حجز عبارة هيئة نقل فرسان أصبح من السهل إتمامه عبر الإنترنت، ويمكنك أيضًا الاطلاع على أسعار التذاكر المتوفرة وحجز التذاكر المناسبة. تعتبر جزيرة فرسان من أهم وأكبر المعالم والجزر السياحية في المملكة العربية السعودية، لذلك اعتاد الأجانب والمواطنون السعوديون على السفر إليها، لذلك سنتعرف على كيفية حجز العبارة عن طريق هيئة النقل.

حجز العبارة التابعة لهيئة مواصلات فرسان

وزارة النقل في المملكة العربية السعودية هي إحدى الوزارات التي تسعى جاهدة إلى تقديم العديد من الخدمات والمزايا الإلكترونية لتوفير وقت وجهد المستفيد. ولذلك قامت الوزارة بإنشاء الهيئة العامة للمواصلات وهي إحدى الهيئات التنظيمية. الجهات التابعة لوزارة النقل السعودية، حيث تقوم بتنظيم العديد من أنشطة النقل كما تشرف على عملية النقل داخل وخارج المملكة.

وتحقق هذه الهيئة إمكانية التوازن بين الجوانب الفنية والإدارية، حيث تعمل بشكل مستمر على تطوير خدماتها لمواكبة احتياجات المواطنين المستفيدين. ومن الوجهات التي توليها هيئة النقل اهتماماً كبيراً هي جزيرة فرسان. لقيمتها الاقتصادية والتجارية والسياحية الكبيرة.

كما أنها تنتمي بشكل رئيسي إلى منطقة جازان الواقعة غرب السعودية، مما جعلها وجهة سياحية، حيث تستقبل الجزيرة بشكل دوري العديد من الزوار، منهم السياح والسعوديين الذين يرغبون في الراحة والاسترخاء، لذلك كان لا بد من تنظيم وسائل النقل. السفر بكل الوسائل من وإلى هذه المنطقة الجزيرة.

ولأنها جزيرة فإن العبارات هي وسيلة النقل الرئيسية، وهنا قامت الهيئة بتوفير خدمة إلكترونية تتيح للمسافرين حجز مواعيد العبارات بسهولة عبر الإنترنت، مع عرض أسعار التذاكر المختلفة المتوفرة، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. لحجز عبارة هيئة نقل فرسان يجب على المستفيد أولا الدخول بسهولة على الموقع الرسمي لوزارة النقل.
  2. الضغط على بند الخدمات الإلكترونية.
  3. تظهر مجموعة من الخدمات يمكن من خلالها اختيار عنصر بوابة النقل.
  4. يتم فتح صفحة جديدة تحتوي على العديد من وسائل النقل بما في ذلك خدمة الشحن البحري.
  5. انقر فوق الذهاب إلى الخدمة.
  6. يقوم المستخدم بتسجيل الدخول باسمه وكلمة المرور الخاصة به ويقوم أيضًا بإدخال رمز التحقق.
  7. ثم يقوم المستخدم باختيار كافة تفاصيل الرحلة، بما في ذلك التاريخ وعدد الركاب وسعر التذكرة.
  8. ثم يطلب الموقع من المستخدم إدخال البيانات والتفاصيل الشخصية للمسافر.
  9. وبعد ذلك يقوم المستخدم بدفع ثمن التذكرة إلكترونيًا وطباعتها مع رقم الرحلة المسجل.
  10. الشيء الوحيد الذي يجب على المسافر فعله في الميناء هو تقديم هذه التذكرة مع الوقت ورقم الرحلة.

مميزات هيئة المواصلات العامة

بعد معرفة خطوات حجز عبارة هيئة مواصلات فرسان، تجدر الإشارة إلى أن هذه الهيئة تتمتع بالعديد من المزايا، وكل هذه المزايا تعود بالنفع في النهاية على المسافر أو المستفيد، ومن أبرز هذه المزايا ما يلي:

  • تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة.
  • تحرص هيئة النقل دائمًا على تحسين مستوى الخدمة التي تقدمها فيما يتعلق بأنشطة النقل المختلفة.
  • تهدف هذه المنظمة إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة.
  • ويقدم أفضل الخدمات التي يمكن أن يستمتع بها المسافر سواء كان مسافرا برا أو بحرا أو جوا.
  • توفير خدمة الحصول على التذاكر إلكترونياً.
  • وعالجت الهيئة مشكلة طباعة وحجز التذاكر.
  • خدمة حجز التذاكر عبر ميناء جازان للوصول إلى جزيرة الفرسان مستمرة ولم يتم إلغاؤها.
  • ومن عيوب هذه الطريقة أنه في بعض الأحيان قد لا يجد المسافر مقعدًا شاغرًا على متن العبارة المسافرة في الوقت الذي حدده مسبقًا.

