زراعة الحلي داخل المنزل من الأفكار التي تساعد على تحقيق مظهر جمالي ساحر، خاصة إذا تم استخدامها بشكل صحيح، حيث تضيف النباتات لمسات مختلفة وجميلة إلى ديكور المنزل، بالإضافة إلى أنها تعطي الشعور بالاسترخاء والهدوء والراحة النفسية، و ومن هنا كان الأمر متروكًا لـ Try It لتقدم لك أفضل تصميمات المزارع الداخلية في السطور التالية

نباتات الزينة داخل المنزل.

في حال كنت من الأشخاص الذين يحبون وجود النباتات في المنزل، وليس لديك المساحة الكافية لذلك، فهناك العديد من الأفكار التي ستساعدك على تحقيق هذه الديكورات بشكل مميز وأنيق، وهذا ما وسنقدم لكم اليوم من خلال موضوعنا الخاص بالديكور النباتي داخل المنزل كالآتي:

1- مزروعة على شبكة معدنية

من أفضل الأفكار التي ستساعدك على تحقيق ما تريد إذا لم يكن لديك مساحة كافية له، حيث يمكنك تنفيذه في أي من غرف المنزل المختلفة، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن توافر القضبان المعدنية في مساحات متعددة ومختلفة. , بألوان مختلفة. .

يمكنك استخدامه إذا كنت تريد فصل غرفتين مثلاً، في هذه الحالة ستحتاج إلى مجموعة نباتات صغيرة ومن ثم وضعها على شبكة معدنية بين غرفتين بشكل متناسق، يجب الحرص على أن تكون أواني النباتات ثقيلة ، والتي لا تقع للأسف.

2- مزروعة على الجدران

إذا كان لديك بعض المساحات الفارغة وترغب في إضافة ديكورات نباتية وفي نفس الوقت لا تستغل الكثير من المساحة الفارغة في المنزل، كل ما عليك فعله هو لصق النباتات الطبيعية على الجدران كما هو موضح في الصورة السابقة صورة. ، والتي من خلالها يمكنك أن تقوم الطريقة بحماية الزرعة من التعرض للتلف، خاصة إذا كان لديك أطفال في المنزل.

3- لوحة زرع

أما إذا كنت تبحث عن ابتكار جديد في تزيين النباتات داخل المنزل، ففي هذه الحالة يمكنك الاستفادة من المساحات الفارغة على الجدران، ووضع بعض الأواني، والحرص على تثبيتها بشكل جيد، ومن ثم وضع النباتات بداخلها. بشكل متماسك ومناسب مع مظهر الجدار الخارجي، أي أن لا يكون كثيفاً حتى لا يضر بالمظهر العام.

4- حديقة معلقة بالمنزل

تعتبر الرفوف المعلقة من أهم الأشياء التي ستحتاجين إليها إذا كنت ترغبين بإضافة ديكورات نباتية داخل المنزل، فهي تساعد على توفير مساحة كبيرة والحصول على المظهر المناسب لوجود النباتات في المنزل. وذلك باستخدام الرفوف الخشبية التي يتم تثبيتها عن طريق وضع الحبال على الجدران. .

بعد ذلك يتم عمل عدة ثقوب في الرفوف بحيث تكون مساوية لحجم الإناء، وفي بعض الأحيان يمكن وضع الإناء دون عمل الثقوب، لكن في هذه الحالة يجب الحفاظ عليه حتى لا يسقط بسهولة.

5- صندوق خشبي به نباتات

نتيجة لحديثنا المستمر حول تزيين النباتات الداخلية، نقدم فكرة جديدة ومبتكرة في حال كنت من الأشخاص الذين يحبون وجود نباتات في المنزل، في هذه الحالة سيكون من الضروري لك توفير صندوق خشبي. ثم قم بطلائها بلون طلاء الحائط ثم أضف بلانتيشن داخل الصندوق.

6- أركان المنزل

بينما إذا كنت تريد أن يتمتع منزلك بمزيد من الدفء والحياة المليئة بالحياة، ففي هذه الحالة يمكنك وضع أواني الزهور في زوايا مختلفة من المنزل، وفي هذه الحالة يمكن أن يكون حجم وعاء الزهور كبيرًا إلى حد ما إذا كانت المساحة في المنزل يسمح بذلك. وللقيام بذلك، يجب وضعه بشكل خاص بزاوية يمكن للعين رؤيتها بسهولة.

