رجيم البروتين لمدة 10 أيام هو الحل المناسب للعديد من الأشخاص الذين لا يجدون الوقت الكافي للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، ويعتبر هذا النوع من الرجيم أحد أشكال الحميات الغذائية التي تساهم في خسارة المزيد من الوزن الزائد في فترة زمنية قصيرة. . وبعد ذلك سنتحدث اليوم بالتفصيل عن الوجبات التي يمكن تناولها خلال الأيام العشرة.

نظام غذائي البروتين لمدة 10 أيام.

في بعض الأحيان يكون من الصعب الابتعاد عن تلك الوجبات الخفيفة السريعة وغير الصحية المتوفرة دائمًا، خاصة عندما لا تتمكن من التفكير في وجبة خفيفة صحية يمكنك تحضيرها قبل الذهاب إلى العمل وليس هناك ما يكفي من الوقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لممارسة التمارين الرياضية. للمساعدة. فقدان الوزن وفقدان الدهون.

في بعض الأحيان قد يكون من الصعب أن تقول “لا” لطبق من الحلوى المفضلة لديك في الصباح، خاصة إذا لم يكن هناك خيار غذائي آخر مناسب لتناوله.

لكن اختيار نظام غذائي بروتيني لمدة 10 أيام يمكن أن يساعدك على تناول العديد من الأطعمة التي تحبها وفقدان الوزن الزائد عن طريق تناول ما بين 1200 و1500 سعر حراري كل يوم، ولا يتجاوز الحد الأقصى لكمية الكربوهيدرات في الأطعمة 100 جرام.

يُعرف هذا النظام الغذائي، الذي يسميه البعض رجيم البروتين لمدة 10 أيام، بأنه نظام غذائي يتم فيه استهلاك أعلى نسبة من البروتين بينما يتم تقليل الكربوهيدرات إلى أقصى قدر ممكن من الكمية المستهلكة.

مثال على برنامج رجيم البروتين لمدة 10 أيام.

هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن فيها التناوب بين الوجبات لإنشاء نموذج غذائي خاص بالبروتين، ولهذا يمكن اتباع الجدول التالي، الذي يحتوي على الأطعمة العالية بالبروتين والمنخفضة بالكربوهيدرات، للالتزام بالنظام الغذائي دون تخطي إحدى الوجبات الرئيسية، وفي المقابل تزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لمساهمته.بالطاقة:

1- من اليوم الأول إلى اليوم الخامس

هذه هي الفترة الأولى من النظام الغذائي، وما يميزه أنه يحتوي على العديد من السعرات الحرارية والأطعمة التي اعتدت على تناولها، كما هو موضح في الجدول التالي:

أيام / وجبات إفطار غداء عشاء
الأول 3 بيضات، 1 قطعة خبز قمح كامل مع 1 ملعقة كبيرة زبدة لوز. 200 جرام من الفيليه، قطعة من البطاطا الحلوة مع الكوسة المشوية. أفوكادو، جبنة بيضاء طازجة وسلطة برتقال.
الثاني شرائح الديك الرومي، مع قطعة خبز القمح الكامل، الخضار والخردل. 120 جرام دجاج مشوي مع الكينوا والملفوف 120 جرام سلمون، خضار مشكلة مع زيت زيتون وخل وتفاحة
الثالث كمية من الشوفان، بالإضافة إلى كوب من الزبادي الطبيعي مع ربع كوب من جوز الهند المفروم. 120 جرام لحم مع قليل من الخضروات المتنوعة والأرز البني. 120 جرام دجاج ممزوج بالأفوكادو، فلفل أحمر و خضروات.
الرابع تحضير عجة مكونة من ثلاث بيضات وكمية قليلة جداً من الجبن والفلفل الحار. 120 جرام لحم، خضروات، فلفل حار و أرز بني. 120 جرام سمك مشوي مع سلطة العدس والبروكلي
الخامس قومي بقياس كوب من الجبن القريش مع ربع كوب من جوز الهند المفروم وتحضير مكعبات التفاح الممزوجة بالقرفة. تحضير كرات اللحم مع صلصة الطماطم والمعكرونة السباغيتي. 120 جرام سلمون مدخن مع مايونيز صحي على خبز قمح كامل.

نقترح عليك أن تقرأ

2- من اليوم السادس إلى اليوم العاشر

لا يوجد فرق كبير بين الجزء الثاني من رجيم البروتين لمدة 10 أيام وما تم تناوله في الجزء الأول، حيث يتكون من الوجبات التالية:

أيام / وجبات إفطار غداء عشاء
رأى يمكنك تناول كوب من الفول أو الحمص مع الخضار وشريحة من الخبز المدهونة بزيت الزيتون. 90 جرام فاهيتا محضرة بالبصل والفلفل الحلو المشوي، كوب من الفاصوليا السوداء (اللوبيا) على خبز التورتيلا. كرات اللحم مع الكينوا المطبوخة.
سابعا ثلاث بيضات مسلوقة، بدون صفار إلا واحدة، مع الأفوكادو والخبز المحمص الذهبي. 200 جرام من سمك السلمون المشوي مع بعض البطاطس والسبانخ المقلية. كوب واحد من الزبادي اليوناني العادي الممزوج بربع كوب من الجوز والأناناس.
ثامنا وعاء من الشوفان وكوب من الحليب خالي الدسم مع القرفة والجوز. 200 جرام من الدجاج المشوي مع الخضار المتنوعة والبطاطس.

علبة تونة ممزوجة بالسلطة وإضافة ملعقة كبيرة من المايونيز، ويفضل تحضيرها في المنزل.
التاسع عصير مصنوع من ملعقة واحدة من مسحوق البروتين، وكوب واحد من حليب جوز الهند، والفراولة.

200 جرام مكون من قطعة لحم وشريحة بطاطا حلوة وفاصوليا خضراء مشوية. سلطة الفريكة مع الجبنة البيضاء قليلة الملح.
العاشر قطع الديك الرومي مع الأفوكادو والخبز المحمص الذهبي. 200 جرام من السمك المشوي، الخضار المتنوعة كوب من الزبادي العادي الممزوج بربع كوب من الجوز والقليل من زبدة الشيا

نصيحة الخبير فواز لاتباع نظام غذائي غني بالبروتين

لتحقيق الهدف من تنفيذ هذا النموذج المعتمد على النظام الغذائي البروتيني، لا بد من الأخذ في الاعتبار مجموعة من النصائح الضرورية، وهي ما يلي:

  • احسب كمية البروتين التي ستستهلكها في كل وجبة عن طريق ضرب الوزن بالكيلو جرام في 1.2 إلى 1.6 جرام.
  • حاول تناول ما لا يقل عن 25 إلى 30 جرامًا من البروتين في وجباتك على مدار اليوم.
  • اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين سواء كانت حيوانية أو نباتية، ومن الأفضل التركيز على اللحوم والبيض ومنتجات الألبان.
  • تناول وجبات متوازنة تجمع بين البروتينات وقليلة الكربوهيدرات والخضروات، فهي عناصر أساسية يجب أن يحصل عليها الجسم يومياً.
  • حاولي شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم لأن ذلك سيساعد في تحسين عملية الهضم.
  • الالتزام بمواعيد الوجبات والفاصل الزمني بين كل وجبة من الجوانب التي يجب مراعاتها ضمن رجيم البروتين لمدة 10 أيام.

على الرغم من أن رجيم البروتين لمدة 10 أيام له نتائج ملحوظة، إلا أنه يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية الضارة للكلى والكبد.