إن عمل رجيم سهل وبسيط لخسارة 5 كيلوجرامات في يومين فقط يتطلب الكثير من الجهد، بالإضافة إلى الالتزام بسلسلة من الأمور الأخرى التي يجب تنفيذها للحصول على أفضل النتائج الممكنة، حيث أن الرجيم وحده لا يكفي لخسارة الوزن. وزن. لذا سنقدم لك أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن في هذه الفترة القصيرة.

رجيم سهل وبسيط لخسارة 5 كيلوجرامات في يومين فقط

يبحث الكثير من الأشخاص عن أنظمة غذائية لإنقاص الوزن في أسرع وقت ممكن، وذلك بسبب نمط الحياة السريع الذي يدفع الأشخاص إلى تناول الأطعمة السريعة والمعبأة والمليئة بالدهون والسكريات والسعرات الحرارية العالية.

علاوة على ذلك، يظهر كل يوم جديد نوعاً مختلفاً من الأنظمة الغذائية عن تلك التي سبقته، بين الكيتو والصيام المتقطع والهضبة والنظام الغذائي النباتي وغيرها من الأنواع، يحتار الإنسان عند اختيار أحدها لإنقاص الوزن، لهذا نقدم لك مع اتباع نظام غذائي سهل وبسيط يمكنك خسارة 5 كيلوجرامات في يومين فقط.

النظام الغذائي في اليوم الأول.

يتضمن النظام الغذائي لليوم الأول الوجبات التالية:

  • لتناول الإفطار، تناول الخبز المحمص مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني ونصف ثمرة جريب فروت.
  • وفي وجبة الغداء، يتناول الشخص الخبز المحمص مع نصف علبة تونة بدون زيت.
  • لتناول العشاء، تناول 85 جرامًا من اللحم مع كوب من الفاصوليا، وتفاحة خضراء، وموزة.

النظام الغذائي في اليوم الثاني.

يجب أن يتكون اليوم الثاني من الوجبات التالية:

  • في وجبة الإفطار، يتناول الشخص جبنة الشيدر و5 حبات من البسكويت مع تفاحة خضراء.
  • وفي الغداء يأكل الخبز المحمص مع بيضة مسلوقة.
  • لتناول العشاء، علبة تونة مع موزة، وللحلوى يمكنك تناول مغرفة من الآيس كريم..

نظام غذائي لإنقاص الوزن في 3 أيام.

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى إنقاص الوزن بسرعة، ربما لديهم حدث ما أو يستعدون لإجازة الصيف ويرغبون في الحصول على قوام مناسب لملابس السباحة، لذلك يبحثون عن نظام غذائي سهل وبسيط لخسارة 5 كيلوجرامات في يومين فقط. وفيما يلي نقدم نظاماً غذائياً مناسباً يمكن تنفيذه خلال يومين.

  • في وجبة الإفطار، يتم تناول كوب من الشاي مع الفاكهة، وبعد عدة ساعات يتم تناول كوب من الشاي الأخضر مع البرقوق.
  • في الغداء: شوربة الجزر والكزبرة مع كوب من الحليب خالي الدسم.
  • وفي العشاء سلطة كبيرة وكاملة.

كما يفضل شرب كوب من الحليب الدافئ مع القرفة قبل النوم، ويجب أن يكون خالي الدسم.

رجيم لخسارة 5 كيلو في اسبوع

إذا كنت تريد الحصول على قوام رشيق ووزن مثالي في أيام قليلة، كل ما عليك فعله هو اتباع هذا النظام الغذائي لمدة أسبوع:

  • لتناول الإفطار، تفاحة خضراء و3 حبات لوز نيئة.
  • بيضتان مسلوقتان مع كوب من عصير البرتقال أو كوب من الشاي أو القهوة غير المحلاة.
  • قطعة جبن قريش مع ربع رغيف قمح كامل وخيارة.
  • وفي وجبة الغداء، يتناول الشخص قطعة من صدر الدجاج المشوي مع طبق من الخضار المتنوعة.
  • قطعة من اللحم الخالي من الدهون مع طبق من السلطة المشكلة.
  • سلمون مشوي على الفحم مع سلطة ملونة.
  • ملعقتان كبيرتان من الأرز مع اللحم المشوي.
  • لتناول العشاء، تناول كوبًا من الزبادي الخالي من الدسم، أو تفاحة أو موزة، أو عصير جزر طازج، أو مغرفة من الآيس كريم.
  • الوجبات الخفيفة: يمكنك تناول حفنة من المكسرات النيئة أو الفاكهة ذات السعرات الحرارية المحدودة.

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي سهل وبسيط لخسارة 5 كيلوجرامات في يومين فقط، يجب على الإنسان أن يلتزم بممارسة عدد معين من ساعات الرياضة أسبوعياً، لأنها تزيد من معدل الحرق وتحسن أداء الوظائف الحيوية في الجسم. جسم. يمكنك ممارسة أي نمط من الرياضة، حتى المشي لأكثر من نصف ساعة يومياً.

