تجربتي مع عملية شد الذراعين هي من التجارب المثمرة التي ساعدتني في التخلص من الجلد المترهل الذي كان يسبب لي الكثير من الإزعاج، ولكن الآن لدي أذرع جميلة وجذابة، ومن خلال هذا سأقدم لكم تجربتي. مع عملية رفع الذراع.

تجربتي مع عملية شد الذراعين.

تعتبر عملية شد الذراعين من العمليات الجمالية التي لجأت إليها بعد محاولات عديدة للتخلص من الدهون في هذه المنطقة، ورغم أن كل المحاولات كانت للتخلص من نسبة من الدهون، إلا أنني لم أكن راضية عن مظهري. لأنني لم أحصل على النتيجة التي كنت أتوقعها.

ولذلك سأعرض تجربتي مع عملية شد الذراعين من خلال السطور التالية.

عندما بدأت أفكر في التخلص من الترهلات في منطقة الذراعين بعد أن فقدت الكثير من الوزن، حيث كنت أعاني من السمنة المرضية، نصحني أحد أصدقائي بإجراء عملية شد الذراعين وفعلاً ذهبت إلى الطبيب المختص في السمنة والنحافة.

في البداية أراد الدكتور تعريفي بعملية شد الذراعين، ومن خلال الفقرة التالية سأعرفكم على التعريف العلمي لعملية شد الذراعين:

شد الذراعين هو إجراء تجميلي يزيل الدهون والجلد الزائد في تلك المنطقة، وتتراكم هذه الدهون بشكل ملحوظ مع تقدم العمر، وهي موجودة أيضًا في حالة مثل حالتي، والتي تنطوي على فقدان كبير في الوزن.

حيث أن الوزن الزائد يؤدي إلى تراكم الكثير من الدهون في العديد من المناطق، بما في ذلك منطقة الذراع، وفقدان الوزن المفاجئ يسبب ظهور الكثير من الترهل، فإن جراحة شد الذراعين هي الحالة المثالية لهذه الحالات.

كما عرض لي الطبيب المخاطر التي يمكن أن تنتج عن عملية شد الذراعين، والتي سأعرضها لكم في الفقرة التالية.

المخاطر المحتملة لعملية شد الذراعين

ومن المخاطر التي عرضها لي الطبيب قبل إجراء عملية شد الذراعين ما يلي:

  • من الممكن أن تحدث عدوى في منطقة الشق الجراحي، من الممكن أن تكون عدوى فطرية أو بكتيرية، ويمكن أن يحدث هذا أثناء أي نوع من العمليات الجراحية.
  • قد يحدث نزيف وقد أفقد الكثير من الدم، لذلك أحتاج إلى إجراء بعض فحوصات الدم قبل العملية، لكن هذا لا يحدث مع كثير من المرضى. لأن عملية رفع الذراع هي عملية سهلة وبسيطة، فلا داعي للقلق بشأن إجرائها.
  • قد تحدث بعض أمراض الحساسية نتيجة تناول بعض الأدوية بعد العملية، وهذا ممكن أيضًا في أي حالة من العمليات الجراحية، فلا داعي للقلق أو التوتر.
  • قد يحدث ما يسمى بالانسداد الدهني.
  • من الممكن أن أفقد القدرة على الشعور بذراعي بعد العملية، وهذا بسبب تأثير التخدير، فإذا لامس جسدي أي جسم آخر في تلك المنطقة فإن احتمال الشعور به سيكون ضئيلاً جداً.

بعد معرفة هذه التفاصيل، شعرت بالهدوء وقررت إجراء هذه العملية دون خوف من المخاطرة. لأنني ذهبت إلى جراحي التجميل الذين يهتمون أكثر بصحة المريض، بالإضافة إلى أن المستشفى الذي أجريت فيه العملية كان من المستشفيات التي كانت نظيفة للغاية ومحمية من خطر الإصابة بأي عدوى. .

ثم أخبرني الطبيب بالأشياء التي سيفعلها خلال هذه العملية وماذا سيحدث أثناء العملية، ومن خلال الفقرة التالية سأعرضها لكم.

نقترح عليك أن تقرأ

ماذا يحدث أثناء عملية شد الذراعين؟

سوف أتحدث إليكم بناءً على تجربتي مع عملية شد الذراعين، عن الأشياء التي تحدث داخل العملية، من خلال ما أخبرني به طبيبي قبل إجراء العملية، قد يتساءل البعض أو ينتابهم الفضول لمعرفة هذه المعلومة.

