ممارسة التمارين الرياضية للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض بالتربعات من أهم الإجراءات التي يجب على كل امرأة القيام بها خلال الفترة التي تسبق الولادة الطبيعية مباشرة، لما لها من تأثير إيجابي في تسهيل الولادة وتقليل قوتها وآلامها. سوف تتعلم المزيد عن هذه التمارين خلال.

تمارين للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض بالصور.

عندما تصل المرأة إلى الشهر الثامن من الحمل وتدخل الشهر التاسع، عليها أن تتبع بعض الإجراءات التي تساعدها لاحقاً على جعل عملية الولادة الطبيعية أسهل وأكثر سلاسة، ومن بينها ممارسة تمارين خاصة بالحامل تعمل على توسيع عضلات الحوض. العضلات بحيث تكون مستعدة لضغط الولادة. طبيعي.

هناك تمارين للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض بالصور التي يجب أن تقوم بها المرأة التي على وشك الولادة بشكل طبيعي، ومن أفضل هذه التمارين:

1- تمارين الزحف

يمكن للمرأة أن تمارس تمارين الزحف لتوسيع عنق الرحم وتوسيع منطقة الحوض خلال الشهر التاسع، فقط تحبو كالطفل على يديها وقدميها يومياً لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ويعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض. مع الصور.

2- تمارين اليوغا

تعتبر تمارين اليوغا للحامل من أفضل التمارين للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض بالصور، لأنها تعمل على تقوية عضلات الجسم واسترخاء العضلات والأعصاب، الشيء الوحيد الذي تحتاجه المرأة هو للاسترخاء لكي يكون التمرين صحيحاً، ويتم ذلك من خلال الجلوس على الأرض وتشابك القدمين معاً في وضعية المربع.

بعقل صافي وأعين مغمضة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، أو يمكن تطبيق نفس الوضعية الموضحة في الصورة لمساعدة عضلات الحوض على الاسترخاء فتتوسع أكثر.

3- التمارين بالكرة المطاطية

تسمى هذه الكرة بكرة الولادة، وتتوفر في المتاجر المتخصصة في بيع الأدوات الرياضية، وتساعد هذه الكرة على تليين عضلات الرحم وعضلات الحوض، كما تعمل على تحفيز حركة الجنين بحيث ينزل إلى الجزء السفلي من الرحم الحوض . . بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل على تقليل آلام أسفل الظهر التي تصاحب الحمل.

4- تمارين القرفصاء

تمرين القرفصاء يسهل الولادة ويوسع منطقة الحوض بشكل طبيعي خلال الشهر التاسع والأخير من الحمل، من الضروري الوقوف بشكل مستقيم مع تمديد الظهر جيداً، ثم تحريك القدم اليمنى بعيداً عن اليسرى والتحرك لأعلى ولأسفل في منطقة الحوض. مرارا وتكرارا. يتم تكرار هذا التمرين خمس عشرة مرة على مدى فترة من الزمن، على مدار اليوم.

5- تمارين كيجل

ممارسة تمارين كيجل كأحد التمارين المخصصة للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض بالصور لها أهمية كبيرة، لأنها تعلمك تقوية وشد عضلات الحوض لحمايتها من التمزقات أثناء الولادة الطبيعية. ويجب ممارسة التمرين الموضح في الصورة أربع مرات يوميا خلال الشهر التاسع.

6- تمارين المشي

يعتبر المشي من التمارين التي يمكن أن تعتمد عليها المرأة خلال الشهر التاسع والأخير من الحمل، لأنه يساعد على توسيع عنق الرحم وتقوية وتوسيع عضلات الحوض، لأنه يحفز حركة جسم الجنين ليأخذ جسمه طاقته. الوضع الطبيعي في منطقة الحوض، أما إذا شعرت الحامل بالثقل أو التعب، فيفضل الاكتفاء بالمشي لمدة نصف ساعة يومياً.

نقترح عليك أن تقرأ

7- ممارسة رياضة صعود ونزول الدرج

يعتبر صعود ونزول الدرج من التمارين التي عند تطبيقها يمكن أن تسهل الولادة الطبيعية، لأن ذلك يعمل على تقوية عضلات الحوض ويساعد على خفض رأس الجنين باتجاه عنق الرحم. يمكن للمرأة أن تصعد وتنزل السلالم كل يوم. بقدر المستطاع.

اتكئي على درابزين الدرج عندما تشعرين بالتعب واجلسي على الكرسي عندما تشعرين بالتعب الشديد ولا تستطيعين أداء التمرين، ويفضل ممارسة هذا التمرين خلال الشهرين الثامن والتاسع.

8- تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء من أهم التمارين التي تعمل على توسيع الحوض وتحفيز توسع عنق الرحم، ويتطلب الوقوف بشكل مستقيم مع المباعدة بين القدمين، ثم الجلوس في وضعية الوقوف ووضع يديك أمام جسمك، والبقاء على هذا الوضع. موضع. لأطول فترة ممكنة.