نصيحة فقدان الوزن

هناك العديد من أنواع الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها لإنقاص الوزن مع رجيم سهل وبسيط لخسارة 5 كيلوجرامات في يومين فقط، ولكن هناك عدد قليل من الأشخاص الذين يتمكنون من خسارة الوزن بسرعة، وهذا بسبب إهمالهم لبعض أمور مهمة لنجاح الرجيم، لذلك سنقدم لك فيما يلي مجموعة من النصائح التي ستساعدك على إنقاص وزنك، 5 كيلو جرام في يومين فقط:

1- الحصول على قسط كافي من النوم

نقترح عليك أن تقرأ

وبحسب رأي العديد من خبراء التغذية حول العالم، فإن النوم بشكل جيد وطبيعي ليلاً يساعد على توازن الهرمونات، مما يتحكم في الشهية ويقمع مشاعر الجوع، كما يقلل من الرغبة الشديدة والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية، ويسهل إمكانية ممارسة الرياضة بنشاط. والأنشطة اليومية.

2- كثرة الأكل في يوم القيامة حر حر

يفضل الأطباء تحديد عدد السعرات الحرارية المسموح بها في يوم مخصص للاستراحة من الحمية الغذائية، وذلك من أجل الحد من الكميات الهائلة من الطعام المتناولة في ذلك اليوم، مشيرين إلى أن الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية صارمة وقاسية غالبا ما يفقدون الوزن، مما يجعلهم غير قادرين على السيطرة على أنفسهم. في يوم العطلة وزيادة الوزن.

3- إدراج البروتينات في وجبة الإفطار

يحافظ الشخص الذي يتناول البروتين في وجبة الإفطار على الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يساعد على الحد من تناول الوجبات الثقيلة أو التي تحتوي على سعرات حرارية حتى وقت الغداء.

4- احرص على تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية

إن الحصول على البدائل الصحية للمقرمشات والوجبات الخفيفة والحلويات الغنية بالدهون والسكريات من شأنه أن يساعد كثيراً في الحفاظ على النظام الغذائي لفترات طويلة، كما أن تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات يساهم في الشبع لفترات أطول ويحسن عملية الهضم.

5- تعزيز البكتيريا النافعة

ويشير خبراء التغذية إلى أن الجهاز الهضمي هو الدماغ الثاني، أي أن ما يأكله الإنسان يؤثر على العديد من الأنشطة الحيوية في أجزاء وأجهزة الجسم المختلفة.

هناك دراسات تتعلق بالنظام الغذائي وتأثيره على الميكروبيوم وأنه يسبب زيادة في معدلات السمنة، لذلك يجب الحصول على البكتيريا الصحية والحفاظ عليها في الأمعاء من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، لتشجيع هذه البكتيريا. . من الخضروات الغنية بالألياف والحصول على المكملات الغذائية.

6- الاهتمام بالسعرات الحرارية

هناك كمية محددة من السعرات الحرارية التي يحتاجها كل فرد للقيام بمهامه اليومية، ولكن من المهم جداً معرفة كيفية الحصول على هذه السعرات الحرارية، حيث أنه من الضروري تناول 20 جراماً من البروتين سواء الألبان أو البيض أو المأكولات البحرية أو الخالية من الدهون. اللحوم، لأن البروتين يحتاج إلى وقت أطول حتى يتم هضمه بالكامل من قبل الجسم، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول.

7- احرص على تناول الألياف

ومن الضروري تناول 25 إلى 30 جراماً من الألياف يومياً، مثل الفول والعدس والحبوب الكاملة والخضروات والمكسرات، لأن الألياف تعمل على تحسين عمليات التمثيل الغذائي، كما تساهم في الحفاظ على البكتيريا الجيدة في الجسم وتحسن تنظيم الدم. مستويات السكر.

8- جدولة أوقات تناول السعرات الحرارية

ويوضح خبراء التغذية أن أفضل وقت ليتناول الجسم السعرات الحرارية هو في الصباح، مشيرين إلى أنه عند تناول الطعام ليلاً فإن ذلك يؤثر سلباً على الوزن ويسبب السمنة، حيث يصعب السيطرة على الوزن لأن الأنسولين لا يعمل. حسب الحاجة ليلاً، لذا فإن تجنب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ليلاً يساعدك على إنقاص الوزن.

9- سجل ما تأكله يوميا

ويؤكد خبراء التغذية أن تدوين كميات الطعام التي يتناولها يومياً يجعل الإنسان واعياً ومدركاً بدرجة كافية لمدى تأثيرها عليه من الناحية الجسدية والمعنوية، إذ غالباً ما ينسى الإنسان ما يأكله خلال اليوم أو لا يفعله بشكل صحيح. . تقدير الكميات التي أكلوها.

علاوة على ذلك، فإن الوعي بكمية الوجبات السريعة والأطعمة الضارة التي يتناولها الشخص سيسمح لك بوضع الأمور في نصابها الصحيح والحد من تناول هذه الأطعمة من خلال فهم نمط استهلاكك وإيجاد بدائل لتحل محلها.

إن معرفة نوع النظام الغذائي السهل والبسيط لخسارة 5 كيلوغرامات في يومين فقط أمر ضروري للنساء اللاتي يذهبن إلى مناسبة ما، ويحتاجن إلى ارتداء ملابس الحفلات والظهور بأفضل مظهر.