تجربتي مع قصر المساكن لم تكن جيدة أبداً. شاركني العديد من الأصدقاء بتجاربهم الإيجابية قبل أن أتخذ قرارًا بتمويل الشركة والاستفادة من خدماتها. توكلت على الله. كنت أتخيل أن حظي سيكون إيجابيا مثل أصدقائي، والحقيقة حاولت، ولكن لم أتخيل ما سيحدث لي. وهذه الضربة السيئة، لن أدع الكلمات تفلت مني وسأخبركم بكل تجربتي من خلالها…

تجربتي مع المساكن الفخمة.

بدأت تجربتي عندما سمعت عن قصر المساكن، علمت أنها إحدى الشركات المالية التي تغطي كافة احتياجات عملائها سواء كان مجال الإسكان أو أي شيء آخر، فهي تعمل على تنفيذ التصاميم، التشطيبات والديكورات الداخلية. الديكورات، كنت بحاجة إليها لشراء منزل، أوصيت أصدقائي بهذه الشركة ومن هنا بدأت تجربتي مع Palace Residences.

في الواقع، اعتقدت أن راتبي سيجعلني مؤهلاً للحصول على منزل الأحلام الذي طالما أردته لعائلتي، حيث كنت في ذلك الوقت أكسب 1115 ريالًا سعوديًا، وكنت سعيدًا للغاية لأنه لا يمكن لأحد أن يتخيل ذلك، مثل حلمت. في كل خطوة اتخذتها تجاه الشركة التي أملكها… لقد اشتريت المنزل بالفعل.

لكن ما حدث كان العكس تماما، فرغم أنني كنت جاهزا بجميع الطلبات التي يحتاجونها، بما في ذلك ملء استمارة الطلب وإحضار بطاقة الهوية الشخصية، أبلغني الموظف أنه إذا وافقت الشركة على طلبي، فسوف يرسلون لي رسالة نص. رسالة. فرحت وشكرتهم كثيرا. وبعد ذلك انتظرت اسبوعا. مكتمل.

لم أتلق أي رسالة لذلك اتصلت بهم على “80001247007” وأخبرني الموظف بالمفاجأة! لقد أرسلوا لي بالفعل رسالة تفيد أنهم وافقوا على طلبي الذي قدمته منذ أسبوع.

كنت مستاءة جداً… أخبرتهم أنني لم أتلق أي شيء ولا رسالة ولم يخبرني أحد حتى ذهبت إلى البنك وأكملت الإجراءات. وجهني الموظف إلى الفرع الرئيسي لحل هذه المشكلة، وهناك طلب مني الموظف المسؤول عن العقار أن أفعل مثلي! ويتضمن ذلك ملء استمارة ودفع رسوم تصل إلى 300 ريال سعودي.

بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى التي لم تكن خطأي، فقد طُلب مني القيام بأشياء أخرى مثل سند ملكية المنزل، وإحضار نسخة من تصريح البناء، وملء نموذج التسعير، وما إلى ذلك.

انتظرت مرة أخرى رسالة نصية تفيد بأنه تمت الموافقة على طلبي، وهذه المرة طال الانتظار ولكن لم يحدث شيء، حتى مللت واتصلت برقم الشركة مرة أخرى، فأخبرتني أنها أرسلت رسالة.. .ولكنها لم تصلني. في تلك اللحظة شعرت وكأنني في دوامة لا سبيل للخروج منها.

في اليوم التالي ذهبت إلى الموظف المسؤول في الشركة وقمت بعدة إجراءات جديدة، وبعد أحاديث وأحاديث كثيرة لا نهاية لها، مملة، سخيفة، كلفوني 4200 مصاريف إدارية، لا أعرف لماذا؟ وماذا في المقابل؟

ثم أدركت أن قيمة المنزل الذي اخترته كانت 600 ألف ريال وفوائده في البنك 540 ألفاً، مما جعل القسط يصبح 3600 في 300 قسط. سيتوجب عليك دفع دفعة مقدمة تعادل 60,000 ريال سعودي.

في الحقيقة بعد أن حسبت كل هذه المبالغ انهارت تماماً، هل تتذكر ما قلته عن راتبي في البداية؟ سعره 1115 ريال فقط! لن أستطيع تحمل كل هذه المصاريف، لقد تحطم كل شيء بالنسبة لي وتحطم حلم المنزل الذي طالما حلمت به لعائلتي.

يمكنك القول إن تجربتي مع Palace Residences كانت استغلالية، فقد كانوا أشخاصًا متلاعبين ويمكنك القول إن هدفهم كان استغلال المال حتى تنمو أكثر وتصبح ملكًا في أيديهم.

تجارب أصدقائي مع السكن الفخم.

رغم ما عانيته في تجربتي مع قصر الإقامة، إلا أنني أستطيع أن أقول إن ما حدث لي كان نوعا من سوء الحظ، حيث أن هناك الكثير من أصدقائي – الذين نصحني قبل القيام بالتجربة – الذين كانت لهم تجارب جيدة مع الشركة ، وأعيش حياة مستقرة وهادئة، ولا أعرف بالضبط سبب حدوث ذلك معي.

ربما يكون الأمر مجرد سوء حظ، أو أن المشكلة تكمن في الشركة نفسها… ولكن بما أنني أتحدث عن تجربتي مع Palace Residences، يجب أن أخبركم أيضًا عن التجارب الجيدة لأصدقائي.

