من الملابس دون الإضرار بها.

كيفية إزالة بقع الطلاء من الملابس دون الإضرار بها

ومن الأمور التي يجب عليك فعلها أولاً لمعرفة كيفية إزالة بقع الدهان من الملابس دون إتلافها: إزالة الدهان وهو مبتل ولا تنتظر حتى يجف، لأن ذلك يجعل ثوبك يعود كما كان، وهناك بعض الأمور الأخرى التي يجب عليك اتباعها للحصول على أفضل النتائج، وهي ما يلي:

1- تحديد نوع صبغة الطلاء

إذا لاحظت وجود بقعة طلاء على ملابسك، عليك أن تحدد على الفور نوع الطلاء المسبب للبقعة، ثم تقرأ جميع المكونات الموجودة على علبة الطلاء حتى تتمكن من معرفة كيفية إزالة البقع ومعرفة كيفية غسلها. ، حيث أنه يمكن غسل الطلاء ذو ​​الأساس المائي بسهولة شديدة، ولكن من الصعب إزالة الطلاء ذو ​​الأساس الزيتي لأنه يحتوي على مواد دهنية وثقيلة تتطلب غالبًا مزيل بقع عالي القوة.

2- تخلص من الطلاء المائيالعين الرطبة

يمكنك إزالة الطلاء الرطب الزائد بملعقة أو سكين غير حادة، مع أخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا ينتشر الطلاء ويصل إلى الجزء الخلفي من القماش، ويجب وضع القماش في ماء دافئ لإزالة أكبر قدر ممكن منه. . ممكن بمجرد نفاد الماء من المنطقة التي بها بقع طلاء قم بإزالة الملابس.

ستحتاجين إلى إحضار إسفنجة بعد إزالة الملابس، وكل ما عليك فعله بعد ذلك هو مسح الجزء الأمامي من البقعة، وخلطها مع خليط من مسحوق الغسيل والماء الدافئ. يجب عليك تكرار هذه الخطوات عدة مرات ومن ثم سيكون عليك غسل الملابس تمامًا كما تغسلها عادةً.

3- إزالة طلاء الماء الجاف

لإزالة الطلاء الجاف من الملابس، كخطوة أولى يجب عليك كشط الطلاء من الملابس، ويتم ذلك باستخدام سكين غير حاد أو باستخدام فرشاة خشنة.

ثم اتبعي بعض الخطوات المشابهة لخطوات إزالة الطلاء المبلل، افركي الإسفنجة المبللة بلطف على الجزء الذي توجد به البقعة واغمري الإسفنجة في الماء الدافئ بالإضافة إلى مسحوق التنظيف.

من الممكن أيضًا استخدام الكحول مع قطعة القماش لإزالة بقع الطلاء ذات الأساس المائي الجاف، لكن يجب التأكد من اختبار الكحول على المنطقة غير الظاهرة على القماش، وكل ما عليك فعله هو التكرار. الخطوات السابقة حتى تتم إزالة البقع تماماً ومن ثم غسل الملابس كالمعتاد.

4- تخلص من الطلاء الزيتي

للتخلص من الطلاء الزيتي عليك أولاً قراءة التعليمات الموجودة على علبة الطلاء، والتي قد تحتوي على معلومات حول كيفية إزالة بقع الطلاء من الملابس دون إتلافها، وقد يكون هناك أيضاً إشارة على العبوة. مزيل الطلاء المناسب.

إذا كان الطلاء لا يزال مبللاً، يمكنك التخلص منه باستخدام ملعقة بلاستيكية أو سكين، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. امسح قطعة قماش أو منشفة ماصة على المنطقة التي توجد بها بقعة الطلاء.
  2. استخدم اسفنجة أو قطعة قماش للمساعدة في إزالة الطلاء.
  3. تنظيف البقع باستخدام مزيل الطلاء أو زيت التربنتين.
  4. بمجرد تبليل قطعة القماش التي وضعتها تحت البقعة، ستحتاج إلى استبدالها بقطعة قماش أخرى حتى لا ينتشر الطلاء إلى مناطق أخرى من الملابس.
  5. ضعي الملابس في الماء الساخن طوال الليل وأضيفي إليها كمية متوسطة من مسحوق الغسيل.
  6. آخر شيء يجب عليك فعله هو غسل الملابس.

الاحتياطات اللازمة لإزالة البقع من الملابس.

هناك بعض الاحتياطات التي يجب مراعاتها لإزالة البقع من الملابس بسهولة، فكلمة “البقع” هنا لا تعني فقط البقع الناتجة عن الطلاء، ولكن هناك أيضًا بقع أخرى تتعرض لها الملابس، مثل البقع الناتجة عن الحبر، والألوان والأطعمة والمشروبات، فكل ما عليك فعله هو التأكد من تنظيف هذه الملابس وإزالة البقع عنها من خلال اتباع الاحتياطات التالية:

  • علاج وصمة عار بسرعة. يعد الوقت من أهم العوامل التي يعتمد عليها تأثير البقع على الملابس. كلما كان الوقت أقصر، قلت فرصة امتصاص الملابس للبقعة وأصبح الأمر أسهل. حان الوقت للتخلص منه وحذفه.
  • عالجي قطعة الملابس بمزيل البقع ثم اتركيها في الماء الساخن لفترة من الوقت، مع الحرص على عدم فرك الملابس بسرعة أو إضافة مادة مبيضة.
  • يجب عليك غسل ملابسك جيدًا باتباع تعليمات العناية بالقماش، والتي عادة ما تكون موضحة على العلامة التجارية للملابس.
  • استخدمي بيئة دافئة وآمنة على القماش، خاصة إذا ظلت البقعة كما هي، كما يجب عليك تكرار الخطوات المذكورة أعلاه لإزالة البقعة، وذلك حسب نوع كل بقعة.
  • تجنب وضع الملابس في المجفف لإزالة البقع بشكل كامل دون ترك آثار لها.
  • إذا لم تتمكن من التخلص تمامًا من البقع الموجودة على ملابسك وتجد صعوبة في إزالتها، أرسل قطعة الملابس إلى منظف جاف أو منظف جاف متخصص في معالجة مثل هذه البقع الصعبة.

كيفية إزالة بقع الطلاء من المنزل

لا تقتصر بقع الطلاء على الملابس، إذ من الممكن أن تتعرض لها الأرضيات والأسطح المختلفة، وفيما يلي نوضح كيفية إزالة بقع الطلاء عنها:

  • إزالة الطلاء من الأرضيات: يتم تنظيف البلاط بالممسحة إذا كان الطلاء لا يزال مبللاً ولم يتسرب بين البلاط، أما في حالة تسرب الطلاء بين البلاط فما عليك فعله هو استخدام فرشاة أسنان قديمة وخشنة مع كمية من الماء والصابون وبهذه الطريقة ستتمكن من إزالة أكبر قدر ممكن من بقايا الطلاء والبقع.
  • إزالة الطلاء من الملابس: يتم استخدام مكشطة الزجاج لإزالة بقع الطلاء على النوافذ.

كيفية إزالة بقع الطلاء من الملابس دون الإضرار بها أمر في غاية الأهمية، لأنه إذا سقط الطلاء على الملابس ولم يتم التخلص منه، فهذا يعني أن هذه الملابس سوف تتضرر ولن يتمكن صاحبها من استخدامها مرة أخرى.