تصنف تمارين القلب لحرق الدهون من أفضل الطرق المستخدمة، حيث أن تمارين القلب والأوعية الدموية هي مجموعة من التمارين التي تمد الجسم بكمية زائدة من الأكسجين أثناء ممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى زيادة معدل ضربات القلب، وهذا يوفر العديد من الفوائد. جسم الإنسان، ولهذا سنعرض لك أفضل تمارين القلب والأوعية الدموية لحرق الدهون.

تمارين القلب لحرق الدهون.

في الآونة الأخيرة، اشتهرت مجموعة من التمارين المعروفة بتمارين القلب والأوعية الدموية، والتي لها فوائد كبيرة للجسم وتعمل على إذابة الدهون، حيث أنها تمد الجسم بكمية من الأكسجين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب والتنفس بعمق أكبر. . من ذي قبل.

مما يوفر العديد من الفوائد لأعضاء الجسم المختلفة، وهناك مجموعة من التمارين التي يمكن اتباعها للحصول على أفضل فائدة، وترتكز هذه التمارين على ما يلي:

1- ممارسة الرياضة القفز على الحبل

يعتبر تمرين نط الحبل من أقوى تمارين القلب والأوعية الدموية التي يمكن تطبيقها في أي مكان سواء في المنزل أو في الشارع، ويعمل هذا التمرين على إذابة الدهون بسرعة، بالإضافة إلى تحريك جميع عضلات الجسم ولا يعتمد على تمرين محدد. عضلة.

كما تعتبر من التمارين التي يسهل القيام بها ولا تحتاج إلى أدوات كثيرة، الشيء الوحيد الذي تحتاجه هو الحبل ويتم أداؤها من خلال الوقوف بشكل مستقيم واستقامة الجسم بالكامل، ثم القفز مع سحب الحبل من الخلف. . للأمام والتأكد من أن القدمين قريبتان من بعضهما البعض، ويمكن تكرار هذا التمرين لمدة 30 ثانية يومياً.

2- ممارسة الرياضة القفز القرفصاء

وهي من أهم تمارين القلب والأوعية الدموية التي يمكن للإنسان القيام بها بسهولة في أي مكان، بوزن أو بدون وزن، كما أنها تشمل مجموعة ضخمة من العضلات، مثل تلك الموجودة في الفخذين والساقين، وكذلك أوتار الركبة، وكذلك العضلات المركزية، ويعتبر من التمارين الأنسب للشخص الذي يريد إنقاص وزنه بسرعة أو الحصول على مظهر رياضي جذاب، ويمكن تطبيق هذا التمرين من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قف بشكل مستقيم، مع التأكد من أن المسافة بين قدميك تساوي عرض الكتفين.
  2. اثنِ ركبتيك قليلًا وارفع قدميك عن الأرض.
  3. أثناء نزولك إلى الأرض، عليك اتخاذ وضعية القرفصاء.
  4. كرر هذا التمرين لمدة 40 ثانية على الأقل.

3- ممارسة الرياضة ركبتين عاليتين

يعد هذا التمرين من أبرز تمارين القلب والأوعية الدموية لحرق الدهون، حيث أنه ليس من الصعب القيام به، وقد أكد الكثير من الأشخاص أنه من التمارين الفعالة لأنه يعمل على تحريك عضلات اليدين والرجلين. ويمكن ممارستها في أي وقت وفي أي وقت، ويمكن تنفيذها من خلال الخطوات التالية:

  1. قف وضع قدميك معًا وذراعيك على جانبيك.
  2. يتم رفع الركبة اليمنى نحو الصدر ثم خفضها.
  3. قم بالتبديل بقدمك اليسرى مع زيادة سرعة التنقل بينهما.
  4. كرر هذا التمرين لمدة 60 ثانية يوميا.