نقترح عليك أن تقرأ

7- النافذة الزجاجية

وفي إطار تسليط الضوء اليوم على أفضل نباتات الزينة داخل المنزل، تبين أن الأفضل إذا كانت الزراعة طبيعية، هو وضعها أمام النافذة الزجاجية للمنزل، حتى تحصل على الكمية الكافية. من أشعة الشمس، ناهيك عن أنك ستستمتع بالنظر إلى المزرعة في ضوء الشمس والمظهر الطبيعي الذي يريح النفس والعين.

8- درج خشبي مصنوع من الخشب

من الأفكار غير المعتادة في عالم ديكور النباتات الداخلية تعتمد على وضع الدرج الخشبي على سقف الغرفة ومن ثم إضافة الزراعة بشكل متناسق ومتساوي مع الأثاث الموجود في المنزل. وفي هذه الحالة يجب الحرص على تثبيت المزروعة بشكل جيد، حتى لا تقع على الأشخاص الموجودين بالأسفل.

9- النزول على الدرج

وهي من أفضل الأماكن التي يفضلها مصممو الديكور الداخلي إذا كان المنزل به مساحة كافية، فيفضل وضع النباتات تحت الدرج، لأنها تساعد على تحويل هذه المنطقة إلى منطقة جذابة للغاية من الناحية البصرية، كما أنه من الاستخدامات المفيدة هذه المنطقة بدلاً من تركها فارغة.

10- خطافات معدنية

وهي من الأفكار التي يجهلها الكثير من الناس ولكنها تعطي لمسة جمالية للجدران، كل ما عليك فعله هو تثبيت أغصان النباتات والنباتات على الحائط ومن ثم وضع خطافات معدنية عليها ، لتتمكن من وضعها. الوعاء وحمايته من السقوط.

لماذا من المهم وجود نباتات في المنزل؟

بعد استعراض أكثر من فكرة مختلفة حول استخدام نباتات الزينة داخل المنزل، يجب أن نعلم أن وجود النباتات في المنزل ليس فقط بغرض الديكور الخارجي والمظهر الجمالي، بل له فوائد أيضًا على صحة المنزل. الصفحة الرئيسية أيها الإنسان، سأقدم لك الآن ما يلي:

1- تقليل القلق والتوتر

يتعرض الكثير منا للقلق والتوتر بشكل يومي ونحتاج إلى أشياء تقلل من خطورة هذه المواقف. لقد ثبت من خلال العديد من التجارب الحياتية المختلفة أن النباتات والزهور من أفضل الطرق التي تساعد على تقليل مشاعر التعب والإرهاق، حيث يمكنك الاسترخاء بشكل كافٍ بمجرد الجلوس بجانبها.

علاوة على ذلك، في أوائل عام 2008، أجريت العديد من الدراسات التي أظهرت أن المرضى الذين عانوا من التعب النفسي بمجرد وجود الزرعة في غرفتهم الخاصة، تحسنت حالتهم بشكل ملحوظ وبدأوا يشعرون بمزيد من الإيجابية والتفاؤل.

2- علاج اضطرابات النوم

في الواقع تعتبر الزرعة من أهم العوامل التي تساعدك على النوم الجيد، وقد ثبت ذلك من خلال العديد من تجارب الأشخاص السابقة، خاصة إذا كانت الزرعة تحتوي على روائح الخزامى أو ما يعادلها، حيث أنها تساهم أيضًا في تنظيم ضغط الدم. المستويات. لتحسين ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وبالتالي النوم بشكل أفضل من ذي قبل.

3- يحسن الذاكرة

إذا كنت تريد وضع بذرة إكليل الجبل في المنزل، فهذا سيساعدك على تحسين ذاكرتك بشكل كبير ويمنع تعرضك لمرض الزهايمر والأمراض المشابهة.

4- تشجيع الإبداع

تحتوي النباتات بشكل عام على مواد تمنحك مشاعر إيجابية في الحياة، وتساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية وإبداعاً، ولهذا نجد أن العديد من المدارس تهتم بوضع النباتات في الفصول الدراسية والممرات المختلفة، لأنها تجلب الكثير للطلاب.

لا تقتصر النباتات على الحدائق العامة فقط، بل يمكنك استخدامها في المنزل، فهي إذا أضافت لمسة جمالية للمنزل، فإنها تقدم فوائد لصحة الجسم، وبالتالي يستفيد منها الأشخاص الذين يبقون في المنزل لفترات طويلة.