مشاعر الفتاة بعد الانفصال تختلف عن مشاعر الرجل. يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تتمكن الفتيات من فهم الصدمات النفسية التي يتعرضن لها من أحبائهن وتخليصهن من قلبهن وأرواحهن. شعور أنك لا تستطيع التحمل، وسنقدم لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع في…

شعور الفتاة بعد الانفصال.

عندما تقع الفتاة في حب شاب، تبدأ برسم الأوهام في ذهنها وتبحث عن كل ما يقربها منه. عندما تتعلق به ويأخذكما القدر في طريق بعضكما البعض، تستمران في الحلم. عنه وتريد تحقيق كل ما تريده به.

تعلم الفتيات أن العواطف تهيمن عليهن دائمًا، حتى لو كان العقل إلى جانبهن، فإنهن يتركن أنفسهن تنجرف لمشاعرهن وحبهن ورغبتهن في البقاء بالقرب من حبيبهن لبقية حياتهن، حيث لا يوجد ضمان لذلك. الأشياء التي نمتلكها ستبقى معنا دائمًا، قد يحدث الفراق، لكنه في حالة عدم تصديق.

قد يكون الانفصال قد حدث بسبب خطأ أحد الطرفين، وقد تؤثر الظروف المحيطة بهما على علاقتهما، فلا يجدان حلاً آخر سوى ضرورة الابتعاد، لأن معظم النساء يكرسن حياتهن لشريكهن دون التفكير في أنفسهن. أو مستقبلهم. وعندما يدركون أنهم تركوا بمفردهم، يجدون أنفسهم تائهين ولا يعرفون كيف يجدون مخرجًا أو دليلًا للبدء من جديد، فيصبح شعور الفتاة بعد الانفصال ضائع.

المراحل التي تمر بها الفتاة بعد الانفصال

هناك بعض المراحل الأساسية التي تمر بها الفتاة بعد الانفصال، والتي أشار إليها علماء النفس، وهي ما يلي:

1- الضرر العاطفي

وبناء على الأبحاث الجامعية التي تم إجراؤها في أشهر الجامعات العالمية حول هذا الموضوع، نلاحظ أن المرحلة الأولى التي تمر بها الفتاة بعد الانفصال هي الشعور بكرب وألم الفراق، أكثر من الرجال في عدة مراحل.

وعندما تغيب تحاول أن تكذب على نفسها، فتغلق وتفتح عينيها حتى تتأكد من أنها ليست في كابوس لأنها ضيعت شهورا أو سنوات في علاقة دون فائدة، خاصة إذا كانت عنيدة تجاه من حولها. الدخول في هذه العلاقة رغم سماعها أنها غير مناسبة لها.

2- تسكين الآلام

في هذه المرحلة تبدأ الفتاة بالاعتقاد أن ما حدث لها ليس حلما وأنها تواجه واقعا يجب أن تواجهه لأن الحلول والمصالحات انتهت ولا توجد فرصة أخرى.

ثم تفكر فيما يجب عليها فعله لتنسى الأمر وتمضي قدماً: يمكنها أن تبحث عن عمل، أو تكمل دراستها، أو تعود إلى هواية تخلت عنها بسبب العلاقة وتمضي قدماً في الحياة رغم أنها لا تفعل ذلك. تريد أن تفعل أي شيء، ولا حتى البكاء عليه، ماذا حققت؟

3- الضغوط النفسية

وبعد التعرض للصدمة واليأس، والمحاولات الناجحة للخروج منهما، تصل الفتاة إلى ما ذكرناه، وتستطيع تحقيق نجاحات كبيرة لم تكن تتخيلها، لكنها تظل متعبة من الداخل، وإذا لم يكن لديها من تثق أو من يدعمها، فهي تشعر بالوحدة والقلق وعدم الاستمتاع بكل ما حققته.

تتمتع الفتيات بالقوة للتغلب على أي شيء، لكن الحب لا يزال هو المأساة التي تجعلهن بائسات. الإرهاق الفكري يسبب العديد من المشاكل النفسية المختلفة والتي لا نهاية لها، ومحاولة إرهاق نفسك في العلوم بلا هوادة تمنعك من ممارسة كماليات الحياة بشكل طبيعي.

