كيفية تطبيق الكحل حسب شكل العين ستجعل العين تبدو أكثر جمالا حيث أن هناك العديد من أشكال العيون المختلفة وكل منها يتوافق مع تصميم كحل معين. لا شك أن وضع الآيلاينر من الخطوات التي تهم معظم الفتيات. حول كيفية وضع المكياج، لذا من خلال هذا المقال سنشرح رسم الآيلاينر الذي يتناسب مع كافة أشكال العيون.

طريقة وضع الآيلاينر حسب شكل العين

تهتم الكثير من النساء والفتيات برسم الكحل وتحديد أفضل رسمة لشكل العين حيث يعتبر من أهم الخطوات التي تبرز جمال العين لتجعلها تبدو أجمل مما هي عليه بشكل طبيعي. لا شك أن المرأة بشكل عام تحب إبراز جمالها بطريقة جذابة ومناسبة، وبما أن كل شكل له نمط كحل خاص لإبراز جماله، فقد قمنا بشرح كيفية تطبيق الكحل حسب كل من هذه الرسومات في الفقرات التالية.

طريقة رسم الآيلاينر للعيون الواسعة.

تعتبر العيون المفتوحة على مصراعيها من أجمل تصاميم العيون، إذ تتمتع صاحبتها بجاذبية خاصة، خاصة إذا قامت بوضع ظلال العيون عليها أو رسم الكحل. وفي ضوء الحديث عن كيفية وضع الكحل حسب شكل العين، وجدنا أن هناك من يبحث عن طريقة وضع الكحل بحيث تبدو العيون أصغر قليلاً، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. ارسمي خطاً بالكحل للأعلى عند نهاية العين.
  2. حددي العين من البداية إلى النهاية من الأعلى بخط رفيع من الكحل.
  3. تأكد من توصيل الخط الموجود أعلى العين بالخط المرسوم في البداية في نهاية العين.

ومن الجدير بالذكر أن خط الآيلاينر العريض هو الأفضل للعيون المفتوحة على مصراعيها، لأنه يساعد على تقليل مظهر عرضها.

طريقة وضع الآيلاينر للعيون النحيفة.

تعتبر العيون الضيقة مشكلة تواجه الكثير من الفتيات والنساء عندما يتعلق الأمر بوضع المكياج، ويزداد هذا الأمر عندما لا تعرف صاحبة هذا النوع من العيون كيفية التعامل مع المشكلة واستخدام نمط الكحل المناسب، ولهذا السبب قمنا لقد شرحت لكم الرسم المناسب الذي يجعل العيون المحدقة تبدو أكثر اتساعاً على النحو التالي:

  1. ارسمي خطاً رفيعاً بالكحل من بداية العين حتى نهايتها.
  2. مدي خط الآيلاينر إلى أعلى حتى تصل إلى نهاية العين، فهذه الحركة تعمل على زيادة مساحة العين بشكل غير مباشر.
  3. رسم خط بالكحل من خط الرموش السفلية، مما يجعل العيون تبدو أوسع وأكثر جاذبية.

كيفية رسم كحل للعيون المبطنة.

يمكنك تطبيق طريقة وضع الكحل حسب شكل العين المرسومة بسهولة، لتبدو أوسع وأكثر جمالاً. وهذا يتطلب منك رسم الآيلاينر بشكل واسع، ولإكمال الأمر بالشكل الصحيح يمكنك اتباع الخطوات التالية. :

  1. رسم خط رفيع في بداية العين.
  2. قم بتوسيع خط الكحل تدريجيًا بعد بضعة سنتيمترات.
  3. ومن الأفضل تمديد الكحل إلى الأعلى قليلاً لتبدو العين أكبر.