  • من أول الأشياء التي تحدث أثناء عملية شد الذراعين هو أن يقوم الطبيب بتقييم المنطقة التي سيتم إجراء العملية فيها.
  • ثم يقوم بفتح عدة شقوق تحت الذراعين، على أن تكون هذه الشقوق صغيرة وتمر بجميع طبقات الجلد حتى تصل إلى المنطقة التي يتواجد فيها الدهن.
  • بمجرد وصول الطبيب إلى منطقة الدهون، يقوم بإزالتها والأنسجة الزائدة، مما يساعد على التخلص من الجلد المترهل في تلك المنطقة.
  • بعد إزالة الدهون والجلد الزائد، يتم خياطة الثقوب والشقوق الموجودة في الجلد بخيوط طبية تجميلية، والتي لا تترك أي أثر مع مرور الوقت مما يدل على إجراء أي عملية في تلك المنطقة.
  • يتم بعد ذلك وضع ضمادات مرنة للمساعدة على التئام الغرز، ويتم وضع هذه الضمادات كإجراء روتيني، ومن الممكن عدم وضعها ولكنها ضرورية في حالة العمليات التي تجرى على سطح كبير من الجلد.

هناك سلسلة من الإجراءات التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية شد الذراعين، والتي أوصاني الطبيب بإجرائها حتى لا تحدث مضاعفات، وفي الفقرة التالية سأقدمها لك.

الإجراءات بعد عملية شد الذراعين

ومن خلال تجربتي مع عملية شد الذراعين سأوضح لك الأمور الطبيعية التي تحدث بعد عملية شد الذراعين والتي ستتعرف عليها من الطبيب وهي:

  • قد يكون هناك بعض الألم الشديد في منطقة الذراع، وقد يكون هذا الألم غير محتمل.
  • من المحتمل حدوث زيادة في درجة حرارة الجسم.
  • قد تحدث أيضًا مشاكل في الجهاز التنفسي مثل صعوبة التنفس أو صعوبة التنفس بشكل طبيعي.
  • قد تنزف المناطق المتشققة أو تنتج إفرازات تقرحية.
  • قد تكون هناك بعض القروح والتورمات في منطقة الشق، لكنها ستختفي مع مرور الوقت.
  • يُسمح للمريض بتناول بعض مسكنات الألم بعد العملية ولكن يجب أن تكون تحت إشراف طبي.
  • عادة ما تتم إزالة الضمادات المرنة من مناطق الشق بعد يوم واحد من الإجراء.

لا تقلقي سيدتي، سيكون بإمكانك مغادرة المستشفى بعد عدة ساعات من العملية. لأن هذه العملية هي عملية بسيطة لا تستغرق وقتا لا أثناء العملية ولا بعد العملية أي مرحلة التعافي.

وقد نصحني الطبيب بمجموعة من الأمور التي من شأنها أن تساعدني في الحفاظ على نتائج العملية، وفي الفقرة التالية سأقدمها لكم.

المشورة الطبية بعد جراحة شد الذراعين

وهناك أمور أكثر أهمية أوصاني بها الطبيب للحفاظ على نتائج العملية، وهذه الأمور ليست فقط لمن أجرى عملية الرفع، بل أيضاً لمن يريد منع تراكم وتكوين الدهون. في منطقة الذراع، ومن خلال النقاط التالية سأعرضها لكم:

  • المواظبة على ممارسة الرياضة، طالما أن ممارسة الرياضة جزء أساسي من الروتين اليومي أو الأسبوعي، فمن الممكن ممارسة هذا التمرين في المنزل، لا مانع من ذلك، ولكن من الضروري الحفاظ على الدورة الدموية والحفاظ على حرق الجسم للسعرات الحرارية الناتجة عن ذلك. يتناول الطعام. السكريات والنشويات.
  • وأوصى الطبيب بعدم الإكثار من تناول الحلويات والسكريات وكذلك النشويات. لأن هذه المواد من المواد التي تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  • المحافظة على تناول كمية كافية من الماء خلال اليوم بشكل منتظم، على أن لا تقل نسبة الماء في الجسم اليومي عن 2 أو 3 لتر.
  • نصحني الطبيب بتجنب تناول الأطعمة السريعة؛ لأن هذه الأطعمة عادة ما تحتوي على مواد غنية بالسعرات الحرارية.
  • تجنب تناول الأطعمة غير الصحية والابتعاد عن الأطعمة المقلية أو التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والزيوت.
  • ومن الضروري تجنب تناول وجبات كبيرة في الليل، أي في نهاية النهار. لأنه أثناء الليل يقل نشاط الجسم وبالتالي لا يتم حرق العناصر الغذائية بشكل صحيح.

ولا بد من الانتباه إلى الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة دهون الذراعين، والتي تشمل الاضطرابات الهرمونية وفقدان الوزن المفاجئ، لذلك عليك مراقبة مستوى الهرمونات في الجسم واتباع النظام الصحيح عندما تقرر فقدان الوزن.