4- الغضب والإحباط

الغضب هو الوسيلة التي تعبر بها الفتاة عن سخطها من الأحداث التي حدث فيها الانفصال، على عكس الرجل فإن الانتقام والعنف الفكري والجسدي هما الحل للتعبير عن غضبها.

كما تحمل هذه المرحلة قدراً كبيراً من الإحباط حيث ترى أن الشخص الذي أحبته قرر الارتباط بشخص آخر واستبدالها وأن حياتها كانت تسير على ما يرام، في حين أنها لا تزال متعلقه بالماضي وتبقى حياتها ساكنة دون دخول. . لتجارب جديدة والاحتفاظ بالذكريات.

5- الاهتمام بالوقت

في هذه المرحلة تفقد الفتاة الكثير من شوقيها تجاه الشخص الذي كانت على علاقة به، لأنها تدرك أن الوقت يمر ويسرق حياتها، ومن هنا تبدأ في لوم نفسها والشعور بالذنب لما حدث. ضاع الوقت في تمني عودة الحب والحياة بينهما من جديد.

تشعر بزيادة في الحماس عندما تستقبل الأشياء التي يمكنها تغييرها، رغم أنها ليست مستعدة بعد للفرح، لكن هناك صوت بداخلها يقول لها إن الأزمات يجب أن تمر حتى يشعر من حولها بالفخر بها.

مراحل تعافي الفتاة بعد الانفصال

عندما نتحدث عن ما تشعر به الفتاة بعد الانفصال، نشير إلى أنها تمر بمراحل أساسية حتى الوصول إلى تعافي العلاقة، وهي ما يلي:

1- الثقة بالنفس

أول مرحلة من الشفاء تمر بها الفتاة هي الثقة بنفسها أكثر من الماضي، فعندما تدرك أن الانفصال لم يكن خطأها أو أنها إنسانة سيئة، يبدأ قلبها في الهدوء وتحرير نفسه من الذات المستمرة. ضوابط. -لوم.

بهذه الطريقة يمكنك المضي قدما والدخول في علاقة أخرى دون قلق أو شعور بالفشل الذي يسيطر عليك بين الحين والآخر، وتمنحك هذه المرحلة مساحة أكبر نحو المستقبل الذي ينتظرك ولمواجهة أي كلام غير طبيعي قد تسمعه. يستمع إلى الأشخاص الكريهين الذين يعارضون انفصاله ويقدمون نصائح فظة تحت اسم الخوف على مصلحته.

نقترح عليك أن تقرأ

2- تحتوي على مشاعر

وهنا تتناغم الفتاة مع الواقع الذي أصبحت عليه بالحب وتتقبل بذكاء المشاعر الموجودة في قلبها سواء كانت جيدة أم لا، فلا تدع أي شيء يؤثر عليها أو على نفسيتها أو يأخذها إلى الواقع. نقطة البداية.

كما يحاول احتواء مشاعر الفتيات اللاتي مررن بنفس التجربة لينقل لهن تجربته في الخروج من هذا الاختبار الصعب، ويسعى جاهدا لتحريرهن من اليأس والضعف الذي يعذب نفوسهن ويغلق أبوابهن. . عيون إلى المستقبل.

3- تلقي الدعم

وهناك فرق واضح بين الرجل والمرأة في هذه المسألة: عندما تتعرض الفتاة لأي أزمة صحية أو نفسية بعد الاستيقاظ، فإنها تسعى للحصول على الدعم وتتلقاه، على عكس الرجال الذين غالبا ما يكون لديهم احترام الذات عند التعبير عما يشعرون به. يكون. داخلهم.

في هذه المرحلة تستمع الفتاة بعناية أكثر من ذي قبل لكلام أهلها وأصدقائها لأنها تدرك أن الكثير مما يقولونه صحيح، ولا تتردد في الذهاب إلى الطبيب النفسي حتى تكمل مرحلة الشفاء التام. من كل الأعراض والجوانب السلبية التي كانت موجودة بداخله.

ولا ينبغي لها أن تخجل من طلب المساعدة من شخص مقرب منها تثق به في هذا العالم وتعتبره مكانا آمنا. ورغم أن شعور الفتاة بعد الانفصال يتميز بالوحدة حتى في وجود أحبائها، إلا أنها عندما تستيقظ تشعر بوجود عدد كبير من الأشخاص حولها وتكتسب علاقات جديدة تجعلها تشعر بجرعة زائدة من القلق. و الحب.