كيفية وضع كحل للعيون اللوزية

إذا كانت لديك عيون لوزية، عليك أن تعلمي أن هناك العديد من الطرق لرسم الآيلاينر التي تناسب عينيك وتظهر جمالها، ولا تحتاجين إلى طريقة معينة لإبراز جمالها، ولكن يمكنك تطبيق الطريقة التي تفضلينها. احصلي على عيون أكثر جاذبية مما هي عليه في الطبيعة، لكن بشكل عام يمكنك اتباع الخطوات التالية لرسم كحل على العيون اللوزية بشكل احترافي:

  1. – رسم خط بالكحل باللون الأسود الداكن من بداية العين.
  2. تأكد من توسيع الخط كلما اقتربت من نهاية العين.
  3. ابدئي برسم خط آخر باستخدام الكحل الموجود تحت العين، مع الحرص على توصيله بخط الكحل الموجود أعلى العين.
  4. وفي النهاية ستجدين أن لديك شكلاً يشبه حرف V، وهو الشكل اللازم لإبراز جمال عيونك اللوزية الجذابة.

نقترح عليك أن تقرأ

الطريقة الصحيحة لوضع محدد العيون للعيون المغلقة

العيون المتقاربة تحتاج إلى طريقة معينة في رسم الآيلاينر لتظهر بشكل أكبر لأنها تبدو ضيقة في المقام الأول بسبب القرب بين العينين. لذلك فإن رسم الآيلاينر بطريقة تحد من هذا الضيق سيكون خياراً جيداً، حيث يمكن تطبيقه باتباع الخطوات التالية:

  1. ابدئي برسم خط الكحل من منتصف خط الرموش أعلى العين، مع الحرص على استخدام الكحل خارجياً فقط لمنع العين من التضييق أكثر مما هي عليه.
  2. مد الخط قليلاً نحو نهاية العين بحيث يبدو مرسوماً للخارج.
  3. إذا قمت بتطبيق هذه الخطوات، ستلاحظ بعض التغيير في شكل عينيك حيث أن المسافة بين عينيك ستكون أكبر من الطبيعي.

طريقة وضع الآيلاينر للعيون الواسعة

على عكس الرسم السابق، هناك مسافة كبيرة بين العينين، لذا فإن الرسم بالكحل الذي يساعد على إظهار العينين بشكل أقرب لبعضهما البعض سيكون الأمثل، وهو الرسم الذي يتطلب تنفيذ الخطوات الموضحة أدناه:

  1. ابدئي برسم خط الآيلاينر من الزاوية الداخلية للعينين بالقرب من الأنف، على الجفن العلوي من داخل الرموش.
  2. ارسمي الآيلاينر في نهاية العين وارفعيه للأعلى قليلاً ليبدو كالآيلاينر المجنح.
  3. يمكن رسم خط قصير ورفيع على الجزء السفلي من الجفن لتظهر العين بشكل جميل وجذاب، مع الحرص على تقليل المسافة بين العينين من خلال الكحل.

كيفية وضع محدد العيون للعيون المستديرة

ولا تقتصر أهمية استخدام الكحل على إبراز جمال العين فحسب، بل يلعب أيضاً دوراً مهماً في تعديل شكل العين، فيجعلها أكبر إذا كانت صغيرة جداً عن الطبيعي، ويجعلها أيضاً أكبر حجماً. إذا كان صغيرًا جدًا. انه طويل.

ولذلك من الممكن استخدامه لتقليل دائرية العين المستديرة، وهو الشكل الذي يمكن أن يزعج صاحبه. وفي هذه الحالة يمكن استخدام الآيلاينر بطريقة بسيطة لتقليل دائرية العين وإظهارها بشكل أجمل أقرب إلى شكل العيون اللوزية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. رسم خط رفيع من بداية العين باستخدام الكحل.
  2. اجعل الخط الرفيع يتسع تدريجياً عند نهاية العين.
  3. قم بتمديد الخط للأعلى قليلاً لإنشاء كحل على شكل جناح.
  4. ارسمي خطاً رفيعاً جداً تحت عينك بحيث تكون نهايته عند نهاية خط رموشك السفلية، ويتصل بخط الآيلاينر العلوي.
  5. إذا حصلت في النهاية على نمط كحل يشبه حرف V وأصبحت عيناك على شكل لوز، فقد نجحت في تطبيق طريقة وضع الكحل حسب شكل عينيك.
  6. يمكنك أيضاً إبراز جمال عيونك المستديرة بعد وضع الكحل من خلال وضع الكحل الأسود الذي يساعد على تقليل شكل العين.

