تعتبر طريقة التنفس الصحيحة لحرق الدهون من أحدث الطرق المستخدمة لإنقاص الوزن، وقد انتشرت مشكلة الوزن الزائد بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وتسببت في العديد من المشكلات الصحية والاجتماعية، مما يدفع المصابين للبحث عن أي طريقة لحلها. عليه، ومن خلاله سنتعرف على تفاصيل الموضوع.

طريقة التنفس الصحيحة لحرق الدهون

إنقاص الوزن أو حرق الدهون هي رحلة يقوم بها الإنسان بكل إصرار وإرادة لإكمال الطريق حتى النهاية، الطريق يتكون من اتباع العادات الصحية والأكل وممارسة الرياضة، الأساليب مختلفة والهدف واحد، وذلك؟ بخصوص تمارين التنفس؟ ويمكن اعتبار هذا النوع من التمارين وسيلة مساعدة في تلك الرحلة.

لا شك أن التنفس الصحيح سيكون له أثر كبير وواضح على صحة الفرد، إلا أنه لن يكون له تأثير قوي وفعال في التخلص من الدهون، بل سيكون حافزا أو مساعدا، وال الأساس هو الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

التنفس الصحيح يساعد على إيصال أكبر قدر من الأكسجين إلى الجسم مما يحسن من امتصاص الطعام وإيصاله إلى مختلف أجزاء الجسم مما يؤدي إلى تحسين الصحة وتحسين القدرة على إنقاص الوزن، أي أنه سيكون له تأثير غير مباشر. نتعرف على الطرق المختلفة للتنفس الصحيح:

1- التنفس العميق والاسترخاء

وهنا يتم التنفس عن طريق طرد كل الهواء من الرئتين، ثم استنشاق الهواء الجديد ببطء خلال ست ثوان، ثم إخراجه ببطء خلال خمس ثوان. يتم تكرار هذه الخطوات خمس مرات يومياً. إذا كنت لا تشعر بالاسترخاء، فيمكن تعديل وضعية الجلوس للحصول على الاسترخاء المطلوب.

2- التنفس عن طريق الأنف

هنا، تجلس منتصبًا مع فرد قدميك ثم تزفر كل الهواء من رئتيك، ثم تضع أحد أصابعك في إحدى فتحتي أنفك وتزفر ببطء عبر الأخرى خلال ست ثوان، ثم تزفر الهواء ببطء خلال خمس ثوانٍ. بعد الانتهاء، قم بتغيير فتحة الأنف. كرر هذه العمليات عشر مرات في اليوم.

3- التنفس العميق لاكتساب الطاقة

وفي هذه الحالة أيضًا، يتم إخراج كل الهواء الموجود في الرئتين، ثم يتم سحب الهواء ببطء إلى الداخل لمدة ست ثوانٍ ثم يتم حبس الهواء لمدة ثماني ثوانٍ. يتم تكرار هذا التمرين عشر مرات يومياً في أي وقت من اليوم، ويتم أداؤه جالساً أو واقفاً.

4- التنفس لتحسين عملية التمثيل الغذائي

تتكون هذه الطريقة من الجلوس بشكل مستقيم مع ضم اليدين بإحكام وطرد كل الهواء من الرئتين، ثم استنشاق هواء جديد عن طريق الأنف لمدة ست ثوان، وبعدها يتم زفير الهواء مرة أخرى خمسين مرة، ويمكن أداء هذا التمرين. في أي وضع مريح ومناسب.

نقترح عليك أن تقرأ

5- تمرين التنفس من البطن

عند الحديث عن طريقة التنفس الصحيحة لحرق الدهون لا بد من ذكر هذا النوع من التمارين الرياضية لتأثيرها على صحة الجسم، وهنا يتم إجراؤها واقفاً أو جالساً حسب الرغبة، مع وضع إحدى اليدين على البطن والأخرى . في الصدر، ثم تنفس بعمق واملأ البطن، ثم احبس النفس لمدة عشر ثوان، ثم قم بزفير الهواء وكرر هذا التمرين ثلاثين مرة في عشر دقائق.

6- التنفس باليوجا

وهو من التمارين الشهيرة التي تساعدك على الاسترخاء وفي نفس الوقت يتطلب مجهوداً بدنياً، مما يجعله من أفضل التمارين التي يمكن ذكرها كتمرين للتنفس. يمكن أن يساعدك مدرب اليوغا في اختيار التمارين المناسبة. .

7- تمارين غلق المعدة

أحد التمارين الموثوقة التي تساعد على حرق الدهون هو البقاء في وضعية الزفير لمدة خمسة عشر ثانية ثم الاسترخاء لبضع دقائق.

8- التنفس من البطن

تمرين آخر فعال وهو تمرين التنفس، والذي يتم من خلال وضع وسادة على الأرض ثم الاستلقاء عليها مع إغلاق العينين والاسترخاء قدر الإمكان، والعد عشر مرات، ثم الزفير، ثم العد خمس مرات وتكرار التمرين مرة أخرى. . عشرة مرات.

نصائح بالإضافة إلى تمارين التنفس.

كما ذكرنا سابقاً عند الحديث عن طريقة التنفس الصحيحة لحرق الدهون، فإن هذه التمارين هي وسائل مساعدة ولا يمكن استخدامها بمفردها لإنقاص الوزن، لذلك هناك مجموعة من النصائح نناقشها فيما يلي:

  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر التي يحتاجها الجسم.
  • أداء التمارين الرياضية المختلفة سواء كانت بسيطة أو صعبة حسب قدرتك، يمكنك ببساطة المشي لفترة زمنية معينة في اليوم ويمكنك رفع الأثقال.
  • اشرب الكثير من الماء.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.

إن الاهتمام بصحتك من خلال الاهتمام ببعض السلوكيات هو من الأشياء الصغيرة البسيطة، وهو بداية الطريق للوصول إلى الجسم المنشود.