أشياء يجب تجنبها بعد الانفصال

هناك بعض الأمور السيئة التي تقوم بها الفتاة بعد الانفصال والتي يجب عليها تجنبها لأنها تزيد من حالتها النفسية السيئة ولن تجعلها تصل بسهولة إلى مرحلة التعافي، وهي ما يلي:

1- الابتعاد عن الناس

إن عزل نفسها في غرفة مظلمة والابتعاد عن الناس من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تفعلها الفتاة بعد الانفصال. عزل نفسك عن العالم الخارجي يزيد من الاكتئاب وعدم إيجاد حل واضح وصريح يسمح لك بالتغلب على التجربة الفاشلة التي مررت بها. إنني أمر.

هناك فتيات يفعلن ذلك لكي لا يتعرضن لرؤية شريك حياتهن السابق في أي مكان لينسى ولا يزيد من آلامهن، لكن هذا غير صحيح لأن مواجهة الصعوبات هي الحل والقوة التي يجب أن تتميز بها.

2- التشهير بالشخص

التشهير بالطرف الآخر أمر قبيح لا علاقة له بالأخلاق، فمحاولة إثبات أنها الأفضل في العلاقة أمام الجميع وكشف أسرارها أمام الجميع يجعلها صغيرة وغير ناضجة في أعينهم، وهذا الفعل يمنعها. له من العودة حتى لو كانت هناك فرصة. كما أن التشهير يجعل من حولها لا يثقون بها لأنها غير صادقة ومتهورة في غضبها.

3- التغريدات السلبية على الإنترنت

يمكن للفتاة أن تعبر عن حزنها بطرق مختلفة، منها تغريد كل ما بداخلها على مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات تعبر عن حالتها وفراقها حتى تخرج الطاقة السلبية.

لا نستطيع أن نقول أن الفعل سيء لا محالة لأن لكل إنسان الحق في التعبير عن نفسه كما يريد، لكن عندما يتجاوز الأمر الحد الطبيعي يكون هناك شيء غير سار لأنه لن يشعر أحد بالألم الموجود بداخله إلى الحد الذي يجعله سيكون هذا أيضًا مصدرًا للشفقة، لذا عليك موازنة ذلك.

4- الدخول في علاقة عشوائية

ما زلنا نتحدث عن شعور الفتاة بعد الانفصال، وذكرنا أن هناك مجموعة من الفتيات يندفعن إلى علاقة أخرى حتى لو لم يمر وقت كافي على نهاية العلاقة الأولى.

مما يجعلها عرضة للفشل مرة أخرى، بسبب حالتها النفسية السيئة، وبالتالي لن تتحمل أي ضغوط من الطرف الآخر. علاوة على ذلك، فإن العلاقة العشوائية تجعلها فريسة سهلة للأشرار الذين يريدون إعادتها إلى الخطر. ، لذا يجب عليك الحذر.

5- تشعر بالكراهية تجاه من ترتبط بهم

هناك فتيات عندما تفشل علاقتهن وتنقطع، تمتلئ قلوبهن بالحسد والكراهية والكراهية تجاه الأشخاص الآخرين الذين يسعدهم في علاقتهم، وهذا خطأ يجعلهم يعيشون في الجحيم عند مقارنة تجاربهم مع الآخرين، و ثم يشعرون بالتعاسة.

يجب أن تفهم أن الخير قد يأتيها ولكن في الوقت المناسب، ومصيرها في المستقبل يعتمد على نيتها، فإذا عملت على إصلاح قلبها وتمنت الخير للآخرين ستشعر بالتعويض والسعادة، والعكس صحيح. . .

6- كراهية الرجال

شعور الفتاة بعد الانفصال واليأس أنها تجد نفسها تكره كل الرجال بالخطأ، لأن الناس مختلفون عن بعضهم البعض، لذلك يجب عليها الدخول في تجارب أخرى لأنها تتعلم في الحياة، وطبعا هذا نتيجة استشارة أهله. عائلة. وأولئك الذين يثق بهم للبقاء بعيدًا عن المشاكل.

ننصحك بأن تنسى العلاقة بعد الفراق ولا تفكر في العودة إلا إذا شاء القدر، فالله له الحكمة في كل ما يحدث، ويجب أن نتذكر أن العالم لا ينتهي بفراق شخص عزيز أو شخص مع الفشل. في أي تجربة.