تجربتي مع ماء الكرنب للمعدة كانت مذهلة في التخلص من الأعراض التي كانت تزعجني. وبعد قراءتي للعديد من التجارب التي شملت استخدام ماء الكرنب للتخلص من الأعراض المختلفة، فكرت في تجربة شرب ماء الكرنب مرة واحدة يومياً للحد من مشكلة المعدة، فمن خلال التجارب الناجحة مع ماء الكرنب أستطيع شرح الكرنب.

تجربتي مع ماء الملفوف للمعدة.

يحتوي الملفوف على مركب يعمل على بناء البطانة الداخلية للمعدة، والتي تتكون من المخاط. المركب يسمى السلفورافان ويعمل على منع ارتجاع الحمض في المعدة وبالتالي يمنع تقرحات المعدة المفتوحة. بدأت تجربتي مع ماء الكرنب للمعدة عندما قرأت هذه الكلمات في منشور لجراح.

لم أكن أتحمل رائحة الملفوف أو الملفوف المسلوق، لكني أعاني من الإحساس بالحرقة وهو أمر طبيعي بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة. وظللت أشعر بألم في السرة بسبب تآكل بطانة المعدة نتيجة تناول كميات زائدة من الأحماض. قد تعاني أيضًا من الإمساك المزمن أو الإسهال المزمن الناتج عن عسر الهضم.

وبالإضافة إلى معاناتي من الغازات والانتفاخ والغثيان والشعور بعدم القدرة على تحمل آلام البطن طوال الوقت، وصلت إلى حد التبرز مادة داكنة اللون شبه سوداء، بالإضافة إلى القيء دمًا، فلم أتمكن من القيام بالأنشطة اليومية.

لكن كان عليّ أن أتشدد لأن العلاجات تعمل على تخفيف الألم لفترة محددة ولا تعالج المشكلة بشكل دائم، لذلك لجأت إلى غلي الملفوف لمدة 20 دقيقة على نار متوسطة، ثم رفعه عن النار انتظاراً لذلك. لتصلب. تبرد واشرب كوبًا من الماء.

وهذا بدوره يعمل على تحسين حالة قرحة المعدة تدريجيًا وتقليل معاناة كافة الأعراض التي ترهقني. ومن خلال تجربتي مع ماء الكرنب للمعدة لم أتخيل أنه سيكون ناجحا إلى هذا الحد، لذا أنصح كل من يعاني من مشاكل في بطانة المعدة أن يشرب كوب واحد يوميا على الريق للتخلص نهائيا. هو – هي. . أعراض خطيرة.

تجربتي مع ماء الملفوف لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي

وفي تدوينة عن تجربتي مع ماء الكرنب للمعدة روى تجربته للتخلص من مشاكل جدار المعدة، وذكر أن ماء الكرنب يعد من الأطعمة الغذائية الغنية بالسيلينيوم، فهو أحد العناصر الثانوية التي يحتويها الجسم. يحتاجها الجسم للوقاية من الأمراض السرطانية، وتقوية جهاز المناعة والعديد من العمليات الحيوية.

كنت أعاني من مشكلة وراثية وهي مرض الروماتويد، شعرت بالتعب ونقص وزني بشكل ملحوظ، ولم أتمكن من تحريك جسدي جيدًا في الصباح، لكن بعد ذلك بدأت الحالة تتغير وتتفاقم. ولم أتمكن من القيام بالأنشطة اليومية البسيطة بسبب التنميل الذي شعرت به في جميع المناطق والمفاصل وعدم القدرة على الحركة بسبب الألم الزائد.

وصف لي الطبيب المختص أنواع مختلفة من العلاجات لتخفيف الألم وإزالة حالة التيبس التي جعلت حركاتي صعبة، مباشرة بعد التوقف عن العلاج شعرت بالتعب، وهذا كان سبب حزني لأنني شعرت أنني لن أستطيع للتعافي والعودة للحياة بشكل طبيعي.

وعندما طلبت منه أن يصف مكملاً غذائياً يدعم العظام ويحسن قدرتها، وصف مكملاً غنياً بالكالسيوم والسيلينيوم الذي يدعم العظام. وأكد لي أن هذه العناصر هي أكثر ما يدعم العظام وتساعد على تقويتها، وهو ما جعلني أقوم بتجربة استخدام ماء الملفوف لتقليل أعراض الروماتويد.

أثناء قراءتي لمنشور أحد الأشخاص يتحدث عن تجربتي مع ماء الكرنب للمعدة، لاحظت معلومات عنه يحتوي على السيلينيوم، وهذا ما جعلني أستمر في شرب كوب يوميا، وعلمت أيضا أنه يساعد في محاربة الجذور وبالتالي تقليل الالتهابات والالتهابات. تحسين وظائف الكبد.

نقترح عليك أن تقرأ

تجربتي مع ماء الكرنب لتقليل تساقط الشعر

أنا فتاة في الثلاثين من عمري تقريبًا، لكني لم أكن كباقي زملائي في الصف، عانيت من مشكلة جلدية طوال فترة مراهقتي، بالإضافة إلى تساقط الشعر الزائد، بدأت أكره تمشيط شعري حتى لا أرى . كمية الشعر التي تسقط من الجذور على الفرشاة.

جربت العديد من الوصفات التي تدعم الشعر وتقويه وتحميه من التساقط، وفعلاً توقف شعري عن التساقط، لكن عندما توقفت عن اتباع الوصفة بدأ شعري يتساقط من جديد. كنت أتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وشاهدت فيديو لطبيبة جلدية شابة تقول إن السيلينيوم من أهم العناصر… الخاصة بالشعر والبشرة.

