تعد طريقة الالتحاق بمدارس محو الأمية من الطرق السهلة التي توفرها المملكة العربية السعودية اليوم ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لمحو الأمية بشكل كامل، مما جعلها تشارك كل عام في بعض إنجازات اليوم العالمي لمكافحة الأمية. القضاء على محو الأمية. ونتعرف فيما يلي على الطريقة التي يجب اتباعها للتسجيل في مدارس محو الأمية.

كيفية التسجيل في مدارس محو الأمية

فتحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الباب أمام الجميع لاستئناف تعليمهم. ويمكن إتمام التسجيل بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بفتح الموقع الرسمي للوزارة بالضغط على.
  2. بعد ذلك ستظهر الصفحة الرئيسية للموقع، قم بالضغط على أيقونة “الدخول إلى الأقسام التعليمية” التي تظهر في منتصف الشاشة.

  1. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة “تسجيل جديد”.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم القيد المدني المرفق بكلمة المرور، ثم اختيار اسم الدائرة التي تنتمي إليها وتحديد نوع الشخص المتقدم عليه وإرفاق رمز التسجيل، ثم الضغط على أيقونة “التسجيل”.
  3. بعد ذلك قم بتسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام رقم القيد المدني وكلمة المرور التي حددتها أعلاه وانقر على “تسجيل الدخول”.
  1. بعد ذلك ستظهر قائمة يتم فيها إدخال جميع البيانات الشخصية اللازمة لإتمام التسجيل، وإدخال اسم الشخص، ثم تحديد المرحلة التي تم التسجيل فيها، ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني، ثم الموقع على خريطة.

  1. بعد ذلك، يتم إدخال بعض المعلومات الوظيفية.

  1. بعد الضغط على حفظ البيانات سيتم نقلك إلى صفحة أخرى.

من خلال الضغط على أيقونة “التقارير” في القائمة الرئيسية

  1. بعد ذلك قم باختيار “التقارير الإحصائية” وذلك بإكمال خطوات التسجيل وظهور كافة التفاصيل المتعلقة بفصول محو الأمية التي قمت بالتسجيل فيها.

نقترح عليك أن تقرأ

  1. بعد ذلك سيتم عرض كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بفصل محو الأمية المسجل فيه.

إقرأ أيضاً:

مبادرة القضاء على الأمية

وبعد الحديث عن طريقة الالتحاق في مدارس محو الأمية يمكننا الحديث عن هذه المبادرة التي أطلقتها الإدارة العليا بوزارة التربية والتعليم بالمملكة، وقد انقسمت هذه المبادرة إلى قسمين رئيسيين:

القسم الاول

يشمل هذا القسم الفئات العمرية الأكبر سناً سواء رجالاً أو نساء، الذين بلغوا سن عدم القدرة على استكمال تعليمهم، حيث تسعى هذه المبادرة إلى تشجيعهم على اتباع طريقة الالتحاق بمدارس محو الأمية.

القسم الثاني

ويشير القسم الثاني من هذه المبادرة إلى الذين تمكنوا من استكمال كافة الخطوات اللازمة للالتحاق بمدارس محو الأمية واستكمال تعليمهم ومن ثم الالتحاق من خلال شهادتهم التعليمية بالحصول على الدورات المهنية المختلفة. وتهدف هذه الدورات إلى إعدادهم بشكل جيد ليكونوا قادرين على مواكبة سوق العمل.

وتعتبر مبادرة محو الأمية من أكثر المبادرات فعالية في تزويد كبار السن بالشهادات التعليمية والسماح لهم بالدخول إلى سوق العمل، حتى لو فات الأوان.