طويل وضيق، تخطيط غرفة المعيشة المستطيلة في الصور يمكن أن يكون أحد الأمور التي تربك البعض منا، حيث أن ترتيب الأثاث داخل الغرفة بهذه المساحات يجعلها تبدو وكأنها صالة بولينغ، أو شكل تقليدي والقاتمة التي تأخذ في وجهة نظر واحدة. كما يمكن أن يكون شكل تلك الغرف المستطيلة سببا في أن تبدو وكأنها صالة بولينغ، والأثاث متصل بالحائط من الجانبين، فيكون شكلها الممدود أكثر وضوحا، ولهذا سنشرح حل هذه المشكلة اليوم.

تصميم لممر مستطيل طويل وضيق مع لوحات.

لنتفق في البداية على أنه لا توجد قواعد ثابتة يمكن اتباعها عند وضع الأثاث في الغرف المستطيلة، حيث أن الصالة تعتبر الغرفة الرئيسية ووجهة المنزل بأكمله، فيشعر بها الضيوف الذين يزورونك بالمرور. ، ويتم وضع الأثاث فيه بشكل يجعل استطالته أكثر بروزاً ويزيد من المساحة في المنتصف، فيجعله يبدو كالنفق الضيق.

كما أن هناك العديد من التحديات الأخرى التي قد تواجهك عند ترتيب أثاث غرفة المعيشة، والتي تأخذ شكلاً طولياً، إذا كان المطبخ مفتوحاً على الردهة، وهو ما قد يكون السبب في عدم قدرتك على التحرك بسهولة إذا وضعت الأساس. في هذا الجزء منه.

تتكون زخرفة غرفة المعيشة المستطيلة من عدة عناصر تكمل بعضها البعض، حيث يوجد أشكال وأنواع مختلفة من المقاعد (أريكة مستديرة، أريكة مربعة، مقعد أرضي، إلخ)، يوجد في المنتصف طاولة قهوة مستديرة أو مستطيلة في الشكل. يُستخدم الرف لتنظيم الكتب والصور الفوتوغرافية، كما أنه بمثابة واجهة عرض لعرض جميع ذكرياتك.

يجب أن تضع في اعتبارك أن قطعة الأثاث الأساسية في الردهة الطويلة وحتى المشتركة هي الأريكة، والتي بدونها لن تكتمل ديكور غرفة المعيشة نظرًا لحجمها الكبير ودورها المهم، ويوجد العديد من الأرائك المستعملة، منها كنبات مستقيمة بمساند للذراعين على الجوانب، وكنبات على شكل حرف L بدون مساند للذراعين، وهي أكثر ملاءمة لزاوية الصالة.

تعد غرفة المعيشة مكانًا ترفيهيًا ممتازًا، حيث يمكننا العثور على جميع وسائل الترفيه، من التلفزيون وركن القراءة والقهوة مع الأصدقاء والمزيد. يمكن إضافة كرسي واحد أو أكثر إلى طاولة مستديرة صغيرة، مما يجعلها مثالية لخلق مكان مناسب للمحادثة.

أما بالنسبة للتلفزيون فيمكن وضعه بعدة طرق، والطريقة الأكثر شيوعًا حاليًا هي تعليقه على الحائط المقابل للأريكة، أو يمكن وضعه على طاولة مخصصة من خلال خزانة التلفزيون، وأحد الأفكار التالية يمكن أن يستمر لغرفة طويلة وضيقة، وترتيب القاعة المستطيلة باللوحات.

1- قسم الغرفة الطويلة إلى قسمين.

إذا كانت الغرفة ذات مساحات كبيرة ومن الممكن تقسيمها إلى قسمين فمن الممكن تقسيمها حيث أن الكثير من الأشخاص يفضلون المساحات المفتوحة ويعتقدون أنها تساعد على أخذ شكل أفضل بدلاً من الطريقة التقليدية في تخطيط الغرفة. مما يجعل الغرفة تبدو صغيرة.

يمكن تقسيم الصالة إلى غرفتين إحداهما هي غرفة المعيشة التي تقضي فيها العائلة معظم وقتها، لذا يجب وضع الأريكة والتلفزيون فيها، أما في الجزء الثاني من القاعة فقد تم حجز جزء ليجلس الضيوف.

2- تنسيق الأثاث في مجموعات.

يفضل تجنب فكرة وضع الأثاث على الجدران، خاصة في الردهة التي تتخذ شكلاً طولياً، حيث يمكن الاعتماد على وضع الأثاث بزوايا مختلفة، حيث سيضطر المارة في الردهة إلى يمشي. شكل حرف S، لذلك في أغلب الأحيان ستكون هناك مرونة عند المشي وسيولة جيدة.

هذا التقسيم مناسب إذا كنت تريد أن تأخذ الغرفة شكلاً أو ديكورًا دون تقسيمها إلى غرفتين. سيقوم هذا القسم أيضًا بنقل الأثاث في غرفتك بشكل تسلسلي ويسمح لك باستخدام مساحة أكبر.