وعندما بحثت في مصادر مختلفة على الإنترنت، وجدت أنه موجود في العديد من الأطعمة، بما في ذلك المأكولات البحرية والأرز البني ولحم الدجاج والملفوف، وذلك لأن الملفوف يحتوي على نسبة أكبر من جميع أنواع الأطعمة الأخرى، لذلك استعدت للحرص على تناوله. ويغلى ويخلط مع مختلف البهارات، وأغليه أيضاً وأشرب منه كوباً كل صباح.

توقف شعري عن التساقط تمامًا، بينما بدأت بشرتي تلقائيًا تصبح أكثر نعومة ونضارة، حتى آثار البقع والبثور بدأت تتلاشى وتختفي. لم أتوقف عن شرب هذا الكأس السحري. لقد كتبت أيضًا تعليقًا حول الأهمية. من كاتب التدوينة عن تجربتي مع ماء الكرنب للمعدة.

الفوائد العامة لماء الكرنب.

يعتبر الملفوف من الأطعمة الصليبية الغنية بالعناصر الغذائية الهامة لجميع الوظائف الحيوية، فعندما يتم غلي أوراقه في الماء الساخن، يمكن استخلاص تلك العناصر الغذائية من ماءه وتناولها للحصول على العديد من الفوائد، ومنها ما يلي:

  • تعزيز جهاز المناعة: يحتوي ماء الملفوف على مركب الجلوكورافانين الذي يتحول في الدم إلى مادة تعمل على تحسين عمل الجهاز المناعي وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى أنه يعمل على مقاومة الالتهابات والقضاء على البكتيريا التي تعتبر السبب الرئيسي. بسببهم.
  • منع ل مشاكل في المعدة: يعتبر ماء الملفوف الأكثر فائدة لزيادة بطانة المعدة. يساعد مركب السلفورافان في الحفاظ على سلامة الطبقة المخاطية. كما أنه يساعد على التحكم في أحماض المعدة ومنعها من العودة إلى المريء.
  • تقليل آلام المفاصل: يحتوي الملفوف على مادة السيلينيوم التي تعمل على تحسين قوة العظام وتقليل الإصابة بهشاشتها. كما يعمل على التخلص من التهابات المفاصل، مما يزيد من الإحساس بالألم في المفاصل وتيبسها وعدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي.
  • علاج فقر الدم : يحتوي الملفوف على فيتامين C، والذي بدوره يعمل على تحسين امتصاص الحديد في الجسم، مما يزيد من عدد خلايا الدم الحمراء ويحميها من الانقسام، مما يقلل بشكل كبير من الإصابة بفقر الدم.
  • تجديد الكولاجين: يعمل ماء الملفوف على التخلص من التجاعيد والتصبغات التي تظهر على البشرة، كما يعمل على التخلص من الندبات والمشاكل التي تصيب البشرة لأنه يعمل على تجديد الكولاجين المسؤول عن نضارة وصحة البشرة.
  • تطويل الشعر وقوته: يساعد ماء الملفوف على تطويل الشعر ونموه، بالإضافة إلى التخلص من التقصف والتجعد وتلف الشعر، وذلك بسبب احتوائه على البوتاسيوم إلى جانب فيتامين C وفيتامين E.
  • التخلص من السمنة: يعمل ماء الملفوف على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتسريع حرق السعرات الحرارية مما يزيد من فقدان الدهون، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين عملية الهضم مما يعمل على التخلص من الدهون الزائدة.
  • تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي: يعمل ماء الملفوف على تحسين صحة الجهاز التنفسي، والتخلص من المشاكل التي تصيبه، مثل: الربو، ونزلات البرد، والتهاب الشعب الهوائية.

تحذيرات من تناول ماء الملفوف

ورغم أن ماء الكرنب يحتوي على العديد من الفوائد، كما تبين من تجربتي مع ماء الكرنب للمعدة وتجارب أخرى، إلا أن الأمر فيه بعض المحاذير التي يجب الانتباه إليها، إذ تتضمن التحذيرات ما يلي:

  • الأشخاص المصابون بالسكري: وفي ضوء عرض تجربتي مع ماء الكرنب للمعدة، يمكن الإشارة إلى أن له تأثيراً كبيراً على مرضى السكري، لذا يجب عدم الإفراط في تناوله لأنه يمكن أن يؤثر على مستويات السكر.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية: لأن الملفوف يحتوي على مادة تمنع إنتاج هرمونات الغدة الدرقية، فإنه يوقف امتصاص اليود، مما يوقف عمل الغدة الدرقية. وينصح الأطباء مرضى الغدة الدرقية بعدم تناول الملفوف أو مشتقاته.
  • الأشخاص الذين يتناولون أدوية مضادة للتخثر: يعمل ماء الملفوف على إعاقة العلاجات التي تعمل على تحسين تدفق الدم ومنع الجلطات. ماء الكرنب غني بفيتامين K الذي يزيد من قدرة الدم على التخثر. إذا كنت ترغب في شرب ماء الملفوف عليك استشارة الطبيب الذي يعالج الحالة.
  • يزيد من التورم: يعتبر الملفوف من الأطعمة الصلبة التي تزيد من الانتفاخ وتراكم الغازات في الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على الفركتوز، لذا يجب تجنب تناول ماء الملفوف أو الملفوف نفسه.
  • يفتقر إلى الألياف الغذائية: إذا كنت تعاني من الإمساك أو أي مشاكل في الجهاز الهضمي تتطلب المزيد من الألياف، يجب عليك عدم شرب ماء الملفوف لأنه لا يحتوي على ما يكفي من الألياف الغذائية.

يعتبر ماء الملفوف من أفضل التجارب التي مررت بها، لأنه ساعدني في التخلص من مشاكل المعدة التي كنت أعاني منها طوال الوقت، فلا تضيعوا الفرصة وجربوها.