4- ممارسة الرياضة يقفز

التمرين الذي يعمل على إذابة الدهون من جميع عضلات الجسم سواء البطن أو الذراعين أو الأكتاف هو هذا التمرين، وهذا لأنه تمرين مركب، بالإضافة إلى قدرته على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وهو أيضًا المعتمدة والتي تعتبر من أكثر التمارين فعالية لإنقاص الوزن خلال فترة قصيرة ويمكن القيام بها من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  1. قف بشكل مستقيم مع ظهرك مستقيمًا وقدميك معًا وذراعيك على جانبيك.
  2. الركبتان مثنيتان قليلاً والساقان والذراعان مفتوحتان بشكل جانبي.
  3. اجمعي قدميك معًا وكرري الخطوة السابقة مرة أخرى.
  4. يتم تكرار هذا التمرين لمدة 25 ثانية.

5- ممارسة الرياضة متسلقي الجبال

وهي من التمارين الرياضية التي تشتهر بقدرتها وفوائدها على إذابة الدهون بسرعة، كما أنها معروفة بفوائدها المتعددة لصحة القلب والأوعية الدموية، حيث تعمل على زيادة معدل ضربات القلب بالإضافة إلى تعزيز صحة العملية الأيضية. بالإضافة إلى أنها تتيح لك تحقيق الحالة البدنية المطلوبة، ويمكن ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، تتخذ وضعية اللوح الخشبي الشهيرة عن طريق وضع يديك متباعدتين على الأرض ومشط قدميك على الأرض، مع التأكد من استقامة ظهرك وشد عضلاتك.
  2. يتم سحب القدم اليمنى نحو الصدر قدر الإمكان.
  3. ثم قم بالتبديل بالركبة اليسرى.
  4. يجب أن يتم التغيير في أسرع وقت ممكن والتأكد من التنفس والزفير بين التغييرات.
  5. كرر هذا التمرين لمدة 60 ثانية على الأقل.

6- ممارسة الرياضة امتداد

نقترح عليك أن تقرأ

من تمارين القلب والأوعية الدموية الشهيرة التي تعمل على إذابة الدهون هي تمارين التمدد، وذلك لأنها توفر الراحة للجسم والظهر، كما أنها تقلل من الآلام التي تصيب العظام، وقد أثبتت فعاليتها في إطالة الشد العضلي في أسفل الظهر. المنطقة، وأثبت قدرته على حل مشكلة الإجهاد الذي يحدث في العضلات السفلية، ويمكن القيام به بسهولة في المنزل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. استلقى على ظهرك.
  2. أحضر إحدى ركبتيك نحو صدرك وثبتها لمدة 30 ثانية بينما تقوم بفرد الركبة الأخرى.
  3. تبديل الركبتين بعد فترة من الوقت.

7- ممارسة الرياضة التجشؤ

من التمارين المفيدة التي يمكن تطبيقها بسهولة هو هذا التمرين، لأنه يعمل على تحريك عضلات البطن وإحماء الجسم، وهذا من أكثر الأشياء التي يمكن أن تساهم في حرق الدهون والحصول بسرعة على الوزن المثالي المطلوب . ويمكن تطبيق هذا التمرين باتباع الخطوات التالية:

  1. قف بشكل مستقيم، وضع قدميك على مسافة عرض الكتفين.
  2. قم بوضعية القرفصاء، ثم ضع راحتي يديك على الأرض ويكون جسمك في وضعية الضغط.
  3. العودة إلى القرفصاء مرة أخرى والوقوف مرة أخرى.
  4. يتم تكرار هذا التمرين لمدة 40 ثانية على الأقل.

8- ممارسة الرياضة تشغيل السلالم

تم إدراج هذا التمرين ضمن أفضل تمارين القلب لحرق الدهون، وذلك لأنه يمنح الجسم مستوى عالي من اللياقة البدنية، حيث أن استخدام السلالم من الأشياء التي تزيد من شدة التمرين وتسمح للشخص بالحرق تقريباً 300 سعرة حرارية في 10 دقائق، لا أكثر.