كيفية رسم كحل للعيون المنتفخة.

تعتبر العيون البارزة أو المنتفخة من تصاميم العيون التي يمكن أن تسبب إزعاجاً لصاحبتها عند وضع المكياج، لأنها ترى أن عينيها تظهران بشكل غير مرغوب فيها، حيث أن حدقة العين تكون أكثر بروزاً من العيون العادية، وتكون نعم إن كنت من أصحاب هذا النوع من العيون، يمكنك تطبيق هذه الطريقة، وضع الآيلاينر حسب شكل العين البارزة، وهو ما سيحل مشكلتك بسهولة تامة، وذلك بعد اتباع الخطوات التالية:

  1. ارسمي خطاً من الآيلاينر عند نهاية عينك، وتأكدي من أنه موازي لخط رموشك السفلية.
  2. قومي بوصل نهاية الخط بخط آخر في منتصف الرموش العلوية.
  3. بهذه الطريقة تكون قد حصلت على شكل مثلث في نهاية العين، املئيه من الداخل بالكحل.
  4. رسم خط رفيع في بداية العين لعمل تصميم عين القطة، أو ما يسمى بتصميم الكحل المجنح، وهو أكثر ملاءمة للعيون المنتفخة.

نصائح لتطبيق الآيلاينر بطريقة احترافية

عندما تتعلمين كيفية وضع الآيلاينر حسب شكل عينك واختيار المناسب الذي يتناسب مع شكل عينك، عليك أن تعلمي أن هناك بعض النصائح التي ستجعل عيونك تبدو أكثر جمالاً أثناء وضع الآيلاينر، والتي سنوضحها فيما يلي:

  • اختاري نوعاً مقاوماً للماء من الكحل لتجنب مشاكل رسم الكحل إذا تعرضت عينك للماء بأي شكل من الأشكال.
  • إذا كانت عيناك محددتين وترغبين في وضع ظلال العيون قبل الكحل، فمن الأفضل اختيار الألوان الفاتحة، لأنها تساعد على عدم إبراز شكل العين المبطنة، على عكس ما يحدث إذا قمت بتظليل العين بظلال داكنة.
  • إن وضع الرموش الصناعية الكثيفة بعد وضع الكحل سيعطي العيون مظهراً جذاباً للغاية، ويفضل القيام بذلك أثناء الليل وفي المناسبات الخاصة للحصول على إطلالة مميزة وملفتة.
  • إذا كنت ترغبين بإخفاء مظهر العيون المبطنة، يمكنك وضع الماسكارا بعد وضع الكحل لأنها تعطي جاذبية إضافية لمظهر عينيك بشكل دائم.
  • ومن الأفضل دائماً استخدام الكحل غير اللامع، خاصة إذا كانت العيون محددة، فهو يساعد على إخفاء التجاعيد في هذا النوع من العيون.
  • اختاري نوع الكحل الذي يتمتع بدرجة عالية من السواد، حيث أن جمال رسمة الكحل يزداد كلما كان داكناً كلما بدا أكثر كثافة وجاذبية.
  • من أفضل النصائح التي يمكنك اتباعها عند وضع الكحل هو وضع البرايمر قبل البدء في استخدامه، فهو يزيد من ثبات الكحل لفترة طويلة، كما يقلل من تكتلات البودرة التي تظهر في المنطقة. عيون.

يعتبر الكحل من مستحضرات المكياج التي لا غنى عنها للكثير من النساء والفتيات، وخاصة في المناسبات الخاصة، ولكن من المهم اختيار طريقة وضع الكحل حسب شكل العين لإبراز جمال العين.