9- تمارين لحبس أنفاسك

يجب على الحامل أن تدرب نفسها على حبس أنفاسها لمدة لا تقل عن عشر ثواني كل يوم، ومع مرور الوقت ومع الممارسة يجب عليها زيادة مدة حبس أنفاسها، حيث أن هذا التمرين يعمل على فتح الرحم، وتوسيع عنق الرحم. وممارسة الضغط الداخلي على عضلات الحوض لجعلها تتوسع أكثر.

10- تمرين تدليك العجان

يجب أن تبدأ المرأة بممارسة تمرين تدليك العجان اعتباراً من الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل، على أن لا تقل مدة التمرين عن عشر دقائق يومياً، ويتم تطبيق هذا التمرين باتباع ترتيب محدد للخطوات التي تليها. :

  1. خذي حمامًا ساخنًا أو ضعي شيئًا دافئًا على منطقة العجان لمدة عشر دقائق على الأقل لمساعدتك على الاسترخاء.
  2. اتخذ الجسم وضعية مريحة للجسم.
  3. ضع زيت التدليك على الإبهام والعجان.
  4. يتم إدخال الإبهام في المهبل على عمق خمس بوصات.
  5. الضغط للأسفل أو في منطقة المستقيم والجوانب، حتى يظهر ألم خفيف أو إحساس بالوخز، يجب أن يستمر لمدة دقيقتين على الأقل حتى يتم تخدير المنطقة بالكامل.
  6. خذ نفسًا عميقًا، وأرخِ عضلاتك، واستمر في الضغط بإبهامك.
  7. قم بتدليك جانبي المهبل بلطف على شكل حرف U لمدة ثلاث دقائق على الأقل.

أحد عشر- تمرين جلسة تايلور.

يتطلب هذا التمرين الجلوس على الأرض مع تشابك الساقين، بينما يجب أن تكون القدمان متشابكتين عند الكاحلين، وتضغط المرأة برفق ورفق على ركبتيها إلى الأسفل، مع إبقائهما بعيدتين عن بعضهما البعض، ولكن دون استخدام الكثير من القوة.

نصائح لممارسة تمارين توسيع الحوض في الشهر التاسع

قبل أن تبدأ المرأة في تطبيق أي من تمارين توسيع الحوض بالصور للحامل في الشهر التاسع، عليها أن تطبق مجموعة من النصائح لتجنب أي ضرر قد يحدث لها عند ممارسة هذه التمارين، وتتلخص هذه النصائح في النقاط التالية :

  • ويجب على الأم عدم القيام بأي من هذه التمارين إذا كانت تعاني من صعوبة في الحركة أو تشعر بالتعب الشديد، لتجنب تعريض نفسها أو الجنين للخطر.
  • منع النساء الحوامل من ممارسة الرياضة في الأماكن غير الآمنة مثل مناطق التزلج أو ركوب الخيل.
  • شرب الكثير من الماء أثناء ممارسة الرياضة لتجنب الجفاف.
  • لا تمارسي الرياضة في الهواء الطلق إذا كان الطقس رطباً أو حاراً، لأن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جسم المرأة الحامل ويؤدي إلى إصابتها بالجفاف.
  • توقفي عن ممارسة أي رياضة إذا خرجت السوائل من المهبل واستشيري الطبيب لمراقبة حالة حملك.
  • تجنب التمارين التي تشكل ضغطاً أو إجهاداً على جسم المرأة الحامل.
  • تجنبي التمارين الشاقة واختاري التمارين البسيطة والخفيفة للنساء الحوامل فقط.

فوائد تمارين توسيع الحوض في الشهر التاسع

ممارسة أي من التمارين للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض بالصور تعود بالفوائد والمميزات على المرأة، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • تقوية عضلات الفخذين والبطن لتكون قادرة على تحمل آلام الولادة الطبيعية.
  • تحسين الدورة الدموية في الجسم.
  • تقوية الحوض وتخفيف الألم الناتج عن اقتراب الولادة لأن قناة الرحم تكون قد اتسعت.
  • تقوية عضلات الظهر لدى المرأة الحامل حتى تصبح أكثر قدرة وقدرة على تحمل وزن الجنين.
  • الوقاية من سلس البول عند النساء الحوامل.
  • تحسين الحالة النفسية والعاطفية للحامل.

يجب على المرأة التي تقوم بتمارين للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض بالصور التوضيحية ألا تفعل ذلك إلا بعد الحصول على إذن مباشر من طبيب النساء والتوليد الذي تابع الحمل من بدايته، لأنه في بعض الحالات لا يكون كذلك ومن المفيد ممارسة أي نشاط رياضي خلال هذه الفترة ويمكن أن يشكل خطراً كبيراً على الحامل والجنين.