أسعار تذاكر العبارة فرسان

نقترح عليك أن تقرأ

من يرغب بالسفر إلى جزيرة الفرسان أول ما يسأله هو سعر تذاكر رحلات العبارات، وهذه الأسعار كما ذكرنا سابقا موجودة على موقع الهيئة وهي إحدى الخطوات التي يجب استكمالها الحجز. ويوجد العديد من الأسعار المختلفة التي تناسب جميع الفئات، حيث يبدأ سعر التذكرة من 50 ريالاً.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن التذاكر مفتوحة دائمًا من السبت إلى الأربعاء، وتقوم هيئة النقل دائمًا برحلتين إلى الجزيرة يوميًا. الرحلة الأولى تكون من ميناء جازان الساعة السابعة صباحاً، ويجب على المسافرين التواجد هناك من الساعة السادسة صباحاً. ‘الساعة لاستكمال جميع إجراءات الحجز والتسجيل قبل مغادرة العبارة.

وتستغرق هذه الرحلة ثلاث ساعات للوصول إلى وجهتها، وتكون العبارة كبيرة بما يكفي لحمل 450 راكبًا، كما توجد بعض العبارات التي يمكنها حمل سيارات الركاب الخاصة، وهنا يشترط أن تكون السيارة محملة على العبارة بشكل كافٍ. قبل موعد مغادرة العبارة.

موعد الرحلة الثانية الساعة 3:30 عصراً، ويجب التواجد في ميناء جازان قبل الموعد المحدد بساعة لضمان إتمام الإجراءات. وهذه الرحلة عبارة عن عبارة تتسع لـ 600 شخص، ويمكنها أيضًا حمل 70 سيارة.

فروع مكتب حجز جزيرة فرسان

كما يوجد العديد من المكاتب التي يمكن من خلالها حجز الرحلات إلى جزيرة فرسان، ومن السهل التواصل مع هذه الفروع إما عن طريق التقرب من المكتب أو عن طريق الاتصال على الرقم الخاص بكل فرع:

  • يقع المكتب الأول في 7877 طريق الملك فهد، القلعة، 3651، جازان 45142، المملكة العربية السعودية.
  • كما يوجد فرع آخر على طريق الكورنيش، الشاطئ، جازان، المملكة العربية السعودية.
  • الفرع الثالث يقع في 3403 طريق الملك عبد العزيز، جازان 718582741، المملكة العربية السعودية.
  • كما يمكنكم التواصل معنا عبر الاتصال على الرقم (+966555432124).

الإقامة في جزيرة فرسان

تتميز بيئة هذه الجزيرة بوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب الزوار إليها، كما أن المناخ هناك معتدل، مما يساعد الزوار على القيام بالعديد من الأنشطة أثناء إقامتهم هناك، ومن أبرزها ممارسة رياضة الغوص والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. منظر الشعاب المرجانية والأسماك البحرية ذات الأشكال المختلفة التي تتواجد في قاع البحر.

كما تعد زيارة المتاحف والمواقع الأثرية والتاريخية والعثمانية من الأنشطة المفضلة للزوار الذين يحبون التاريخ والتعرف على هذه الأماكن، كما أن المكان مجهز لخدمة الزائر وتوفير كل ما قد يحتاجه الزائر أثناء إقامته. وبالنسبة للأماكن المخصصة للإقامة، يوجد العديد من الفنادق في هذه المناطق بالمنطقة، منها:

  • فندق رفايا.
  • فندق كورت يارد ماريوت جازان.
  • فندق رسيل فرسان.
  • فندق كورازون دي جازان.
  • فندق الأجنحة الملكية بجازان.
  • فندق النخبة الماسية.
  • فندق ريزيدنس إن ماريوت جيزان.
  • فندق نوفوتيل جيزان.
  • فندق أو واي أو 491 روزا بلازا.
  • الصفا للأجنحة الفندقية.

الحجز الإلكتروني للعبارات من هيئة فرسان للنقل سهل على العديد من الزوار التنقل من وإلى الجزيرة، وهي من المعالم السياحية التي ننصح بزيارتها للحصول على الاسترخاء والراحة، والاستمتاع بالمعالم السياحية والمناظر الخلابة لهذه الجزيرة.