ولكن من الأمور الصعبة التي قد تواجهك عند تنظيم الغرفة بهذه الطريقة هو موقع الطاولة، لكن يجب تجنب خلق مساحات كبيرة بين الأرائك والطاولة، بل يجب أن تكون قريبة جداً من بعضها البعض حتى يكون ذلك ممكناً. للذهاب وراء الأرائك.

3استخدام المساحة الوسطى

يعتقد الكثير من الناس أن الغرفة الكبيرة يجب أن تحتوي على الكثير من الأثاث. وفي التصميم التالي نجد أن المساحة تركز أكثر على استخدام وسط الصالة لترتيب غرفة المعيشة المستطيلة، مع ترك الجوانب مفتوحة.

نقترح عليك أن تقرأ

هذا التصميم سوف يكمل الغرفة المتناسقة، مما يسهل استخدام العناصر المثبتة في الغرفة مثل النوافذ والمدافئ، وكذلك وضع الأثاث حولها، وفي هذه الحالة من الأفضل عدم تحميلها بالأثاث الزائد. يكفي لإنشاء غرفة معيشة أنيقة.

4- الاستفادة من الزاوية الطويلة في الردهة

إذا كنت تفكر في الاستفادة من زاوية في غرفة المعيشة الخاصة بك، فقد تم تصميم أريكة على شكل حرف L خصيصًا لهذه المساحات لأنها توفر مساحة مريحة مع العديد من المقاعد.

التصميم في الصورة أدناه هو أفضل مثال على ما نعنيه بالضبط، يحاكي ترتيب الأثاث في الطرف الآخر من الغرفة، كرسيين مع طاولة جانبية وكونسول، كتطبيق على شكل حرف L للخلفية، أو الاستلقاء بجانبه، استمتع بلحظة من الاسترخاء.

5- ضع الكنب على نطاق واسع

عندما يتعلق الأمر بالغرف ذات المساحات الطويلة، مثل الغرفة الطويلة والضيقة، فإن تخطيط القاعة المستطيلة في الصور، يفضل وضع الأثاث بالعرض، خاصة إذا كانت الأريكة أكثر تناسباً مع وضعها بهذه الطريقة.

هذا التصميم سيجعل الغرفة تبدو أوسع من حيث المظهر وبالتالي يمكن أن يحل مشكلة مظهرها الضيق.

الحيل لمنطقة غرفة المعيشة الخاصة بك

لتحديد غرفة المعيشة بصريًا، استخدم مجموعة متنوعة من الملحقات الزخرفية، بما في ذلك السجادة، وربما اختيار سجادة بطول يتناسب مع حجم الأريكة وبلون يتناسب مع اللون العام للغرفة بأكملها. ستضيف السجادة المزيد من الدفء والراحة إلى داخل غرفة المعيشة لأنها ستكون حلقة الوصل بين زاوية التلفزيون ومنطقة الجلوس.

قم بحساب السجادة، فإذا أردت أن تبقى نظيفة، فمن الضروري ترك مساحة مفتوحة مخصصة لمرور الأشخاص، حتى يتمكن المارة من تجنب عبور السجادة عند المشي. قد يكون تمرير رجل على مناطق معينة من الغرفة أمرًا مزعجًا، لذا تحقق من حجم السجادة وقم بقصها إذا لزم الأمر.

من خلال اختيار لون فاتح على الجدران، يمكنك عزل زاوية من غرفة المعيشة بشكل كافٍ لإنشاء مكتب يمكنك العمل فيه بهدوء أو الدراسة بشكل مريح، أما الصالة الطويلة فالسجادة الدائرية ستعطي مظهراً جديداً للغرفة لأنها سيحد من تكرار الخطوط المستقيمة هناك وسيخدع العين بشكل فعال.

سيؤدي توفير الإضاءة اللازمة إلى زيادة حجم الغرفة بصريًا، خاصة إذا تم دمجها مع الطلاء المناسب، حيث يوجد العديد من الأمثلة للاختيار من بينها مثل الأخضر الزمردي أو الأزرق الملكي أو الأصفر الذهبي.

ومن الضروري أن نأخذ في الاعتبار أن الإضاءة تعتبر من أكثر المشاكل شيوعاً التي تظهر عند اختيار الإضاءة المناسبة؛ فهناك بعض الحالات التي لا يوجد فيها نافذة حتى يتمكن الضوء الطبيعي من الوصول إليها، وهذا يعتبر غير مرغوب فيه. ، يجب عليك بالضرورة اختيار الإضاءة ذات الجودة.

ويجب أن تضع في اعتبارك أن ترتيب الأثاث واختيار الإضاءة المناسبة من أكثر العوامل التي تؤثر على شكل الغرفة، خاصة إذا كانت مستطيلة.