نقترح عليك أن تقرأ

يقول أحد أصدقائي: “تجربتي مع ريزيدنس بالاس كانت جيدة تمامًا، لقد قدموا لي كل ما أحتاجه من أنظمة التمويل والأقساط، وشعرت بالراحة أثناء وبعد التعامل معهم، حتى حصلت أخيرًا على الشقة”. “ما أحلم به الآن.”

ويقول صديق آخر لي في العمل: “الشروط التي وضعتها الشركة المالية تعتبر جيدة جداً ومناسبة لجميع فئات المجتمع”.

تقول إحدى النساء المتزوجات في مكان عملي: “تجربتي مع قصر المساكن كانت ناجحة جداً، كانوا أشخاصاً محترمين جداً ويتعاملون وفق الشريعة الإسلامية، كل شيء كان جيداً والظروف كانت سهلة وغير معقدة، لذلك يناسب جميع الفئات من الناس. من العامة.”

يقول أحد أصدقائي الذي كان يحلم مثلي بمنزل لعائلته… وتمكن بالفعل من تحقيق هذا الحلم من خلال الشركة: “لقد قمت بجميع الإجراءات التي طلبتها الشركة لتسهيل احتياجاتي. لقد قمت كنت أنتظر امتلاك منزل لعائلتي منذ أن كنت في الكلية.

حتى بعد أن تزوجت، وأنجبت زوجتي أطفالًا، وتزايدت مسؤوليات الحياة بشكل طبيعي، ظل هذا الحلم يطاردني: براتبي، لن أتمكن أبدًا من شراء منزل أحلامي لهم.

كنت بحاجة لتلك الخبرة التي منحتني إياها شركة قصر المساكن للتمويل العقاري، فبدأت بالبحث عن الوسائل الممكنة التي تتيح لي التمويل، ووجدت هذه الشركة ومن هنا بدأت تجربتي مع قصر المساكن، ووجدت أنها تنقسم إلى نوعين أحدهما تمويل عقاري من البنوك والآخر من الشركات العقارية، قرأت جميع الشروط والأحكام قبل البدء في التعامل مع الشركة.

لقد أعطوني فترة سداد مدتها 25 عامًا، وفي البداية لم أدفع سوى حوالي عشرة بالمائة من إجمالي قيمة المنزل، والمثير للدهشة أن الشركة لم تتقاضى أي فائدة على الأقساط التي أدفعها في كل فترة، وهو ما كنت أفعله بالضبط . يبحث.

عمري الآن ستة وعشرون عاما، أعيش مع عائلتي في منزل هادئ، حياة مستقرة مطمئنة، لم أتخيل أن تجربتي مع قصر الإقامات ستكون مفيدة إلى هذا الحد، ورغم الجوانب الإيجابية الكثيرة التي لقد لم تخل هذه التجربة من سلبيات مثل النفقات الإدارية التي لم تكن متضمنة في شروط العقد.

تفاجأت في رسالتكم بوجود رسوم كثيرة كان عليّ دفعها، مما أثقلني بمسؤوليات لاحقاً، بالإضافة إلى دفع بعض المبالغ أثناء وبعد ملء النماذج، ربما تكون المواعيد النهائية سهلة وبسيطة بالفعل بالنسبة للكثير من الناس. ..

خلال تجربتي مع قصر الإقامة أود فقط أن أقول إنه على الرغم من إيجابياته الكثيرة إلا أن هناك بعض الجوانب السلبية التي يجب عليك الحذر منها، كما يجب عليك الاهتمام بجميع شروط العقد وما يتضمنه. كيف تكون مستعداً لمواجهة ظروف التأخر في السداد وتعرف جيداً كيفية التعامل معها.

رأي الناس في مساكن القصر.

ولإكمال مصداقيتي عند الحديث عن تجربتي مع Palacio de Residencias، طلبت آراء العديد من الأشخاص… لمعرفة ما إذا كانت تجربتي سيئة حقًا بينهم فقط. ما هو العيب والمشكلة التي قمت بها بالضبط حتى يحدث لي هذا؟ في بعض الأحيان لا أعترف بوجود الحظ السيء، لذلك كان لدي فضول شديد لمعرفة آراء الأشخاص الذين لا أعرفهم، وكانت آرائهم تهدئني حقًا إلى حد كبير، وهم كالتالي:

قال أحد الأشخاص في إحدى المواقع الإلكترونية إن بيتاً مستأجراً خير له من بيته الذي لا يعرف على ماذا بني، ومضى يقول إن الكثير من الناس انخرطوا في هذا الموضوع حتى تم هدم المنزل أو هدمه . العديد من مشاكل السباكة.

يقال أن شركة قصر الإسكان مثل البنوك تقدم لك أعلى نسبة عند شراء المبنى وأحيانا تقدم الدفعة الأولى من القسط، ولهذا السبب يلجأ إليها الكثير من العملاء لأنها على عكس البنوك التي تمنح عملائها نسبة أقل . .

أحدهم يحكي تجربته أن أسعارهم غالية جداً وأن تعاملهم معهم لم يكن ناجحاً جداً.

شركة قصر المساكن، كغيرها من الشركات، تشاركنا العديد من الآراء والتجارب في هذا الشأن، بعضها إيجابي وبعضها سلبي.