كما أنها من التمارين التي تعمل على تجنب أي إصابة وتعمل على تقوية المناطق التي قد يتجاهلها الإنسان، ويمكن تطبيقها في المنزل أو خارجه حسب وجود السلالم، ويمكن تطبيقها من خلال الخطوات التالية:

  1. قف أمام السلم وصعد بشكل أسرع من المعتاد.
  2. النزول وتكرار الخطوة السابقة مرة أخرى.
  3. كرر هذا التمرين لمدة 40 ثانية على الأقل.

9- ممارسة الرياضة اندفاع المتزلج السريع

يعتبر هذا التمرين من أهم التمارين القادرة على جعل الإنسان يفقد الدهون بسرعة، وذلك لأنه يعتبر من التمارين المكثفة التي تحرك العديد من العضلات، بالإضافة إلى تحفيز عملية التمثيل الغذائي، ويمكن أداءه في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية. . نادي رياضي. حديقة بكل سهولة ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. قف طويلًا مع ثني ركبتيك قليلاً ومد ذراعيك أمام جسمك.
  2. يتم القفز ببساطة على قدم واحدة مع تمديد القدم الأخرى خلفك وتحريك ذراع القدم الممتدة.
  3. قم بالتبديل بالقدم والذراع الأخرى.
  4. كرر هذا التمرين لمدة 30 ثانية.

10- ممارسة الرياضة ركوب الدراجات

من أشهر الأدوات التي يمكن استخدامها في تمارين الكارديو لحرق الدهون هي الدراجة الثابتة، حيث أنها متوفرة في العديد من الصالات الرياضية، ويمكن استخدامها بشكل متكرر يومياً لحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية بشرط توفر بعض الوقت. . فترات، وهذه الفترات تتيح للشخص الحصول على أفضل نتيجة من ركوب الدراجات.

11- ممارسة السباحة

تعتبر السباحة من أفضل تمارين القلب والأوعية الدموية لإنقاص الوزن، حيث أنها تعمل على تشغيل جميع أجزاء الجسم منذ لحظة دخول الجسم إلى الماء، ويعمل الشخص على مقاومة الجاذبية كثيراً وتعمل العضلات بجهد إضافي دون أن تنقبض. الراحة حتى يخرج الشخص من الماء.

دقيقة واحدة في حوض السباحة كفيلة بحرق ما يقارب 14 سعرة حرارية، وتجدر الإشارة إلى أن طريقة السباحة المتبعة يمكن أن تحدث فرقاً، حيث أن سباحة الصدر تحرق سعرات حرارية أقل من سباحة الفراشة.

لذلك يجب الحرص على استخدام أكثر من أسلوب أثناء التدريب، كما يجب العمل على أخذ فترات راحة ثم تكرار التمرين مرة أخرى حتى تتمكن من السباحة بمستوى عالٍ.

سباق سريع

من أفضل التمارين التي يمكن القيام بها هي رياضة الجري السريع سواء على جهاز المشي أو في الهواء الطلق، حيث أنها تحرق الكثير من السعرات الحرارية في أقصر وقت ولا تتطلب الكثير من المعدات، لذا يمكن ممارستها في أي مكان أو في أي وقت ومتى اخترت ذلك. . التمارين التي يمكنها حرق الدهون بسرعة هي من بين التمارين الأولى المذكورة.

إذا كنت تركض في الهواء الطلق، يمكنك الركض بسرعة لدورة واحدة، ثم الركض بشكل معتدل لدورة أخرى، وتكرار ذلك لأطول فترة ممكنة. إذا كنت تستخدم جهاز المشي، فقم بالجري بسرعة لمدة تتراوح من 20 إلى 30 ثانية، ثم أبطئ السرعة مرة أخرى وقم بالركض مرة أخرى لمدة دقيقة واحدة.

احرص على أخذ فترات راحة بينها للحصول على أفضل أداء وحرق الدهون بسرعة، والانتباه إلى شرب الكثير من الماء.

تمارين القلب هي إحدى التمارين التي تسمح لك بإنقاص الوزن بسرعة، كما أن هناك بعض التمارين التي يسهل القيام بها في المنزل دون الحاجة إلى أدوات معينة.